الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
807 مقالاً
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

formula-e News and Analysis

الشبكة
القائمة

دا كوستا: الفورمولا إي "وضعت سابقة سيّئة" بعدم معاقبة فرينز في برلين

قال أنطونيو فيليكس دا كوستا أنّ مراقبي جائزة برلين للفورمولا إي "وضعوا سابقة سيّئة" على إثر احتكاكه بروبن فرينز خلال جائزة برلين للفورمولا إي، حيث توقّع توجيه عقوبة له.

فورمولا إي: دي فريز يقدّم وتيرة مدهشة ويفوز أمام مورتارا في سباق برلين الثاني

أحرز نيك دي فريز حامل اللقب الفوز بسباق جائزة برلين الثانية للفورمولا إي بعد سيطرته المطلقة منذ اللفّة الافتتاحيّة ليُقدّم وتيرة مدهشة وإدارة رائعة للطاقة في طريقه لتحقيق فوزه الثاني هذا الموسم.

فورمولا إي: مورتارا يُواصل بسط سيطرته وينطلق أوّلًا في جولة برلين الثانية

أحرز إدواردو مورتارا قطب الانطلاق الأوّل لليوم الثاني على التوالي بعد تغلّبه بأريحيّة على كلّ منافسيه في تصفيات جولة برلين الثانية للفورمولا إي.

فورمولا إي: مورتارا يصد هجوم فيرن ويحرز الفوز في برلين

نجح إدواردو مورتارا في ترجمة قطب انطلاقه الأول في الفورمولا إي إلى فوز محكم بسباق برلين، وذلك بعدما تمكن من صد الهجوم المتأخر من جان-إريك فيرن.

مكلارين ستنضمّ إلى الفورمولا إي في الموسم المقبل بعد استحواذها على فريق مرسيدس

ستنضمّ مكلارين إلى بطولة الفورمولا إي بدءًا من موسم 2022-2023، حيث ستستحوذ على فريق مرسيدس على إثر قرار الصانع الألماني مغادرة البطولة بدءًا من نهاية الموسم الحالي.

فورمولا إي: مورتارا يُحرز قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته في برلين

أحرز إدواردو مورتارا قطب الانطلاق الأوّلد لجائزة برلين للفورمولا إي بعد تفوّقه على أليكسندر سيمز مفاجأة التصفيات في النهائيّ.

فورمولا إي: لوتيرر يتفوق على مورتارا ويضع بورشه في صدارة التجارب الحرة في برلين

سجّل أندريه لوتيرر الزمن الأسرع في التجارب الحرة لجائزة برلين في الفورمولا إي مع توقيت بلغ دقيقة و05.967 ثانية ليعتلي قمة جدول الأزمنة الصباحية قُبيل التصفيات.

فريق آبت يعود إلى الفورمولا إي الموسم المقبل

سيُسجّل فريق آبت سبورتسلاين عودته إلى بطولة الفورمولا إي بدءًا من موسم 2022-2023 بالتزامن مع انطلاق حقبة الجيل الثالث.

ساو باولو تُوقّع على اتّفاق لاستضافة سباق فورمولا إي في البرازيل

وقّعت مدينة ساو باولو على اتّفاقٍ مع الفورمولا إي لاستضافة أوّل سباقٍ للبطولة في البرازيل، والذي قد يُقام مطلع العام المقبل.

فورمولا إي: مقاربة "اللعبة الطويلة" كانت حاسمة لفوز فاندورن في موناكو

اتّجه ستوفيل فاندورن الفائز بسباق موناكو في الفورمولا إي لاعتماد استراتيجية "اللعبة الطويلة" من أجل فرض سيطرته في النصف الثاني من السباق، ليحقق انتصارًا دفعه إلى صدارة ترتيب البطولة.

