الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
159 مقالاً
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

lemans News and Analysis

الشبكة
القائمة

سباق لومان 24 ساعة سيستضيف 50 ألف مشجّع في نسخة 2021

سيُسمح لـ 50.000 مشجّع بالحضور في نسخة 2021 من سباق لومان 24 ساعة ضمن بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" في أغسطس المقبل.

تأجيل سباق لومان 24 ساعة 2021 إلى شهر أغسطس

سيتم تأجيل سباق لومان 24 ساعة الذي يقام في شهر يونيو/حزيران عادة، للعام الثاني على التوالي بسبب الأزمة الصحية العالمية الحالية، حيث سيقام في شهر أغسطس/آب.

دبليو إي سي: ريد بُل وأوريكا ستنتجان هياكل سيارات فئة لومان الهيدروجينية

ستخوض ريد بُل للتقنيات المتقدمة في شراكة مع أوريكا المصنّع الفرنسي، لإنتاج هياكل لسيارات الفئة الهيدروجينية الجديدة، والتي ستشارك في سباق لومان 24 ساعة لموسم 2024.

دبليو إي سي: بورشه تشارك ضمن فئة "أل.أم.دي.أتش" وسباق لومان وبطولة "إمسا" في 2023
الفيديو بالداخل

دبليو إي سي: بورشه تشارك ضمن فئة "أل.أم.دي.أتش" وسباق لومان وبطولة "إمسا" في 2023

ستعود بورشه إلى سباق لومان 24 ساعة مع سيارة ضمن فئة "أل.أم.دي.أتش" في 2023، حيث ستشارك في بطولتي "دبليو إي سي" و"إمسا" ويذر تيك لسباقات السيارات الرياضية.

تويوتا "تفاجأت من ناحيتين" بوتيرة ريبيليون في سباق لومان

قال الصانع الياباني تويوتا أنّه كان "متفاجئًا من ناحيتين" بالوتيرة التي قدّمتها غريمتها ريبيليون في فئة "ال.ام.بي1" ضمن سباق لومان 24 ساعة، كون الحظيرة السويسريّة تراجعت لاحقًا بعد انطلاقتها القويّة.

تويوتا تبسط سيطرتها لتحرز الفوز بسباق لومان 24 ساعة

أحرزت تويوتا فوزها الثالث على التوالي بسباق لومان 24 ساعة، مع كازوكي ناكاجيما، سيباستيان بويمي وبرندون هارتلي، على متن السيارة رقم 8.

إطلاق روزنامة "دبليو إي سي" لموسم 2021 مع ستّ جولات

كشفت بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" عن روزنامة من ستّ جولات لموسم 2021 المقبل.

بيجو تختار سيارتها الخارقة التي ستشارك بها في نسخة 2022 من سباق لومان 24 ساعة

ستعود بيجو إلى قمة منافسات السيارات الرياضية في 2022، مع مشاركتها بسباق لومان 24 ساعة ضمن فئة سيارات لومان الخارقة "أل أم أتش".

لومان 24 ساعة: تويوتا تتفوق على ريبيليون بفارق ضئيل لتحرز قطب الانطلاق الأول

أهدى كاموي كوباياشي فريقه تويوتا قطب الانطلاق الأول لسباق لومان 24 ساعة، بعد التفوق على غوستافو مينيزيز سائق ريبيليون ضمن حصة "هايبر بول" الجديدة والتي شهدت منافسة متقاربة للغاية.

لومان 24 ساعة: ريبيليون تتصدر التجارب الحرة الثالثة

تصدر لويس ديليتراز سائق ريبيليون التجارب الحرة الثالثة لسباق لومان 24 ساعة، والتي ضمّت أربع ساعات خلال الفترة الليلية.

