Singapore
الحدث

جائزة سنغافورة الكبرى (2017)

14 سبتمبر - 17 سبتمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
44 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة سنغافورة الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة سنغافورة الكبرى

الشبكة
القائمة

مرسيدس تنفي التكهنات بنهاية حظوظ فيتيل ضمن معركة اللقب

نفت مرسيدس التوقعات التي رجحت انتهاء آمال سيباستيان فيتيل في معركة لقب هذا الموسم من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد وذلك بعد الحادثة في سباق سنغافورة.

هوندا تخوّفت من تضرر محرّك ألونسو خلال حادثه في سنغافورة

كشفت هوندا أنّها تخوّفت من أنّ محرّك فرناندو ألونسو قد تضرّر لمستوى لا يُمكن إصلاحه بعد الحادث الذي تعرّض له خلال انطلاقة سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

معرض صور: أهم الرسائل اللاسلكية بين الفرق والسائقين في سباق سنغافورة

جمع موقعنا "موتورسبورت.كوم" أهم وأطرف الرسائل اللاسلكية التي تمّ تداولها بين الفرق والسائقين خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

عمود ماسا: فيتيل كان عدائياً خلال حادثة اللفة الأولى في سباق سنغافورة

يلقي فيليبي ماسا الضوء على ما حصل في الحادثة المثيرة للجدل التي حصلت مع انطلاقة جائزة سنغافورة الكبرى من وجهة نظره، والتي جمعت ماكس فيرشتابن مع سائقي فيراري.

تحليل: كيف تحوّلت وتيرة مرسيدس في سباق سنغافورة

من المرجّح أن يكون المسار "الأخضر" بعد الأمطار التي تهاطلت على حلبة سنغافورة يوم السباق، إلى جانب درجات الحرارة المنخفضة العاملين الأساسيين وراء عودة مرسيدس لتقديم وتيرة قويّة للغاية يوم الأحد الماضي.

بالمر: سأغادر رينو مرفوع الرأس في نهاية الموسم

قال جوليون بالمر أنّه سيغادر صفوف رينو نهاية هذا العام وهو مرفوع الرأس، وذلك بعد تحقيقه أفضل نتيجة له في هذا الموسم بحلوله سادسًا في سنغافورة، آملًا بأن تكون تلك بداية سلسلة من التأديات الجيّدة بالنسبة له.

فيلنوف: لا يجب على فيتيل أن يلوم إلا نفسه

يرى جاك فيلنوف أنّه لا يجب على فيتيل أن يلوم إلا نفسه على الحادثة التي حصلت خلال انطلاقة سباق جائزة سنغافورة الكبرى والتي تسببت في انسحابه وتقليص حظوظه في معركة اللقب.

فيرشتابن: فيتيل لم يعتذر عن حادث انطلاقة سباق سنغافورة

قال ماكس فيرشتابن أنّ سيباستيان فيتيل لم يأخذ على عاتقه المسؤولية ويعتذر على الحادث الذي تسبّب به وأدّي إلى انسحاب الهولنديّ وكيمي رايكونن من سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

رأي: على من يقع اللوم في حادثة انطلاقة سباق سنغافورة؟

شهدت انطلاقة سباق جائزة سنغافورة الكبرى حادثة مثيرة للجدل تسبّبت في خروج ثلاثي الصدارة ومن المرجّح أن يكون لها وقعٌ كبيرٌ على معركة اللقب. يتناول مروان الوافي تفاصيل الحادث المبكّر للوقوف على حيثيّات ما حدث.

هاميلتون: كان فيرشتابن بعيدًا عن مجال رؤية فيتيل

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّ سيباستيان فيتيل لم يتمكّن ربّما من رؤية ماكس فيرشتابن وكيمي رايكونن خلال اللحظات القليلة التي سبقت حادث انطلاقة سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

تحليل السباق: كيف حصل هاميلتون على "المعجزة" التي كان يتمناها

كان من المُنتظر أن نحظى بسباقٍ مثير على حلبة مارينا باي في سنغافورة بعد هطول الأمطار وانتقال السائقين لاستخدام الإطارات المخصصة للأجواء الرطبة. ولكنّ أحدًا لم يتوقّع أبدًا ما كان ليحصل على الانطلاقة.