فورمولا إي: فاندورن يستغلّ إدارته الأفضل للطاقة ليتفوّق على إيفانز في موناكو

قدّم ستوفيل فاندورن وتيرة سباقٍ رائعة على متن سيارة مرسيدس ليُحرز الفوز بجائزة موناكو للفورمولا إي متفوّقًا على ميتش إيفانز سائق جاغوار بأريحيّة، لينتزع في طريقة صدارة الترتيب العام للبطولة.

فورمولا إي: إيفانز يضع جاغوار على قطب الانطلاق الأول لسباق موناكو

سجّل ميتش إيفانز سائق جاغوار لفة مذهلة ليؤمّن قطب الانطلاق الأول لسباق موناكو في الفورمولا إي، متفوقًا على باسكال فيرلاين ضمن معركة حامية بفارق رُبع ثانية.

فورمولا إي: دا كوستا الأسرع في التجارب الحرة في موناكو

سجّل أنطونيو فيلكس دا كوستا الزمن الأسرع الإجمالي خلال حصتي التجارب الحرة ضمن مجريات جائزة موناكو في الفورمولا إي، مع توقيت بلغ دقيقة و30.435 ثانية في التجارب الثانية، بينما تواجد نيك دي فريز في صدارة التجارب الأولى.

فورمولا إي: دي فريز يشرح بعض التحديات مع سيارات الجيل الثالث

يرى نيك دي فريز أن سيارات الجيل الثالث الجديدة في الفورمولا إي ستشكل تحدياً أكبر للفرق والسائقين، نظراً لاختلاف التقنيات عن سيارات الجيل الثاني الحالية.

الفورمولا إي تكشف عن سيارة الجيل الثالث "المستوحاة من المقاتلة النفاثة"

كشفت بطولة الفورمولا إي عن سيارة الجيل الثالث الجديدة، التي سيُشرع في استخدامها بدءًا من موسم 2022-2023 وذلك في موناكو اليوم الخميس قبيل نسخة هذا العام من سباق الإمارة.

فورمولا إي: من سيفرض إيقاعه على شوارع موناكو في 2022؟

ستُكمل الفورمولا إي زيارتها الخامسة للحلبة الأشهر عالمياً في موناكو، وذلك يوم 30 أبريل/نيسان الجاري والتي ستكون الجولة السادسة للموسم الثامن.

إلغاء جولة فانكوفر للفورمولا إي لهذا الموسم وتأجيلها لـ 2023

تمّ إلغاء سباق فانكوفر للفورمولا إي لهذا الموسم، حيث أشار المروّجون إلى أنّ السباق الكندي سيتمّ تأجيله إلى 2023.

ميتش إيفانز: منطقة الشرق الأوسط تتأقلم "بشكل ممتاز" مع رياضة السيارات وأرغب "بالتأكيد" بسباقات فورمولا إي إضافية

قال ميتش إيفانز سائق جاغوار والفائز مؤخراً بكلا بسباقَي روما في بطولة الفورمولا إي ضمن مقابلة مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنه يرغب "بالتأكيد" برؤية سباقات إضافية للبطولة الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط، مُشيداً بمدى التقدم الحاصل في هذا المجال مؤخراً.

فورمولا إي: نيسان تشتري "إي.دامس" للاستحواذ الكامل على فريق السباق

قامت نيسان بشراء "إي.دامس" التي تدير قسم سباقات الفورمولا إي، وذلك للاستحواذ الكامل على فريق السباقات بعد تأكيد العلامة اليابانية التزامها بالمشاركة في حقبة الجيل الثالث للسيارات.

فورمولا إي: إيفانز يفوز بالسباق الثاني على التوالي في روما

خاض ميتش إيفانز نهاية أسبوع مثالية في جولة روما للفورمولا إي، إذ وبعد الفوز بالسباق الأول، شقّ طريقه عبر استراتيجية محكمة من قبل فريقه جاغوار، مستفيداً من وضع الهجوم ليقتنص الفوز.