لومان 24 ساعة: تويوتا تبقى في الصدارة في التجارب الحرّة الثانية

حافظت تويوتا على صدارتها ضمن حصّة التجارب الحرّة الثانية لنسخة 2020 من سباق لومان 24 ساعة التي توقّفت في مناسبتَين بسبب حادثين قويين.

تويوتا: كسر الزمن القياسيّ لقطب الانطلاق الأوّل لسباق لومان 24 ساعة "ليس مستحيلًا"

تعتقد تويوتا بأنّ كسر الزمن القياسيّ للفّة قطب الانطلاق الأوّل لسباق لومان 24 ساعة الذي يحمله كاموي كوباياشي من نسخة 2017 ليس بالمسألة المستحيلة نهاية هذا الأسبوع ضمن النسخة الأخيرة من السباق بالجيل الحاليّ من سيارات "ال.ام.بي1".

تعليق بيع تذاكر سباق لومان 24 ساعة لخفض عدد الجمهور

أعلن نادي سيارات الغرب "إيه سي أو" المنظم لسباق لومان 24 ساعة، عن تعليق بيع تذاكر الحدث وذلك لخفض أعداد الجمهور.

سباق لومان 24 ساعة الافتراضي يجمع 21.5 ألف يورو لأبحاث لقاح "كوفيد-19"

جمع سباق لومان 24 ساعة الافتراضي ومؤسسة الأميرة تشارلين الخيرية في موناكو، مبلغاً وقدره 21.5 ألف يورو، لأبحاث لقاح مرض "كوفيد-19".

لومان 24 ساعة الافتراضي: فريق ريبيليون ويليامز ما زال في الصدارة بعد 16 ساعة

واصل فريق ريبيليون ويليامز تمسكه بالمركزين الأول والثاني مع اكتمال الساعة 16 من عمر سباق لومان 24 ساعة الافتراضي، مع رافايلي مارسيللو في مقدمة الركب.

مونتويا يرغب بالعودة إلى سباق لومان 24 ساعة لإكمال "التاج الثلاثي"

كشف خوان بابلو مونتويا أنه ما زال يطمح للمنافسة في سباق لومان 24 ساعة مجدداً لإكمال التاج الثلاثي في رياضة السيارات.

"دبليو إي سي" تأمل أن يجذب سباق لومان 24 ساعة الافتراضي اهتمام سائقين من خارج البطولة

عبّر جيرار نيفو رئيس نادي سيارات الغرب "إيه سي أو" عن تفاؤله بأن يُشعل سباق لومان 24 الافتراضي شرارة الاهتمام للمشاركة بالسباق الحقيقي من قبل سائقين من خارج البطولة.

نجوم رياضة السيارات وسباقات المحاكاة يستعدون لخوض منافسات سباق لومان 24 ساعة الافتراضي

تمّ الكشف عن اللائحة الكاملة لجميع المشاركين في منافسات سباق لومان 24 ساعة الافتراضي، والذي سيقام يومي 13-14 يونيو/حزيران المقبل، والذي يعتبر حدثاً فريداً من نوعه على صعيد السباقات الافتراضية.

لوكلير وجيوفينازي يتسابقان لصالح فيراري في سباق لومان 24 ساعة الافتراضيّ

سيتشارك شارل لوكلير وأنطونيو جيوفينازي نجما الفورمولا واحد سيارة فيراري 488 ضمن فئة "جي.تي.إي" في سباق لومان 24 ساعة الافتراضيّ.

باجينو ومونتويا في صدارة فريق بينسكي المشارك في سباق لومان 24 ساعة الافتراضي

سيخوض خوان بابلو مونتويا الفائز مرتين بسباق إندي 500 إلى جانب سيمون باجينو الفائز بسباق إندي 500 لصالح فريق بينسكي ضمن منافسات سباق لومان 24 ساعة الافتراضي.

ألونسو ينضم إلى باريكيللو للمشاركة في سباق لومان 24 ساعة الافتراضي

سينضم فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد إلى جانب روبنز باريكيللو الفائز بـ 11 سباقاً في الفئة الملكة، لخوض منافسات سباق لومان 24 ساعة الافتراضي.

