فورمولا 1 الإخبارية

لماذا أفلت فيرشتابن من العقوبة لخرقه بروتوكولات حدود المسار
أستون مارتن: نتيجة فرنسا "إسكاتٌ" لاتهاماتنا بالغشّ
تعديلات على حلبة مرسى ياس بأبوظبي لزيادة الإثارة خلال سباق 2021
ريد بُل: الاستراتيجيّة "الجريئة" مثّلت تعويضًا لهزيمة جائزة إسبانيا الكبرى
وولف يرحّب بغضب بوتاس عبر لاسلكي الفريق في فرنسا

بدت آمال ماكس فيرشتابن في الفوز بسباق جائزة فرنسا الكبرى كما لو أنّها تبخّرت إثر خروجه عن المسار في المنعطف الأوّل من عمر السباق.

يأمل أوتمار زافناور مدير فريق أستون مارتن أن تضع نتيجة سباق جائزة فرنسا الكبرى حداً للتكهنات بعدم التقيد بتوصيات بيريللي فيما يتعلق بكيفية تشغيل الإطارات على المسار.

أعلن منظمو جائزة أبوظبي الكبرى التي ستستضيف الجولة الختامية من الموسم الجاري في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد عن القيام ببعض التعديلات على مسار الحلبة من أجل زيادة الإثارة والتشجيع على القيام بالتجاوزات.

قال فريق ريد بُل أنّ قراره الاستراتيجيّ الجريء بالتضحية بالصدارة والانتقال إلى استراتيجيّة التوقّفين للفوز بسباق جائزة فرنسا الكبرى مثّل تعويضًا لهزيمته في سباق جائزة إسبانيا الكبرى.

أبدى توتو وولف مدير فريق مرسيدس ترحيبه برسالة سائقه فالتيري بوتاس الغاضبة عبر اللاسلكي خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى، قائلًا بأنه سعيد أن الفنلندي لم "يكتم مشاعره".

بوتاس: رسالتي الغاضبة عبر اللاسلكي في فرنسا لم تتجاوز الحدود

يعتقد فالتيري بوتاس سائق مرسيدس في الفورمولا واحد أنّه لم يتجاوز الحدود في رسالته الغاضبة عبر اللاسلكي خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى، والتي انتقد فيها استراتيجية التوقف الواحد التي اتبعها الفريق.

مرسيدس: لم يكن هنالك تكافؤ فرص لناحية ضغط الإطارات في الفورمولا واحد من قبل

رحّب توتو وولف مدير فريق مرسيدس بفحوصات "فيا" الأكثر صرامة على ضغط الإطارات، مُشيرًا إلى أنّه لم يكن هنالك مساواة بين الفرق في ذلك الجانب في الفورمولا واحد من قبل.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جائزة فرنسا الكبرى

عزّز ماكس فيرشتابن وفريقه ريد بُل صدارتهما للترتيب العام لبطولتَي السائقين والصانعين في الفورمولا واحد بعد انتصارهما اليوم الأحد ضمن جائزة فرنسا الكبرى.

ساينز: تآكل إطارات فيراري كان ضعف ما واجهه منافسونا في فرنسا

اعترف كارلوس ساينز الإبن بأنه يجب على فريقه فيراري العمل جيدًا لفهم الأسباب الكامنة وراء المعاناة مع الإطارات في سباق جائزة فرنسا الكبرى، معتقدًا بأنّ تدهور حالتها بلغ الضعف مقارنةً بالسيارات حوله.

فيرشتابن: مشاكل اللاسلكي لم تُعقّد فوزي بسباق فرنسا

قال ماكس فيرشتابن أنّ مشاكل اللاسلكي التي واجهها خلال سباق جائزة فرنسا الكبرى للفورمولا واحد لم تجعل انتصاره أكثر تعقيدًا، كون تلك المشاكل حدثت بعد وقفة صيانته الأخيرة.

مرسيدس لم تملك خيارًا سوى استدعاء بوتاس قبل هاميلتون للتوقف في فرنسا

لم يكن أمام فريق مرسيدس سوى خيار استدعاء فالتيري بوتاس لإجراء توقفه قبل زميله لويس هاميلتون في سباق جائزة فرنسا الكبرى، الأمر الذي لم يصبّ في صالح الأخير ضمن معركته مع منافسه على اللّقب ماكس فيرشتابن.

"فيا" تشرح سبب إفلات بيريز من عقوبة حدود المسار في فرنسا

شرحت "فيا" سبب السماح لسيرجيو بيريز بالاحتفاظ بمركزه الثالث في سباق جائزة فرنسا الكبرى للفورمولا واحد بالرغم من أنّه بدا أنّه خرج عن المسار بعد تجاوزه لفالتيري بوتاس.

