الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
50 مقالاً
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

automotive News and Analysis

الشبكة
القائمة

شبكة موتورسبورت تُطلق النسخة الإندونيسية من موقع "موتور1.كوم"

عزّزت شبكة موتورسبورت، الوجهة الرقمية الأولى عالمياً في مجال السيارات ورياضتها، تواجدها على الصعيد العالمي مع إطلاق النسخة 11 من موقع "موتور1.كوم".

لكزس تقدم سيارة الدرفت الأكثر قوةً وتطوراً في العالم

أعلنت الفطيم لكزس اليوم أن شركة الفطيم للسيارات، الموزّع الحصري لسيارات لكزس في الإمارات، جددت شراكتها مع أحمد دحام، نجم الدرفت الأول في الإمارات، لتطوير سيارة الدرفت الأكثر قوةً وتطوراً في العالم من لكزس.

تحليل: لماذا تتجه لامبورغيني بقوة نحو التفوق على الجميع؟

يبدو بأنّ الصانع الإيطالي للسيارات الرياضية الخارقة يتّجه نحو نجاحات كبيرة في العقد المُقبل، إذ نستعرض معكم أسباب ذلك التفوّق من قِبَل لامبورغيني.

مكلارين تعلن عن اختبارها لسيارة كهربائية بالكامل

أعلنت شركة مكلارين لإنتاج السيارات الرياضية أنها تختبر نموذجًا أوليًا لسيارة خارقة تعمل بالطاقة الكهربائية، إلا أن إنتاجها ما يزال بعيد المنال.

10 حقائق عليك معرفتها عن سيارة "مكلارين سينا" الخارقة

قد لا تبدو كسيارةٍ يمكن قيادتها قانونيًا على الشوارع، لكن يعتبر طراز سينا من مكلارين سيارةً رياضيةً خارقة، صالحة للسير قانونيًا على الطرقات العامة، طُوّرت لكي تكون سلاحًا فتاكًا على الحلبات.

الكشف عن سيارة "ون أوف ون" الرياضية المتألقة على هامش سباق الخليج 12 ساعة في أبوظبي

تمّ الكشف عن السيارة الرياضية المتميزة "ون أوف ون" من إنتاج شركة "لامبدا بيرفورمانس جي.أم.بي.أتش" الألمانية على هامش سباق الخليج 12 ساعة في أبوظبي.

بوبي رحّال جاهز لاستخدام سيارات السباق الكهربائية من جاكوار ومقارعة تيسلا

تأمل جاكوار أن يكون طراز "آي - بايس" الكهربائي منافسًا من الطراز العالمي، في الحلبات والطرقات على حدٍّ سواء.

أستون مارتن تكشف عن نسخة الحلبات من سيارة نيوي الخارقة

كشفت أستون مارتن الستار عن نسخة الحلبات من سيارتها الخارقة "فالكيري" التي ساهم أدريان نيوي من ريد بُل في تصميمها.

علامة تجارية جديدة للسيارات تولد في تركيا

تسعى تركيا لتصنيع أول سيارة كهربائية محلية 100 بالمئة، حيث من المتوقع الكشف عن أولى النماذج في العام 2019.

بوغاتي تُلمح إلى أن خليفة تشيرون قد يكون طراز صالون

يبدو الحديث عن الطراز الذي سيخلف تشيرون لدى بوغاتي مُبكرًا للغاية بالنظر إلى أنه سيبقى على خط الإنتاج لعدة سنوات، لكن هذه الفترة الزمنية التي تبدو طويلةً ستُستغل في أعمال تطوير الطراز الجديد والتفكير في نظام الدفع للطراز المُقبل.

مرسيدس تكشف عن سيارتها الرياضيّة الخارقة "أيه أم جي-بروجيكت وان"

رفع الصانع الألماني مرسيدس الستار عن سيارته الرياضية الخارقة التي تبلغ قوتها 1000 حصان، وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كلم/س بفضل نظام الدفع المكون من محرّك فورمولا واحد سداسي الأسطوانات وأربعة محرّكات كهربائية.

الكشف رسميًا عن التفاصيل التقنية المذهلة لسيارة "بروجكت 1" الخارقة من مرسيدس

قررت مرسيدس الكشف عن تفاصيل طراز "بروجكت 1" الذي ينتمي لفئة السيارات الرياضية الخارقة "هايبركار" خلال الاحتفالات بمرور خمسين عامًا على إنشاء "أيه أم جي" المتخصصة في تعديل سيارات النجمة الثلاثية.

