الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
16,520 مقالاً
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

f1 News and Analysis

الشبكة
القائمة

ساينز: لوكلير قادرٌ على مجاراة سيارة فيراري "المباغتة" بسهولة أكبر

يعتقد كارلوس ساينز الإبن أنّ عدم قدرته الحاليّة على مجاراة زميله شارل لوكلير تعود إلى طبيعة سيارة فيراري "المباغتة" في الفورمولا واحد التي يقدر زميله على مجاراتها والتعامل معها بسهولة أكبر.

مشكلة في نظام "دي آر اس" كانت السبب وراء ضياع لفّة فيرشتابن الأخيرة في تصفيات برشلونة

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ مشكلة في نظام "دي آر اس" تسبّبت في اضطرار ماكس فيرشتابن لإلغاء لفّته الأخيرة في القسم الثالث من تصفيات جائزة إسبانيا الكبرى، لكنّه لا يعتقد بأنّه كان ليكون قادرًا على التغلّب على شارل لوكلير صاحب قطب الانطلاق الأوّل.

لوكلير: فيراري ما تزال بحاجة لمعالجة مشاكل الإطارات من أجل الفوز في برشلونة

يعتقد شارل لوكلير أن قطب الانطلاق الأول الذي أحرزه على حلبة برشلونة اليوم لن يعني فرصة كبيرة للفوز إذا لم يتعامل فريقه فيراري مع مشاكل تآكل الإطارات الأخيرة.

لوكلير يتجاوز الصعوبات وينطلق أوّلًا في برشلونة بالتزامن مع فقدان فيرشتابن للطاقة

أحرز شارل لوكلير قطب الانطلاق الأوّل لجائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد بلفّة وحيدة خياليّة في القسم الثالث من التصفيات، وذلك في الوقت الذي خسر فيه غريمه ماكس فيرشتابن فرصة إكمال محاولة ثانية بعد فقدانه للطاقة.

تغطية مباشرة لتصفيات جائزة إسبانيا الكبرى 2022

تغطية نصيّة مباشرة لأحداث التجارب التأهيليّة لجائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد في موسم 2022.

لوكلير يتصدر التجارب الحرة الثالثة في برشلونة بفارق 0.072 ثانية أمام فيرشتابن

أنهى شارل لوكلير التجارب الحرة الثالثة لجائزة إسبانيا الكبرى في الفورمولا واحد، بالمركز الأول، لكن الفارق بينه وبين أقرب منافسيه ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل، لم يتجاوز 0.072 ثانية.

ألبين: تطوير أرضية السيارة أفضل "عشر مرات" من الجانح الأمامي

قال بات فراي المدير التقني لدى ألبين، أن فرق الفورمولا واحد بوسعها كسب أداء أفضل بعشر مرات عبر الاستثمار في تطوير الأرضيات بدلاً من التركيز على الأجنحة الأمامية.

مشكلة في نظام الوقود تجبر فيراري على تغيير هيكل سيارة ساينز في إسبانيا

اضطرت فيراري لتغيير هيكل سيارة سائقها كارلوس ساينز، وذلك بعد مشكلة ظهرت خلال التجارب الحرة لجائزة إسبانيا الكبرى في الفورمولا واحد، يوم أمس الجمعة.

بوتاس يخسر محركه وسط تواصل كابوسه في برشلونة

تواصلت مشاكل فالتيري بوتاس مع فريقه ألفا روميو في جائزة إسبانيا الكبر للفورمولا واحد، حيث تعرض الفنلندي لمشكلة في محركه خلال التجارب الحرة الثانية.

هورنر: انضمام موظّفين من ريد بُل إلى أستون مارتن "ليس مصادفة"

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّه "ليست مصادفة" أن تتّبع تحديثات سيارة أستون مارتن في الفورمولا واحد مفهومًا تصميميًا مشابهًا لتصميم الفريق منذ انضمام عددٍ من الموظّفين إليه.

هاميلتون "سعيدٌ جدًا" بسير مرسيدس نحو الوجهة الصحيحة

يشعر لويس هاميلتون بأنّ فريقه مرسيدس يسير في الوجهة الصحيحة للعودة إلى الواجهة في الفورمولا واحد، وذلك بعد أن ساعدت تحديثات الفريق في إسبانيا على حلّ أغلب مشاكل الارتدادات.

