راليات شرق أوسطية أخرى الإخبارية

رالي جميل: 15 جنسية مختلفة تجمع المتسابقات ضمن الرالي الملاحي الأول على الإطلاق للنساء
رالي جميل يشهد مشاركة 33 فريقاً عالمياً ودعمٌ نسائي تتقدمهُ الدكتورة ثريا عبيد
بعد شراكته مع نوفيل..روجيه فغالي: "كروس كارت مدرسة للسائقين الشباب"
رالي جزين التاسع: صورة طبق الأصل عن رالي الربيع... فغالي الأب والابن وبينهما الراعي 
رالي جزين: روجيه فغالي "المنافسة ستصبح أجمل بسبب مشاركتي على متن سيارة من المجموعة "ن"

أعلن ’رالي جميل‘ أن 34 فريقاً من 15 دولة من مختلف أنحاء العالم قد تسجّلوا لخوض غمار المنافسات في هذا الرالي الملاحي الأول على الإطلاق للنساء في منطقة الشرق الأوسط، والمقام خلال الفترة الممتدّة بين 14 و16 شعبان (17 و19 مارس) الجاري.

يشهد’رالي جميل‘ مشاركة 33 فريقاً متنافساً من كافة انحاء العالم حيث يحظى الرالي بدعم من الدكتورة ثريا أحمد عبيد، التي تُعتبَر من أبرز الشخصيات الرائدة في مجال تمكين المرأة بالمملكة.

لأنه دائمًا يبحث عن التجديد ولأنه لا يكتفي بكونه سائقًا خلف المقود يرفع كؤوس المركز الاوّل، ينغمس روجيه فغالي وفريقه "موتورتيون رايسينغ" في كل ما له علاقة بتطوير رياضة السيارات واكتشاف المواهب الشابة، وجديده شراكة حصرية مع بطل الراليات العالمي البلجيكي تييري نوفيل لاستقدام سيارات كروس كارت "تي ن5".

في صورة طبق الأصل عن رالي الربيع الـ 36، باكورة جولات بطولة لبنان للراليات، حلّ بطل لبنان للراليات روجيه فغالي أوّلاً في رالي جزين التاسع، الجولة الثانية من المنافسات، متقدماً على رودريك الراعي، فيما وصل نجله الشاب أليكس ثالثاً.

قرر بطل لبنان للراليات روجيه فغالي خوض رالي جزين التاسع، الجولة الثانية من بطولة لبنان للراليات للعام الحالي، مع ملاحه وصديق العمر زياد شهاب على متن "ميتسوبيشي إيفو9" مصنفة ضمن المجموعة "ن" في سعيه لتعزيز رقمه القياسي في عدد الانتصارات بعدما سبق له أن رفع كأس المركز الاوّل 6 مرات.

رالي الربيع الـ 36: روجيه الأب الفائز وأليكس الإبن الثالث.. وبينهما الراعي

لم يكن رالي الربيع الـ 36 هذا العام كالنسخ السابقة إذ شهد إنجازاً تاريخياً في بطولة لبنان للراليات حيث شهد فوز روجيه فغالي مع ملاحه سليم واكيم (إيفو10 آر14) باللقب للمرة الخامسة عشرة في مسيرته وصعود نجله أليكس مع ملاحه جورج دعيبس (إيفو9) إلى جانبه على منصة التتويج في المركز الثالث.

رالي الربيع الـ 36: جورج ناضر الراليات ليست مجرد "مرورٍ عابر" بل "أتنفس عبرها"

يقف الملاح جورج ناضر الجالس إلى جانب السائق رودريك الراعي أمام تحدي الدفاع عن لقبه في رالي الربيع بنسخته الـ 36، بعدما أحرز اللقب عام 2019 في ظل ظروف مناخية ماطرة صعبة... وقد شهد هذا العام أيضاً تتويج مسيرته بلقب بطل لبنان للملاحين.

