مارك ويبر
Australia
السائق

مارك ويبر

1976-08-27 (العمر 45)

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
68 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
مارك ويبر
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد مارك ويبر

الشبكة
القائمة

ويبر: ثقة فيتيل بنفسه "اهتزت بشدة" إثر الإخفاق مع فيراري

يعتقد مارك ويبر أنّ زميله السابق سيباستيان فيتيل قد "استُنزف" خلال مسيرته مع فيراري، وأنّه لا يُمكنه تخيّل الألماني يسابق مع أحد فرق الوسط في 2021.

ويبر: الفورمولا واحد "ابتعدت كثيراً" في تسهيل الوصول إلى سائقيها

يرى مارك ويبر سائق الفورمولا واحد السابق أنّ الفورمولا واحد "ابتعدت كثيراً" في تسهيل الوصول إلى سائقيها لدرجة تعريض البطولة إلى خطر "التقليل من أهميتهم".

ويبر: آمُل ألّا يتشتت تركيز ألونسو في الفورمولا واحد جرّاء مشاركاته في "دبليو إي سي"

عبّر سائق الفورمولا واحد السابق مارك ويبر عن أمله في ألّا يندم فرناندو ألونسو على مشاركاته في منافسات السيارات الرياضية هذا العام إذا ما أثّرت بشكلٍ كبير على تقديمه لأفضل ما لديه خلال الموسم المُقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد.

ويبر يحثّ ريكاردو على السعي لهزيمة فيرشتابن وليس التفكير في المستقبل

يرى مارك ويبر سائق ريد بُل السابق أنّ على دانيال ريكاردو التركيز على هزيمة ماكس فيرشتابن هذا الموسم بدلاً من القلق حيال الفريق الذي سيقود معه في موسم 2019.

ويبر: برنامج ريد بُل للسائقين الشباب بات أكثر لينًا

يعتقد مارك ويبر سائق ريد بُل السابق في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ برنامج الحظيرة النمساويّة للسائقين الناشئين قد بات "أكثر لينًا وهدوءًا" في الأعوام الأخيرة.

ويبر: فيرشتابن "هشّ" خلال عطل نهاية أسبوع السباقات

قال مارك ويبر أنّ مقاربة الهولندي ماكس فيرشتابن "الهشّة" لعطل نهاية أسبوع الجوائز الكبر تزيد من الضغط المُسلّط على طاقم فريق ريد بُل.

ويبر يدعو لوقف عقوبات شبكة الانطلاق في الفورمولا واحد

قال سائق الفورمولا واحد السابق مارك ويبر أنّه يُحبّذ خسارة الفرق لبعض النقاط في ترتيب بطولة الصانعين عوضًا عن تسليط عقوبات التراجع على شبكة الانطلاق على السائقين عند حدوث مشاكل ميكانيكيّة.

معرض صور: جميع الفائزين بسباق جائزة إسبانيا الكبرى منذ موسم 2000

تقام جائزة إسبانيا الكبرى منذ موسم 1991 في برشلونة. دعونا نلقِ نظرة على منصة التتويج لكلّ موسم بدءاً من 2000!

ويبر: ألونسو أمامه 10 سنوات للفوز بسباق لومان

وفقًا لتصريحات الأسترالي مارك ويبر، ما يزال أمام فرناندو ألونسو بطل العالم في الفورمولا واحد لمرتين 10 سنوات للفوز بسباق 24 ساعة في لومان، وذلك في إطار سعي الإسباني للفوز بالتاج الثلاثي لرياضة السيارات.

ويبر: باتون "ليس مهتمًا للغاية" بمشاركته في سباق موناكو

يرى مارك ويبر أنّ جنسن باتون "ليس مهتمًا للغاية" بعودته لمرّة واحدة إلى الفورمولا واحد في جولة موناكو، حيث يحلّ البريطانيّ بديلًا عن فرناندو ألونسو ضمن صفوف مكلارين.

ويبر: ألونسو قد لا يُكمل موسم 2017 مع مكلارين

قال مارك ويبر سائق الفورمولا واحد السابق أنّ فرناندو ألونسو قد لا يُكمل موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد مع مكلارين، قائلًا أنّ الإسباني "بعيدٌ للغاية عن الموقع الذي يريد التواجد فيه".

ويبر: أزمنة سيارات 2017 ستكون كما كانت عليه منذ 10 سنوات

يعتقد سائق الفورمولا واحد السابق مارك ويبر أنّ القوانين الجديدة التي اعتمدتها البطولة لموسم 2017 ستُنتج أزمنة مشابهة لما كانت تشهده قبل عقدٍ من الزمن، ما سينقل الرياضة "خطوة جيّدة نحو الأمام" من ناحية العرض المقدّم على الحلبة.

