الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
547 مقالاً
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

wrc News and Analysis

الشبكة
القائمة

"دبليو آر سي" تصبح أوّل بطولة تحت لواء "فيا" تعتمد وقودًا مستدامًا بنسبة 100 بالمئة

ستكون بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" أول سلسلة يشرف عليها الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" تستخدم وقوداً مستداماً بنسبة 100 في المئة لسيارات الرالي وذلك اعتباراً من الموسم المقبل.

رحيل المصمم كريستيان لوريو لن يؤثر سلباً على برنامج "رالي1" لـفريق "أم ـ سبورت"

لن يتأثر مشروع "رالي1" الخاص بفريق "أم ـ سبورت" برحيل الرجل الذي يقف خلفه وهو رئيس قسم المصممين البلجيكي كريستيان لوريو.

أوليفر سولبيرغ يعود إلى "دبليو آر سي" عبر بوابة رالي ساردينيا

أكد أوليفر سولبيرغ أنه "يمتلك فكرة عما سيواجهه" عندما يشارك في الرالي الثاني له ضمن بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، وذلك خلف مقود سيارة رالي عالمية في ساردينيا الإيطالية الشهر المقبل.

أوجييه اعتقد أنّ رالي كرواتيا انتهى بعد حادث المرور

اعتقد الفائز برالي كرواتيا سيباستيان أوجييه بأنّ راليه انتهى بعد أن كان بطل العالم في الراليات سبع مرّات طرفاً في حادث مرور صبيحة اليوم الختامي.

تاناك شعر بأنه خارج منطقة راحته طيلة مجريات رالي كرواتيا

كشف أوت تاناك أنه شعر بوجوده خارج منطقة راحته خلال منافسات رالي كرواتيا نهاية هذا الأسبوع، والذي كان الفوز به من نصيب سيباستيان أوجييه.

رالي كرواتيا: أوجييه يحسم المركز الأوّل بفارق 0.6 ثانية

أحرز بطل العالم سبع مرات الفرنسي سيباستيان أوجييه (تويوتا) لقب رالي كرواتيا الدولي المنضم للمرة الأولى إلى الروزنامة العالمية بعد صراع حبس الأنفاس مع زميله الويلزي إلفين إيفانز حيث تغلب عليه بفارق 0,6 ثانية.

رالي كرواتيا: أوجييه في صدارة اليوم الثاني أمام إيفانز وتراجع نوفيل

تصدر ثنائي فريق "تويوتا ياريس" الفرنسي سيباستيان أوجييه والويلزي إلفين إيفانز مع نهاية اليوم الثاني لرالي كرواتيا الدولي، فيما تراجع المتصدر السابق البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) للمركز الثالث بعدما عانى من إختيار سيئ للإطارات ومشاكل ميكانيكية... كل ذلك ضمن صراع الثواني المستمر منذ انطلاق المنافسات.

تاناك: "المفاجآت" هي التي تسببت بالمعاناة المبكرة في رالي كرواتيا

أرجع أوت تاناك افتقاره للسرعة في اليوم الأول من رالي كرواتيا إلى "المفاجآت" التي واجهها مع سيارته هيونداي "آي20" في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

رالي كرواتيا: نوفيل في صدارة اليوم الأوّل ضمن صراع الثواني مع أوجييه وإيفانز

بعد سبعة أسابيع راحة، تحضرت فرق بطولة العالم للراليات لرالي كرواتيا لخوض 300 كيلومتر من المراحل الخاصة الفريدة على مسارات إسفلتية، حيث تمكن سائق "هيونداي" البلجيكي تييري نوفيل من إنهاء اليوم الاوّل للمنافسات في الصدارة بعد صراع لا يرحم مع سائقَي "تويوتا" الفرنسي سيباستيان أوجييه وإلفين إيفانز.

رالي كرواتيا: خروج روفانبيرا من المرحلة الأولى

لم تستمر مغامرة السائق الفنلندي كالي روفانبيرا متصدر ترتيب البطولة طويلاً في رالي كرواتيا الدولي حيث خرج عن المسار في المرحلة الأولى الجمعة.

شكوك حول إمكانية تواجد الجماهير في رالي فنلندا الدولي

أقرّ منظو رالي فنلندا الدولي أنه لا "يوجد أي يقين" بشأن السماح للجماهير بالتواجد في الحدث الشهير هذا العام، على الرغم من تبدل موعد أحد أسرع الراليات في بطولة العالم "دبليو آر سي" إلى فصل الخريف.