لوكلير أمام ثنائيّ مرسيدس في التجارب الحرّة الثانية في إسبانيا

حافظ شارل لوكلير سائق فيراري على صدارته مع نهاية مجريات الجمعة من جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد، في الوقت الذي حقّق فيه فريق مرسيدس قفزة نوعيّة إلى الأمام.

ريد بُل: نقل الملكيات الفكرية عبر تصاميم أستون مارتن سيتسبب "بتداعيات خطيرة"

ردت ريد بُل على تصريح الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" الذي برأ فيه تحديثات أستون مارتن من أي تشابه مع تصاميم العلامة النمساوية، واصفةً أن أيّ سماحٍ لنقلِ الملكيات الفكرية ستكون له "تداعيات خطيرة".

لوكلير يتقدّم ثنائيّة فيراري في التجارب الحرّة الأولى في برشلونة

سجّل شارل لوكلير الزمن الأسرع في التجارب الحرّة الأولى لجائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد ليتقدّم ثنائيّة الحصان الجامح فيراري بعد تفوّقه على زميله كارلوس ساينز الإبن بفارق 0.079 ثانية.

"فيا" تبرئ أستون مارتن من أية تشابهات مع سيارة ريد بُل

برأ الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، فريق أستون مارتن من أية تشابهات مع تصميم سيارة ريد بُل لموسم 2022 في الفورمولا واحد، وذلك بعد تحقيق تم إكماله قبيل جائزة إسبانيا الكبرى.

لوكلير "سيُفكّر مرّتين" قبل قيادة سيارة تاريخيّة بعد حادثه على سيارة لاودا في موناكو

قال شارل لوكلير أنّه "سيُفكّر مرّتين" حيال قيادة سيارة فورمولا واحد تاريخيّة في المستقبل بعد تعرّضه لحادث بسيارة نيكي لاودا الكلاسيكيّة في موناكو.

تحليل تقني: أستون مارتن تكشف سيارة "ريد بُل الخضراء" في إسبانيا

تسبّبت تحديثات أستون مارتن على سيارتها لجائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد ببعض الجدل بعد أن حصلت سيارتها المعدّلة على تسمية "ريد بُل الخضراء" بالفعل.

ساينز: على الفورمولا واحد إعادة التفكير في العواقب الصحيّة لسيارات الفورمولا واحد

حذّر كارلوس ساينز سائق فيراري من أن السائقين في الفورمولا واحد قد يعانون من مشاكل صحية طويلة الأمد في العنق، وذلك بسبب السيارات الحالية.

هاس: لا ضرر من قرار تأخير جلب التحديثات بشهرين

لا يشعر غونتر شتاينز مدير فريق هاس بالقلق حيال تحقيق منافسيه لخطوات عبر جلبهم للتحديثات في جائزة إسبانيا الكبرى، بينما يعتمد الفريق الأمريكي حزمة غير متغيرة من بداية الموسم.

ظهور تحديثات مرسيدس لجائزة إسبانيا الكبرى

اعتُبرت جائزة إسبانيا الكبرى عطلة نهاية أسبوع حرجة بالنسبة لمرسيدس في الفورمولا واحد، حيث تأمل أن تُساعدها تحديثاتها على استخراج الإمكانيّات التي تعتقد بأنّ سيارتها "دبليو13" تتمتّع بها.

فيا: تعليق حسم خطط السباقات القصيرة للموسم المُقبل غير مرتبط بالمال

أصرّ محمد بن سليم رئيس "فيا" على أن الخطوة الأخيرة بتعليق خطط اعتماد سباقات قصيرة إضافية في موسم 2023 من بطولة العالم للفورمولا واحد غير مرتبطة بالمال.

"فيا" قد تمرّن ملاحي الراليات كي يصبحوا مدراء سباقات للفورمولا واحد

يرى محمد بن سُليّم رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أنه يمكن تمرين ملاحي الراليات ليصبحوا مدراء للسباقات في الفورمولا واحد، حيث تعمل "فيا" حالياً على هذه المبادرة.

كيف أثرت الاختلافات في الأجنحة الخلفيّة على المنافسة بين ريدبُل وفيراري؟

شهدت الجولات الافتتاحية لموسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا واحد معارك رائعة ومنافسة متقاربة للغاية بين فيراري وريدبُل على الرُغم من اتباع الفريقين لفلسفة تصميمية مختلفة جذريًا ولنهج متباين في إعداد وضبط السيارات.

