موتو جي بي
آر
جائزة ألمانيا الكبرى
18 يونيو
Canceled
آر
جائزة هولندا الكبرى
25 يونيو
Canceled
آر
جائزة النمسا الكبرى
13 أغسطس
الحدث التالي خلال
3 يوماً
آر
جائزة ستيريا الكبرى
21 أغسطس
الحدث التالي خلال
11 يوماً
آر
جائزة بريطانيا الكبرى
27 أغسطس
Canceled
آر
جائزة سان مارينو الكبرى
10 سبتمبر
الحدث التالي خلال
31 يوماً
آر
جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى
18 سبتمبر
الحدث التالي خلال
39 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
15 أكتوبر
الحدث التالي خلال
66 يوماً
آر
جائزة أراغون الكبرى
16 أكتوبر
الحدث التالي خلال
67 يوماً
آر
جائزة ترويل الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
74 يوماً
آر
جائزة أستراليا الكبرى
23 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة ماليزيا الكبرى
29 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة أوروبا الكبرى
06 نوفمبر
الحدث التالي خلال
88 يوماً
آر
جائزة الأمريكيّتين الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
13 نوفمبر
الحدث التالي خلال
95 يوماً
آر
جائزة الأرجنتين الكبرى
20 نوفمبر
Canceled
موتو جي بي: الناشئ بيندر يحرز أول فوز لفريق "كاي تي ام" في برنو
زاركو: قطب الانطلاق الأوّل في التشيك "خطبة أكبر من المتوقّع"
زاركو يتقدم ثنائية فرنسية أمام كوارتارارو على شبكة الانطلاق في التشيك
موتو جي بي: موربيديللي الأسرع في التجارب الحرة الثالثة في التشيك
موتو جي بي: كوارتارارو يتقدّم ثنائيّة بيتروناس ياماها في التجارب الحرّة الثانية في التشيك

هيمن براد بيندر على مجريات سباق جائزة التشيك الكبرى لبطولة العالم في الدراجات النارية ليحرز فوزاً مفاجئاً له ولفريقه "كاي تي ام"، بينما عانى كل من فابيو كوارتارارو متصدر الترتيب، ومافيريك فينياليس وأندريا دوفيزيوزو خلال  السباق.

قال يوهان زاركو درّاج أفينتيا دوكاتي أنّ قطب الانطلاق الأوّل الذي حقّقه في جائزة التشيك الكبرى للموتو جي بي مثّل "خطوة أكبر من المتوقّع" في ظلّ مواصلته التأقلم مع درّاجة الصانع الإيطاليّ.

أحرز يوهان زاركو قطب الانطلاق الأوّل بشكل مفاجئ لصالح فريقه أفينتيا دوكاتي لسباق جائزة التشيك الكبرى في الموتو جي بي، وذلك بعد حادثة فابيو كوارتارارو قُرب نهاية الحصة، في حين سينطلق أندريا دوفيزيوزو من المركز الـ 18.

سجّل فرانكو موربيديللي الزمن الأسرع في الحصة المثيرة للتجارب الحرة الثالثة لجائزة التشيك الكبرى في الموتو جي بي، في الوقت الذي سيتعيّن فيه على كل من أليكس رينز، أندريا دوفيزيوزو وجاك ميلر خوض القسم الأول للتصفيات.

موتو جي بي: ناكاغامي في صدارة التجارب الحرّة الأولى في برنو

نجح الياباني تاكاكي ناكاغامي في التفوّق على جوان مير بفارق 0.011 ثانية فقط ليضمن صدارة التجارب الحرّة الأولى من جائزة التشيك الكبرى للموتو جي بي، في الوقت الذي تعرّض فيه مافيريك فينياليس لحادث.

درّاجو الموتو جي بي "قلقون" إزاء إصابة سيرجيو بيريز بكورونا

اعترف عددٌ من درّاجي الصدارة في بطولة العالم للموتو جي بي بشعورهم بالقلق على إثر ثبوت إصابة سيرجيو بيريز سائق الفورمولا واحد بفيروس كورونا قبل جائزة بريطانيا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

ماركيز يكسر صفيحة معدنية في ذراعه وهو يحاول فتح نافذة منزله

كشف ألبيرتو بويغ مدير فريق هوندا في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" أنّ مارك ماركيز كسر صفيحة معدنية في ذراعه الأيمن عندما كان يحاول فتح نافذة في منزله، ما أدى إلى خضوعه لعملية جراحية ثانية يوم الاثنين.

موتو جي بي تتجه لإضافة بورتيماو إلى روزنامة موسم 2020

أعلنت بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" عن إلغاء الجولات خارج أوروبا: الأرجنتين، تايلاند وماليزيا لموسم 2020، لكنها تتجه لإضافة البرتغال لتستضيف السباق 14.

نتيجة جائزة إسبانيا التي "لا تصدق" جعلت روسي "قلقًا" على مستقبله

اعترف صاحب منصّة التتويج في جائزة الأندلس الكبرى فالنتينو روسي بأنّ نتيجته التي "لا تصدق" في جائزة إسبانيا الكبرى الأسبوع الماضي جعلته "قلقًا" حيال قراره بمواصلة مسيرته في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" في 2021.

فينياليس "لم يكن قادرًا على التنفّس" خلف روسي في سباق الأندلس

اعترف مافيريك فينياليس بأنّه لم يكن قادرًا على التنفّس أثناء تواجده خلف زميله في ياماها فالنتينو روسي ضمن سباق جائزة الأندلس الكبرى للموتو جي بي بالنظر إلى درجات الحرارة العالية.