ياري ـ ماتي لاتفالا "يبرع" في إدارة فريق "تويوتا غازو ريسينغ"

اعتبر المدير التقني في "تويوتا غازو ريسينغ" توم فاولر أن تأثير السائق السابق الفنلندي ياري ـ ماتي لاتفالا الذي بات يشغل منصب مدير الفريق كان "إيجابياً للغاية".

أدامو يحذّر من "قلق" السائقين بسبب ظروف رالي كرواتيا

قال أندريا أدامو مدير فريق "هيونداي موتورسبورت" أنه لا يريد أن يشعر سائقوه بالقلق من ترتيب الانطلاق في رالي كرواتيا الدولي المقرر الأسبوع المقبل (22-25 نيسان/إبريل).

خيار سيارة رالي "هجينة " في "دبليو آر سي" سيضمن المستقبل الفوري لـ "أم ـ سبورت"

يرى مدير فريق "أم ـ سبورت" البريطاني مالكولم ويلسون أن تحوّل بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" للإعتماد على سيارات رالي "هجينة" يُعتبر ضمانة لدوام شراكته مع فورد، على أن يشرّع باب حقبة أكثر تنافسية لفريقه.

روسيا والهند من بين البلدان التي "تطلب" فرق "دبليو آر سي" زيارتها

روسيا والهند من بين البلدان التي "تطلب" فرق بطولة العالم للراليات زيارتها في المستقبل القريب، وفقاً لمدير الراليات في الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" إيفز ماتون.

تاناك: هيونداي ستُظهر إمكانياتها في كرواتيا

يعتقد أوت تاناك بأنّ "الإمكانيات الكاملة" لسيارة هيونداي موتورسبورتس "آي20" ستظهر خلال رالي كرواتيا في وقتٍ لاحق من هذا الشهر.

رالي كرواتيا الدولي...رحلة نحو المجهول لفرق البطولة

ينتظر السائقون والفرق على أحرّ من الجمر انطلاق الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات 2021 مع رالي كرواتيا الدولي، الوافد الجديد إلى الساحة العالمية وما يقدمه من تحديّات جديدة.

دبليو آر سي: عودة رالي أكروبوليس اليوناني إلى روزنامة البطولة لموسم 2021

عاد رالي أكروبوليس اليوناني الدولي الشهير إلى بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" للمرة الأولى منذ ثمانية أعوام بعد إدراجه رسميًا على روزنامة البطولة لموسم 2021.

محمد بن سليّم يطلق حملة للسعي نحو منصب رئاسة الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"

أطلق بطل الراليات السابق محمد بن سليّم حملة سعيه لرئاسة الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، بعد رحيل جان تود الرئيس الحالي، والذي تنتهي مدة ولايته نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

مارك حداد: "في رالي لبنان 2016 فزنا بالأوقات وعلى منصة التتويج وفي قلوب المشجعين"

نلقي الضوء في هذه المقابلة على مسيرة الملاح اللبناني مارك حداد الذي سطّر العديد من الإنجازات داخل حدود بلاده وخارجها.

كيف وصل لوب وإيلينا إلى "مرحلة الطلاق"؟

كان خبر انفصال سيباستيان لوب عن ملاحه دانيال إيلينا مفاجئاً للغاية بالنسبة للكثيرين، سنلقي الضوء في هذا المقال على تفاصيل تطور العلاقة بين الثنائي الشهير..

ريتشارد يرد على انتقادات إيلينا: "اسألوا رأي ناني ولوب عن السيارة بدلاً من إيلينا"

دافع مالك برودرايف البريطاني دايفيد ريتشارد عن قرار الاستغناء في رالي داكار 2022 عن خدمات الملاح دانيال إيلينا  الذي "حاك" قصة نجاح مع سيباستيان لوب  طوال 23 عاماً.

إيلينا يفتح النار على برودرايف "السبب" في فراقه عن لوب: "نهاية ثنائي ولكن ليس صداقة"

وقع الخبر كالصاعقة على رؤوس عشاق السرعة والراليات تحديداً: إنتهت الشراكة بين سيباستيان لوب ودانيال إيلينا بعد 23 عاماً من التتويج والانتصارات على مسارات بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" وأحد أشهر الراليات الصحراوية: داكار.