هاميلتون كان يفكر بحادثة سينا في موناكو أثناء تصدّره لسباق سنغافورة

قال لويس هاميلتون أنّه كان "ليخسر كلّ شيء بسهولة" بينما كان يتصدّر سباق جائزة سنغافورة الكبرى ضمن تلك الأجواء السيئة المخادعة، لذلك ظلّ يفكر في بطل الفورمولا واحد إيرتون سينا من أجل تجنّب التعرّض للحوادث.

مرسيدس تشعر بالتعاطف مع وضع فيراري "المأساوي" في سنغافورة

صرّح مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّه شعر بالتعاطف بعض الشيء لأجل الوضع المأساويّ الذي تعرّضت له فيراري عبر انسحاب كلتا سيارتيها في اللفّة الأولى من سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

ساينز لا يصدّق تحقيقه المركز الرابع في سنغافورة

وصف كارلوس ساينز أفضل نتيجة له في الفورمولا واحد بعد انهائه سباق جائزة سنغافورة الكُبرى في المركز الرابع بأنها أمرٌ "لا يصدّق".

هورنر: فيرشتابن بريء تماماً من حادثة اللفة الأولى في سنغافورة

يرى كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ ماكس فيرشتابن بريء تماماً من حادثة اللفة الأولى التي شملت ثلاث سيارات في سنغافورة.

ريد بُل توقعت انسحاب ريكاردو من سباق سنغافورة

كشف كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ سائقه الأسترالي دانيال ريكاردو عانى من مشكلة تقنيّة كانت ستطيح به خارج سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

ألونسو: كنت لأنهي السباق على منصّة التتويج في سنغافورة

يعتقد فرناندو ألونسو بأنّه كان لينافس على تحقيق الفوز في سباق جائزة سنغافورة الكبرى لولا حادثة اللفة الأولى، معتبراً أنّ منصة التتويج كانت أمراً "مضموناً".

فيرشتابن: تصرّف فيتيل "غير الذكي" هو السبب الرئيسيّ وراء حادث انطلاقة سباق سنغافورة

قال ماكس فيرشتابن أنّ سيباستيان فيتيل هو السائق الذي يقع عليه اللوم الأكبر في حادثة انطلاقة سباق جائزة سنغافورة الكبرى التي جمعت بين الهولنديّ وسائقَي فيراري.

هاميلتون يستفيد من "مأساة" فيراري ليُحقق فوزه الثالث في سنغافورة

لم يكن يتوقّع أكثر المتفائلين بحظوظ لويس هاميلتون أن يخرج البريطاني من معركة سباق سنغافورة منتصرًا، إذ وجد نفسه في الصدارة مع نهاية اللّفة الأولى بعد الحادث الكبير الذي جمع ثنائي فيراري وسائق ريد بُل ماكس فيرشتابن.

فيتيل متفاجئ من حادثة اللفّة الأولى في سنغافورة

قال السائق الألمانيّ سيباستيان فيتيل أنّه لا يعلم ما حصل خلال حادث انطلاقة سباق جائزة سنغافورة الكبرى والذي جمع بين سائقَي فيراري، ماكس فيرشتابن وفرناندو ألونسو.

مرسيدس غير نادمة على تصميم قاعدة العجلات الأطول رُغم تراجعها في سنغافورة

أصرّت الحظيرة الألمانية مرسيدس على أنّ تصميم قاعدة العجلات الأطول ما يزال الأنسب مع سيارتها لموسم 2017 في الفورمولا واحد، على الرُغم من معاناتها في سنغافورة والتي أظهرت سلبيات ذلك التصميم.

غروجان ليس متأكّدًا من إمكانيّة إقامة سباق سنغافورة في أجواء ماطرة

قال رومان غروجان أنّه لا يعلم ما إذا كانت سيارات الفورمولا واحد ستكون قادرة على التسابق في أجواءٍ ماطرة في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، وذلك بعد الطقس السيئ الذي شهدته الحلبة صباح اليوم الأحد.

