شبكة موتورسبورت تُطلق النسخة الإندونيسية من موقع "موتور1.كوم"
لكزس تقدم سيارة الدرفت الأكثر قوةً وتطوراً في العالم
تحليل: لماذا تتجه لامبورغيني بقوة نحو التفوق على الجميع؟
مكلارين تعلن عن اختبارها لسيارة كهربائية بالكامل
10 حقائق عليك معرفتها عن سيارة "مكلارين سينا" الخارقة

عزّزت شبكة موتورسبورت، الوجهة الرقمية الأولى عالمياً في مجال السيارات ورياضتها، تواجدها على الصعيد العالمي مع إطلاق النسخة 11 من موقع "موتور1.كوم".

أعلنت الفطيم لكزس اليوم أن شركة الفطيم للسيارات، الموزّع الحصري لسيارات لكزس في الإمارات، جددت شراكتها مع أحمد دحام، نجم الدرفت الأول في الإمارات، لتطوير سيارة الدرفت الأكثر قوةً وتطوراً في العالم من لكزس.

يبدو بأنّ الصانع الإيطالي للسيارات الرياضية الخارقة يتّجه نحو نجاحات كبيرة في العقد المُقبل، إذ نستعرض معكم أسباب ذلك التفوّق من قِبَل لامبورغيني.

أعلنت شركة مكلارين لإنتاج السيارات الرياضية أنها تختبر نموذجًا أوليًا لسيارة خارقة تعمل بالطاقة الكهربائية، إلا أن إنتاجها ما يزال بعيد المنال.

قد لا تبدو كسيارةٍ يمكن قيادتها قانونيًا على الشوارع، لكن يعتبر طراز سينا من مكلارين سيارةً رياضيةً خارقة، صالحة للسير قانونيًا على الطرقات العامة، طُوّرت لكي تكون سلاحًا فتاكًا على الحلبات.

الكشف عن سيارة "ون أوف ون" الرياضية المتألقة على هامش سباق الخليج 12 ساعة في أبوظبي

تمّ الكشف عن السيارة الرياضية المتميزة "ون أوف ون" من إنتاج شركة "لامبدا بيرفورمانس جي.أم.بي.أتش" الألمانية على هامش سباق الخليج 12 ساعة في أبوظبي.

بوبي رحّال جاهز لاستخدام سيارات السباق الكهربائية من جاكوار ومقارعة تيسلا

تأمل جاكوار أن يكون طراز "آي - بايس" الكهربائي منافسًا من الطراز العالمي، في الحلبات والطرقات على حدٍّ سواء.

أستون مارتن تكشف عن نسخة الحلبات من سيارة نيوي الخارقة

كشفت أستون مارتن الستار عن نسخة الحلبات من سيارتها الخارقة "فالكيري" التي ساهم أدريان نيوي من ريد بُل في تصميمها.

علامة تجارية جديدة للسيارات تولد في تركيا

تسعى تركيا لتصنيع أول سيارة كهربائية محلية 100 بالمئة، حيث من المتوقع الكشف عن أولى النماذج في العام 2019.

بوغاتي تُلمح إلى أن خليفة تشيرون قد يكون طراز صالون

يبدو الحديث عن الطراز الذي سيخلف تشيرون لدى بوغاتي مُبكرًا للغاية بالنظر إلى أنه سيبقى على خط الإنتاج لعدة سنوات، لكن هذه الفترة الزمنية التي تبدو طويلةً ستُستغل في أعمال تطوير الطراز الجديد والتفكير في نظام الدفع للطراز المُقبل.

مرسيدس تكشف عن سيارتها الرياضيّة الخارقة "أيه أم جي-بروجيكت وان"

رفع الصانع الألماني مرسيدس الستار عن سيارته الرياضية الخارقة التي تبلغ قوتها 1000 حصان، وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كلم/س بفضل نظام الدفع المكون من محرّك فورمولا واحد سداسي الأسطوانات وأربعة محرّكات كهربائية.

الكشف رسميًا عن التفاصيل التقنية المذهلة لسيارة "بروجكت 1" الخارقة من مرسيدس

قررت مرسيدس الكشف عن تفاصيل طراز "بروجكت 1" الذي ينتمي لفئة السيارات الرياضية الخارقة "هايبركار" خلال الاحتفالات بمرور خمسين عامًا على إنشاء "أيه أم جي" المتخصصة في تعديل سيارات النجمة الثلاثية.

جون تود: سلامة الطرقات حقٌّ وليست امتيازًا

على هامش أسبوع سلامة الطرقات الأخير الذي ترعاه الأمم المتّحدة، منح رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" والمبعوث الخاص للأمم المتّحدة لسلامة الطرقات جون تود شبكة موتورسبورت حوارًا حصريًا بخصوص الأسباب التي تجعل ذلك الموضوع هامًا للغاية بالنسبة له.

