موتو جي بي الإخبارية

موتو جي بي: ماركيز "يعود إلى الواقع" في أسين
فينياليس "استسلم عدّة مرّات" مع تواصل مشاكله على درّاجة ياماها
موتو جي بي: تأكيد مشاركة فريق روسي "في.آر46" الموسم المقبل برعايةٍ سعودية
جائزة هولندا الكبرى للموتو جي بي أرضٌ للمعركة بين ياماها ودوكاتي
تحليل: كيف تغلّب ماركيز على دراجته هوندا ليحقق انتصارًا بطوليًا ضمن عودته بعد الإصابة؟

قال الإسباني مارك ماركيز أنّه لا يُمكنه "توقّع" تكرار انتصاره في ألمانيا وذلك خلال نهاية هذا الأسبوع ضمن جائزة هولندا الكبرى للموتو جي بي، مُعترفًا بأنّه "عاد إلى الواقع".

اعترف مافيريك فينياليس بأنّه "استسلم في الكثير من المرّات" في ظلّ تواصل معاناته لتقديم أداء جيّد على درّاجة ياماها لموسم 2021، قائلًا أنّ مشاكله في الموتو جي بي "يصعب تقبّلها".

سيخوض فريق فالنتينو روسي "في.آر46" منافسات الموسم المقبل من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" مع دوكاتي، بعد توقيع عقد لثلاثة مواسم، كي يصبح أحد فرق العلامة الإيطالية في البطولة.

بعد الفوز البطولي لمارك ماركيز في ألمانيا نهاية الأسبوع الماضي، تعود بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" نهاية هذا الأسبوع إلى أسين، أكثر حلباتها تاريخًا، لتنطلق آخر جائزة كبرى قبل العطلة الصيفية، والتي تعد بالكثير من الإثارة، التعقيد والأمطار.

يُمكن القول بأنّ مارك ماركيز قد خاض الأمرّين ضمن فترة الـ 581 يومًا بين فوزه في فالنسيا في 2019 وعودته البطولية ليعتلي قمة منصة التتويج من جديد في ألمانيا نهاية الأسبوع الماضي، حيث صارع القيود الجسدية إثر إصابته وكذلك درّاجة هوندا الصعبة لموسم 2021.

موتو جي بي: إلغاء جولة اليابان واستبدالها بجولة الأمريكيتين

تم إلغاء جائزة اليابان الكبرى في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"، لكن سيتم استبدالها بنفس اليوم بجائزة الولايات المتحدة الكبرى على حلبة الأمريكيتين.

موتو جي بي: موربيديللي يغيب عن جولة أسين إثر تعرضه للإصابة خلال تدرّبه

لن يشارك فرانكو موربيديللي في جائزة هولندا الكبرى في "الموتو جي بي" نهاية هذا الأسبوع، وذلك إثر تعرّضه لإصابة في ركبته خلال تدرّبه.

روسي يكشف عن وجهته القادمة بعد اعتزاله الموتو جي بي

قال فالنتينو روسي أسطورة سباقات الموتو جي بي أنّه سيُواصل التسابق على الأرجح في عالم السيارات عند اعتزاله سباقات الدرّاجات الناريّة، واضعًا عينيه على منافسات الجي تي 3.

كوارتارارو: المركز الثالث "ذهبي" بعد معاناتي طوال عطلة نهاية الأسبوع في ألمانيا

اعترف فابيو كوارتارارو متصدّر ترتيب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي" أنّ مركزه الثالث في سباق ألماني "ذهبي" بالنسبة إليه بعد معاناته طوال عطلة نهاية الأسبوع على متن درّاجة ياماها.

بول إسباغارو: فوز ماركيز في ألمانيا "فتح عينَيّ" على إمكانيات درّاجة هوندا

قال بول إسبارغارو أنّ الفوز الذي حققه زميله مارك ماركيز في جائزة ألمانيا الكبرى في "الموتو جي بي" قد "فتح عينَيه" على إمكانيات دراجة هوندا "آر.سي213.في".

فينياليس: تعاطي ياماها مع مشاكلي في "الموتو جي بي" بدأ يعطي انطباعًا "بعدم الاحترام"

وجّه مافيريك فينياليس حديثًا لاذعًا لفريق ياماها، وذلك بعد خوض عطلة نهاية أسبوع هي الأسوأ في مسيرته في "الموتو جي بي" في ألمانيا، قائلًا بأن استجابة الفريق لمشاكله الأخيرة "بدأت تعطي انطباعًا بعدم الاحترام".

ماركيز: الفوز بسباق ألمانيا يُعوّض كلّ "آلامي ومعاناتي"

قال الإسباني مارك ماركيز أنّ فوزه العاطفي بجائزة ألمانيا الكبرى للموتو جي بي يُعوّض كلّ معاناته التي واجهها أثناء إصابته على مرّ العام الماضي.