دا كوستا وروزنكفيست وفريق غروجان من بين المشاركين في سباق لومان 24 ساعة الافتراضي

أنطونيو فيليكس دا كوستا متصدر ترتيب الفورمولا إي وكذلك فيليكس روزنكفيست نجم إندي كار، سيكونان من بين المشاركين في منافسات سباق لومان 24 ساعة الإلكتروني الشهر المقبل.

غاسلي وفاندورن وفيرن ينضمون للمشاركة في سباق لومان 24 ساعة الافتراضي

بات بيير غاسلي سائق الفورمولا واحد إضافة لنجمَي الفورمولا إي جون-إريك فيرن وستوفيل فاندورن من بين المشاركين بسباق لومان 24 ساعة الافتراضي، لصالح "فيلوس إي.سبورتس".

فريق بينسكي من بين 50 جهة مشاركة في سباق لومان 24 ساعة الافتراضي

سيشارك فريق بينسكي من بين 50 آخرين في سباق لومان 24 ساعة الافتراضي، والذي سيقام يومي 13-14 يونيو/حزيران المقبل، ضمن موعد السباق الأصلي الحقيقي.

التاريخ الجديد في سبتمبر سيجعل سباق لومان "سريعًا جدًا"

قد تكون نسخة هذا العام من سباق لومان 24 ساعة من بين الأسرع في التاريخ الحديث للسباق بالنظر إلى أنّ الأجواء الباردة تطغى على الطقس الفرنسيّ في سبتمبر.

تأجيل سباق لومان 24 ساعة حتّى سبتمبر بسبب فيروس كورونا

أعلن منظّمو سباق لومان 24 ساعة عن تأجيل نسخة 2020 التي كان من المفترض إقامتها في 13-14 يونيو/حزيران المقبل حتّى 19-20 سبتمبر/أيلول.

لومان 24 ساعة: اعتماد صيغة جديدة للتصفيات في موسم 2020

سيتم اعتماد صيغة جديدة للتصفيات "هايبر بول" لتحديد مراكز الانطلاق لنسخة العام المقبل من سباق لومان 24 ساعة.

دبليو إي سي: الموافقة على قانون "اﻷوزان اﻹضافية" للسيارات في موسم 2019-2020

تمّت الموافقة على قانون لوضع أوزان إضافية على السيارات في موسم 2019-2020 من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" كجزء من الجهود الرامية إلى رفع مستويات التنافس في الفئة النموذجية اﻷولى "إل إم بي1".

أستون مارتن "سترحّب" بمشاركة محتملة لفيرشتابن في سباق لومان 24 ساعة

أوضح أندي بالمر المدير التنفيذي لدى أستون مارتن أن إمكانية مشاركة نجم الفورمولا واحد ماكس فيرشتابن لصالح المصنّع البريطاني في سباق لومان 24 ساعة لهي فكرة تستحق المناقشة.

فيرشتابن "يتناقش" مع والده حيال إمكانية المشاركة في سباق لومان 24 ساعة

يودّ ماكس فيرشتابن المشاركة في سباق لومان 24 ساعة مع والده يوس، حيث يعتقد أنه من الممكن المشاركة بالرغم من كونه ينافس في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

لومان 24 ساعة: تويوتا تشرح مشكلة الأسلاك التي حرمت سيارتها رقم 7 من الفوز

خسر طاقم سيارة تويوتا رقم 7 مايك كونواي، كاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز الفوز بسباق لومان 24 ساعة نهاية الأسبوع الماضي جرّاء خطأ في ربط أسلاك نظام استشعار الضغط على الإطارات.

