فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
22 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
36 يوماً

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
12,359 مقالاً
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

المزيد من الأخبار

الشبكة
القائمة

ريد بُل: فيرشتابن" ليس مُحبطاً كوالده" من أداء الفريق

كشف كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن سائقه ماكس فيرشتابن لا يشعر بنفس مستوى الإحباط الذي أبداه والده يوس حيال سيارة الفريق.

ساينز: نحن "أكثر" من مجرّد أفضل البقيّة

يعتقد كارلوس ساينز الإبن أنّه هو وفريقه مكلارين "أكثر من مجرّد أفضل البقيّة" في موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

هاميلتون: "لا أمل" أمام مرسيدس بمنافسة فيراري في المكسيك

يرى لويس هاميلتون أنّه "لا أمل" أمام فريقه مرسيدس في منافسة فيراري على المقاطع المستقيمة لحلبة المكسيك، مع اقتراب أولى فرصه لحسم لقبه السادس في الفورمولا واحد.

وولف: ثقافة "عدم توجيه اللوم" مفتاح نجاحات مرسيدس في الفورمولا واحد

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ الأفراد الذين يشكّلون فريقه في الفورمولا واحد هم مفتاح النجاح الدائم الذي تتمتّع به العلامة الألمانية منذ بداية حقبة المحرّكات الهجينة في 2014، وأنّ ثقافة "عدم توجيه اللوم" تُعد جانبًا هامًا في ذلك.

مكلارين: تغيير المفهوم التصميمي للسيارة ليس خطرًا

تُصرّ مكلارين على أنّ قرارها إجراء تغييرات على المفهوم التصميمي لسيارتها لموسم 2020 لا يفرض أيّ خطرٍ من ناحية تضييعها لكلّ التقدّم الذي حقّقته في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ماغنوسن: من الصعب تحديد المشاكل على الجيل الحالي من السيارات

قال كيفن ماغنوسن أنّ تحديد االمشاكل يُعدّ أصعب مع الجيل الحالي من سيارات الفورمولا واحد وذلك بسبب قدرتها على التصرّف دومًا على نحوٍ جيّد.

فيرشتابن: منصّات التتويج أقصى ما يُمكن تحقيقه لبقية موسم 2019

يعتقد ماكس فيرشتابن أنّ ريد بُل-هوندا لن تحصل سوى على منصّات تتويج فقط في أفضل الأحوال في ما تبقّى من موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث لا يرى وجود فرص لتحقيق انتصارات إضافيّة.

هلكنبرغ: استراتيجيتي "عالية المخاطر" في اليابان آتت أُكلها

قال نيكو هلكنبرغ سائق رينو أنّ استراتيجيته "عالية المخاطر" في بداية سباق جائزة اليابان الكبرى قد آتت أكُلها حيث تقدّم من المركز الـ 15 إلى العاشر عبر اعتماده خط التسابق الخارجي خلال أوّل منعطفين.

عقوبة الإيقاف لسباق لم تعد تهدد فيتيل بشكل كبير

بات بوسع سيباستيان فيتيل سائق فيراري تنفس الصعداء للمرة الأولى، إذ ومع بداية هذا الأسبوع، لم يعد الألماني مهدداً بعقوبة الإيقاف لسباق.

هاميلتون: سيارة مرسيدس 2020 بحاجة لمستويات جرّ أقل وقوة أكبر

أبدى لويس هاميلتون رغبته في الحصول على مستويات جرّ أقلّ وطاقة أكبر من سيارة مرسيدس في الفورمولا واحد لموسم 2020، إذ اعترف البريطاني أنّ "هذا الموسم لم يكن رائعًا" على صعيد تطوير المحرّك من قِبَل فريقه.

تحليل: ما الذي يمنع مكلارين من صُنع محرّكاتها الخاصة في الفورمولا واحد؟

نستعرض معكم في هذا التحليل الأسباب التي تحول دون صُنع فريق مكلارين لمحرّكاته الخاصّة في بطولة العالم للفورمولا واحد، أسوةً بمرسيدس وفيراري، خصوصًا وأنه يتبع شركة تصنع السيارات الرياضية.

غروجان: تقسيم الشاشة قد يكون حلًا لمشكلة التغطية التلفزيونية لمعارك الوسط

اعترف رومان غروجان بأنّ خيارًا لتقسيم الشاشة سيكون حلًا "رائعًا" لمشكلة الفورمولا واحد في عدم عرض معارك كافية في التغطية التلفزيونية التي تركّز فقط على متصدّري السباق.

