فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
5 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
26 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
40 يوماً
ريكاردو: مقاربتي الهجومية وراء نتيجتي الجيدة في سوزوكا
ألبون: مشاركتي في تجارب بيريللي عزّزت من ثقتي بنفسي قبل سباق اليابان
فريق هاس لا يتوقع إنهاء موسم 2019 بوتيرة أفضل
معرض صور: جميع السيارات التي قادها رايكونن البالغ 40 عامًا في الفورمولا واحد
محرّك فيراري تحت المجهر

قال دانيال ريكاردو سائق رينو أنّ مقاربته الهجومية في التجاوز ساعدته في التقدّم إلى المركز السابع في سباق جائزة اليابان الكبرى، كما أنّ طلبًا نادرًا للمساعدة من خطّ الحظائرة لأوامر الفريق أتى أُكله كذلك.

قال ألكسندر ألبون سائق ريد بُل أنّ الثقة كانت عاملًا أساسيًا في أدائه القوي الذي ظهر في جائزة اليابان الكبرى، إذ اعترف بأنّه تلقّى دفعة من الأميال الإضافية التي قطعها ضمن تجارب بيريللي قُبيل جولة سوزوكا.

أوضح غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنه لا يتوقع إنهاء موسم 2019 الحالي في الفورمولا واحد بوتيرة أفضل من الحالية، وذلك بعد جولة أخرى مخيبة للآمال في اليابان.

يحتفل كيمي رايكونن اليوم بعيد ميلاده الـ 40، حيث بدأ مسيرته في بطولة العالم للفورمولا واحد في 2001 ويحمل في جُعبته لقبًا وحيدًا أحرزه في موسم 2007.

راسل عددٌ من الفرق المنافسة لفيراري في الفورمولا واحد الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" من أجل الحصول على توضيحات بشأن قانونيّة جوانب تصميميّة يعتقدون بأنّها وراء أفضليّة محرّك فيراري في البطولة.

فيتيبالدي وماسا سيُكرّمان سينا في شوارع ساو باولو

سيتمّ تكريم الراحل آيرتون سينا من خلال مهرجان مشجّعين رسمي للفورمولا واحد سيُقام في مدينته الأمّ ساو باولو يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، أي قبل أسبوع من جائزة البرازيل الكبرى.

ماسي: مقدار التسامح السرّي على صعيد قانون الانطلاقة "قرار صائب"

قال مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد أنّ السماح بتسامحٍ سريٍ على صعيد قوانين الانطلاقات المفاجئة يبقى القرار الصائب، وذلك بالرغم من الجدل المتعلّق بانطلاقة سيباستيان فيتيل ضمن جائزة اليابان الكبرى.

تأخر عملية التطوير الانسيابي لسيارة رينو بسبب أعمال تحديث نفق الهواء

كشف فريق رينو على أنّ تقدّمه في جانب التطوير الانسيابي منذ العطلة الصيفية قد تأثّر باضطرار الصانع الفرنسي الاستغناء عن نفق الهواء لعدّة أسابيع من أجل تحديثه.

بيريللي تتمّ العمل على إطارات 2020 قبيل تجارب أوستن

تتحضّر بيريللي لإتمام العمل على البنية النهائيّة لإطاراتها لموسم 2020 من بطولة العالم للفورمولا واحد وتركيباتها على إثر التجارب الناجحة في برشلونة.

فيتيل: على فيراري العمل بشكل أفضل بدلاً من مجرّد الضغط بشكل كبير

يرى سيباستيان فيتيل أنه يتوجب على فريقه فيراري العمل بشكل أفضل بدلاً من الضغط بشكل أكبر، إن كان يودّ تحقيق خطوة تُنهي هيمنة مرسيدس على مجريات الفورمولا واحد.

الموافقة على طلب تغيير اسم فريق تورو روسو

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ طلب فريق سكودريا تورو روسو لتغيير اسمه إلى سكودريا ألفا توري بدءًا من الموسم المقبل قد حظي بالموافقة.

رينو واثقة أن الفرق الكبيرة "لن تخطف" قوانين 2021 لصالحها

عبر سيريل أبيتبول مدير فريق رينو في الفورمولا واحد عن ثقته بأن الفرق الكبيرة لن تحاول "خطف" قوانين 2021 وإدارتها لمصالحها الخاصة، وذلك خلال اجتماع في باريس اليوم الأربعاء.

الفورمولا واحد توافق على خطة إقامة حلبة ميامي في أستاد "هارد روك" لعام 2021

يبدو أن الخطة لإقامة جائزة ميامي الكبرى في الفورمولا واحد على أستاد "هارد روك" قد اقتربت من الاكتمال مع تأكيد اتفاق مبدئي بين الفورمولا واحد والمروج المحلي.