رالي الربيع الـ 36: ثلاثية فغالية.. روجيه وعبدو وأليكس.. والراعي للدفاع عن لقبه

تعود عجلة بطولة لبنان للراليات للدوران، بعد قرار النادي اللبناني للسيارات والسياحة العام الماضي بإلغاء جميع الجولات ومنها رالي لبنان الدولي بسبب تداعيات فيروس كورونا، حيث يشهد رالي الربيع في نسخته السادسة والثلاثية مشاركة ثلاثية من "آل فغالي" مع الشقيقين روجيه وعبدو وأليكس، نجل الأوّل.

رالي الربيع الـ 36: ماذا قال عبدو فغالي عن عودته؟

سيعود بطل لبنان للراليات عبدو فغالي للمشاركة في رالي الربيع في نسخته السادسة والثلاثين بعد أربعة أعوام غاب خلالها عن المراحل الخاصة بالسرعة، وستكون عودته مع الملاح صاحب الإنجازات جوزيف مطر وعلى متن سيارة "بيجو 208 آر2"... فإليكم التفاصيل!

وللمرأة دورها في رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية

صحيح أن دخول السيدات على عالم رياضة السيارات خطوة جديدة في المملكة العربية السعودية، بدأت حتى قبل السماح للسيدة بقيادة سيارة على الطرقات العامة ولكنها وصلت إلى ذروتها في وقت قصير مع مشاركة فعلية خطتها دانية عقيل ومشاعل العبيدان في أوّل مشاركة لسائقتَين سعوديتَين في عالم الراليات وتحديداً في باها الشرقية الدولية، فتميزت الأولى بمشاركتها الدولية والثانية بالانغماس في منافسات الرالي المحلي.

انطلاق منافسات باخا الرياض أوائل شهر أبريل المقبل

أكد الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية إقامة باخا الرياض، الجولة الثانية من موسم 2020 في بطولة السعودية للراليات الصحراوية، ما بين يومي 8 و11 أبريل/نيسان المقبل.

صالح العبدالعالي يُحرز فوزه الأول في رالي حائل نيسان الدولي

أحرز السائق السعودي صالح العبدالعالي وملاحه النرويجي أولي فلون الفوز بلقب النسخة الـ 15 من رالي حائل نيسان الدولي - الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية.

صالح العبدالعالي يحافظ على صدارة الترتيب العام في رالي حائل نيسان الدولي

واصل السائق السعودي صالح العبدالعالي وملاحه النرويجي أولي فلون تصدرهما للترتيب العام المؤقت للنسخة الـ 15 من رالي حائل نيسان الدولي - الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية، وذلك مع انتهاء المرحلة الخاصة الثالثة (أم القلبان) وطولها 254 كيلومتر، التي أقيمت يوم الجمعة.

صالح العبدالعالي يفاجئ الجميع ويتصدر رالي حائل نيسان الدولي

صعد السائق السعودي صالح العبدالعالي وملاحه النرويجي أولي فلون لصدارة الترتيب العام المؤقت للنسخة الـ 15 من رالي حائل نيسان الدولي الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية، وذلك مع انتهاء المرحلة الخاصة الثانية (الرديفة)، بطول 352 كيلومتر، والتي أقيمت يوم الخميس.

الراجحي في صدارة المرحلة الأولى من رالي حائل نيسان الدولي

سارع السائق السعودي يزيد بن محمَّد الراجحي في بسط سيطرته على النسخة الـ 15 من رالي حائل نيسان الدولي الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية، حيث أنها المرحلة الخاصة الأولى (البقعاء) البالغ طولها 227 كيلومتر أولًا، بفارق 8:50 دقائق عن أقرب منافسيه.

انطلاق النسخة الـ 15 من رالي حائل نيسان الدولي

بدأت عجلة النسخة الـ 15 من رالي حائل نيسان الدولي بالدوران، وذلك مع إقامة حفل انطلاقة في مدينة حائل، معلنةً بداية الموسم الثاني من بطولة السعودية للراليات الصحراوية. 