لوي يُبدي تعاطفه مع مرسيدس بعد معاناتها في التجارب التأهيليّة في سنغافورة

عبّر بادي لوي عن تعاطفه مع فريقه السابق مرسيدس بعد معاناته في التجارب التأهيلية لجائزة سنغافورة الكُبرى في بطولة العالم للفورمولا واحد.

ماسا "يدعم مكلارين" في جائزة سنغافورة الكبرى

قال البرازيلي فيليبي ماسا أنّه سيدعم فريق مكلارين خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى على أمل أن تحرم الحظيرة البريطانيّة منافسي فريقه من النقاط ضمن معركة بطولة الصانعين.

هلكنبرغ كان يائساً للتغلب على مكلارين في سنغافورة

قال سائق فريق رينو نيكو هلكنبرغ بأنّه كان يائساً للتغلب على مكلارين في التجارب التأهيليّة لجائزة سنغافورة الكُبرى للفورمولا واحد.

رايكونن: خطأ اللفّة الأخيرة في القسم الثالث للتصفيات كلّفني صفّ الانطلاق الأوّل

قال كيمي رايكونن أنّه "لا جدوى" من دراسة أزمنة تجارب يوم الجمعة لجائزة سنغافورة الكبرى إذ أنّه "من السهل للغاية أن تجعل أحدهم يبدو جيّدًا"، وذلك بعد تفوّق فيراري على ريد بُل في التجارب التأهيلية.

هورنر: قوّة المحرك كانت المفتاح وراء تحقيق فيراري لقطب الانطلاق الأوّل

أعرب مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر عن احباطه لعدم تحقيق فريقه قطب الانطلاق الأوّل في التجارب التأهيلية لجائزة سنغافورة الكُبرى، مؤكداً على أنّ قدرة فريق فيراري على استخدام وضع خاص للمحرك خلال القسم الثالث كان المفتاح وراء تفوّق سيباستيان فيتيل.

ألونسو: سنكتشف مدى قوّة هيكل مكلارين بالمقارنة مع ريد بُل في العام المقبل

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّ الجميع سيكتشف العام المقبل مدى قوّة هيكل سيارة مكلارين عندما تنتقل الحظيرة البريطانيّة لاستخدام محرّكات رينو ما يمنحها معيارًا لمقارنة أداء هيكلها مع ريد بُل التي تتزوّد بذات وحدة الطاقة.

فاندورن: مكلارين تراجعت بعض الشيء في القسم الثالث من التصفيات

يعتقد ستوفيل فاندورن بأنّه كان في وسع فريق مكلارين تحقيق نتيجة أفضل من المركزين الثامن والتاسع على شبكة الانطلاق، على الرغم من بلوغ كلتا السيارتين القسم الأخير من التجارب التأهيلية لجائزة سنغافورة الكبرى.

ريكاردو لا يزال يثق بقدرة ريد بُل على الفوز في سباق سنغافورة

يعتقد دانيال ريكاردو بأنّ فريقه ريد بُل لا يزال يملك فرصة واقعية للفوز في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، على الرغم من خسارته لقطب الانطلاق الأوّل لصالح سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

هاميلتون في حيرةٍ من أمره من أداء فيراري في سنغافورة

اعترف لويس هاميلتون بأنه تفاجأ بتفوّق فريق فيراري خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة سنغافورة الكبرى، إذ تمكّن منافسه على اللّقب الألماني سيباستيان فيتيل من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل أمام ثنائي ريد بُل.

فيتيل يُحرز قطب الانطلاق الأوّل في سنغافورة

سينطلق السائق الألماني سيباستيان فيتيل من قطب الانطلاق الأوّل في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، بعدما نجح في إحراز أسرع زمن خلال التحارب التأهيلية للجولة الـ14 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

فيرشتابن يتقدّم على فيتيل في التجارب الحرّة الثالثة في سنغافورة

سجّل الهولندي ماكس فيرشتابن الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثالثة ضمن جائزة سنغافورة الكبرى، وسط اقتراب سيباستيان فيتيل ولويس هاميلتون من المقدّمة.

تحليل تقني: كيف استلهمت ريد بُل من منافستها فيراري لتحديث سيارتها في سنغافورة

علمت ريد بُل أنّ سنغافورة ستمنحها فرصة جيّدة لتحقيق نتيجة قويّة، لكنّ حزمة من التحديثات على سيارة "آر.بي13" ساعدت على تقديم وتيرة قويّة خلال تجارب الجمعة جعلت من سائقيها المرشّحين للفوز بهذه الجولة.

شكوك مكلارين حيال مواصلة شراكتها مع هوندا بدأت خلال التجارب الشتويّة

كشف زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين أنّ الشكوك حيال مواصلة شراكة فريقه مع الصانع الياباني هوندا لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد بدأت خلال التجارب الشتويّة مطلع العام الجاري.

ريكاردو يسعى للسيطرة على مجريات سباق سنغافورة

يثق السائق الأسترالي دانيال ريكاردو في قدرة فريقه ريد بُل على البقاء في صدارة الأزمنة لجائزة سنغافورة الكبرى، بعدما نجح في تصدّر فترتي التجارب الحرّة ليوم الجمعة.

فيراري: توازن السيارة لم يكن جيّدًا في سنغافورة

اعترف ثنائي فيراري سيباستيان فيتيل وزميله كيمي رايكونن بأنّ توازن سيارة فيراري "اس.اف70اتش" لم يكن مثاليًا خلال مجريات تجارب الجمعة ضمن جائزة سنغافورة الكبرى.

ريكاردو يتصدّر ثنائية ريد بُل خلال التجارب الثانية في سنغافورة

حافظ السائق الأسترالي دانيال ريكاردو على تفوّقه خلال التجارب الحرّة على حلبة مارينا باي، إذ أنهى الحصة الثانية في الصدارة أمام زميله ماكس فيرشتابن ضمن منافسات جائزة سنغافورة الكبرى، الجولة الـ14 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ريكاردو يتصدّر التجارب الحرّة الأولى أمام فيتيل في سنغافورة

كسر الأسترالي دانيال ريكاردو الزمن القياسي لحلبة مارينا باي خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى لجائزة سنغافورة الكبرى للفورمولا واحد، ليتقدّم على الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري وماكس فيرشتابن سائق ريد بُل الآخر.

الفورمولا واحد تُجدد عقدها مع جائزة سنغافورة الكبرى لأربعة أعوام

ستتواجد جائزة سنغافورة الكبرى على روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد حتّى عام 2021 على أقلّ تقدير بفضل صفقةٍ جديدة تمتدّ لأربعة أعوام.

مواعيد عرض جائزة سنغافورة الكبرى 2017

يعود قطار بطولة العالم للفورمولا واحد لمغادرة القارة الأوروبيّة بعد نهاية سباق مونزا، إذ ستكون أولى محطاته التالية في سنغافورة التي ستشهد إقامة النسخة الـ 10 من السباق الليلي.

فيتيل ينتظر تجارب الجمعة لمعرفة موقع فيراري في سنغافورة

قال سيباستيان فيتيل أنّه سينتظر حتّى نهاية تجارب الجمعة لمعرفة تأدية فريقه فيراري خلال جائزة سنغافورة الكبرى، حيث أكّد الألماني على أنّ المنافسة متقاربة بين الفريقين دائمًا ما كانت متقاربة بين الفريقين في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

مكلارين لا تزال بانتظار قرار هوندا للتأكّد من تجنّب العقوبات في سنغافورة

ما يزال فريق مكلارين في انتظار تأكيدٍ من هوندا بشأن ما إذا كان ستوفيل فاندورن سيُفلت من الحصول على عقوبة محرّكٍ في جائزة سنغافورة الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

مرسيدس: حلبة سنغافورة سترجّح كفّة فيراري وريد بُل

يعتقد توتو وولف مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس أنّ حلبة جائزة سنغافورة الكبرى سترجّح كفّة غريمي الحظيرة الألمانيّة فيراري وريد بُل.