ماسي يعترف بأن إنهاء سباق اليابان مبكراً كان أمراً "مؤسفاً"

اعترف مايكل ماسي مدير السباقات في الفورمولا واحد أنّه كان "من المؤسف للغاية" حدوث خطأ في النظام ما أدى إلى إضاءة لوحة العلم المخطط أبكر من الوقت الصحيح في سباق جائزة اليابان الكبرى.

فيراري تتوقّع إدارة فيتيل ولوكلير على الحلبة من جديد

يتوقّع ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري في الفورمولا واحد ضرورة إدارة سائقَيه سيباستيان فيتيل وشارل لوكلير من جديد على الحلبة بالرُغم من "سوء الفهم" الذي عانى منه الفريق في جائزة روسيا الكبرى.

ساينز فخور بسرعة مكلارين التي "أجبرت لوكلير على الاستسلام" في اليابان

وصف كارلوس ساينز الابن سائق مكلارين أن مركزه الخامس في اليابان "يحتل مكانة خاصة أكثر من غيره" وذلك بعد أن أجبرت سرعته شارل لوكلير سائق فيراري على "الاستسلام" خلال سباق سوزوكا.

فرق الفورمولا واحد تتّجه للتصويت على صيغة التصفيات لموسم 2020

تتّجه فرق بطولة العالم للفورمولا واحد للتصويت غدًا الأربعاء في باريس على خطط إقامة ثلاثة سباقات تأهيليّة تجريبيّة أيّام السبت في 2020، حيث تحتاج البطولة لتغيير الفرق المعارضة حاليًا لآرائها من أجل المصادقة على المقترح.

شتاينر: على الفورمولا واحد الحفاظ على جوهرها في 2021

حذّر غونتر شتاينر مدير فريق هاس بأنّ على "فيا" وليبرتي ميديا حماية جوهر الفورمولا واحد عندما يتمّ الكشف عن تفاصيل القوانين التقنية لموسم 2021 في اجتماع يوم الأربعاء المُقبل في باريس.

هورنر يُبدي احترامه لموقف نوريس من عقوبة ألبون في اليابان

عبّر كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل عن احترامه لما أبداه سائق مكلارين لاندو نوريس من سرور حيال تفادي سائق العلامة النمساوية ألكسندر ألبون للعقوبة إثر "إجباره البريطاني على الخروج عن المسار" في سباق جائزة اليابان الكبرى.

براون: الفورمولا واحد لن تسعى وراء تصفيات يوم الأحد

قال روس براون المدير الرياضي للفورمولا واحد أنّ حصّة التصفيات التي أُقيمت صباح الأحد في سوزوكا والتي حظيت بترحيب جيّد لن تُؤثّر على الخطط الحاليّة لتعديل صيغة عطلة نهاية الأسبوع في المستقبل.

وتيرة ألفا روميو الضعيفة في اليابان "تحيّر" سائقَي الفريق

أبدى سائقا ألفا روميو دهشتهما الكبيرة لوتيرة السباق الضعيفة في سوزوكا، حيث وصف كيمي رايكونن السباق بأنه "بعيد جداً عن المعتاد".

فيتيل: لا شيء يُفسّر التحسّن الكبير في تصفياتي

قال سيباستيان فيتيل أنّه لا توجد تغييرات يُمكنها تفسير "خطوة الأداء" في جائزة اليابان الكبرى التي تمكّن خلالها من التمتّع بالأفضليّة في التصفيات رفقة زميله شارل لوكلير.

فرق الفورمولا واحد تتحضّر لاجتماع "حاسم" بشأن قوانين 2021

ستتقرّر عدّة جوانب من قوانين الفورمولا واحد لموسم 2021 قبيل الموعد النهائيّ في الـ 31 من أكتوبر/تشرين الأوّل الجاري، حيث سيُعقد اجتماعٌ حاسمٌ في باريس يوم الأربعاء المقبل وسيكون الفرصة الأخيرة لمالكي الحصص لمناقشة المسألة وجهًا لوجه.

تحليل السباق: كيف أضاعت فيراري فرصة الفوز في اليابان

قلبت فيراري أفضليّة مرسيدس المبكّرة في سوزوكا وكان من المفترض أن تستغلّ حجزها للصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق للتحكّم في سباق جائزة اليابان الكبرى، حتّى بالرغم من ضعف وتيرتها، لكنّ الوضع أفلت من براثنها مجدّدًا.

نوريس سعيد بعدم تلقّي ألبون لعقوبة إثر احتكاكهما في اليابان

أبدى لاندو نوريس سروره بعدم تعرّض منافسه في بطولة العالم للفورمولا واحد ألكسندر ألبون للعقوبة في سباق اليابان إثر إندفاع سائق ريد بُل الذي تسبّب باحتكاك بين الثنائي "وأجبر البريطاني نوعًا ما على الخروج عن المسار".