فورمولا إي: فيرن يتفوق على دينيس لينطلق أولاً في سباق روما الثاني

تمكن جان-إريك فيرن من إحراز قطب الانطلاق الأول لسباق جولة روما الثاني في الفورمولا إي، متفوقاً على جايك دينيس خلال التصفيات.

فورمولا إي: إيفانز يُهدي جاغوار الفوز بالسباق الأول لجولة روما

قدم ميتش إيفانز أفضل هدية ممكنة لفريقه جاغوار، حيث نجح بتحقيق الفوز في السباق الأول لجولة روما في الفورمولا إي، بعد انطلاقه من المركز التاسع.

فورمولا إي: فاندورن يتقدم على فرينز ليحرز قطب الانطلاق الأول لسباق روما

تفوق ستوفيل فاندورن سائق مرسيدس على روبن فرينز سائق إنفيجن في القسم النهائي من التصفيات ليضمن تحقيق قطب الانطلاق الأول للسباق الأول من جولة روما للفورمولا إي.

فورمولا إي: مورتارا وفيرن يسجلان أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة في روما

سجل جان-إريك فيرن أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة الثانية لجولة روما في الفورمولا إي، بينما كان إدواردو مورتارا متصدر الترتيب العام الأسرع في الحصة الأولى.

فورمولا إي بصدد الكشف عن سيارة الجيل الثالث في موناكو

سيتم الكشف رسمياً عن الجيل الثالث من سيارات الفورمولا إي قبيل جولة موناكو، حيث سيقام حفل الإطلاق ضمن نادي اليخوت في موناكو يوم 28 أبريل/نيسان.

الفورمولا إي تتجه لضم حلبة كايب تاون إلى روزنامة موسم 2023

تم الكشف عن شكل حلبة كايب تاون للفورمولا إي في جنوب افريقيا، والتي من المتوقع أن تكون ضمن روزنامة موسم 2022-2023.

مقابلة خاصة مع أندريه لوتيرر: الفوز في المكسيك برهانٌ لقدرة بورشه على إحراز اللقب

التقى موقعنا "موتورسبورت.كوم" في مقابلة خاصة مع الألماني أندريه لوتيرر سائق فريق بورشه في الفورمولا إي، حيث ألقى الضوء على مجريات سباق المكسيك وأبدى رأيه في مستوى العلامة الألمانية وفرصها بالمنافسة على لقب البطولة الكهربائية.

لوتيرر: فيرلاين استحق الفوز بسباق المكسيك للفورمولا إي

قال أندريا لوتيرر أن زميله باسكال فيرلاين استحق الفوز الذي أحرزه في سباق المكسيك للفورمولا إي، لكنه "محبط" أنه لم يكن السائق الذي سجّل أولى انتصارات بورشه في البطولة الكهربائية.

فورمولا إي: الاستراتيجة الخاطئة تركت مورتارا "عرضة للهجوم" في سباق المكسيك

قال إدواردو مورتارا متصدر ترتيب نقاط بطولة العالم للفورمولا إي أن عدم قدرته على ترجمة صدارته لسباق المكسيك إلى فوز تعود إلى اعتماد فريقه فينتوري لاستراتيجية خاطئة.

بورشه طلبت من فيرلاين زيادة وتيرته للالتزام بخطّة السباق

قال باسكال فيرلاين الفائز بسباق جائزة المكسيك للفورمولا إي أنّ فريقه بورشه طلب منه رفع وتيرته، وذلك في ظلّ تخطيط الفريق لسباقٍ بـ 40 لفّة.

فورمولا إي: فيرلاين يحقق الفوز متقدمًا ثنائية بورشه في المكسيك

تقدّم باسكال فيرلاين ثنائية بورشه أمام زميله أندريه لوتيرر محققًا الفوز بالجولة الثالثة لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا إي في المكسيك بعد أداء مُهيمن منح الصانع الألماني فوزه الأول في البطولة الكهربائية.