جيوفينازي: مستقبلي في الفورمولا واحد يعكس طبيعة مسيرتي المتقلبة

قال أنطونيو جيوفينازي أنّ مستقبله في الفورمولا واحد يعكس ذات التجربة التي مرّ بها طوال مسيرته، حيث يُعتبر "سيّئًا" في سباق و"بطلًا" في السباق التالي.

فيرشتابن: الزميل المثالي هو السائق القوي الذي يدفعني للأمام مثل ريكاردو

قال ماكس فيرشتابن أنّ الزميل المثالي لمجاورته في الفورمولا واحد هو ذلك السائق القادر على دفعه إلى مستويات أعلى من الأداء مثلما فعل دانيال ريكاردو.

مكلارين تُبدي اعتراضها على صيغة نهاية أسبوع مماثلة لجولة اليابان الأخيرة

قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنّه لن يكون من الصائب للفورمولا واحد إقامة التصفيات والسباق في ذات اليوم في المستقبل، بالرُغم من الشعبية التي لاقتها تلك الصيغة في اليابان.

الفورمولا واحد تتّجه للتخلّي عن فكرة شبكة الانطلاق المعكوسة لموسم 2020

تبدو بطولة العالم للفورمولا واحد متّجهة للتخلّي عن فكرة اختبار صيغ سباقات مختلفة في موسم 2020 على إثر فشل الفرق في دعم فكرة شبكات الانطلاق المعكوسة في وقتٍ سابقٍ من هذا الأسبوع.

بيتروبراس بصدد إنهاء عقدها رسميًا مع مكلارين

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ صفقة رعاية فريق مكلارين في الفورمولا واحد مع شركة "بيتروبراس" البرازيلية بصدد الإنتهاء بشكل رسمي.

أبيتبول: 2019 "أصعب موسم لي على الإطلاق" في الفورمولا واحد

قال سيريل أبيتبول مدير فريق رينو أنّ 2019 هو أصعب موسم خاضه في بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنّه أصرّ بالمقابل على أنّه مُخطئ من يقول بأنّ فريقه "قد ضلّ الطريق".

فيتيل: العلم الشطرنجي الحقيقي هو وحده من يجب أن يُنهي السباقات

يعتقد سيباستيان فيتيل سائق فريق فيراري أنّ العلم الشطرنجي الحقيقي هو وحده من يجب أن يُعتمد لإنهاء سباقات الفورمولا واحد، وذلك على إثر تقديم نتيجة سباق جائزة اليابان الكبرى بلفّة بسبب خطأ في النظام.

ريكاردو: مقاربتي الهجومية وراء نتيجتي الجيدة في سوزوكا

قال دانيال ريكاردو سائق رينو أنّ مقاربته الهجومية في التجاوز ساعدته في التقدّم إلى المركز السابع في سباق جائزة اليابان الكبرى، كما أنّ طلبًا نادرًا للمساعدة من خطّ الحظائرة لأوامر الفريق أتى أُكله كذلك.

ألبون: مشاركتي في تجارب بيريللي عزّزت من ثقتي بنفسي قبل سباق اليابان

قال ألكسندر ألبون سائق ريد بُل أنّ الثقة كانت عاملًا أساسيًا في أدائه القوي الذي ظهر في جائزة اليابان الكبرى، إذ اعترف بأنّه تلقّى دفعة من الأميال الإضافية التي قطعها ضمن تجارب بيريللي قُبيل جولة سوزوكا.

فريق هاس لا يتوقع إنهاء موسم 2019 بوتيرة أفضل

أوضح غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنه لا يتوقع إنهاء موسم 2019 الحالي في الفورمولا واحد بوتيرة أفضل من الحالية، وذلك بعد جولة أخرى مخيبة للآمال في اليابان.

معرض صور: جميع السيارات التي قادها رايكونن البالغ 40 عامًا في الفورمولا واحد

يحتفل كيمي رايكونن اليوم بعيد ميلاده الـ 40، حيث بدأ مسيرته في بطولة العالم للفورمولا واحد في 2001 ويحمل في جُعبته لقبًا وحيدًا أحرزه في موسم 2007.

محرّك فيراري تحت المجهر وسط استفسارات الفرق لـ "فيا"

راسل عددٌ من الفرق المنافسة لفيراري في الفورمولا واحد الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" من أجل الحصول على توضيحات بشأن قانونيّة جوانب تصميميّة يعتقدون بأنّها وراء أفضليّة محرّك فيراري في البطولة.