راكان الراشد: الهدف إنهاء الراليات بتركيز عال مع أقل عدد من الأخطاء

 انتهى رالي "أركتيك" فنلندا الدولي غير أن ترددات هذا الرالي لم تنته بالنسبة للسائق السعودي راكان الراشد الذي شارك في الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" في فئة الـ "دبليو آر سي3" وتمكن من الوصول إلى خط النهاية.

مدير "دبليو آر سي" واثق من إقامة موسم كامل في 2021

يبدو إيف ماتون مدير بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" واثقاً من إقامة كامل الموسم المقرر في 2021.

روفانبيرا: على فريق  تويوتا "التحلي بالذكاء" حيال تحضيراته للبطولة العالمية

يرى كالي روفانبيرا أنه يتوجب على فريقه تويوتا "التحلي بالذكاء" في طريقة التحضير للجولات المقبلة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" عقب الخسارة التي تعرض لها في رالي "أركتيك" فنلندا بسبب العديد من المشكلات.

نوفيل: حاجز اللغة مع ملاحي الجديد "لن يقف عائقاً" أمامنا في الجولة المقبلة

أكد البلجيكي تييري نوفيل سائق "هيونداي" أن حاجز اللغة الذي وقف بينه وبين ملاحه الجديد مارتن وايداغي في رالي "أركتيك" فنلندا الدولي يمكن أن يتم تجاوزه قبل الجولة المقبلة من بطولة العالم للراليات في كرواتيا.

الإستوني أوت تاناك يفوز برالي فنلندا الدولي

أحرز بطل العالم الإستوني أوت تاناك سائق "هيونداي" لقب رالي "أركتيك" فنلندا الدولي، ثاني جولات بطولة العالم للعام الحالي، متقدماً على الشاب ابن الـ 20 عاماً كالي روفانبيرا (تويوتا ياريس).

أدامو: سيكون من الغباء أن يُخاطر تاناك بخسارة رالي فنلندا الدولي

أطلق مدير فريق "هيونداي" أندريا أدامو تصريحا ناريا اعتبر فيه أن سائقه الاستوني أوت تاناك متصدر ترتيب رالي فنلندا الدولي، سيكون من الغباء لو قرر أن يخاطر في اليوم الثالث الأخير للمنافسات ويخسر المركز الأوّل.

تاناك يتصدر وأوجييه ينسحب في اليوم الثاني من رالي فنلندا الدولي

تصدر سائق هيونداي الإستوني أوت تاناك رالي فنلندا الدولي، الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات للعام الجاري، مع نهاية اليوم الثاني الذي تضمن ست مراحل خاصة بالسرعة كانت عبارة عن 3 مراحل تمت اعادتها مرتين.

رحيل بطل الراليات الكويتي صلاح بن عيدان بعد صراع مع المرض

فقدت رياضة السيارات الكويتية والعربية عموماً البطل الكويتي صلاح بن عيدان الذي توفي بعد صراع مع مرض السرطان.

البلجيكي تييري نوفيل يلتزم الحذر قبيل انطلاق رالي "أركتيك" فنلندا الدولي

بدا الحذر واضحاً في كلمات السائق البلجيكي تييري نوفيل وعلى آماله بالنسبة لفوز فريقه هيونداي برالي "أركتيك" فنلندا الدولي، الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" 2021، الذي انطلق مع الحصة الرسمية (التجارب) يوم أمس على أن تتابع المنافسات في الأيام الثلاثة التالية (26_28 فبراير/شباط).

رالي "أركتيك" فنلندا الدولي: منافسات حامية في درجة حرارة 30 تحت الصفر

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" في وقت سابق من العام الحالي انضمام رالي "أركتيك" فنلندا إلى بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" بدلا من رالي السويد الدولي الذي ألغي هذا العام من الروزنامة العالمية.

السعودي راكان الراشد جاهز للمشاركة في رالي فنلندا الدولي

يستعد السائق السعودي راكان الراشد للمشاركة في رالي "أركتيك" فنلندا الدولي، ثاني جولات بطولة العالم للراليات للعام الحالي، ضمن منافسات فئة "دبليو آر سي3" المخصصة للفرق الخاصة.

أمام تاناك "مهمّة كبيرة" للتغلّب على تويوتا في رالي فنلندا

قال أوت تاناك أنّ أمامه "مهمّة كبيرة" للتواجد في موقعٍ يُخوّله الفوز برالي فنلندا ضمن بطولة العالم للراليا "دبليو آر سي".

إكستروم يتجه للعودة إلى "دبليو آر سي" في رالي فنلندا

سيعود ماتياس إكستروم بطل رالي كروس السابق والفائز ببطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام" مرتين، إلى منافسات رالي فنلندا من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، على متن سيارة سكودا فابيا آر5.

رالي مونتي كارلو: أوجييه يُحقّق الفوز الخمسين في مسيرته

واصل الفرنسيّ سيباستيان أوجييه بسط سيطرته على رالي مونتي كارلو مع انطلاق موسم 2021 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" بعد أن حقّق انتصاره الثامن في الرالي في طريقه نحو فوزه الـ 50 في مسيرته.

أوجييه يتصدر ثلاثية تويوتا في رالي مونتي كارلو بعد انسحاب تاناك

نجح سيباستيان أوجييه حامل لقب بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" بالهيمنة على مجريات اليوم الثالث في رالي مونتي كارلو الجولة الافتتاحية لموسم 2021.

أوكون يثني على "الأعصاب الفولاذية" لسائقي الراليات بعد مشاركته في جولة مونتي كارلو

قال إستيبان أوكون سائق فريق ألبين في الفورمولا واحد أن سائقي الراليات يمتلكون "أعصاباً فولاذية" وذلك بعد أول تجربة له خلف مقود سيارة رالي، خلال جولة مونتي كارلو الافتتاحية من موسم بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" الجاري.

رالي مونتي كارلو: إيفانز في الصدارة مع نهاية مجريات الجمعة

حافظ إلفين إيفانز على صدارة الترتيب العام لرالي مونتي كارلو بعد استلام تويوتا زمام الأمور في الجولة الافتتاحيّة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

أوجييه: روزنامة بعددٍ كافٍ من الراليات في 2021 هي "الأمر الأهم"

قال سيباستيان أوجييه سائق تويوتا ضمن بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" أن "الأمر الأهم" هو تواجد عدد كافٍ من الجولات ضمن الروزنامة، وسط تواصل موجات فيروس كورونا.

أوكون يتجه للمشاركة في رالي مونتي كارلو مع ألبين

سيشارك إستيبان أوكون سائق رينو في الفورمولا واحد، ضمن أول مرحلتين من رالي مونتي كارلو على متن سيارة "ألبين إيه110أس" الرياضية.

"دبليو آر سي" تركز على المصنعين الصينيين والتقنيات الهجينة والمنافسات الحماسية
الفيديو بالداخل

"دبليو آر سي" تركز على المصنعين الصينيين والتقنيات الهجينة والمنافسات الحماسية

ستنطلق بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" مع رالي مونتي كارلو بين يومي 21-24 يناير/كانون الثاني الجاري، ضمن روزنامة من 12 جولة.

دبليو آر سي: إلغاء رالي السويد 2021

أعلنت بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" عن إلغاء رالي السويد الذي كان مقرراً لشهر فبراير/شباط المقبل، ليصبح أولى الجولات الملغية من روزنامة موسم 2021 بسبب فيروس كورونا.

رالي إيطاليا: سوردو يُحافظ على صدارته وأوجييه يقفز إلى المركز الثاني

حافظ داني سوردو على صدارته لترتيب رالي إيطاليا ساردينيا على إثر اليوم الثاني الدرامي من الجولة السادسة من بطولة العالم للراليات.

رالي إيطاليا: سوردو في الصدارة أمام سونينن ونوفيل

يتمتّع داني سوردو سائق هيونداي بالصدارة مع نهاية مجريات الجمعة من رالي إيطاليا ضمن بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

أوجييه لم يستسلم في سعيه لحصد لقبه السابع في "دبليو آر سي" هذا الموسم

قال سيباستيان أوجييه سائق تويوتا أنّه لم يتخلّ عن أمله بتحقيق لقبه السابع في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" هذا الموسم، بالرُغم من انسحابه المكلّف من رالي تركيا الشهر الماضي.

رالي تركيا: إيفانز يُحقّق فوزًا دراميًا وينتزع صدارة الترتيب العام

حقّق إلفين إيفانز سائق تويوتا الفوز برالي تركيا وشقّ طريقه إلى صدارة الترتيب العام لبطولة العالم للراليات إثر يومٍ درامي ختاميّ.

رالي تركيا: نوفيل يتصدّر اليوم الثاني ونجم لوب يسطع

تصدّر السائق البلجيكي تيير نوفيل اليوم الثاني من منافسات رالي تركيا، خامس جولات بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" لموسم 2020، إذ يُمني النفس بالبقاء ضمن الصراع على لقب بطولة السائقين.

دبليو آر سي: تاناك يُحيي آماله بالمنافسة على اللقب بفوزٍ برالي موطنه في إستونيا

سجّل أوت تاناك سائق هيونداي الفوز برالي موطنه في إستونيا ضمن منافسات بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، ليُحيي آماله بالمنافسة على لقب 2020 قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

دبليو آر سي: تاناك يتصدّر اليوم الثاني من رالي إستونيا وانسحاب نوفيل

صعد السائق الإستوني أوت تاناك إلى صدارة رالي بلاده مع نهاية المرحلة الـ 11 من الرالي الذي يُشكّل الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" لموسم 2020.

دبليو آر سي: لابي الأسرع خلال المرحلة الأولى لرالي إستونيا

تصدّر السائق الفنلندي إسابيكا لابي المرحلة الأولى من رالي إستونيا الذي يُشكّل الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" 2020 مع انطلاق المنافسات من جديد بعد التوقف الطويل جرّاء تفشي وباء فيروس كورونا "كوفيد-19".

الكشف عن روزنامة "دبليو آر سي" لموسم 2020 مع إضافة إستونيا

كشفت بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" عن الروزنامة المعدلة لموسم 2020، حيث باتت تضم جولة في إستونيا شهر سبتمبر/أيلول.

دبليو آر سي: نوفيل يشرح حادثه الخطير خلال تجارب هيونداي في فنلندا

باتت هيونداي أوّل فريق يستغلّ نهاية حظر التجارب في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" يوم الإثنين الماضي بعد أن وفّرت سيارتها "آي20 كوبيه" لنجمها تييري نوفيل وملاحه نيكولاس جيلسول، لكنّ الثنائيّ تعرّض لحادث قوي وضع حدًا مبكّرًا لتلك التجارب.

دبليو آر سي: من المبكر للغاية التخلّي عن موسم 2020

صرّح عدد من الشخصيات البارزة في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّهم يرفضون الاستسلام والتخلّي عن موسم 2020، على الرُغم من الإعلان عن إلغاء جولتي فنلندا ونيوزيلندا هذا الأسبوع.

تتويج كارلوس ساينز كأعظم سائق في تاريخ بطولة العالم للراليات

تمّ تتويج كارلوس ساينز كأعظم سائق في تاريخ بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، وذلك ضمن تصويت للجمهور والصحفيين المختصين على موقع البطولة الإلكتروني الرسمي.

لابي "تفاجأ" بعدم اعتزال أوجييه بعد خسارة لقب 2019 في "دبليو آر سي"

قال إسابيكا لابي سائق "أم-سبورت" أنّه كان "متفاجئًا" من أنّ البطل السداسي سيباستيان أوجييه اختار مواصلة مسيرته بعد خسارة لقب 2019 من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" لصالح أوت تاناك.

دبليو آر سي: تأجيل جولتَي البرتغال وإيطاليا بسبب تفشّي وباء كورونا "كوفيد-19"

تسبّب تفشّي وباء كورونا "كوفيد-19" في تأجيل جولتَي البرتغال وإيطاليا في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي".

رالي المكسيك: أوجييه يحقق أوّل فوز مع تويوتا بعد إلغاء اليوم الأخير من الحدث

سجّل سيباستيان أوجييه أوّل فوز له بألوان تويوتا في بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" من بوابة رالي المكسيك الذي تمّ إلغاء مجريات اليوم الأخير منه.

رالي المكسيك: أوجييه يسيطر في الفترة الصباحيّة من يوم السبت

حقّق ثلاثة سائقين مختلفين الفوز بالمراحل الثلاثة الأولى التي شكّلت العبور الأوّل في الفترة الصباحيّة من يوم السبت ضمن رالي المكسيك من بطولة العالم للراليات، لكنّ سيباستيان أوجييه واصل التمسّك بصدارته الآمنة.