مشاركة كبيرة في النسخة الـ 15 من رالي حائل الدولي 2020

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن قائمة قوية وطويلة من المشاركين في النسخة الـ 15 من رالي حائل نيسان، الجولة الأولى من بطولة السعودية للراليات الصحراوية لموسم 2020.

بطولة السعودية للراليات الصحراوية 2020 تنطلق مع رالي حائل

بعد النجاح الكبير للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية في تنظيم النسخة الأولى من رالي داكار في المملكة العربية السعودية، يعمل الاتحاد حاليًا على وضع اللمسات الأخيرة لإقامة النسخة الـ 15 من رالي حائل نيسان.

رالي الشرقية: الراجحي يسجل التوقيت الأسرع في المرحلة الاستعراضية

يبدو السائق السعودي يزيد بن محمَّد الراجحي مصممًا على الفوز برالي الشرقية، الجولة الأخيرة بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية،  واختتام الموسم الأول للبطولة بأفضل طريقةٍ ممكنة، إذ سجَّل سائق تويوتا هايلوكس أسرع توقيت في المرحلة الاستعراضية الخاصة بالجمهور، وطولها 6.34 كيلومترات، والتي أقيمت عصر يوم الخميس.

يزيد الراجحي يفوز بلقب رالي الرياض 2019 على متن سيارة تويوتا

وضع السائق السعودي بصمته الواضحة والكبيرة على مسارات النسخة الأولى من رالي الرياض، الجولة الرابعة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية لموسم 2019، وذلك بتسجيله أسرع الأوقات في المرحلة الخاصة الثالثة – والأخيرة – للرالي، ومنهيًا الرالي إجمالًا بتوقيت 4:01:56 ساعات.

بيترانسيل وساينز يُشاركان في آخر جولتين لبطولة السعودية للراليّات تحضيرًا لداكار

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ كارلوس ساينز الأب وستيفان بيترانسيل سيكونان ضمن قائمة المشاركين في آخر جولتين من بطولة السعودية للراليّات ضمن تحضيراتهما الأخيرة لداكار 2020.

رالي العُلا 2019: الراجحي يحرز الفوز وألونسو ثالثًا

أحرز السائق السعودي يزيد بن محمَّد الراجحي الفوز برالي العُلا نيوم الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية لموسم 2019، حيث قاد سيارته إلى الحدِّ الأقصى من أجل تعويض الفارق الذي فصله عن المركز الأول وتجاوز مواطنه ياسر بن سعيدان.

رالي العُلا 2019: الراجحي الأسرع في اليوم الثالث والقاسمي ينسحب وألونسو يصعد للمركز الثالث

واصل السائق السعودي يزيد بن محمَّد الراجحي وتيرة أداءه السريعة في اليوم الثالث من منافسات رالي العُلا نيوم، الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية لموسم 2019.

رالي العُلا 2019: الراجحي يرد بالتوقيت الأسرع وألونسو يواصل اكتساب الخبرة في اليوم الثاني

استعاد السائق السعودي يزيد بن محمَّد الراجحي سرعته ووتيرته المعهودتين في اليوم الثاني من منافسات رالي العُلا نيوم، الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية لموسم 2019، وذلك عندما تأخرّه في مرحلة البارحة، بسبب مشاكل في تبديل الإطارات. 

رالي العُلا 2019: بن سعيدان الأسرع وبداية ممتازة لألونسو في المرحلة الأولى

انطلقت اليوم، الأربعاء، المنافسات الفعلية لرالي العُلا نيوم، الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية لموسم 2019، حيث خاض المتسابقون صباح اليوم المرحلة الخاصة الأولى ("العُلا – 1") وطولها 212 كيلومتر، بدأت من "الرفيعة" وانتهت في "قرية عين"، حول مدينة العُلا.