Azerbaijan
الحدث

جائزة أذربيجان الكبرى (2022)

أذربيجان Baku City Circuit
10 يونيو - 12 يونيو
الحدث انتهى

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
64 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة أذربيجان الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة أذربيجان الكبرى

الشبكة
القائمة

مرسيدس تُشدّد على أنّ الارتدادات والقفزات مشكلتان مختلفتان

شدّد جايمس فاولز كبير استراتيجيي مرسيدس في الفورمولا واحد على أنّ الارتدادات والقفزات التي عانى منهما لويس هاميلتون وجورج راسل هذا العام ظاهرتان مختلفان.

فيراري: الجناح الخلفي الجديد ساعد في تعزيز أداء السيارة على المقاطع المستقيمة في باكو

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أن الجناح الخلفي الجديد منخفض السحب الذي استخدمه الصانع الإيطالي في باكو قد حسّن من أداء سيارة "اف1-75" على المقاطع المستقيمة.

سائقا ألبين يشككان في تركيز الفريق على رفع السرعة القصوى في باكو

قال فرناندو ألونسو وإستيبان أوكون سائقا ألبين أن الفريق سيراجع مستويات الارتكازية لجائزة كندا الكبرى في الفورمولا واحد بعد استعمال إعدادات منخفضة الجرّ بشكل كبير في باكو.

سائقو الفورمولا واحد يدعمون توقيع عقوبات على التسبب برفع الأعلام في التصفيات

دعم سائقو الفورمولا واحد مبادرة محتملة من "فيا" لتوقيع عقوبات على أولئك الذين يتسببون بأعلام حمراء أو صفراء في التصفيات، ما يفسد لفات المنافسين.

هورنر: من غير العادل تغيير "فيا" للقوانين بسبب "الارتدادات"

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأنه سيكون من غير العادل تغيير الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، القوانين و"معاقبة أولئك الذين قاموا بعمل جيد" وسط تصاعد الشكاوي من الارتدادات.

لوكلير: ليس من السهل التأقلم مع "خيبة الأمل الثالثة على التوالي" في باكو

اعترف شارل لوكلير أنه "ليس من السهل" تقبلّ "خيبة أمل ثالثة على التوالي" بعد انسحابه من سباق جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد، ما كلفه خسارة المزيد من النقاط ضمن معركة لقب هذا الموسم.

شتاينر: على شوماخر تقديم المزيد من الأداء

تكلم غونتر شتاينر مدير فريق هاس بوضوح حيال ضرورة إيجاد سائقه ميك شوماخر لمزيد من التوازن بين الأداء والبقاء بعيداً عن الحوادث.

تحليل السباق: كيف أخفى انفجار فيراري الأحدث خيبة أملٍ محتملة في باكو

لم يكن من المتوقّع أن تكون فيراري قادرة على تحدي ريد بُل في شوارع باكو، لكنّ شارل لوكلير حقّق قطب الانطلاق الأوّل للعام الثاني على التوالي وكان يتواجد في الصدارة عندما احترق محرّكه. ترك ذلك ماكس فيرشتابن وريد بُل في صدارة مريحة ساعدتهما على تعزيز صدارتيهما للبطولتين.

غاسلي: على الفورمولا واحد حلّ مشكلة الارتدادات وإلا سيضطر السائقون لاستعمال "العكّازات"

طالب بيير غاسلي الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بإيجاد حل لمشكلة الارتدادات وإلا سيضطر السائقون لاستعمال "العكازات" بعمر الثلاثين، وذلك بعد الاهتزازات العنيفة التي تعرضوا لها في باكو.

هاميلتون لن يُفوّت جولة كندا بالرغم من آلام ظهره

فنّد لويس هاميلتون أنّ المخاوف بشأن مشاركته في جائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد بعد معاناته من آلامٍ في الظهر في باكو، قائلًا أنّه "لن يُفوّتها بالعالم كلّه".

ريد بُل: تجاوز فيرستابن على بيريز في باكو لم يكن نتيجة أوامر الفريق

شدد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل على أن تبادل المراكز بين سائقيه ماكس فيرستابن وسيرجيو بيريز لم يكن نتيجة لتطبيق أوامر الفريق.