فورمولا إي: فيرلاين ينطلق أوّلًا بعد تصفيات مذهلة في المكسيك

أحرز الألماني باسكال فيرلاين قطب الانطلاق الأوّل لصالح بورشه بعد نهائيّ مثير شهد انزلاق غريمه إدواردو مورتارا عند خطّ النهاية ضمن جائزة المكسيك.

فورمولا إي: دا كوستا في صدارة التجارب الحرّة الثانية المتقاربة في المكسيك

سجّل البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا الزمن الأسرع في التجارب الحرّة الثانية من جائزة المكسيك للفورمولا إي، وذلك في ظلّ التقارب الكبير في الأداء بين السائقين على المسار المعدّل.

فورمولا إي: بيرد يأمُل أن تمنحه وتيرة جاغوار "أفضلية كافية" لتحقيق نتيجة جيدة في المكسيك

اعترف سام بيرد أن وتيرة سيارته جاغوار في جولة الدرعية كانت مشجّعة بالرُغم من نهاية الأسبوع الصعبة التي خاضها الفريق، إذ يأمُل أن يتمتع "بالأفضلية الكافية" للتغلب على منافسيه في الفورمولا إي نهاية هذا الأسبوع في المكسيك.

فورمولا إي: لمن ستكون الغلَبة ضمن أعلى الحلبات ارتفاعاً عن سطح البحر في العالم؟

تعتبر مكسيكو سيتي أقدم عاصمة في الأمريكيتين، فقد تم إنشاؤها في القرن الرابع عشر. وتقع ضمن وادي المكسيك، على ارتفاع 2.240 متراً عن مستوى سطح البحر. 

جوائز أوتوسبورت 2021: أليخاندرو عجاج يتلقى جائزة "الريادة والابتكار"

تلقى أليخاندرو عجاج جائزة "الريادة والابتكار" خلال حفل توزيع جوائز أوتوسبورت 2021، من قبل ماهيندرا، بينما تلقى جون بولستر جائزة "الإنجاز التقني".

الفورمولا إي تدرس إدخال تغييرات على الحلبات للتلاؤم مع سيارات الجيل الثالث

تدرس الفورمولا إي إمكانية إدخال بعض التغييرات على الحلبات للتلاؤم مع سيارات الجيل الثالث الأكثر قوة، وفقاً لتصريحات جايمي ريغل المدير التنفيذي للبطولة الكهربائية.

تحليل: كيف كشّرت مرسيدس عن أنيابها في الدرعية مع انطلاق الموسم الثامن للفورمولا إي؟

مع انتهاء السباق الافتتاحي لموسم الفورمولا إي الثامن من مدينة الدرعية في المملكة العربية السعودية، بدا أن نيك دي فريز يتجه لتقديم البداية المثالية على طريق دفاعه عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي، وبالرغم من تراجعه في السباق الثاني لكنّ إدواردو مورتارا على متن سيارته فانتوري المزودة بمحرك مرسيدس، أحرز الفوز.

مورتارا: المنافسون حاولوا دفعي لاستهلاك طاقة إضافية في سباق الدرعية الثاني

أشار إدواردو مورتارا الفائز بسباق الدرعية الثاني للفورمولا إي، أن منافسيه حاولوا دفعه لاستعمال طاقة إضافية، واصفاً السباق الذي شهد دخول سيارة الأمان "بالاستراتيجي".

دي فريز: معاناتي في سباق الدرعية الثاني بسبب الافتقار للوتيرة وتأخّر "أتاك مود"

أرجع نيك دي فريز معاناته في سباق جائزة الدرعيّة الثاني إلى الافتقار للوتيرة والتفعيل المتأخّر لنظام "أتام مود"، وذلك في طريقه للحلول عاشرًا.