فاندورن: منصة التتويج في سباق لومان 24 ساعة "تثبت قدراتي"

يرى ستوفيل فاندورن سائق "اس ام بي ريسينغ" أنه استطاع إظهار قدراته مرة أخرى خلال سباق لومان 24 ساعة، وذلك بعد موسمَين مخيبين للأمل في الفورمولا واحد مع فريق مكلارين.

لومان 24 ساعة: لوبيز "بكي" طوال طريق عودته لمنصة الصيانة بعد الانثقاب

كشف خوسيه ماريا لوبيز سائق فريق تويوتا في الفئة الأولى النموذجية "إل إم بي1" من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" أن انثقاب الإطار الذي كلفه وزملاءه على متن السيارة رقم 7 الفوز بسباق لومان 24 ساعة، جعله "يبكي طوال طريق عودته إلى منصة الصيانة".

تويوتا تشرح سبب عدم تغييرها لجميع إطارات السيارة #7

شرح باسكال فاسيلون المدير التقني لبرنامج تويوتا في فئة "ال ام بي 1" سبب اختيار فريقه عدم تغيير جميع الإطارات الأربعة على السيارة #7 عندما عانت من ثقبٍ متأخّرٍ في سباق لومان 24 ساعة.

تويوتا: فعلنا الصواب خلال الدراما الأخيرة في لومان

يعتقد الصانع الياباني تويوتا أنّه فعل الصواب عبر عدم مبادلة مركزَي سيارتَيه إثر الساعة الأخيرة الدراميّة من سباق لومان 24 ساعة التي كلّفت سيارة "سي.اس050" #7 فوزًا مُحقّقًا.

لومان 24 ساعة: ألونسو يستفيد من مشاكل سيارة تويوتا الثانية للفوز بالسباق التاريخي

أهدى كازوكي ناكاجيما - رفقة زميليه فرناندو ألونسو وسيباستيان بويمي - الفوز بالنسخة الـ 87 من سباق لومان 24 ساعة لفريقه تويوتا على متن السيارة رقم 8 التي تقدّمت في ظلّ دراما الساعة الأخيرة أمام السيارة الشقيقة رقم 7 مع خوسيه ماريا لوبيز - رفقة زميليه مايك كونواي وكاموي كوباياشي - ما منح الصانع الياباني الثنائية في السباق الفرنسي الأعرق.

لومان 24 ساعة: كونواي يوسع صدارة تويوتا مع دخول الربع الأخير للسباق

ابتعد مايك كونواي بعيداً أمام سيباستيان بويمي ليضع سيارة تويوتا رقم 7 بفارق مريح أمام شقيقتها رقم 8 مع الدخول في الربع الأخير للسباق.

لومان 24 ساعة: تويوتا تهيمن وتبادل مستمر للصدارة بين سيارتيها مع انتصاف السباق

واصلت تويوتا فرض سيطرتها على مجريات سباق لومان 24 ساعة مع سيارتيها #7 و#8 بعد مرور 12 ساعة من السباق الفرنسي العريق، إذ تبادلت السيارتان الصدارة على نحوٍ مستمر مع دخولنا في الفترة الليلية، لتدخل السيارة #7 النصف الثاني من السباق في الأمام.

لومان 24 ساعة: تويوتا تُحافظ على صدارتها المريحة مع بلوغ رُبع السباق

حافظ الصانع الياباني تويوتا على مركزَيه الأوّل والثاني مع نهاية الساعات الستّ الأولى من نسخة 2019 من سباق لومان 24 ساعة من دون مواجهة أيّة مشاكل أو منافسة شرسة.

لومان 24 ساعة: تويوتا تحجز صف الانطلاق الأول

حجزت تويوتا صف الانطلاق الأول لسباق لومان 14 ساعة الجولة الأخيرة من موسم "السوبر" لبطولة العالم في سباقات التحمل "دبليو إي سي".