فيراري تُفضّل سيارة سريعة ذات موثوقيّة ضعيفة بدل العكس

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّه يُفضّل مواجهة تحدي تصليح سيارة ذات موثوقيّة ضعيفة لكنّها تتمتّع بسرعة عالية عوضًا عن سيارة ذات موثوقيّة عالية لكن غير تنافسيّة.

فيراري لا تدرك تماماً أسباب مشاكل محركاتها في باكو

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري بأنه لا توجد أجوبة دقيقة حيال مشاكل الموثوقية التي ضربت سيارتي شارل لوكلير وكارلوس ساينز في سباق جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جائزة أذربيجان الكبرى 2022

عزّز ماكس فيرشتابن صدارته للترتيب العام لبطولة السائقين بفوزه في باكو، بينما تقدّم زميله سيرجيو بيريز إلى مركز الوصافة مستغلًا انسحاب شارل لوكلير.

بيريز: عدم قتال فيرشتابن على الصدارة "كان القرار الصواب" بعد تراجع وتيرتي

يريد سيرجيو بيريز أنّ يفهم سبب تراجع وتيرته بعد فترات سيارة الأمان الافتراضيّة ما كان يعني عدم قدرته على منافسة زميله ماكس فيرشتابن على الفوز بجائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد.

وولف يخشى أن تتسبب آلام ظهر هاميلتون في عدم مشاركته في جائزة كندا الكبرى

أبدى توتو وولف مدير فريق مرسيدس خشيته من أن يكون لآلام ظهر لويس هاميلتون الناتجة عن الارتدادات "تبعات" على مشاركته في جائزة كندا الكبرى الأسبوع المُقبل.

نوريس يتقبّل أوامر مكلارين بعد "القرار الصعب" بعدم تجاوز ريكاردو في باكو

قال لاندو نوريس أنه يتقبّل الأوامر التي اعتمدها فريقه مكلارين والتي ألزمته بالبقاء خلف زميله دانيال ريكاردو في المراحل الأخيرة من سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

فيرشتابن متأكّدٌ من أنّه كان ليلحق بلوكلير في سباق باكو

عبّر ماكس فيرشتابن عن ثقته بلحاقه بشارل لوكلير عندما كان غريمه على لقب الفورمولا واحد في صدارة سباق جائزة أذربيجان الكبرى قبل معاناته من عطلٍ في محرّكه فيراري.

هاميلتون كان "يصلي لينتهي السباق" في باكو بسبب آلام ظهره داخل سيارة مرسيدس

قال لويس هاميلتون أنه "لا يمكنه التعبير عن الألم" الذي عانى منه بسبب الارتدادات على سيارته مرسيدس خلال سباق جائزة أذربيجان الكبرى، حيث تنفس الصعداء فقط لتمكنه من إنهائه.

لوكلير مصدوم من كوارث موثوقيّة فيراري الأخيرة

لا يفهم شارل لوكلير سبب انهيار موثوقيّة فيراري منذ بدايتها القويّة لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيرشتابن يتقدّم ثنائيّة سهلة لريد بُل بعد كارثة فيراري في باكو

أحرز ماكس فيرشتابن الفوز بسباق جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد متقدّمًا ثنائيّة جديدة لفريقه ريد بُل، وذلك في الوقت الذي خرجت فيه فيراري خالية الوفاض بسبب مشاكل الموثوقيّة.

تغطية مباشرة لسباق جائزة أذربيجان الكبرى 2022

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث سباق جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد 2022

التجارب الفاشلة لن تجبر مرسيدس على تغيير مقاربتها في الفورمولا واحد

قالت مرسيدس أن التجارب الفاشلة مؤخرًا على السيارة من قِبَل لويس هاميلتون لن تجبرها على تغيير مقاربتها لمحاولة تحسين مقاتلتها في الفورمولا واحد.

فيرشتابن: نعاني بشكلٍ أكبر للتوصّل إلى التوازن المثالي على حلبات الشوارع

قال ماكس فيرشتابن أنّ معاناته لإيجاد التوازن المثالي على سيارته ريد بُل "آر.بي18" تفاقمت أكثر على آخر حلبتين.