هورنر: لا قلق من غضب فيرشتابن حيال مشاكل الموثوقية الأخيرة

أصرّت ريد بُل على عدم قلقها من غضب سائقها ماكس فيرشتابن حيال دراما الموثوقية الأخيرة، حيث يتشارك كلاهما ذات التركيز على تحقيق الفوز في الفورمولا واحد.

الفورمولا واحد لن تستبدل جائزة روسيا الكبرى الملغاة مع الإبقاء على روزنامة من 22 سباقًا

آثرت بطولة العالم للفورمولا واحد عدم استبدال جائزة روسيا الكبرى الملغاة بحدث جديد في 25 سبتمبر/أيلول - لتترك روزنامة موسم 2022 مع 22 سباقًا.

أندريتي يريد منح السائقين الأمريكيين فرصة "حقيقية" في الفورمولا واحد

أكد مايكل أندريتي أنه متحمس "لتمهيد الطريق" أمام السائقين الأمريكيين للوصول إلى الفورمولا واحد مع "فرصة حقيقية"، في حال نجحت مساعيه للدخول بفريق جديد إلى البطولة.

كابيتو: مشاكل التصفيات تلقي بظلالها على الإمكانيات الحقيقية لسيارة ويليامز

قال يوست كابيتو مدير فريق ويليامز في الفورمولا واحد أن على فريقه إيجاد حلول لمشاكله في التصفيات من أجل إظهار القدرات الحقيقية لسيارة "اف.دبليو44".

مواعيد عرض جائزة إسبانيا الكبرى 2022

يعود قطار الفورمولا واحد إلى القارة العجوز من بوابة جائزة إسبانيا الكبرى الجولة الكلاسيكيّة البالغة الأهميّة.

ألبين تحدد موعد حسم قرارها بشأن مستقبل ألونسو وبياستري لموسم 2023

ترغب ألبين بالانتظار إلى قُرب توقيت جائزة بريطانيا الكبرى من أجل اتّخاذ قرارها بشأن مستقبل كل من فرناندو ألونسو وأوسكار بياستري في الفورمولا واحد لموسم 2023.

باكو تُعدّل مدخل خطّ الحظائر وتهدف لاستضافة سباقٍ قصير في 2023

ستُجري باكو تعديلات على مدخل خطّ الحظائر لسباق الشهر المقبل على إثر الجدل المتعلّق بمستويات السلامة في نسخة العام الماضي من سباق الفورمولا واحد.

ريد بُل: قلّة الخصوصيات في سيارة 2022 تُساعد بيريز

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ "قلّة الخصوصيات" في سيارة "آر.بي18" تُساعد سيرجيو بيريز على تقديم أداء "مستوى عالٍ جدًا" حتّى الآن في هذا الموسم.

ألبين ستجلب جناحًا خلفيًا جديدًا في جائزة إسبانيا الكبرى

ستجلب ألبين جناحًا خلفيًا جديدًا ضمن جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد كجزء من تحديثاتها لمساعدة فرناندو ألونسو وإستيبان أوكون على تحقيق تقدّمٍ أكبر في الترتيب.

لوكلير يتعرض لحادثة على سيارة فيراري للراحل لاودا خلال استعراضها على حلبة موناكو

حطّم شارل لوكلير متصدر ترتيب الفورمولا واحد سيارة فيراري الكلاسيكية للراحل نيكي لاودا خلال استعراضها على حلبة مونتي كارلو ضمن حدث "تاريخ موناكو" اليوم الأحد.

فيرشتابن: سباقا ميامي وفيغاس لن ينتقصا من مكانة موناكو في الفورمولا واحد

يشكّ ماكس فيرشتابن بأن تحوّل الفورمولا واحد نحو أحداث جديدة مثل ميامي ولاس فيغاس سينتقص أي شيء من مكانة موناكو على روزنامة البطولة.

هورنر: المعركة مع فيراري في الفورمولا واحد أقل استفزازًا بعد الاشتباكات مع وولف العام الماضي

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن معركته مع فيراري على لقب هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد تشهد استفزازًا أقل من المعركة مع مرسيدس في 2021.

فيراري تبحث عن أجوبة حيال ضعف أدائها المفاجئ في المنعطفات البطيئة في ميامي

قال الحصان الجامح فيراري أنّه يبحث عن أجوبة لسبب تبخّر أفضليّته في المنعطفات البطيئة التي تمتّع بها طوال بداية هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد خلال جائزة ميامي الكبرى.

