موتو جي بي
13 سبتمبر
-
15 سبتمبر
الحدث انتهى
20 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
04 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث انتهى
18 أكتوبر
-
20 أكتوبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أستراليا الكبرى
25 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
1 يوم
آر
جائزة ماليزيا الكبرى
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً
آر
جائزة فالنسيا الكبرى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
22 يوماً
لورينزو "وجد أمرًا ما" على صعيد الأداء في المراحل الأخيرة من سباق موتيغي
كوارتارارو استهدف 50 نقطة
دوفيزيوزو كبح "مثل درّاجٍ أحمق"
ماركيز يحقق فوزًا مريحًا في اليابان
موربيدللي: التفوّق على وتيرة كوارتارارو من بين "أصعب الأمور في الحياة"

قال خورخي لورينزو أنّه "وجد أمرًا ما" في المراحل الأخيرة من سباق جائزة اليابان الكبرى في موتيغي، والذي وصفه الإسباني بأنّ الأفضل من حيث أدائه منذ عودته من الإصابة.

كشف فابيو كوارتارارو الفائز بلقب "ناشئ الموسم" في الموتو جي بي بأنّه ضاعف تقريبًا هدف النقاط المُحدّد له من قبل فريقه بيتروناس ياماها قبل انطلاق الموسم.

قال أندريا دوفيزيوزو أنّه كان "يُجازف كثيرًا ويكبح مثل درّاج غبي" عندما كان يُلاحق فابيو كوارتارارو في نهاية سباق موتيغي للموتو جي بي.

حقّق الإسباني مارك ماركيز فوزًا جديدًا على أرض هوندا وأمام جماهيرها بعد أن أحكم سيطرته على مجريات سباق جائزة اليابان الكبرى، في الوقت الذي تعرّض فيه فالنتينو روسي لحادثٍ في اللفّات الأخيرة.

وصف فرانكو موربيدللي التفوّق على زميله ضمن صفوف "بيتروناس ياماها" فابيو كوارتارارو بأنّه "واحد من أصعب الأمور في الحياة"، وذلك بعد تواجد الثنائي عل صفّ الانطلاق الأوّل في موتيغي.

موتو جي بي: ماركيز ينطلق أوّلًا في موتيغي

لم يخفف مارك ماركيز من الضغط بعد ضمانه لقب موسم 2019 من بطولة الموتو جي بي، حيث نجح في خطف قطب الانطلاق الأوّل لجائزة اليابان الكبرى متفوّقًا على ثنائيّ فريق بيتروناس ياماها.

بيتروشي في صدارة التجارب الثالثة الممطرة في موتيغي

تصدّر دانيلو بيتروشي التجارب الحرّة الثالثة من جائزة اليابان الكبرى الممطرة، حيث تقدّم على مارك ماركيز المتوّج حديثًا بلقب الموتو جي بي.

كوارتارارو يتصدّر التجارب الثانية بأريحيّة في موتيغي

واصلت ياماها بسط سيطرتها على مجريات جائزة اليابان الكبرى، حيث كانت الغلبة هذه المرّة من نصيب الفرنسي الشاب فابيو كوارتارارو درّاج الفريق الرديف الذي حقّق الزمن الأسرع في عطلة نهاية الأسبوع حتّى الآن ليتقدّم على مافيريك فينياليس.

فينياليس يتقدّم ثلاثيّة ياماها في التجارب الأولى في موتيغي

حقّق مافيريك فينياليس الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى من جائزة اليابان الكبرى للموتو جي بي، حيث تقدّم على فابيو كوارتارارو درّاج الفريق الرديف لياماها بفارق رُبع ثانية.

ماركيز لا يُبالي بأنّ درّاجة هوندا "الأسرع" أصعب في القيادة من سابقتها

قال مارك ماركيز أنّ صعوبة قيادة درّاجة هوندا لموسم 2019 في بطولة العالم للموتو جي بي أمرٌ لا يُزعجه كونها أسرع من سابقتها.

دوفيزيوزو: موسم ماركيز كان جنونيًا

يعتقد أندريا دوفيزيوزو أنّ سير مارك ماركيز نحو لقب الموتو جي بي لموسم 2019 كان "جنونيًا" بالنسبة لسباقات الجائزة الكبرى الحديثة.

كراتشلو يُقلل من إمكانية اعتزاله نهاية 2020 بعد الأداء المتراجع مؤخّرًا

قال كال كراتشلو درّاج "ال سي آر هوندا" أنّ تراجع أدائه مؤخّرًا في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" يُقلل من إمكانية اعتزاله نهاية موسم 2020، إذ أنّه حريص ليُبرهن أنّه ما يزال يمتلك السرعة.