أستون مارتن اكتشفت أنّ مشكلة في المحرّك وراء مشاكل سترول في تصفيات باكو

فريق أستون مارتن أنّ معاناة لانس سترول في تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد تعود إلى مشكلة في إعدادات المحرّك.

فرق الفورمولا واحد رفضت تعديل القوانين للتخلص من الارتدادات

يبدو أن آمال سائق الفورمولا واحد بالتخلص من الارتدادات التي أصابت سيارات 2022 تواجه المزيد من التحديات، حيث عُلم أن الفرق رفضت مثل هذا المقترح بالفعل العام الماضي.

ساينز: المجازفة الإضافيّة كلّفتني قطب الانطلاق الأوّل في باكو

اعترف كارلوس ساينز الإبن أنّ خطأً خلال لفّته الأخيرة في القسم الثالث من تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى كلّفه فرصة المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل.

ألونسو يرفض مزاعم ألبون بأنّه كان يتّبع "ألاعيب" في تصفيات باكو

نفى فرناندو ألونسو سائق ألبين في الفورمولا واحد أن يكون قد تعمّد إعاقة أليكسندر ألبون ضمن تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى.

راسل: "مسألة وقت لا أكثر" قبل تسبّب الارتدادات "الخطيرة في حادثة

يعتقد جورج راسل سائق فريق مرسيدس في الفورمولا واحد أنّها "مسألة وقتٍ لا أكثر" قبل تسبّب ظاهرة الارتدادات "الخطيرة" في حادثة كبيرة.

هاميلتون يصرّ على أنه لم يخرق قانون تعمّد الإبطاء في تصفيات باكو

أصرّ لويس هاميلتون على أن لديه حُجة قوية وذلك بعد استدعائه للمثول أمام المراقبين في باكو إثر قيادته ببطء غير ضروري في تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى.

بيريز: مشكلة المحرّك كلّفتني عامل السحب في لفّتي الأخيرة في القسم الثالث

قال سيرجيو بيريز أنّ مشكلة في المحرّك قبل لحظات من لفّته الأخيرة في تصفيات جائزة أذربيجان الكبرى حرمته من عامل السحب وفرصة المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل.

لوكلير يُحرز قطب الانطلاق الأوّل بلفّة خياليّة في باكو

أحرز شارل لوكلير قطب الانطلاق الأوّل الرابع له على التوالي بعد تصفيات ناريّة بين فيراري وريد بُل ضمن جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة أذربيجان الكبرى 2022

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث التجارب التأهيليّة لجائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد 2022.

فيراري "قلقة" من تعيين "فيا" موظفة سابقة لدى مرسيدس

اعترف ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري في الفورمولا واحد بشعوره ببعض القلق حيال تعيين موظفة سابقة لدى مرسيدس ضمن دور كبير مع "فيا".

بيريز يتفوّق على لوكلير بـ 0.07 ثانية ويستعيد الصدارة في التجارب الثالثة في باكو

استعاد سيرجيو بيريز صدارة جدول الأزمنة من شارل لوكلير مع نهاية التجارب الحرّة الثالثة ضمن جائزة أذربيجان الكبرى بعد أن تفوّق عليه بـ 0.07 ثانية في حصّة مليئة بالزحام.

فيراري غير الراضية تعتقد بأنّ "فيا" قد تتراجع عن قوانين خطّ الحظائر

تعتقد فيراري بأنّ "فيا" قد تتراجع عن قوانين خطّ الحظائر على خلفيّة السابقة التي أحدثتها من خلال احتجاجها ضدّ ريد بُل ضمن جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد.

فيرستابن يريد المزيد من التماسك في القسم الأمامي للسيارة

اعترف ماكس فيرستابن بأنه يرغب بالمزيد من التماسك في القسم الأمامي لسيارته ريد بُل، حيث يواجه منافسة متزايدة من قبل زميله سيرجيو بيريز خلال موسم 2022 الجاري في الفورمولا واحد.