وولف: مقاربة راسل مع مرسيدس تبدو وكأنه يقود معنا منذ فترة بعيدة

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنه يبدو وكأن جورج راسل يقود مع السهام الفضية منذ فترة بعيدة جدًا، وذلك بعد السباقات الأولى للبريطاني الشاب مع الفريق.

يوم تصوير فيراري "عالي السرية" يُشعل التكهنات حيال تحديثات السيارة

أشعل الإغلاق الكامل لحلبة مونزا من قبل فيراري خلال يوم التصوير، التكهنات حيال التحديثات التي تسعى العلامة الإيطالية لاعتمادها في جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد.

فريق ألفا روميو "مسرور" من أداء بوتاس بالرغم من خطأ ميامي

قال فريدريك فاسور أن فريقه ألفا روميو "أكثر من مسرور" عقب المركز السابع في سباق ميامي بالرغم من الخطأ الذي كلف فالتيري بوتاس مركزَين.

ألبين تسعى لنقاشٍ مع "فيا" حيال عقوبة ألونسو "غير المبررة إطلاقاً"

تخطط ألبين للطلب من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" مزيداً من الإيضاحات حيال التعليمات التي تتلقاها الفرق من إدارة السباق، وذلك بعد العقوبة "غير المبررة مطلقاً" التي تلقاها فرناندو ألونسو في سباق ميامي للفورمولا واحد.

ريد بُل تنفي استنزافها ميزانية التطوير في الفورمولا واحد

قللت ريد بُل من التكهنات التي تفيد بأنها قد تشهد تراجعًا في معركة اللقب عبر إنفاقها من ميزانية التطوير في الفورمولا واحد أكثر من غريمتها فيراري.

ألفا روميو تسعى لخوض "نهاية أسبوع سهلة" مع التحديثات في برشلونة

يأمُل فريد فاسور مدير فريق ألفا روميو في الفورمولا واحد أن يخوض فريقه "نهاية أسبوع سهلة" بعد دراما إيمولا وميامي عندما يقدّم حزمة تحديثات كبيرة في برشلونة.

ألبين: عقوبة ألونسو في ميامي "يصعُب تقبّلها"

تعتقد ألبين أنها كانت لتنجح في التصدّي لعقوبة فرناندو ألونسو التي تلقاها عقب سباق جائزة ميامي الكبرى والتي كلّفته نقطتين في الفورمولا واحد، واصفة القرار بأنه "يصعُب تقبّله".

فيراري: أفضلية ريد بُل بحدود 0.2 ثانية فقط

ترى فيراري أنها لا تتأخر خلف منافستها ريد بُل إلا بـ 0.2 ثانية فقط على مدار اللفة الواحدة، ضمن سعيها لإغلاق الفارق خلف العلامة النمساوية.

نوريس: مكلارين بحاجة "لدفعة صغيرة" لمنافسة مرسيدس وألفا روميو

يرى لاندو نوريس أن فريقه مكلارين يحتاج "لدفعة صغيرة" كي يتمكن من منافسة فريقي مرسيدس وألفا روميو على صدارة مجموعة الوسط.

ساينز يكشف معاناته البدنية في سباق ميامي للفورمولا واحد

يرى كارلوس ساينز سائق فيراري بأنه دفع الثمن في سباق جائزة ميامي الكبرى للفورمولا واحد، وذلك بسبب انسحابه المبكر من سباقي أستراليا وإيميليا رومانيا.

أوكون: المركز الثامن في ميامي أشبه "بالفوز" بعد الانطلاق من آخر الترتيب

قال إستيبان أوكون سائق ألبين أن تقدمه إلى المركز الثامن من آخر الترتيب خلال سباق جائزة ميامي الكبرى للفورمولا واحد، بدا أشبه بتحقيق "الفوز".

شتاينر محبطٌ بعد تبخّر آمال هاس في ميامي

قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس في الفورمولا واحد أنّه "لا يُمكن لوم أيّ أحدٍ آخر" سوى الفريق نفسه حيال ضياع فرصة تحقيق نقاط ثمينة ضمن جائزة ميامي الكبرى.

بيريز كان "قريباً جداً" من الانسحاب في ميامي

كشفت ريد بُل أنّ سائقها سيرجيو بيريز كان "قريباً جداً" من الانسحاب في سباق جائزة ميامي الكبرى للفورمولا واحد، نتيجة مشكلة مستشعر المحرك التي تسببت ببطء سيارته. 

