فورمولا 1
آر
جائزة إسبانيا الكبرى
14 أغسطس
الحدث التالي خلال
2 يوماً
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
28 أغسطس
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة إيطاليا الكبرى
04 سبتمبر
الحدث التالي خلال
23 يوماً
آر
جائزة توسكاني الكبرى
11 سبتمبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
الحدث التالي خلال
44 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
58 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
72 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى
31 أكتوبر
الحدث التالي خلال
80 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
27 نوفمبر
الحدث التالي خلال
107 يوماً
مكلارين تتراجع عن استئناف قرار ريسينغ بوينت عكس فيراري ورينو
بينوتو يشبّه قضية ريسينغ بوينت "بالغش في الامتحان"
تود: الفورمولا واحد "ضربت مثالًا دوليًا" بعودتها إلى التسابق
سيدل: لا "ضغائن" بين مكلارين ومرسيدس بالرغم من قضية ريسينغ بوينت
وولف: مرسيدس تخوض الآن معركة على اللقب مع فيرشتابن

قرّر فريق مكلارين عدم المضيّ قدمًا في استئناف قرار العقوبة التي حصل عليها فريق ريسينغ بوينت، عكس فريقَي فيراري ورينو اللذين أعربا عن جهوزيتهما في الاستمرار بالاستئناف والسير بالقضية إلى المرحلة التالية.

شبّه ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري دور ريسينغ بوينت في مسألة نسخ تصاميم قنوات تهوية المكابح "بالغش في الامتحان"، وذلك وسط خطط فريقه بالاستئناف على حُكم مراقبي فيا لتوقيع عقوبة أغلظ على غريمتها.

يعتقد جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أنّ الفورمولا واحد "ضربت مثالًا دوليًا" في عودتها إلى التسابق على إثر تفشّي وباء "كوفيد-19".

قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين في الفورمولا واحد أنّه لا توجد أيّة "ضغائن" مع مرسيدس بالرُغم من تعارض وجهات النظر حول قضية قنوات مكابح ريسينغ بوينت المثيرة للجدل.

يعتقد توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ سائقَيه لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس يخوضان الآن معركة على اللقب في مواجهة ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل.

كاري: مداخيل الفورمولا واحد ستقفز مجدداً في 2021

اعترف تشايس كاري المدير التنفيذي لدى الفورمولا واحد أنّ عواقب جائحة فيروس "كورونا" قلبت أعمال البطولة رأساً على عقب، لكنه أكد أن المداخيل ستقفز مجدداً وتعود إلى الحالة الاعتيادية في 2021.

هورنر: تعيّن على فيرشتابن "الاقتناع" بمغامرة الانطلاق على الإطار القاسي

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّه تعيّن على سائقه ماكس فيرشتابن "الاقتناع" بالقرار الحاسم بالتأهّل على الإطارات القاسية "هارد" لسباق جائزة الذكرى الـ 70 الكبرى.

تود: الفورمولا واحد تعمل على روزنامة أولية "اعتيادية" لموسم 2021

قال جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أن الفورمولا واحد تعمل على روزنامة "اعتيادية" لموسم 2021، لكن مع الأخذ بعين الاعتبار إمكانية تأثر الجولات المستقبلية بعواقب جائحة فيروس "كورونا".

هلكنبرغ كان خيار مرسيدس التالي بعد هاميلتون لموسم 2013

كشف روس برون المدير السابق لفريق مرسيدس أنّ نيكو هلكنبرغ كان الخيار التالي للصانع الألماني بعد لويس هاميلتون لضمّه إلى الفريق لموسم 2013 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

تحليل: كيف كشف فيرشتابن نقطة ضعف مرسيدس في سيلفرستون

عبر اتّباعه للاستراتيجيّة المعاكسة لمرسيدس في التصفيات، حصل ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل على أفضليّة مبكّرة خلال سباق جائزة الذكرى الـ 70 الكبرى للفورمولا واحد. لكنّ تلك الهزيمة الساحقة أظهرت إلى العلن نقطة ضعف في سيارة "دبليو11" المُسيطرة.

تهاوي مداخيل الفورمولا واحد من 620 إلى 24 مليون دولار أمريكي خلال فترة الحجر

تهاوت مداخيل بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في الفترة بين شهري أبريل ويونيو، من 620 مليون دولار أمريكي في 2019 إلى 24 مليوناً فقط في 2020، وذلك بالتزامن مع التأثير الاقتصادي الكبير لجائحة فيروس "كورونا".

هورنر متفاجئ من عدم اتباع الفرق الأخرى استراتيجية فيرشتابن للإطارات

أبدى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل تفاجؤه من عدم اتباع الفرق الأخرى لنفس استراتيجية الإطارات التي سار عليها سائقه الفائز بالسباق ماكس فيرشتابن، عبر التأهل على الإطارات القاسية.