"فيا" توضّح حدود خطّ مدخل خطّ الحظائر في باكو

أوضح نيلس فيتيتش مدير سباقات الفورمولا واحد للسائقين الخطوط التي يجب عليهم عدم عبورها عند مدخل خطّ الحظائر عالي السرعة في باكو.

مكلارين تخشى من عدم القدرة على البقاء تحت سقف النفقات في 2022

اعترف أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنه يتوقع خرق سقف النفقات المفروض على الفرق بحلول نهاية موسم 2022 الجاري للفورمولا واحد.

نوريس: مكلارين بحاجة "لحزمة كاملة من التحديثات"

قال لاندور نوريس أن سيارته مكلارين في الفورمولا واحد "ام سي ال36" بحاجة "لحزمة كاملة من التحديثات" من أجل الحفاظ على الوتيرة التنافسية على مدار الموسم.

لوكلير: لا تزال هناك "علامات استفهام" حول أداء فيراري وريد بُل في باكو

قال شارل لوكلير أنّه لا تزال هناك "نقاط استفهام" حول صورة الوتيرة الحقيقيّة بعد تصدّره جدول الأزمنة مع نهاية التجارب الحرّة اليوم الجمعة ضمن جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد.

مرسيدس تحتاج "تحسينات جذريّة" بعد يوم الجمعة الضعيف

قال أندرو شوفلين مدير الهندسة على المسار لفريق مرسيدس أنّ السهام الفضيّة تحتاج لـ "تحسينات جذريّ’" بعد معاناتها بشدّة خلال مجريات الجمعة ضمن جائزة أذربيجان الكبرى.

بوتاس يتوقع دفعة أداء في باكو غدًا السبت مع تحديثات ألفا روميو الجديدة

قال فالتيري بوتاس أن تواجده بالمركز الـ 15 في التجارب الحرة اليوم الجمعة في جائزة أذربيجان الكبرى لا يعكس الوتيرة الحقيقية، وأن الأجزاء الجديدة التي ستدخلها ألفا روميو على السيارة ستعزّز الأداء يوم غد السبت.

لوكلير ينتزع الصدارة من بيريز في التجارب الحرّة الثانية في باكو

أحرز شارل لوكلير الزمن الأسرع في التجارب الحرّة الثانية من جائزة أذربيجان الكبرى وذلك بعد تفوّقه برُبع ثانية على سيرجيو بيريز سائق ريد بُل ضمن حصّة أكثر تقاربًا بين الفريقين.

بيريز يُحلّق أمام لوكلير في التجارب الحرّة الأولى في باكو

واصل سيرجيو بيريز سلسلة تأدياته القويّة في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد ليتصدّر التجارب الحرّة الأولى من جائزة أذربيجان الكبرى متفوّقًا على شارل لوكلير، وذلك في ظلّ عودة ظاهرة الارتدادات بقوّة على الخطّ المستقيم الطويل.

فيرشتابن: سقف مرتبات السائقين "الخاطئ تماماً" قد يضرّ بالسائقين اليافعين

انتقد ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل فكرة اعتماد سقفٍ للنفقات، مشيراً إلى أن ذلك قد يضر بالسائقين اليافعين وقدرتهم على الاستفادة من عقود الرعاية.

بيريز: العقد المبكّر يُساعد على التخلّص من الضغط غير الضروري

قال سيرجيو بيريز أنّ تأمين عقده الجديد في الفورمولا واحد مع ريد بُل في هذه المرحلة المبكّرة ساعد على التخلّص من أيّ ضغطٍ غير ضروري من شأنه تشتيته عنه طموحاته لتحقيق اللقب

ريكاردو: لا تخاذل بشأن مستقبلي في الفورمولا واحد بالرغم من دعم مكلارين

أصرّ دانيال ريكاردو على أنّه لا يتخاذل بشأن مستقبله في الفورمولا واحد مع مكلارين، وذلك بالرغم من إعلامه بتمتّعه بدعم الفريق الكامل.

ريد بُل: بيريز يشعر الآن بذات راحة فيرشتابن داخل سيارة "آر.بي18"

يعتقد فريق ريد بُل أنّ سائقه سيرجيو بيريز بات يتمتّع بذات مستوى ارتياح زميله ماكس فيرشتابن داخل سيارة الفريق في الفورمولا واحد، وهو ما سمح للمكسيكي بتحقيق خطوة كبيرة إلى الأمام في 2022.