جون تود: سلامة الطرقات حقٌّ وليست امتيازًا

على هامش أسبوع سلامة الطرقات الأخير الذي ترعاه الأمم المتّحدة، منح رئيس الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" والمبعوث الخاص للأمم المتّحدة لسلامة الطرقات جون تود شبكة موتورسبورت حوارًا حصريًا بخصوص الأسباب التي تجعل ذلك الموضوع هامًا للغاية بالنسبة له.

لماذا تقوم "فيا" بوضع صور بعض المشاهير على طرقاتنا

انضم 13  شخصًا من المشاهير إلى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" للترويج لحملة "قواعد ذهبية لقيادة أكثر أمانًا" الجديدة حول السلامة المرورية، وفي هذا التقرير تخبرنا كايت ووكر المزيد عن ذلك.

ذكرى مرور 70 عامًا على إطلاق إنزو فيراري أولى سياراته

أطلق إنزو فيراري طراز "125 إس"، أول سيارة تحمل علامة الحصان الجامح، عام 1947 في مدينة مارانيللو الإيطالية.

"موتور1.كوم" يُقدّم ميزة لشراء السيارات عن طريق الإنترنت

أعلن موقع "موتور1.كوم" الذي يُعتبر المصدر الرائد في مجال مُراجعات السيارات وأخبارها عن إطلاق منصته الخاصة لتسوق السيارات، مما يُتيح المجال للإطلاع على 3.9 ملايين سيارة جديدة ومُستعملة.

صور مسرّبة تُظهر استخدام مرسيدس هيكل الطراز "جي أل سي" لاختبار مركبة "إي كيو" الكهربائية

تكشف الصُور المسرّبة استخدام مرسيدس هيكل طراز "جي أل سي" لاختبار مركبة "إي كيو" تعمل بالطاقة الكهربائية وتنتمي لفئة السيارات المُتداخلة الأوجه (كروس أوفر)، حيث وُضعت مجموعة مُدخرات الطاقة تحت أرضية السيارة.

فورد إكسبيديشن 2018: أخف وزنًا جرّاء الاستعمال المكثف للألومنيوم

لا شكّ بأن لطراز إكسبيديشن من فورد قاعدة كبيرة من العملاء الأوفياء في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي تحديدًا، لذا يسرنا أن نقول لهم بأن الشركة الأمريكية قد كشفت اليوم عن الجيل الأحدث منه، حيث أصبح أكبر حجمًا وأوسع، وأخف وزنًا.

أوكتافيا "آر أس 245" أسرع وأقوى سيارة من سكودا

كشفت العلامة التشيكية سكودا، التابعة لفولكسفاغن الألمانية، عن أقوى وأسرع طراز من أوكتافيا "آر أس" صالحة للسير على الطرقات العامة حتى تاريخه، جُهِّزت بمُحرك بقوة 245 حصان، وتنطلق من السُكون إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.6 ثوانٍ.

تود وزوجته يتلقيا جائزةً مرموقةً من الأمم المتحدة في نيويورك

تلقى الفرنسي جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، وزوجته ميشيل يوه سويةً جائزة العمل الإنساني للعام التي تمنحها جمعية الأمم المُتحدة في نيويورك.

إشاعات تُشير إلى أن غُصن سيكون الرئيس المُقبل لميتسوبيشي

ستُعلن ميتسوبيشي في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل عن أسماء مُوظفيها التنفيذيين.

تحليل: الرياضة والسلامة تجلبان "فيا" إلى إفريقيا

زار جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" دولة إثيوبيا هذا الأسبوع وذلك للدفع في مسألة تحسين سلامة الطرقات وتطوير رياضة السيارات الإفريقية – بدءاً من منافسات الكارتينغ.

أستون مارتن تكشف عن سيارتها الرياضية الخارقة "أيه أم – آر بي 001" من تصميم نيوي

كشفت أستون مارتن النقاب عن سيارتها "الخارقة" من تصميم أدريان نيوي، ذات الاسم الرمزي "أيه أم – آر بي 001" والتي تُعتبر ثمرة الشراكة التي تجمع بينها وفريق ريد بُل ريسينغ للفورمولا واحد.

ألفا روميو "4  سي" بكساء جلدي حرشفي مُستلهمة من أحذية ذات إصدار محدود

استُوحي كساء طراز "4سي" كوبيه الجلدي الحرشفي من أحذية ذات إصدار محدود تم تصميمها بشكلٍ مُشترك من طرف لابو إلكان وشركة "إيطاليا إندبيندنت" للأزياء.