لماذا تقوم "فيا" بوضع صور بعض المشاهير على طرقاتنا

انضم 13  شخصًا من المشاهير إلى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" للترويج لحملة "قواعد ذهبية لقيادة أكثر أمانًا" الجديدة حول السلامة المرورية، وفي هذا التقرير تخبرنا كايت ووكر المزيد عن ذلك.

ذكرى مرور 70 عامًا على إطلاق إنزو فيراري أولى سياراته

أطلق إنزو فيراري طراز "125 إس"، أول سيارة تحمل علامة الحصان الجامح، عام 1947 في مدينة مارانيللو الإيطالية.

"موتور1.كوم" يُقدّم ميزة لشراء السيارات عن طريق الإنترنت

أعلن موقع "موتور1.كوم" الذي يُعتبر المصدر الرائد في مجال مُراجعات السيارات وأخبارها عن إطلاق منصته الخاصة لتسوق السيارات، مما يُتيح المجال للإطلاع على 3.9 ملايين سيارة جديدة ومُستعملة.

صور مسرّبة تُظهر استخدام مرسيدس هيكل الطراز "جي أل سي" لاختبار مركبة "إي كيو" الكهربائية

تكشف الصُور المسرّبة استخدام مرسيدس هيكل طراز "جي أل سي" لاختبار مركبة "إي كيو" تعمل بالطاقة الكهربائية وتنتمي لفئة السيارات المُتداخلة الأوجه (كروس أوفر)، حيث وُضعت مجموعة مُدخرات الطاقة تحت أرضية السيارة.

فورد إكسبيديشن 2018: أخف وزنًا جرّاء الاستعمال المكثف للألومنيوم

لا شكّ بأن لطراز إكسبيديشن من فورد قاعدة كبيرة من العملاء الأوفياء في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي تحديدًا، لذا يسرنا أن نقول لهم بأن الشركة الأمريكية قد كشفت اليوم عن الجيل الأحدث منه، حيث أصبح أكبر حجمًا وأوسع، وأخف وزنًا.

أوكتافيا "آر أس 245" أسرع وأقوى سيارة من سكودا

كشفت العلامة التشيكية سكودا، التابعة لفولكسفاغن الألمانية، عن أقوى وأسرع طراز من أوكتافيا "آر أس" صالحة للسير على الطرقات العامة حتى تاريخه، جُهِّزت بمُحرك بقوة 245 حصان، وتنطلق من السُكون إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.6 ثوانٍ.

تود وزوجته يتلقيا جائزةً مرموقةً من الأمم المتحدة في نيويورك

تلقى الفرنسي جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، وزوجته ميشيل يوه سويةً جائزة العمل الإنساني للعام التي تمنحها جمعية الأمم المُتحدة في نيويورك.

إشاعات تُشير إلى أن غُصن سيكون الرئيس المُقبل لميتسوبيشي

ستُعلن ميتسوبيشي في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل عن أسماء مُوظفيها التنفيذيين.

تحليل: الرياضة والسلامة تجلبان "فيا" إلى إفريقيا

زار جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" دولة إثيوبيا هذا الأسبوع وذلك للدفع في مسألة تحسين سلامة الطرقات وتطوير رياضة السيارات الإفريقية – بدءاً من منافسات الكارتينغ.

أستون مارتن تكشف عن سيارتها الرياضية الخارقة "أيه أم – آر بي 001" من تصميم نيوي

كشفت أستون مارتن النقاب عن سيارتها "الخارقة" من تصميم أدريان نيوي، ذات الاسم الرمزي "أيه أم – آر بي 001" والتي تُعتبر ثمرة الشراكة التي تجمع بينها وفريق ريد بُل ريسينغ للفورمولا واحد.

ألفا روميو "4  سي" بكساء جلدي حرشفي مُستلهمة من أحذية ذات إصدار محدود

استُوحي كساء طراز "4سي" كوبيه الجلدي الحرشفي من أحذية ذات إصدار محدود تم تصميمها بشكلٍ مُشترك من طرف لابو إلكان وشركة "إيطاليا إندبيندنت" للأزياء.

نيسان تستحوذ على ثُلث أسهم ميتسوبيشي المُتعثرة مُقابل بليوني دولار

ستُصبح نيسان أكبر مُساهم في ميتسوبيشي، حيث صرّح البرازيلي – اللبناني كارلوس غُصن رئيس تحالف رينو – نيسان بأن هذه الصفقة ستُوفر بلايين الدولارات من نفقات التطوير. كما يطمح لتحويلها إلى قصة نجاحٍ جديدة له.