هاميلتون: التمسك باستراتيجيّة التوقف الواحد كان الفرصة الوحيدة لهزيمة فيرشتابن

أوضح سائق مرسيدس لويس هاميلتون بأنّ فريقه لم يكن لديه سوى خيار التمسك باستراتيجيّة التوقف الواحد من أجل هزيمة منافسه ماكس فيرشتابن في سباق جائزة فرنسا الكبرى الذي شكّل الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2021.

فيرشتابن يبرع باستراتيجيّة مختلفة محققًا الفوز أمام هاميلتون في فرنسا

ضمن سباقٍ استراتيجيّ مثير، حقّق ماكس فيرشتابن الفوز في سباق جائزة فرنسا الكبرى على حلبة بول ريكار بعدما استخدم استراتيجيّة مغايرة عن ثنائي مرسيدس ليُحرز فوزه الثالث في موسم 2021 ويُعزّز من صدارته في ترتيب بطولة السائقين.

تغطية مباشرة لسباق جائزة فرنسا الكبرى 2021

تغطية نصية مباشرة لأحداث سباق جائزة فرنسا الكبرى الجولة السابعة من موسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فيرشتابن ما يزال "غير راضٍ" عن تفسير بيريللي لسبب انفجار إطاره في باكو

قال ماكس فيرشتابن أنّه ما يزال مستاء وغير راضٍ عن تفسير بيريللي لسبب انفجار إطاره في باكو، إذ لا يعتقد بأنه كان "واضحًا بشكل كامل" لمشجّعي الفورمولا واحد.

كيف أثارت مبادلة هيكلَي سيارتَي مرسيدس نظرية المؤامرة في فرنسا؟

عندما عُلِم يوم الخميس الماضي عن قيام مرسيدس بتبديل هيكلَي سيارتَي سائقَيها لسباق جائزة فرنسا الكبرى، وجدت الفورمولا واحد نفسها أمام نظريات جديدة من المؤامرة داخل أروقة الصانع الألماني.

هورنر: ريد بُل سيكون بمقدورها هزيمة مرسيدس في أي مكان إذا فازت في بول ريكار

يعتقد كريستيان هورنر أنّ فريقه ريد بُل سيكون بمقدوره التغلّب على مرسيدس في أي مكان إذا ما حقق الفوز بسباق جائزة فرنسا الكبرى على حلبة بول ريكار.

هاميلتون: ريد بُل "حلّقت في الأمام" ضمن معركة لقب الفورمولا واحد

يعتقد البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس أن ريد بُل حلّقت قليلًا وابتعدت في الأمام على صعيد معركة لقب بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2021 بالمقارنة مع جائزة إسبانيا الكبرى في مايو الماضي.

وولف: تصريح تأجيل قرار السائقين حتّى الشتاء جاء "لإسكات" الأسئلة المتواصلة

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ التعليقات التي أدلى بها أمسٍ الجمعة بشأن تأجيل اتّخاذ القرار بشأن السائق الثاني في صفوف الفريق لموسم 2022 حتّى الشتاء المقبل جاء لإسكات الأسئلة المتواصلة.

لوكلير: حدود مقدّمة السيارة تسبّبت في "كارثة" قبل القسم الثالث من تصفيات فرنسا

قال شارل لوكلير أنّ معاناته مع مقدّمة سيارته فيراري للفورمولا واحد جعلت تصفيات جائزة فرنسا الكبرى "كارثة" قبل تعافيه للانطلاق سابعًا في سباق الأحد.

فيرشتابن: ريد بُل لم تتوقّع التحلّي بهذا الأداء الجيّد في بول ريكار

لم يتوقّع ماكس فيرشتابن صاحب قطب الانطلاق الأوّل لجائزة فرنسا الكبرى أن تُحقّق ريد بُل هكذا نتيجة قويّة في تصفيات بول ريكار، كونها عانت عليها عادة في مواجهة مرسيدس.

مرسيدس: خيار الارتكازية الأقل على غرار ريد بُل كان ليجعلنا أبطأ في فرنسا

لا تعتقد مرسيدس أنّ اعتمادها لارتكازية أقل على غرار ريد بُل لجائزة فرنسا الكبرى كان ليساعدها على تحقيق نتيجة أفضل في التصفيات.

هاميلتون سعيد بإثبات خطأ "خرافة" تبديل هيكلَي سيارتي مرسيدس

شعر لويس هاميلتون بالسعادة بأن أثبت خطأ "خرافة" تأثير تبديل هيكلَي سيارتي مرسيدس، وذلك بعد أن تأهّل أمام زميله بالفريق فالتيري بوتاس لسباق جائزة فرنسا الكبرى.

فيرشتابن يبسط سيطرته وينطلق أوّلًا في بول ريكار

بسط الهولندي ماكس فيرشتابن سيطرته على مدريات التجارب التأهيليّة ضمن جائزة فرنسا الكبرى ليتفوّق على ثنائيّ مرسيدس لويس هاميلتون وفالتيري بوتاس وينطلق أوّلًا على حلبة بول ريكار.