فريتاس يتّجه لتسجيل بدايته كمدير لسباقات الفورمولا واحد في إسبانيا

من المنتظر أن يلعب إدواردو فريتاس دور مدير سباقات الفورمولا واحد للمرّة الأولى خلال جائزة إسبانيا الكبرى وفق ما علمه موقعنا "موتورسبورت.كوم".

بيريز يعتقد بأن الفوز كان ممكنًا في ميامي لولا مشكلة المحرك

شعر سيرجيو بيريز بأنه كانت لديه فرصة الفوز بسباق جائزة ميامي الكبرى لولا مشكلة مستشعر المحرك التي كلفته ما يقدّربـ 30 حصانًا.

فيتيل: الحادثة مع شوماخر في سباق ميامي "غباءٌ من كلَينا"

قال سيباستيان فيتيل سائق أستون مارتن أن حادثته مع ميك شوماخر خلال سباق ميامي كانت "غباءً من كلَيهما".

فيراري تشرح سبب عدم إجرائها لوقفة صيانة خلال فترة سيارة الأمان في ميامي

شرح الحصان الجامح فيراري سبب سماحها لريد بُل بالإفلات من خلال عدم إجرائها لوقفة صيانة مع أيٍ من سائقَيها خلال فترة سيارة الأمان ضمن جائزة ميامي الكبرى للفورمولا واحد.

هاميلتون: اتّخاذ القرارات الاستراتيجيّة داخل السيارة "أشبه بالمقامرة"

قال لويس هاميلتون أنّ الطلب منه اتّخاذ القرارات الاستراتيجيّة في بعض الأحيان خلال سباقات بطولة العالم للفورمولا واحد "أشبه بالمقامرة" بعد الوضع "غير المحظوظ" الذي تواجد فيه عندما دخلت سيارة الأمان إلى الحلبة في سباق ميامي.

فيرشتابن: ريد بُل ما تزال تواجه "عشوائية كبيرة" مع المشاكل رغم الفوز في ميامي

دعا ماكس فيرشتابن فريقه ريد بُل لمعالجة مشاكله التشغيلية، وذلك بعد فوزه بسباق جائزة ميامي الكبرى بالرُغم من المشاكل التي واجهها على مدار نهاية الأسبوع.

مرسيدس لا تستبعد إمكانيّة التخلّي عن تصميم الجانب النحيف بعد جائزة إسبانيا الكبرى

لم تستبعد مرسيدس إمكانيّة التخلّي عن تصميم الجانب النحيف أو ما يُعرف بـ "زيرو بود" في ظلّ مواجهتها لقرار حاسم بشأم مستقبل سيارتها ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جائزة إسبانيا الكبرى.

تحليل السباق: الخطر المتأخّر الذي كاد أن يُكلّف فيرشتابن الفوز في ميامي

ضمن ماكس فيرشتابن فوزه الثالث في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد في ميامي بعد تغلّبه مجدّدًا على المتصدّر المبكّر شارل لوكلير. لكن على عكس معركتهما في جدّة، فقد تعيّن على سائق ريد بُل هذه المرّة صدّ تحدي إعادة الانطلاقة الذي منح لوكلير فرصة لقلب الطاولة عليه.

بوتاس يشرح سبب خسارة مركزه لصالح مرسيدس في سباق ميامي

قال فالتيري بوتاس أن احتكاكه بالحائط الذي كلفه المركز الخامس في سباق جائزة ميامي الكبرى للفورمولا واحد، كان بسبب "تشتته" بمعركة سائقَي مرسيدس خلفه.

راسل يعترف بأنه كان "محظوظًا" مع مغامرة سيارة الأمان في سباق ميامي

اعترف جورج راسل بأنه كان "محظوظًا" بعد نجاح مغامرته الاستراتيجية عندما منحته سيارة الأمان توقفًا غير مكلّف في سباق جائزة ميامي الكبرى.

فيراري واثقة من أنّ ريد بُل الأسرع لن تكون قادرة على مواصلة إنفاق التطوير

تعتقد فيراري أنّ فريق ريد بُل الأسرع لن يكون قادرًا على المواصلة الإنفاق بهذا الشكل ضمن ضغطه التطويري العدائيّ الذي دفعه إلى المقدّمة في بطولة العالم للفورمولا واحد.