وولف يعمل كـ "وسيط" لتفادي نقل قضيّة ريسينغ بوينت إلى محكمة الاستئناف

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّه يعمل كـ "وسيط" من أجل محاولة حلّ الجدل المتعلّق بقنوات تهوية مكابح ريسينغ بوينت من دون نقل القضيّة إلى محكمة الاستئناف التابعة لـ "فيا".

فريق ريسينغ بوينت "واثق بنسبة 99 بالمئة" من عودة بيريز لجولة إسبانيا

يبدو فريق ريسينغ بوينت واثقاً بنسبة "99 بالمئة" من قدرة سائقه سيرجيو بيريز على العودة للمشاركة ضمن منافسات جائزة إسبانيا الكبرى، مع الإبقاء على نيكو هلكنبرغ جاهزاً كبديلٍ في حال لم يفلح المكسيكي بالتواجد.

مرسيدس " في الجانب الأسوأ" من مشاكل الإطارات

اعترف أندرو شوفلين كبير مهندسي السباق لدى مرسيدس بأنّ هنالك "حاجة ملحّة" بأنّ يعالج فريق الفورمولا واحد مشاكل تحبّب الإطارات التي يواجهها مؤخرًا.

فيراري منفتحة على تغيير هيكل سيارة فيتيل لموسم 2020

فيراري منفتحة على تغيير هيكل سيارة سيباستيان فيتيل، إن كان الألماني يشعر بوجود مشكلة تصميمية فيها خلال الجولتين الماضيتين.

وولف يرفض ادعاءات بوتاس بأن الفريق كان "نائماً" عندما فاز فيرشتابن بالسباق

رفض توتو وولف مدير فريق مرسيدس تعليقات سائقه فالتيري بوتاس بعد السباق، حيث شرح بأن المعلومات التي جُمعت من إطارات الفنلندي شجّعت الفريق على ترك زميله لويس هاميلتون لفترة أطول على الحلبة في سباق جائزة الذكرى الـ 70 الكبرى للفورمولا واحد.

بينوتو: انزلاق فيتيل أضرّ بسباقه أكثر من الاستراتيجيّة

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ انزلاق سيباستيان فيتيل عند انطلاقة سباق سيلفرستون أضرّ بسباقه أكثر من استراتيجيّة الفريق، وذلك بالرغم من حيرة الألمانيّ.

فيرشتابن يشرح سبب تحديه لتحذير فريقه ريد بُل

قال ماكس فيرشتابن أنّه كان واثقًا من إدارته لإطاراته أثناء ملاحقته لسائقَي مرسيدس خلال سباق جائزة الذكرى الـ 70 الكبرى للفورمولا واحد وأنّ ذلك سبب مواصلته الضغط بالرغم من تحذيرات ريد بُل.

فيتيل: استراتيجيتي في سيلفرستون لم يكن لها أيّ معنى

أوضح سيباستيان فيتيل بأنّ استراتيجيته خلال سباق الجائزة الـ 70 الكبرى للفورمولا واحد "لم يكن لها أيّ معنى"، بعدما عانى من سباقٍ صعبٍ آخر على حلبة سيلفرستون البريطانية.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جولة سيلفرستون الثانية

عزّز لويس هاميلتون صدارته لترتيب بطولة العالم للفرمولا واحد بالرغم من حلوله ثانيًا في جائزة الذكرى الـ 70 الكبرى للفورمولا واحد في الوقت الذي تقدّم فيه ماكس فيرشتابن للمركز الثاني مستغلًا انتصاره.

تأنيب فريق ريسينغ بوينت لمواصلة استخدامه قنوات تهوية المكابح

استُدعي فريق ريسينغ بوينت للمثول أمام حُكّام جائزة الذكرى الـ 70 الكبرى للفورمولا واحد بشأن مواصلته استخدام قنوات تهوية المكابح الخلفيّة المثيرة للجدل، حيث تمّ الاقتصار مجدّدًا على توجيه تأنيبٍ للفريق.

لوكلير: المركز الرابع في سيلفرستون أشبه بالفوز بالسباق

وصف شارل لوكلير بأنّ مركزه الرابع في سباق الذكرى الـ 70 للفورمولا واحد كالفوز بالجائزة الكبرى بعدما اعتمد سائق فيراري على استراتيجية التوقف لمرّة واحدة.

فيرشتابن مُشيدًا بانتصاره "الرائع" في سيلفرستون: لم أتوقّع الفوز اليوم

أوضح ماكس فيرشتابن أنّه تفاجأ بتقدمه على ثنائي مرسيدس وتحقيق الفوز بسباق جائزة الذكرى الـ 70 الكبرى، قائلًا بأنّه "لم يتوقّع ذلك".

هاميلتون: ضغط الإطارات الأعلى جعلها كـ "البالونات"

يشتبه لويس هاميلتون في أنّ ضغط الإطارات الأعلى تسبّب في جعلها كـ "البالونات" وهو ما ساهم في مشاكل الشروخ التي أضرّت بوتيرة مرسيدس خلال سباق جائزة الذكرى الـ 70 الكبرى للفورمولا واحد.