ألفا روميو تكشف عن كسوة لونية خاصة لجائزة أذربيجان الكبرى

سيسابق فريق ألفا روميو بكسوة لونية خاصة لهذه الجولة فقط في أذربيجان، حيث أضاف الفريق اللون الأخضر للونين الأحمر والأبيض الاعتياديين.

غاسلي يقيّم "كافة خياراته" في الفورمولا واحد بعد تجديد عقد بيريز مع ريد بُل

قال بيير غاسلي أنه يقيّم الآن "كافة الخيارات" لمستقبله طويل الأمد في الفورمولا واحد، وذلك بعد قرار ريد بُل بتمديد عقد سيرجيو بيريز.

تسونودا "لا يثق" بثبات تطبيق القوانين من قِبَل "فيا"

قال يوكي تسونودا أنه لا يثق بثبات قرارات "فيا"، وذلك بعد التغيير الأخير في موقفها حيال خطي مخرج ومدخل الحظائر في الفورمولا واحد.

الفورمولا واحد تؤكد اعتماد مقاربة جديدة في التعامل مع خطَي الحظائر

أكّد نيلس ويتيش مدير سباقات الفورمولا واحد رسميًا أنه سيُسمح للسائقين بالمرور بسياراتهم على خطَي مدخل ومخرج الحظائر في جائزة أذربيجان الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

باكو: لا قلق من التضارب بين تصفيات الفورمولا واحد وانطلاقة سباق لومان 24 ساعة

شدد رؤساء جائزة باكو للفورمولا واحد على أن التضارب المباشر بين مواعيد تصفيات الجولة وبداية سباق لومان 24 ساعة، ليس مصدر قلق على الإطلاق.

غاسلي: من "المُحزن" فشل القوانين الجديدة في تقليص الفارق مع الصدارة

يرى بيير غاسلي سائق ألفا تاوري في الفورمولا واحد أنه من "المحزن بعض الشيء" إخفاق القوانين الجديدة في البطولة في تقليص الفارق بين فرق الصدارة والوسط، ما ترك السائقين "يقاتلون على المركز السابع".

مواعيد عرض جائزة أذربيجان الكبرى لموسم 2022

تخوض فرق الفورمولا واحد تحدي جائزة أذربيجان الكبرى نهاية هذا الأسبوع ضمن جولتَين متتاليتين خارج القارة الأوروبيّة.

فيرشتابن: مشكلة ريد بُل تُظهر تواصل حاجة الفورمولا واحد لنظام "دي آر اس"

قال ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أنّ مشكلة "دي آر اس" التي واجهها في إسبانيا تُثبت أنّ الفورمولا واحد لا تزال بحاجة للتعويل على النظام للسماح بالتجاوز بالرغم من اعتماد تصاميم سيارات 2022 الجديدة بالكامل.

فيراري: "لا يوجد حلّ سهل" لمسألة المرتّبات وسقف النفقات في الفورمولا واحد

لا يرى ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أي حل سهل للجدل الحالي فيما يتعلق باقتراح سقف ماليّ لمرتّبات السائقين وأهم الشخصيات في فرق الفورمولا واحد.

ناكاغامي "فقد كلّ سمعته" بين الدرّاجين بعد حادث برشلونة

قال يوهان زاركو أنّ تاكاكي ناكاغامي درّاج براماك دوكاتي فقد كلّ سمعته بين الدرّاجين الذين دعموه بعد حادثه في موجيللو مع أليكس رينز إثر الحادث الجديد معه في برشلونة.

ريد بُل: سباق باكو سيكون الاختبار الحقيقي لحل مشكلة الدي آر اس

أبدى بول موناغان كبير مهندسي ريد بُل في الفورمولا واحد ثقته بأن الفريق قد وجد حلًا لمشاكل الدي آر اس المتكررة، لكنه أوضح بأن سرعات الفتح العالية في باكو ستمثّل الاختبار الحقيقي لذلك.