ويبر يرجّح كفّة ريكاردو أمام فيرشتابن في موسم 2017 للفورمولا واحد

يرى مارك ويبر سائق فريق ريد بُل السابق في الفورمولا واحد أنّ دانيال ريكاردو سيمتلك الأفضلية أمام زميله الهولندي الشابّ ماكس فيرشتابن خلال موسم 2017.

أهمّ أحداث موسم 2016: اعتزال ويبر سباقات السيارات

يبدأ موقعنا "موتورسبورت.كوم"هذا الأسبوع العدّ التنازليّ السنويّ الذي يستعرض فيه أهمّ الأحداث التي شهدتها ساحة رياضة السيارات على مدار العام، مُستهلًّا بقرار ويبر المُفاجئ باعتزال رياضة السيارات والرحيل عن بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي".

ويبر: هاميلتون كان يستطيع "المضيّ أبعد من ذلك" في معركته مع روزبرغ

صرّح سائق الفورمولا واحد السابق مارك ويبر أنّ لويس هاميلتون خلال المراحل الأخيرة من سباق حسم اللقب في جائزة أبوظبي الكُبرى كان يستطيع "المضيّ أبعد من ذلك" في استراتيجيته التكتيكية التي اتبعها أثناء معركته مع زميله نيكو روزبرغ.

مُقابلة خاصة مع مارك ويبر: السباق الأخير

سينزع السائق الأسترالي مارك ويبر لباسه الرياضي وخوذة السباق للمرّة الأخيرة اليوم السبت مع نهاية سباق البحرين 6 ساعات، إذ سيُودّع السباقات من دون عودة. كان لموقعنا "موتورسبورت.كوم" لقاءٌ معه أثناء مُشاركته الأخيرة.

دبليو إي سي: بورشه تبقى في الصدارة خلال التجارب الحرة الثانية في البحرين

نجحت سيارة بورشه #2 في الحفاظ على صدارتها مع نهاية اليوم الأوّل من التجارب الحرّة على حلبة البحرين الدوليّة ضمن مُنافسات الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمّل.

ويبر: ما قدّمته بورشه في شنغهاي "برهان حقيقي" على قوّة أدائها

يرى مارك ويبر أنّ فوز بورشه في سباق شنغهاي 6 ساعات الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" كان "برهانًا حقيقيًا" على براعة الصانع الألماني ضمن سباقات السيارات.

دبليو إي سي: بورشه تفوز في شنغهاي وتويوتا تُبقي المعركة على اللقب حية

أحرزت سيارة بورشه رقم 1 فوزها الرابع في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" لكنّ مركز تويوتا الثاني أبقى المعركة مشتعلة على لقب السائقين حتى السباق الأخير في مملكة البحرين.

ويبر: عقوبة تجاوزُ حدود المسار ساعدتنا على إحراز قطب الانطلاق الأوّل في شنغهاي

قال مارك ويبر أنّ شطب زمن اللفّة السريعة الأولى الخاص بزميله برندون هارتلي جرّاء تجاوزه لحدود المسار ساعد ثنائي بورشه على حصد قطب الانطلاق الأوّل لسباق شنغهاي 6 ساعات الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي".

دبليو إي سي: بورشه تنجو من تجاوز حدود المسار لتحرز قطب الانطلاق الأول في شنغهاي

نجحت بورشه في إحراز قطب الانطلاق الأول لسباق شنغهاي 6 ساعات الجولة ما قبل الأخيرة لموسم 2016 من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، حيث نجح برندون هارتلي ومارك ويبر في تسجيل الزمن الأسرع.

ويبر يكشف أنّ تخوّفه من التعرّض لحادث كبير آخر لعب دورًا في قرار اعتزاله

أوضح مارك ويبر أنّ تخوّفه من التعرّض لحادثةٍ أخرى كبيرة، كالتي عانى على إثرها في إنترلاغوس موسم 2014، لعب دورًا في قرار اعتزاله للسباقات نهاية موسم 2016.

بورشه: بديل ويبر ليس من الضروري أن يكون سائقاً مشهوراً

أوضح أندرياس سيدل مدير فريق بورشه المشارك في الفئة الأولى من سيارات لومان النموذجية "إل إم بي1" لبطولة العالم في سباقات التحمل "دبليو إي سي" أنّ بديل مارك ليس من الضروري أن يكون "سائقاً مشهوراً" مشيراً إلى نيك تاندي وإيرل بامبر كأفضل المرشّحين.

ويبر: بورشه "لم تكن لتحرز أفضل" من المركز الثالث

يرى مارك ويبر أنّ طاقم سيارة بورشه رقم 1 "لم يكُن ليُقدّم أداءً أفضل" من الذي حقّق له المركز الثالث ضمن سباق فوجي 6 ساعات الذي شهد توقّف سلسلة انتصاراته المتتالية ضمن بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي".

ويبر موضّحًا أسباب اعتزاله: "لا يُمكنك المنافسة من دون التزامٍ كامل"

استطرد مارك ويبر في حديثه عن أسباب اعتزاله سباقات السيارات نهاية الموسم الحالي، معترفًا بشعوره أنّه لم يعد قادرًا على منح فريقه بورشه المستوى المطلوب من الالتزام.

دبليو إي سي: ويبر يمنح بورشه صدارة أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة الثانية في فوجي

تمكنت بورشه من التفوّق على غريمتيها أودي وتويوتا خلال التجارب الحرة الثانية قبيل سباق فوجي 6 ساعات في اليابان، بعد أن سجّل مارك ويبر أسرع الأزمنة.

ويبر يعلن اعتزاله سباقات السيارات مع نهاية موسم 2016

سيعلن مارك ويبر انتهاء مسيرته الرياضية في عالم سباقات السيارات مع نهاية الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" وفق ما صرّح به فريقه بورشه.

دبليو إي سي: بورشه تخطف الفوز من أودي على حلبة الأمريكيتين

استطاعت سيارة بورشه حاملة لقب الموسم الماضي بقيادة مارك ويبر، برندون هارتلي وتيمو بيرنهارد إحراز الفوز على حلبة الأمريكيتين، الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" بعد أن كان الفوز في متناول أودي.

دبليو إي سي: أودي تحتلّ صف الانطلاق الأول خلال التجارب التأهيلية في أوستن

هيمنت أودي على مجريات التجارب التأهيلية لجولة الأمريكيتين في أوستن حيث نجحت بحجز صف الانطلاق الأول بينما عانت بورشه في مجاراة غريمتها ضمن ظروف جوية دافئة.

ليب: أمام سيارة بورشه رقم 2 "مهمة لم تنتهِ بعد" في جولة الأميركيتين

أوضح مارك ليب متصدّر الترتيب ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" أنّ سيارة بورشه رقم 2 أمام "مهمة لم تنتهِ بعد" في جولة الأميركيتين بعد النتيجة المخيّبة للأمل الموسم الماضي.

ويبر: أودي قدّمت كامل "طاقتها" خلال منافستها مع بورشه

حصد حامل لقب بطولة العالم للتحمل مارك ويبر الفوز الأوّل له في 2016 على حلبة نوربورغرينغ بعد أن تمكّن فريقه من التصدي لفريق أودي.

دبليو إي سي: بورشه تتفوّق على أودي والسيارة رقم 1 تحرز الفوز للمرة الأولى هذا الموسم

أحرزت سيارة بورشه رقم 1 حاملة لقب الموسم الماضي من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" الفوز في سباق نوربورغرينغ 6 ساعات بقيادة مارك ويبر، تيمو بيرنهارد وبرندون هارتلي، وهو الفوز الأول لها منذ بداية الموسم.

ويبر يَعي المنافسة "القوية" من قبل أودي في نوربورغرينغ

يرى مارك ويبر أنّ منافسة قوية تنتظر فريقه بورشه في نوربورغرينغ من قبل أودي الغريم التقليديّ بعد أن استطاعت الأخيرة احتكار صف الانطلاقة الأول للسباق.

دبليو إي سي: أودي تتفوّق على بورشه وتحتلّ صف الانطلاق الأول لسباق نوربورغرينغ 6 ساعات

على خلاف ما ظهر خلال التجارب الحرة، استطاعت أودي قلب الطاولة على غريمتها التقليدية بورشه محتكرةً صفّ الانطلاق الأول لسباق نوربورغرينغ 6 ساعات مع سيارتها رقم 7.

دبليو إي سي: بورشه تسجّل أسرع الأزمنة في التجارب الحرة الثانية

استطاعت بورشه التغلّب على أودي بفارق طفيف وتسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرة الثانية لسباق نوربورغرينغ 6 ساعات حيث حلّ مارك ويبر أمام مارسل فاسلر بـ 0.014 ثانية مانحاً الصدارة لبورشه.

بورشه ستعتمد حزمة انسيابية جديدة في نوربورغرينغ

أكدت بورشه أنها ستعتمد حزمة انسيابية جديدة في نوربورغرينغ وهي المرة الثالثة لهذا الموسم من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" التي تقوم فيها العلامة الألمانية بتعديل حزمتها الانسيابية.

ويبر: يهمني التفوّق على السباق وليس على المنافسين

صرّح مارك ويبر سائق فريق بورشه أن العقبة الأساسية أمامه في سباق لومان 24 ساعة هي التفوّق على السباق نفسه وليس هزيمة منافسٍ محدّد.

أودي تنهي يوم اختبارات لومان في الصدارة

تصدرت أودي يوم الاختبارات الرسمي لسباق لومان 24 ساعة أمام سيارتيّ بورشه مع نهاية الحصة المسائيّة.

ويبر: متكاتفون سوية كما نملك السرعة والثقة بأنفسنا

صرّح نجم بورشه مارك ويبر أن الانطلاقة المتواضعة لموسمه في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" لن تضعف بأي شكل من الأشكال حظوظه للفوز بسباق لومان 24 ساعة للمرة الأولى في مسيرته المهنية.

ويبر: لا نزال في دائرة المنافسة على لقب بطولة العالم للتحمل

أكّد مارك ويبر سائق بورشه أنه لا يزال ضمن دائرة المنافسة على لقب بطولة العالم في سباقات التحمل "دبليو إي سي" على الرغم من البداية الصعبة لموسم 2016 إلى جانب زميليه برندون هارتلي وتيمو بيرنهارد.

ويبر غير متفاجئ من مبادلة مقعدي كفيات وفيرشتابن

صرّح مارك ويبر سائق ريد بُل السابق أنه لم يتفاجأ من التبديلات التي أجرتها الحظيرة النمساوية على تشكيلة سائقيها، حيث حلّ ماكس فيرشتابن بدلاً عن دانييل كفيات في أعقاب السباق "الكارثي" للفريق في روسيا.

تيمو بيرنهارد: نملك سيارة سريعة وسنعود بقوة في سبا-فرانكورشان

في هذه السلسلة الجديدة من المقالات التي يكتبها أبطال رياضة السيارات في موقعنا "موتورسبورت.كوم"، يستعرض تيمو بيرنهارد نجم فريق بورشه مجريات الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لسباقات التحمل.

ويبر: هيمنة بورشه في "دبليو إي سي" قد تكون "شارفت على نهايتها"

صرّح مارك ويبر صاحب لقب بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" أن الأفضلية التي كانت تتمتع بها بورشه أمام منافستيها تويوتا وأودي قد تنتهي مع انطلاقة الموسم الجديد الشهر المقبل في سيلفرستون.

ويبر: بورشه أظهرت لفرق الفورمولا واحد "الكيفية الصحيحة للقيام بالتجارب"

صرّح مارك ويبر أن فرق الفورمولا واحد "أخذت العبرة في تجارب ما قبل الموسم" من كمية المسافات التي قطعتها بورشه أثناء تطوير سيارتها المشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

ويبر: يجب أن تمنح الفورمولا واحد نظام الطوق المزيد من الوقت

يعتقد سائق الفورمولا واحد السابق مارك ويبر أنه من الخطأ أن يتخذ أيّ شخص موقفاً معادياً لنظام الطوق في الوقت الراهن، باعتباره لا يزال في مراحله التطويرية الأولى.

ويبر: فيتيل الأفضل ومالدونادو الأسوأ

يعتقد الأسترالي مارك ويبر أنّ سيباستيان فيتيل زميله السابق في فريق ريد بُل يعدّ السائق الأفضل في ساحة بطولة العالم للفورمولا واحد في الفترة الحاليّة في المقابل أشار إلى الفنزويلي باستور مالدونادو على أنّه الأسوأ.

ألونسو يُفنِّدُ وصف ويبر له بـ "القُنبلة المَوقوتة"

فَنَّدَ فرناندو ألونسو المزاعم الصادرة عن مُنافسه السابق وصديقه مارك ويبر التي وصفه فيها كـ "قُنبلة مَوقوتَة" وسينفجر إذا استمر تخبُط مكلارين خلال فترة التجارب الشتوية تمهيدًا للموسم المُقبل.

بورشه تُحافظ على تشكيلة سائقيها وتُخفض ترسانتها في لومان إلى مُقاتلتين

أكد العملاق الألماني بورشه بطل العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" بأنه سيحتفظ بتشكيلة السائقين الأساسيين من دون تغيير للدفاع عن اللقب الموسم المُقبل وكذلك تقليص المشاركة في سباق لومان 24 ساعة إلى سيارتين فقط، وذلك في خطوة مشابهة لما قامت به أودي .

ويبر يُتوّج بطلاً للعالم وبورشه تفوز بسباق البحرين

أحرز مارك ويبر وبرندون هارتلي وتيمو بيرنارد لقب السائقين في بطولة العالم للتحمّل بعد سباق ختاميٍ مثيرٍ في البحرين فازت به سيارة بورشه 919 الهجينة الأخرى بقيادة نيل ياني ومارك لوب ورومان دوماس.

جولة البحرين: بورشه تسجّل التوقيت الأسرع مع ويبر في التجارب الحرة الأولى

نجح متصدرو ترتيب البطولة الحالي مارك ويبر، تيمو بيرنهارد وبرندون هارتلي على متن بورشه 919 الهجينة في تسجيل الزمن الأسرع خلال حصة التجارب الحرة الأولى لسباق البحرين 6 ساعات، الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

ويبر يهنّئ بورشه على "الإنجاز المُذهل"

وصف مارك ويبر سائق فريق بورشه النجاح الذي حصده العملاق الألماني في بطولة العالم لسباقات التحمل "بالإنجاز المذهل".

بورشه تحسم لقب بطولة الصانعين وتصبغ البطولة العالمية بألوان النصر في شنغهاي

أثبتت بورشه أنها الرقم الصعب فعلاً في بطولة العالم لسباقات التحمل، حيث تمكن العملاق الألماني من حسم لقب المصنّعين لصالحه وكذلك تعزيز صدارة سائقيه في البطولة ضمن سباق انطلق خلف سيارة الأمان في واحدة من أندر المناسبات في سباقات التحمل.

شنغهاي: بورشه تحكم سيطرتها على الصفّ الأول في الانطلاقة مرة أخرى

أحكمت بورشه قبضتها على صف الانطلاق الأول لتكمل مسيرة سيطرتها الكاملة على التجارب التأهيلية لهذا الموسم على يد سائقيها مارك ويبر، برندون هارتلي وتيمو بيرنهارد حيث تمكنوا من توسيع فارق الصدارة في بطولة السائقين إلى نقطتين.

شنغهاي: ويبر يسجّل التوقيت الأسرع لصالح بورشه خلال التجارب الحرة الثانية

أكّدت بورشه مرة أخرى علوّ كعبها بعد أن تمكنّت من تسجيل التوقيت الأسرع خلال حصة التجارب الحرة الثانية على حلبة شنغهاي، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل.

بورشه تُحقّق الثنائيّة في ظروف جويّة مُتقلبة في فوجي

تألقت بورشه في الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" إذ حقّقت ثنائيّة المركزين الأوّل والثاني على حلبة فوجي اليابانيّة في سباق مُثير سيطرت عليه الأمطار في بدايته قبل أن ينتهي تحت ظروفٍ جافة.

فوجي: ويب/بيرنهارد يحرزان المركزين الأول والثاني لصالح بورشه في التجارب التأهيلية

وحد كل من مارك ويبر وتيمو بيرنهارد جهودهما لتأمين السيطرة المطلقة لبورشه في التجارب التأهيلية لبطولة العالم لسباقات التحمل في فوجي، حيث سجلا المركزين الأول والثاني على ترتيب شبكة الانطلاق مرة أخرى.

فوجي: هارتلي يسجل التوقيت الأسرع لصالح بورشه خلال اليوم الافتتاحي

سجل برندون هارتلي سائق بورشه اللفة الأسرع خلال اليوم ضمن أحداث التجارب الحرة على حلبة فوجي.

بورشه: سلسلة من النجاحات المتواصلة حتى أوستن

تمكنت سيارة بورشه الثورية الهجينة من الفوز في أوستن، الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات التحمل.

ويبر: المنافسة على لقب بطولة العالم للتحمل ستكون مثيرة للغاية

صرح مارك ويبر أن المنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" بدأت بالتحول إلى منافسة كلاسيكية بين فريقه بورشه والبطل السابق آودي.

حلبة الأميركيتين: بورشه تفوز مرة أخرى رغم الأحداث المتقلبة التي أصابتها

هيمن الصانع الألماني بورشه على مجريات الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات التحمل في أوستن، إلا أن أحداث النصف ساعة الأخيرة من عمر السباق هي التي حددت نتيجته النهائية.