موتو جي بي: زاركو سيقود بديلاً عن ناكاغامي خلال آخر ثلاث جولات في الموسم

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أن يوهان زاركو سيحل بديلاً عن تاكاكي ناكاغامي ضمن صفوف "أل سي آر هوندا" خلال الجولات الثلاث الأخيرة من موسم 2019 في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي".

موتو جي بي: البرازيل تعود إلى روزنامة موسم 2022 على حلبة ريو دي جانيرو الجديدة

أكدت "دورنا" مروّج بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي" صفقة لخمس سنوات تعود خلالها البطولة إلى حلبة ريو موتوربارك الجديدة في البرازيل لموسم 2022 وللمرة الأولى منذ عام 2004.

ماركيز: قيادة كوارتارارو لدرّاجة ياماها مثل لورينزو في أفضل حالاته

ربط بطل العالم المتوّج حديثًا بلقب "الموتو جي بي" مارك ماركيز بين أسلوب قيادة فابيو كوارتارارو وصاحب الألقاب الثلاثة خورخي لورينزو "عندما كان في أفضل مستوياته مع ياماها".

«فيا» و«فيم» ستعملان معًا لتحسين مستويات السلامة

سيعمل الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" ونظيره في الدرّاجات الناريّة "فيم" معًا من أجل تحسين مستويات السلامة في عالمَي سباقات السيارات والدرّاجات.

ماركيز وهوندا ضمن محادثات متقدّمة لتجديد عقده

تخوض هوندا ومارك ماركيز بطل العالم ستّ مرّات في الموتو جي بي محادثات متقدّمة لتمديد عقده مع الفريق حتّى نهاية موسم 2022.

روسي: ياماها ستكون "مجنونة" بعدم الإبقاء على كوارتارارو في 2021

قال فالنتينو روسي أنّ الصانع الياباني ياماها في الموتو جي بي سيُبعد جميع العقبات من أجل الإبقاء على فابيو كوارتارارو ضمن تشكيلته لما بعد 2021 "إن لم يكن مجنونًا".

ماركيز: هذا اللقب أفضل حتّى من لقب 2014

قال مارك ماركيز المتوّج حديثًا بلقب الموتو جي بي أنّ تتويج 2019 كان أفضل حتّى من زحفه نحو لقب 2014 عندما فاز بالسباقات الـ 10 الأولى من الموسم حينها.

كوارتارارو: هزيمتي في تايلاند "محبطة أكثر" من ميزانو

قال فابيو كوارتارارو أنّ هزيمته من قِبَل مارك ماركيز عند المنعطف الأخير في سباق تايلاند للموتو جي بي كانت "محبطة أكثر" من هزيمته في اللفّة الأخيرة في ميزانو.

ماركيز يفوز في تايلاند ويحسم لقب 2019 لصالحه

أحرز مارك ماركيز الفوز بسباق جائزة تايلاند الكبرى بعد معركة ملحميّة مع فابيو كوارتارارو درّاج بيتروناس ياماها، ليُساعده ذلك في ضمان لقبه السادس في الفئة العليا للموتو جي بي.

ماركيز علم أنّ التعرّض لحادثٍ في المنعطف الخامس مرجّح

علم مارك ماركيز أنّ هناك "فرصة كبيرة" لسقوطه أثناء الكبح للمنعطف الخامس خلال القسم الثاني من تصفيات جائزة تايلاند الكبرى للموتو جي بي، لكنّه قرّر عدم التخفيف من سرعته.

روسي يُحدّد أسباب انفصاله عن غالبوسيرا

شرح فالنتينو روسي بطل العالم سبع مرّات في الموتو جي بي الأسباب وراء الانفصال المنتظر عن سيلفانو غالبوسيرا رئيس طاقمه.

كوارتارارو ينطلق أوّلًا بالرغم من سقوطه هو وماركيز في تصفيات تايلاند

حقّق فابيو كوارتارارو قطب الانطلاق الأوّل لجائزة تايلاند الكبرى للموتو جي بي، وذلك بالرغم من تعرّضه هو ومارك ماركيز لحادثٍ في مرحلة متأخّرة من التجارب التأهيليّة على حلبة بوريرام.

كراتشلو: لفّات الخروج "المُخجلة" لدرّاجة هوندا وراء حادثة ماركيز في تايلاند

قال كال كراتشلو درّاج "ال سي آر هوندا" أنّ مستوى الأداء الحالي لدرّاجة الصانع الياباني في بطولة العالم للموتو جي بي ضمن لفّات الخروج "مُخجل"، إذ يعتقد بأنّ ذلك قد لعب دورًا في الحادثة التي تعرّض لها مارك ماركيز في التجارب الحرّة الأولى على حلبة بوريرام.