كوارتارارو يقلّل من شأن مشاكل محرّكات ياماها

قال فابيو كوارتارارو الفائز بسباق جائزة الأندلس الكبرى للموتو جي بي أنّه "غير قلق" إزاء مشاكل الموثوقيّة التي أصابت محرّكات ياماها مؤخّرًا، وذلك على إثر عطلَي فرانكو موربيديللي وفالنتينو روسي في غضون سباقَين.

روسي احتاج لتجاوز "سياسات" ياماها من أجل استعادة أدائه

قال فالنتينو روسي أنّه تعيّن عليه تجاوز "سياسات" ياماها من أجل تغيير الإعدادات التي أرادها قبيل جائزة الأندلس الكبرى، وذلك في ظلّ عودته إلى منصّة التتويج بعد غياب دام 17 سباقًا في الموتو جي بي.

كوارتارارو يفوز وياماها تُسيطر على منصّة التتويج في الأندلس

حقّق فابيو كوارتارارو انتصاره الثاني على التوالي على حلبة خيريز الإسبانيّة بعد سيطرته على مجريات جائزة الأندلس الكبرى للموتو جي بي، وذلك في ظلّ تقدّم الفرنسيّ على ثنائيّ الفريق المصنعيّ لياماها مافيريك فينياليس وفالنتينو روسي في سباق شهد الكثير من الانسحابات.

ماركيز: غيابي لن يُقلّل من قيمة لقب الموتو جي بي في 2020

قال مارك ماركيز أنّ غيابه عن جائزة الأندلس الكبرى نهاية الأسبوع الجاري لن يُقلّل من قيمة لقب الموتو جي بي لموسم 2020 في حال كلّفه ذلك اللقب السابع في الفئة العليا.

ماركيز: عودتي أصبحت "خطرة" وذلك سبب انسحابي

قال مارك ماركيز حامل لقب بطولة الموتو جي بي أنّه "سينام جيّدًا" بعد أن أدرك أنّه ليس بوسعه التسابق في جائزة الأندلس الكبرى نهاية الأسبوع الجاري وأنّ مواصلة مشاركته تُمثّل "خطرًا".

مارك ماركيز ينسحب من المشاركة في جائزة الأندلس الكبرى بسبب ذراعه المكسور

انسحب درّاج هوندا مارك ماركيز من المشاركة فيما تبقى من مجريات جائزة الأندلس الكبرى بسبب مضاعفات ذراعه المكسور الذي خضع لجراحة عليه مؤخّرًا.

كوارتارارو يظفر بقطب الانطلاق الأوّل في الأندلس بعد شطب زمن فينياليس

ضمن فابيو كوارتارارو قطب الانطلاق الأوّل لجائزة الأندلس الكبرى للموتو جي بي بعد شطب الزمن الثاني الأسرع لمنافسه مافيريك فينياليس في اللحظات الأخيرة من التصفيات على حلبة خيريز.

فينياليس يكسر الزمن القياسي لحلبة خيريز ويتصدر التجارب الثالثة

حقّق مافيريك فينياليس زمنًا قياسيًا جديدًا ليتصدّر التجارب الحرّة الثالثة لجائزة الأندلس الكبرى للموتو جي بي، في الوقت الذي عاد فيه مارك ماركيز للقيادة بعد أربعة أيّام من خضوعه لعمليّة جراحيّة على يده المكسورة.

روسي يشعر بأنّه أقوى ممّا كان عليه نهاية الأسبوع الماضي في خيريز

قال فالنتينو روسي درّاج ياماها أنّه يشعر بأنّه أقوى ممّا كان عليه الأسبوع الماضي بعد انتهاءا ليوم الأوّل من التجارب الحرّة لجائزة الأندلس الكبرى على حلبة خيريز كثاني أسرع الدرّاجين.

موتو جي بي: رينز عانى من يوم "مؤلم" في خيريز لدى عودته للقيادة

اعترف أليكس رينز درّاج سوزوكي بأنّه يوم الجمعة من جائزة الأندلس الكبرى كان "مؤلمًا" لدى عودته للقيادة إثر حادثه الذي أدّى إلى كسرٍ وخلع في كتفه الأيمن.

موتو جي بي: ناكاغامي في صدارة التجارب الثانية في خيريز

فاجأ تاكاكي ناكاغامي الجميع بتصدّر التجارب الحرّة الثانية لجائزة الأندلس الكبرى الجولة الثانية من موسم 2020 من بطولة الموتو جي بي.

فينياليس يتقدّم على روسي في التجارب الحرّة الأولى لجائزة الأندلس الكبرى

نجح مافيريك فينياليس في تحقيق الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى من جائزة الأندلس الكبرى الجولة الثانية من موسم 2020 من بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" ليتقدّم على زميله فالنتينو روسي.

ماركيز لن يُشارك في تجارب الجمعة وسيقود بدءًا من يوم السبت في خيريز

أكّدت هوندا عدم مشاركة مارك ماركيز في مجريات الجمعة من جائزة الأندلس الكبرى للموتو جي بي من أجل مواصلة التعافي من الكسر الذي تعرّض له في يده اليمنى.

الموتو جي بي تغيّر قوانين الأعلام الصفراء لجائزة الأندلس الكبرى

أجرت الموتو جي بي تغييرًا على قوانين الأعلام الصفراء في البطولة قُبيل جائزة الأندلس الكبرى نهاية هذا الأسبوع على حلبة خيريز، وذلك عقب الوقائع التي شهدتها جائزة إسبانيا الكبرى على ذات الحلبة.