ماركيز بعد انتصاره البطولي: كان من الصعب حجب ذكريات الإصابة في طريقي للفوز في ألمانيا

اعترف مارك ماركيز والعاطفة تغمره بأنه "كان من الصعب للغاية الحفاظ على التركيز" ضمن سعيه نحو الفوز بجائزة ألمانيا الكبرى، وذلك بسبب ذكريات الإصابة التي هددت مسيرته الاحترافية.

موتو جي بي: ماركيز يُحقّق فوزًا خرافيًا بعد 591 يومًا من الجفاف في سباق ألمانيا

تغلّب مارك ماركيز درّاج هوندا على ميغيل أوليفيرا ضمن سباق حامٍ في جائزة ألمانيا الكبرى ليضمن انتصاره الأوّل المدهش منذ عودته من الإصابة التي هدّدت مسيرته في الموتو جي بي وأطاحت به خارج موسم 2020 بأكمله.

موتو جي بي: زاركو تخوّف من "اشتعال" درّاجته بعد حادثه في تصفيات ألمانيا

اعترف يوهان زاركو صاحب قطب الانطلاق الأوّل لجائزة ألمانيا الكبرى أنّه كان متخوّفًا من اشتعال ألسنة اللهب في درّاجته "براماك دوكاتي" بعد حادثه في القسم الثاني من التصفيات.

ماركيز لا يُمكنه التفكير في مواصلة سلسلة انتصاراته في ألمانيا

بدا مارك ماركيز درّاج هوندا في الموتو جي بي متأكّدًا من أنّ انتصاراته العشرة المتتالية بجائزة ألمانيا الكبرى ستعرف نهايتها غدًا الأحد "كونه ليس هناك للفوز"، لكنّه لم يستبعد تحقيق منصّة تتويج.

موتو جي بي: زاركو يقتنص قطب الانطلاق الأول في ألمانيا

نجح يوهان زاركو دراج براماك بتسجيل أسرع الأزمنة خلال تصفيات ألمانيا في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي".

موتو جي بي: كوارتارارو الأسرع في التجارب الحرة الثالثة في ألمانيا

سجّل فابيو كوارتارارو الزمن الأسرع في التجارب الحرة الثالثة لجائزة ألمانيا الكبرى في "الموتو جي بي"، فيما سقط زميله ضمن صفوف ياماها مافيريك فينياليس ليتراجع ويخوض القسم الأول للتصفيات.

تحليل: العلامات التي تُشير إلى اعتزال روسي للموتو جي بي

لم تكن هذه بداية سعيدة لموسم 2021 بالنسبة لفالنتينو روسي وفريق بيتروناس ياماها الرديف، إذ لم تكن النتائج بمستوى التطلّعات لدرّاجٍ سبق وأن أحكم قبضته على بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" في بداية الألفيّة الجديدة.

ماركيز لا يُمكنه "تخيّل نفسه" في موقع روسي الحالي في الموتو جي بي

قال الإسباني مارك ماركيز أنّه لا يُمكنه تخيّل السير على خطى فالنتينو روسي والبقاء في الموتو جي بي بالرغم من عدم حصوله على فرصٍ للمنافسة على منصّات التتويج، لكنّه يُقدّر دافع الإيطالي.

موتو جي بي: أوليفيرا يتصدر التجارب الحرة الثانية في ألمانيا

تصدر ميغيل أوليفيرا دراج كاي تي ام التجارب الحرة الثانية لجولة ألمانيا في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" بفارق أكثر من عُشري ثانية، بينما أنهى مارك ماركيز الحصة بالمركز 12.

موتو جي بي: ماركيز الأسرع أمام كوارتارارو في التجارب الحرة الأولى في ألمانيا

تصدّر مارك ماركيز جدول أزمنة التجارب الافتتاحية لجائزة ألمانيا الكبرى في "الموتو جي بي" على متن دراجته هوندا، فيما احتل متصدر الترتيب فابيو كوارتارارو المركز الثاني رغم سقوطه.

مارك ماركيز: جائزة ألمانيا الكبرى ستكون الأولى "من دون قيود جسدية"

يعتقد مارك ماركيز أنّ جائزة ألمانيا الكبرى في "الموتو جي بي" نهاية هذا الأسبوع ستكون الأولى له "من دون قيود جسدية" من ذراعه المتعافي في موسم 2021.

سباقا النمسا للموتو جي بي مفتوحان بالكامل أمام الجماهير

أعلنت الموتو جي بي عن أنّ جولتَي حلبة ريد بُل رينغ لهذا العام ستكونان مفتوحتَين بطاقة استيعاب كاملة أمام الجماهير بعد تخفيف قيود وباء كورونا في النمسا.

بذلة سباق كوارتارارو "تعمل بشكلٍ طبيعي" بعد مشاكله في برشلونة

قالت شركة ألبينستارز أنّ بذلة سباق فابيو كوارتارارو كانت تعمل بشكلٍ طبيعي بعد أن فُتح سحّابها بشكلٍ مفاجئ خلال سباق جائزة كتالونيا الكبرى للموتو جي بي يوم الأحد الماضي.