نيسان تستحوذ على ثُلث أسهم ميتسوبيشي المُتعثرة مُقابل بليوني دولار

ستُصبح نيسان أكبر مُساهم في ميتسوبيشي، حيث صرّح البرازيلي – اللبناني كارلوس غُصن رئيس تحالف رينو – نيسان بأن هذه الصفقة ستُوفر بلايين الدولارات من نفقات التطوير. كما يطمح لتحويلها إلى قصة نجاحٍ جديدة له.

تود يتحدث بشكلٍ علني وسط اتخاذ الأمم المُتحدة إجراءات بخُصوص السلامة على الطرقات

وجه الفرنسي جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" خطابًا إلى الجمعيّة العامة للأمم المُتحدة بعد مُوافقة الهيئة على قرارٍ يدعم إجراءً عالميًا مُنسقًا في إطار السعي لتحسين السلامة على الطرقات حول العالم.

"موتور1.كوم" يضيف المزيد إلى موقعه الإلكتروني عن طريق إعادة تصميم شاملة

أعلن موتور1.كوم عن إطلاقه للنسخة الجديدة من موقعه الإلكتروني بعد عملية إعادة تصميم كاملة لواجهته لتصبح أكثر قابلية للتخصيص مع المزيد من الأناقة حيث تقدم تجربة التصفح المثالية للمتابعين.

دومينيكالي رئيس فيراري السابق يصبح رئيسًا ومُديرًا تنفيذيًا لشركة لامبورغيني

تم تأكيد تعيين ستيفانو دومينيكالي كرئيسٍ ومديرٍ تنفيذي لـ "أوتوموبيلي لامبورغيني أس بي أيه".

هل اشترى ميسي أغلى سيارة فيراري في العالم؟

أشارت صحيفة "سبورت" اليومية الإسبانية بأن نجم كرة القدم ليونيل ميسي ربما اشترى أحد أغلى طرازات فيراري خلال مزادٍ شارك فيه أيضاً غريمه في اللعبة كريستيانو رونالدو.

أودي تكشف عن الجيل المُقبل من "آر 8 - أل أم أس" لسباقات "جي تي"

كشفت أودي عن نُسختها الجديدة من طراز "آر 8 - أل أم أس" المُخصصة لمُنافسات فئة "جي تي" 2016 وما يليه على خُطى الطراز السابق الذي حقق نتائج طيبة.

فولكسفاغن ستتخلى عن شعار "داس أوتو" إثر فضيحة "ديزل غايت"

يبدو بأن تداعيات فضيحة تلاعب فولكسفاغن بنتائج اختبارات انبعاثات مُحركات الديزل "ديزل غايت" تتراكم ولكن آخر ضحايا الفضيحة لم يكن سيارة بل شعار المجموعة ككل.

دودج تكشف عن إصدارات خاصة من هيلكات وفايبر تحمل سمات "حرب النجوم"

كشفت دودج عن مجموعة من طرازاتها تحمل سمات فيلم "حرب النجوم" أو "ستار وورز" من أجل الترويج للجُزء السابع من سلسلة أفلام الخيال العلمي الشهيرة بعنوان "القُوَّة تنهض".

أودي تعمل على حل "مُباشر" لإصلاح مُشكلة مُحركات الديزل "في 6"

كشفت مجموعة فولكسفاغن – أودي أن إصلاح مُحركات الديزل المتأثرة بفضيحة التلاعب بالانبعاثات "ديزل غايت" للطرازات المُجهزة بتقنية الحقن مع توربو "تي دي آي" سعة 1.6 و2 ليتر قيد العمل ويبدو بأن الحل لمُحركات "في 6" سعة 3 ليتر ليس بالبعيد.

تصميم مُتخيَّل لبينتلي بينتايغا كوبيه قد يصبح واقعًا

قرر الفنان المُستقل ريمكو ميولينديجيك من مكتب "آر أم" للتصميم الهولندي العمل على تصميم مُتخيَّل يُظهر فيه الشكل المُحتمل لسيارة بينتلي طراز بينتايغا كوبيه الذي كثرت الأقاويل عنه مُؤخرًا.

زاروق تكشف عن "ساند ريسر" للدروب الوعرة بدفع خلفي ومُحرك بقوة 500 حصان

قدمت شركة زاروق موتورز التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المُتحدة مقرًا لها عرضًا تقديميًا حول طراز "ساند ريسر" الذي يهدف للجمع بين قُدرات سيارات الطرق الوعرة مع الأداء المُعتاد الذي تُوفره السيارات الرياضة.