لومان 24 ساعة: تويوتا تحجز الصفّ الأوّل في التجارب التأهيليّة الثانية

حجزت تويوتا أوّل مركزين خلال حصّة التجارب التأهيليّة الثانية ليلة الخميس لسباق لومان 24 ساعة، لتفرض أفضليّة 1.4 ثانية أمام أفضل منافسيها الخاصين ضمن فئة "ال ام بي1".

لومان 24 ساعة: تويوتا تتصدر التصفيات الأولى أمام "أس أم بي ريسينغ"

وضع كاموي كوباياشي سيارته تويوتا في قطب الانطلاق الأول المبدئي لسباق لومان 24 ساعة حين تصدر التصفيات الأولى بفارق أقل من نصف ثانية بقليل أمام أفضل سيارتي "أس أم بي ريسينغ".

لومان 24 ساعة: تويوتا تتقدم فريق "أس أم بي ريسينغ" في التجارب الحرة

وضع كاموي كوباياشي فريقه تويوتا في صدارة أزمنة التجارب الحرة التي تخللتها الأمطار وشهدت رفع العلم الأحمر، وبفارق 1.8 ثانية أمام أفضل سيارتَي "أس أم بي ريسينغ" ضمن الفئة الأولى "إل إم بي1" لبطولة العالم في سباقات التحمل "دبليو إي سي".

دبليو إي سي: "بي أم دبليو" تنهي مشاركتها بعد موسم واحد فقط

ستسحب "بي أم دبليو" فريقها المصنعيّ من منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" بعد موسم واحد فقط، وفق ما أعلنه المصنّع الألماني.

باتون ينسحب من المشاركة في سباق لومان 24 ساعة وفاندورن بديلاً عنه

سيخوض ستوفيل فاندورن في آخر جولتين من موسم "السوبر" في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" مع فريق "أس.أم.بي ريسينغ" كبديل عن جنسن باتون في سباق لومان 24 ساعة.

رأي: فئة "السيارات الخارقة" فرصة رائعة لا يُمكن تفويتها في عالم سباقات السيارات الرياضية

توفّر القوانين المقترحة من قِبَل بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" لفئة "السيارات الخارقة" لموسم 2020/2021 متعة تسابق لا مثيل لها لمشجّعي سباقات السيارات الرياضية. لكن ماذا لو لم يرغب المصنّعون الذين ساهموا في تشكيل تلك القوانين بالمشاركة في تلك الفئة؟

ألونسو: انتصارنا في لومان كان ضمن "مستوى منافسة أعلى" من أي فوز آخر

صرّح فرناندو ألونسو بأنّ فوزه بسباق لومان 24 ساعة كان ضمن "مستوى منافسة أعلى" من أيّ انتصار آخر في السباق الفرنسي العريق.

لوتيرر: على "دبليو إي سي" الاستيقاظ بعد فوز تويوتا في سباق لومان 24 ساعة

يرى أندريه لوتيرر أنّه يتوجب على بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" الاستيقاظ لإغلاق الفارق ما بين تويوتا والفرق المستقلة ضمن الفئة الأولى "إل إم بي1" عقب فوز العلامة اليابانية بسباق لومان 24 ساعة.

تحليل: هل يغامر ألونسو بمغادرة الفورمولا واحد سعيًا وراء التاج الثلاثي؟

حقّق فرناندو ألونسو جزءًا من حلمه بفوزه بسباق لومان 24 ساعة نهاية الأسبوع الماضي مع الصانع الياباني تويوتا، إذ اقترب من الفوز بالتاج الثلاثي الذي أحرزه سائق واحد فقط في تاريخ رياضة السيارات، وهو الراحل غراهم هيل.

تويوتا: الفوز في لومان من دون تواجد بورشه وأودي "مؤسف"

ترى تويوتا أنّه من "المؤسف" إحراز الفوز بسباق لومان 24 ساعة بغياب أهم منافسيها ضمن الفئة الأولى "إل إم بي1" والفائزين السابقين بالسباق الأسطوري بورشه وأودي.

باتون يتحسّر على مشاكل موثوقيّة فريق "اس ام بي" ضمن مشاركته الأولى في لومان

يأمل جنسن باتون سائق الفورمولا واحد السابق بأن يتعلّم فريقه "اس ام بي ريسينغ" من أخطائه بعد فشله في إيصال أيٍ من سيارتَيه إلى خطّ النهاية في سباق لومان 24 ساعة ضمن فئة "ال.ام.بي1".

لومان 24 ساعة: ألونسو كان يخشى تكرار "النهاية المحزنة" لسباق إندي 500

كشف فرناندو ألونسو أنه كان "متوتراً" خلال القسم الأخير من سباق لومان 24 ساعة، إذ كان يخشى تفويت الانتصار كما حصل خلال سباق إنديانابوليس 2017.

لومان 24 ساعة: تويوتا تُحرز الفوز المنتظر وألونسو يقترب من إكمال التاج الثلاثي

أحرزت تويوتا الفوز في سباق لومان 24 ساعة إذ نجحت سيارتها رقم 8 بقيادة كازوكي ناكاجيما، سيباستيان بويمي وفرناندو ألونسو في حجز المركز الأول أمام شقيقتها رقم 7.

لومان 24 ساعة: ناكاجيما يدفع سيارة تويوتا رقم 8 إلى الصدارة

القيادة المثالية من قبل فرناندو ألونسو وكازوكي ناكاجيما دفعت سيارة تويوتا رقم 8 لتجاوز السيارة الشقيقة رقم 7 مانحة سيباستيان بويمي صدارة سباق لومان 24 ساعة مع انتهاء ثلثي السباق.

باتون: التواجد على حلبة لومان في الليل بمثابة القيادة بسرعة 500 كلم/س

قال سائق الفورمولا واحد السابق جنسن باتون أنّ التواجد على الحلبة خلال الفترة الليلية من سباق لومان 24 ساعة يُكافئ شعور القيادة بسرعة "500 كلم/س".

شبكة موتورسبورت وسباق لومان 24 ساعة يطلقان بطولة سباقات إلكترونية

توصل اثنان من أهمّ أعمدة رياضة السيارات إلى اتفاق يقضي بإقامة بطولة سباقات إلكترونية.

لومان 24 ساعة: ألونسو يُشيد بلفّة قطب الانطلاق الأوّل المذهلة لناكاجيما

أشاد بطل العالم مرّتين في الفورمولا واحد فرناندو ألونسو بزميله كازوكي ناكاجيما الذي سجّل لفّة صاروخية منحت سيارتهما تويوتا رقم 8 قطب الانطلاق الأوّل لسباق لومان 24 ساعة.

لومان 24 ساعة: تويوتا تحرز قطب الانطلاق الأول بعد لفة ناكاجيما السريعة

ستنطلق سيارة تويوتا رقم 8 بقيادة كازوكي ناكاجيما، سيباستيان بويمي وفرناندو ألونسو من قطب الانطلاق الأول لسباق لومان 24 ساعة وذلك بعد أن حجزت العلامة اليابانية الصف الأول.

لومان 24 ساعة: ناكاجيما يمنح تويوتا قطب الانطلاق الأول المبدئي

أحرز كازوكي ناكاجيما قطب الانطلاق الأولي على متن سيارة تويوتا رقم 8 التي يتشاركها مع فرناندو ألونسو وسيباستيان بويمي خلال الحصة الأولى من التجارب التأهيلية لسباق لومان 24 ساعة.

لومان 24 ساعة: تويوتا تتصدر التجارب الحرة مع المركزَين الأول والثاني

تصدرت سيارة تويوتا رقم 7 التجارب الحرة لسباق لومان 24 ساعة بينما نجح سيباستيان بويمي في تحسين زمنه على متن السيارة الشقيقة رقم 8 لتحجز العلامة اليابانية المركزَين الأول والثاني.