فورمولا إي: مورتارا يفوز بسباق الدرعيّة الثاني الجنوني

أحرز إدواردو مورتارا الفوز بسباق جائزة الدرعيّة الثاني للفورمولا إي بعد استراتيجيّة رائعة وأحداث ودراما عالية مع السائقين الآخرين وعلى رأسهم فائز الأمس نيك دي فريز.

فورمولا إي: دي فريز يتفوّق بـ 0.005 ثانية على مورتارا لينطلق أوّلًا في سباق الدرعيّة الثاني

أحرز نيك دي فريز قطب الانطلاق الأوّل لجائزة الدرعيّة الثانية مع بداية هذا الموسم من بطولة الفورمولا إي وذلك بعد معركة حامية مع إدواردو مورتارا في النهائيّ.

فورمولا إي: دينيس "تخيّل" أنّه سيخسر المركز الثاني لصالح دي فريز في انطلاقة سباق الدرعية

قال جايك دينيس أنّه توقّع خسارة مركزه في انطلاقة سباق جائزة الدرعيّة للفورمولا إي لصالح نيك دي فريز، حيث شعر بأنّ المركز الثالث كان أقصى ما يُمكنه تحقيقه.

فورمولا إي: فيرلاين يتصدّر التجارب الحرّة الثالثة في الدرعيّة بعد العلم الأحمر

تصدّر الألماني باسكال فيرلاين سائق بورشه حصّة التجارب الحرّة الثالثة لجائزة الدرعيّة الثانية من موسم 2022 من بطولة الفورمولا إي، وذلك ضمن حصّة عرفت رفع علم أحمر مطوّلٍ نتيجة حادث نيك كاسيدي.

فورمولا إي: دا كوستا يلقى اللوم على قيادة تيكتوم "العدائية" في سباق الدرعية الافتتاحي

تعرض أنطونيو فيليكس دا كوستا إلى مشكلة برمجية خلال بداية سباق الدرعية الافتتاحي لموسم الفورمولا إي الثامن في الفورمولا إي، ما تركه "ضعيفاً" أمام هجمات دان تيكتوم "العدائية بشكل مفرط".

فورمولا إي: فاندورن يتقبّل اللوم على خطأ تفعيل "أتاك مود" في سباق الدرعيّة

قبل ستوفيل فاندورن اللوم على الخطأ الذي ارتكبه أثناء محاولته تفعيل نظام "أتاك مود" والذي كلّفه الفوز لصالح زميله في مرسيدس نيك دي فريز خلال سباق جائزة الدرعيّة الافتتاحيّ.

فورمولا إي: نجم دي فريز ومرسيدس يتلألأ في سماء السعوديّة بفوزهما في الدرعية

بدأ حامل اللقب نيك دي فريز وفريقه الصانع الألماني مرسيدس في بدء الموسم بأفضل طريقة ممكنة من خلال تحقيق ثنائيّة كاسحة في السباق الافتتاحيّ من الموسم ضمن جائزة الدرعيّة في المملكة العربيّة السعوديّة.

فورمولا إي: فاندورن يستغلّ خطأ دينيس في النهائي ليظفر بقطب الانطلاق الأوّل في الدرعيّة

ضمن تصفيات ناريّة حماسيّة، نجح ستوفيل فاندورن سائق مرسيدس في الظفر بقطب الانطلاق الأوّل لجائزة الدرعيّة الجولة الافتتاحيّة لموسم 2021-2022 من بطولة الفورمولا إي على أراضي المملكة العربيّة السعوديّة.

إيفانز: صيغة التصفيات الجديدة للفورمولا إي تزيد من صعوبة الفوز بالسباقات

يشعر ميتش إيفانز أن صيغة التصفيات الجديدة للفورمولا إي ستزيد من صعوبة المنافسة على الانتصارات، لكنه يتوقع من فريقه جاغوار المنافسة على اللقب في الموسم الثامن الذي انطلق من الدرعية.

فورمولا إي: رولاند يُحافظ على صدارته في التجارب الثانية الحماسيّة في الدرعيّة

حافظ البريطاني أوليفر رولاند على صدارته مع نهاية التجارب الحرّة الثانية لجائزة الدرعيّة للفورمولا إي التي عرفت أداءً متقاربًا للغاية يعد بمنافسات حامية عالية الإثارة في التصفيات والسباق بعد ظهر اليوم.

دي فريز: إضافة الوقت للسباقات في الفورمولا إي قد يؤدي إلى غياب المنافسة

بالرغم من قوانين الوقت الإضافي الجديدة تعني تفادي مشاكل مثل تلك التي حصلت في سباق فالنسيا الموسم الماضي، لكن نيك دي فريز يخشى أنها قد تؤدي إلى إيقاف المنافسة في نهاية السباق وقد تتسبب بالملل.

فورمولا إي: قوانين التصفيات الجديدة "العادلة" تضمن "موثوقية" النتائج

يرى سائقو الفورمولا إي أن نظام التصفيات الإقصائي الجديد سيؤدي إلى المزيد من "الموثوقية" في النتائج، حيث أثنوا على الصيغة الجديدة "العادلة"، قبل تجربتها للمرة الأولى على حلبة الدرعية في المملكة العربية السعودية.

فورمولا إي: رولاند يتصدّر التجارب الحرّة الأولى في الدرعيّة

تصدّر أوليفر رولاند حصّة التجارب الحرّة الأولى لجائزة الدرعيّة في المملكة العربيّة السعوديّة، وذلك في الوقت الذي اصطدم فيه حامل لقب الفورمولا إي نيك دي فريز بالجدار مُنهيًا حصّته بعد خمس دقائق فقط.

موسم الفورمولا إي الثامن: إثارةٌ مرتقبة وتغييراتٌ جديدة في القوانين

سنلقي في هذا المقال الضوء على أهم النقاط التي ستكون محور الاهتمام في الموسم الثامن؛ انتقالات السائقين، القوانين الجديدة وغيرها!

فورمولا إي: تعرّف على سيارة الأمان الجديدة التي ستطأ الحلبة للمرة الأولى في الدرعية

عندما تخرج سيارة الأمان الجديدة ذات التصميم المميز من خط الحظائر سرعان ما ستلفت الأنظار بينما تطأ أرض الحلبة للمرة الأولى خلال الجولة الافتتاحية من موسم الفورمولا إي في الدرعية في المملكة العربية السعودية.

الفورمولا إي تعلن الهند كإحدى وجهاتها المحتملة لموسم 2022/2023

أعلنت بطولة العالم للفورمولا إي عن مدينة حيدر أباد الهندية كإحدى وجهاتها المحتملة ضمن أولى مواسم الجيل الثالث في السلسلة في 2022/2023.

مازيراتي تنضم إلى الفورمولا إي كمصنّع جديد بدءاً من 2023

ستخوض مازيراتي غمار بطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائية كمصنّع جديد، بدءاً من موسم 2022-2023، حيث وقعت على قوانين سيارات الجيل الثالث.

بورشه ترغب بفتح تطوير البطاريات في الفورمولا إي

تخوض بورشه محادثات مع بطولة الفورمولا إي من أجل فتح عمليّة تطوير البطاريات.

عجاج "لا يفهم" سبب خروج مرسيدس من الفورمولا إي

قال أليخاندرو عجاج الشريك المؤسس لبطولة الفورمولا إي أنه لا يفهم قرار مرسيدس بعدم البقاء في المنافسات.

الفورمولا إي تكشف عن تحديث روزنامتها التي ستنطلق من السعوديّة

تمّ تأكيد أحدث التعديلات على روزنامة بطولة الفورمولا إي التي ستنطلق من المملكة العربية السعوديّة في يناير المقبل، وذلك عبر تأكيد عدم عودة جولة الصين في 2022 واستضافة كلٍ من برلين وروما لجولة مزدوجة.