أودي تعتقد بأن هدف بيع مليوني وحدة سنويًا بحلول 2020 ما يزال مُمكنًا

قال الرئيس التنفيذي لشركة أودي، روبيرت ستادلر، بأن الشركة ما يزال لديها الإمكانية للوُصول إلى هدفها الطموح المُتمثل ببيع مليوني وحدة سنويًا بنهاية العقد الحالي.

فولكسفاغن قد تبيع بينتلي أو لامبورغيني إذا واجهت صعوبات في تسديد قروضها

نقلت رويترز عن مصادر مُطلعة داخل شركة فولكسفاغن بأنها قد تبيع بعضًا من أصولها إذا ما واجهت الشركة صعوبات في سداد القرض الكبير بقيمة 20 مليار يورو.

بورشه تُعطي الضور الأخضر لإنتاج سيارة كهربائية

أخبارٌ رائعة قادمة من شتوتغارت مع إعلان بورشه عن انتقال طرازها الاختباري "ميشِن إي" إلى مرحلة الإنتاج قبل نهاية العقد الحالي.

«فيا» والأمم المُتحدة توحدان جُهودهما من أجل دفع حملة السلامة على الطرقات

يهدف جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" لرفع مستوى معايير السلامة على الطُرقات حول العالم، وقد تلقت جُهوده دفعةً إلى الأمام من خلال إنشاء لجنة على مُستوى عالٍ خاصة بالسلامة على الطُرق بالتعاون مع الأمم المُتحدة.

حملة تود لسلامة الطرقات: "إننا نمتلك الحلول"

قال رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" الفرنسي جان تود بأن إنقاذ حياة الأشخاص على الطُرقات "معركةٌ يُمكننا الفوز بها" – ولكن هذا لن يحصل إلا في حال تمّ الأخذ برسالته التحذيرية.

الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" يطلق فيلماً قصيراً بعنوان "أنقذوا حياة الأطفال"

ضمّ الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، الجسم الإداري لرياضة السيارات جهوده إلى جهود مخرج الأفلام المعروف لوك بيسون لإنتاج فيلم برسالة واضحة حول ضرورة الحفاظ على معايير سلامة الأطفال في الطرقات حول العالم.

استقالة مدير فولكسفاغن التنفيذي إثر فضيحة التلاعب بنتائج اختبارات التلوث

قدم مارتن وينتركورن استقالته كمدير تنفيذي للعملاق الألماني فولكسفاغن، وذلك في أعقاب الفضيحة التي هزت صورة الشركة في عالم السيارات.

تداعيات فضيحة التلاعب بنتائج اختبارات التلوث: فولكسفاغن ترد وتعترف بخطئها

اعترف العملاق الألماني بالخطأ الذي ارتكبه بتزويد بعض النماذج من سياراته ببرنامج حاسوبي معقد يقوم بالحد من انبعاثات غازات العادم أثناء إجراءات الفحوصات البيئية، وهذا ما يعتبر خرقاً واضحاً لقوانين البيئة.

معالجة الوباء غير المرئي على طرقنا

بقلم جان تود، المبعوث الخاص من قبل السكرتير العام للأمم المتحدة في مجال سلامة الطرق.

تود يرفع الصوت داعياً إلى التحرّك: وباء الموت غير المرئي على الطرقات "أمرٌ مروع"

دعا جان تود رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" قطاع السيارات إلى التحرك للتخفيض من الرقم "المروّع" لأرقام الوفيات العالمية على الطرقات، وذلك عشية التصويت على هذا الموضوع في الأمم المتحدة.

فولكسفاغن تواجه خسارة مهولة بعد اتهامها بالغش في اختبارات الحدّ من التلوث

يقف العملاق الألماني فولكسفاغن أمام فضيحة هائلة قد تكلفه مليارات الدولارات في حال تمّ إثبات صحة اتهام تمّ توجيهه للشركة يتعلق بالتلاعب في نتائج اختبارات الحدّ من انبعاث العادم في سياراتها.

إنفينيتي تكشف النقاب عن "كيو 30" في معرض فرانكفورت

بعد حملة تشويق إعلانية طويلة نسبيًا، كشفت إنفينيتي أخيرًا في معرض فرانكفورت للسيارات عن طراز "كيو 30" من فئة هاتشباك الجاهزة للإنتاج الفعلي.

"مرسيدس-إيه إم جي سي 63" تتألق بحضور مذهل في معرض فرانكفورت الدولي

كشفت مرسيدس عن سيارتها الخارقة المرتقبة "مرسيدس-إيه إم جي سي63 كوبيه" خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي.