Austria
الحدث

جائزة النمسا الكبرى (2016)

النمسا ريد بُل رينغ
30 يونيو - 03 يوليو

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
41 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة النمسا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة النمسا الكبرى

الشبكة
القائمة

بيريللي: الحفف قد تكون السبب وراء انفجار إطار فيتيل في النمسا

لم تنفِ بيريللي احتمالية تضرّر إطار سيباستيان فيتيل من الحفف على المسار في جائزة النمسا الكبرى ما قد يكون سبباً في انفجاره، لكنّ مزوّد الإطارات اعترف أنه لن يتمكن أبداً من معرفة السبب الرئيسي خلف ما حصل.

ماسا: لم يستحق روزبرغ الحصول على العقوبة في النمسا

يعتقد فيليبي ماسا أنّ نيكو روزبرغ لا يستحق العقوبة التي حصل عليها بعد حادث التصادم مع زميله بالفريق لويس هاميلتون خلال جائزة النمسا الكبرى.

فيليبي ماسا: توتّر مرسيدس سيتواصل

خلال عموده الأحدث لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، يتحدّث فيليبي ماسا عن عطلة نهاية الأسبوع الصعبة في النمسا والحادثة المثيرة للجدل بين ثنائي مرسيدس.

ريكاردو حائرٌ حيال انخفاض سرعته بالمقارنة مع فيرشتابن في النمسا

لم يستطع دانيال ريكاردو تقديم تفسير لعدم قدرته على مجاراة سرعة زميله ماكس فيرشتابن خلال منافسات جائزة النمسا الكبرى.

غروجان: فريق هاس كان بسرعة مكلارين في النمسا

عاد رومان غروجان سائق فريق هاس إلى تسجيل النقاط من جديد عقب إحرازه المركز السابع بعد مرور أربعة سباقات لم يستطع فيها الفرنسي الإنهاء ضمن المراكز العشرة الأولى.

وولف "المستاء" يستعدّ لخوض اجتماع "أوامر الفريق"

صرّح توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنه غير مهتمّ بوضع اللوم على أحد سائقَيه هاميلتون أو روزبرغ خلال الحادثة التي جمعتهما في اللفة الأخيرة من سباق النمسا – لكنّه أوضح أنّ الكيل قد طفح بعد أن كرّرا نفس المشكلة مجدداً.

تحليل: كيف دفعت استراتيجيّة مرسيدس بهاميلتون لإيجاد طريقة لتجاوز روزبرغ

لا يُمكن غضّ الطرف عن أنّ حادثة لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ جذبت اهتمام الجميع خلال جائزة النمسا الكبرى، لكن كانت هناك أمور أخرى تجري منذ المراحل الأولى للسباق وساهمت في بلوغ الحادثة الأخيرة التي جمعت ثنائي البيت الواحد.

فيراري تُدافع عن استراتيجيتها للإطارات في سباق النمسا

أصرّ مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّ الحظيرة الإيطالية لم تقترف خطأً على صعيد استراتيجيّة الإطارات في سباق جائزة النمسا الكُبرى، على الرُغم من انفجار إطار سيارة سيباستيان فيتيل وتراجع كيمي رايكونن على حساب ماكس فيرشتابن.

فيرلاين كان على بُعد نصف ثانية فقط من العقوبة

كشف باسكال فيرلاين أنه كان على بُعد نصف ثانية فقط من تلقّي عقوبة كانت لتحرمه من أولى نقاطه في الفورمولا واحد.

هاميلتون يحثّ مرسيدس على عدم فرض أوامر الفريق

حثّ لويس هاميلتون مدير فريقه مرسيدس توتو ولف على عدم فرض "أوامر الفريق" بينه وبين زميله نيكو روزبرغ، وذلك ضمن مسعىً لتفادي التصادمات بينهما.

باتون يحذّر من أنّ مكلارين لن تتحسّن في ليلة وضحاها

حذّر البريطاني جنسن باتون من أنّ سيارة مكلارين "إم.بي4-31" قدّمت أداءً أعلى من الطبيعي من خلال حلولها في المركز السادس في سباق جائزة النمسا الكبرى.

مرسيدس تصف حادثة اللّفة الأخيرة بين سائقيها بـ"الحمقاء"

وصف توتو وولف، مُدير رياضة السيارات في مرسيدس، حادثة التصادم التي جمعت بين لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ في سباق جائزة النمسا الكُبرى بـ"الحمقاء".

هاميلتون: لا شيء "مثيرٌ للجدل" حول حادثتي مع روزبرغ

يعتقد الفائز بسباق جائزة النمسا الكبرى لويس هاميلتون أنّ حادثة اللفّة الأخيرة مع زميله نيكو روزبرغ لم تكن "مثيرة للجدل" وأنّه لا يُمكن لومه مطلقاً حول ما حدث.

هاميلتون يفوز في النمسا بعد دراما اللفّة الأخيرة

حقّق لويس هاميلتون الفوز في سباق جائزة النمسا الكُبرى بعد معركة ثنائيّة جمعته مع زميله بالفريق نيكو روزبرغ انتهت بتلامسٍ بينهما في اللفّة الأخيرة، ليُحقّق فوزه الثالث في موسم 2016.

مكلارين تصرّح أنّ سوء التفاهم هو ما أدى إلى الخطأ في إطارات ألونسو

صرّح فريق مكلارين بأن الخطأ بوضع إطارات قديمة لسيارة فرناندو ألونسو خلال الحصة الثانية من التجارب التأهيلية لجائزة النمسا الكبرى كان بسبب سوء تفاهم.

انطلاقة السباق ستُظهر تأثير فحوصات ضغط الإطارات الجديدة

تعتقد بيريللي أنّ التأثير الحقيقي لتغييرات إجراءات قياس ضغط الإطارات، التي انطلق تطبيقها بدءاً من مجريات جائزة النمسا الكبرى، ستظهر بشكلٍ جليٍ خلال الفترة الأولى من السباق في حال كان جافاً.

تغيّر الظروف الجوية قد يصبّ لصالح مرسيدس في النمسا

يأمل لويس هاميلتون أن تجعل تغيرات الظروف الجوية من المسار أكثر ملاءمة للإطارات بالغة الليونة "ألترا سوفت" التي يتوجّب عليه بدء سباقه بها.

"فيا" لا تُخطّط لتغيير الحفف الجانبيّة على حلبة ريد بُل رينغ

لا يُخطّط الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" لإجراء أيّة تعديلات على الحفف الجانبيّة لحلبة ريد بُل رينغ لأسبابٍ تتعلّق بالسلامة بالرغم من دعوة مدير مرسيدس توتو وولف الهيئة الحاكمة لاتّخاذ إجراءات بناءً على ما حدث.

ترتيب شبكة الانطلاق: السبب وراء انطلاق روزبرغ من المركز السادس

أكّد الاتحاد الدولي للسيارات بأنّ نيكو روزبرغ سيتراجع إلى المركز السادس على شبكة الانطلاق، أيّ أنه سيخسر أربعة مراكز، على الرُغم من تغييره لعلبة التروس.

مرسيدس تحثّ "فيا" على تعديل الحفف هذه الليلة

يأمل مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأن يتجاوب الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" مع حوادث انكسار أنظمة التعليق التي حصلت اليوم في النمسا ويقوم بتغيير الحفف الجانبية قبل سباق الغد.

ريكاردو: الحفف الجانبية تقوم بدورها ويجب التعامل معها "كجدار"

ساند دانيال ريكاردو قرار وضع الحفف الجانبية القاسية في مختلف أجزاء مسار حلبة ريد بُل رينغ للضغط على السائقين من أجل احترام حدود المسار خلال أحداث جائزة النمسا الكبرى.

هاميلتون قلقٌ من أنّ استراتيجيّة إطارات فيراري قد تكون الأفضل

يعتقد لويس هاميلتون بأن فريق فيراري يملك الأفضلية من ناحية الاستراتيجية لسباق الغد بعد استخدامه للإطارات فائقة الليونة (سوبر سوفت) خلال التجارب التأهيلية لجائزة النمسا الكبرى.

باتون يُحقّق المُفاجأة وينطلق من المركز الثالث في سباق النمسا

أثبت من جديد بطل العالم لموسم 2009 جنسن باتون تخصّصه في الأجواء الممطرة حيث يتميّز البريطاني عن بقية السائقين بأسلوب قيادة فريدٍ من نوعه في الأجواء الرطبة.

ألونسو يشعر بالإحباط إزاء خطأ الهواة الذي ارتكبته مكلارين

يشعر السائق الإسباني فرناندو ألونسو بالإحباط جرّاء خطأ الهواة الذي اقترفه فريقه مكلارين والذي وصفه بخطأ المدرسة الابتدائيّة، إذ لم يتمكّن من التأهّل إلى القسم الثالث من التجارب التأهيليّة في سباق جائزة النمسا الكُبرى.

هاميلتون أوّل المُنطلقين في سباق جائزة النمسا الكُبرى

سيبدأ لويس هاميلتون سباق جائزة النمسا الكُبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، من المركز الأوّل بعد أن حقّق قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الخامسة في موسم 2016.

فيتيل يتصدّر التجارب الثالثة في النمسا وروزبرغ يتعرّض لحادث "غريب"

تمكّن الألماني سيباستيان فيتيل من تسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثالثة لجائزة النمسا الكبرى متقدّماً على زميله في فيراري كيمي رايكونن، بينما تعرّض نيكو روزبرغ لحادثٍ "غريب" بعد أن تعطّل نظام التعليق الخلفي الأيسر لسيارته.

رايكونن: لا يزال ترتيب المنافسة غير واضح في النمسا

قال الفنلندي كيمي رايكونن أنّ ترتيب المنافسة على حلبة ريد بُل رينغ ضمن مجريات جائزة النمسا الكبرى لا يزال غير واضح المعالم بعد نهاية مجريات اليوم الجمعة.

هوندا تتحضّر لإدخال تحسينات على مُحركها

يُخطّط الصانع الياباني هوندا إلى إدخال المزيد من التحسينات على وحدة طاقته في السباقات القليلة المُقبلة، إذ يُواصل عمله جنبًا إلى جنب مع مكلارين من أجل إغلاق الفجوة مع فرق المُقدمة.

فيرشتابن: من الأفضل "وضع جدار" مكان الحفف الجانبية المرتفعة

جدّد ماكس فيرشتابن انتقاداته حيال الحفف الجانبية في حلبة ريد بُل رينغ إذ أوضح بأنه من الأفضل "وضع جدار" مكان الحفف الصفراء الخطيرة التي يتم استخدامها خلال أحداث نهاية هذا الأسبوع.

روزبرغ الأسرع في التجارب الثانية وسط تساقط غزير للأمطار

سجّل نيكو روزبرغ أسرع زمن في التجارب الحُرّة الثانية لسباق جائزة النمسا الكُبرى قبل تساقطٍ غزير للأمطار إذ لم يتمكّن السائقون من تحسين أزمنتهم بشكل كبير مع جفاف الحلبة.

"فيا" تتدخّل لحسم المخاوف من ضغط الإطارات عن طريق فحوص جديدة

تمّ تغيير نظام الفورمولا واحد للتحقق من ضغط الإطارات قبيل جائزة النمسا الكبرى، وذلك في مسعى لمنع الفرق بالتلاعب في قيم الضغط قبل وخلال السباق.

روزبرغ الأسرع بتوقيتٍ قياسي مع نهاية التجارب الحرّة الأولى في النمسا

تمكّن الألماني نيكو روزبرغ من تسجيل توقيتٍ قياسي على حلبة ريد بُل رينغ على متن سيارته مرسيدس خلال التجارب الحرّة الأولى لجائزة النمسا الكبرى متقدّماً بثلاثة أعشارٍ من الثانية على زميله لويس هاميلتون.

لمحة تقنيّة: تصميم جناحٍ خلفي ثوري لمكلارين

تُخطّط مكلارين لاختبار الجناح الخلفي الثوري خلال التجارب الحرّة لجائزة النمسا الكبرى الذي قد يفتح الباب أمام وجهة تصاميم جديدة في الفورمولا واحد.

باتون قلق حيال ارتفاع ضغط هواء الإطارات بشكل "هائل"

يخشى جنسن باتون أن يواجه سائقو الفورمولا واحد مصاعب جمّة خلال جائزة النمسا الكبرى قد تتمثل في معاناتهم مع تحبّب إطاراتهم الأمامية بسبب ضغط الهواء العالي بشكل "هائل" الذي تفرضه بيريللي.

هاميلتون يقترب من خطر "العقوبة" بعد استخدامه لمُحركٍ جديد

بات البريطاني لويس هاميلتون قاب قوسين أو أدنى من الحصول على عقوبة التراجع على شبكة الانطلاق بعد أن أقدم على اعتماد وحدة طاقة جديدة بالكامل لعطلة نهاية هذا الأسبوع في النمسا.

فيراري تستخدم مفتاح تطوير لمُحركها في النمسا

علِم موقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ فريق فيراري قام باستخدام مفتاح تطوير على مُحركه في جولة النمسا في مسعاه الدائم لإغلاق الفارق مع الصانع الألماني مرسيدس.

مواعيد عرض جائزة النمسا الكُبرى

تستضيف حلبة ريد بُل رينغ نهاية الأسبوع الجاري الجولة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

هاميلتون مُطالَبٌ بأداء أفضل خلال التجارب التأهيلية

يعلم لويس هاميلتون مع اقتراب انطلاق منافسات جائزة النمسا الكبرى أنّه مطالب بتجنّب أيّ خطأ شبيه بذلك الذي ارتكبه خلال التجارب التأهيلية لسباق باكو.

ألونسو يتوقع أداء أفضل لفريق مكلارين في النمسا

يأمل فرناندو ألونسو أن تقدّم مكلارين أداء أفضل في النمسا هذا الأسبوع مقارنة بالسباقات الأخيرة للفريق.

تحليل: فرق الفورمولا واحد تتوقّع أزمنة قياسيّة على حلبة ريد بُل رينغ

تتوقّع فرق الفورمولا واحد أن تشهد حصّة التجارب التأهيليّة لجائزة النمسا الكبرى هذا العام تحطيم الزمن القياسي للحلبة، حيث من المنتظر أن يكون زمن قطب الانطلاق الأوّل الأقلّ منذ 25 عاماً.

بيريللي تكشف عن تركيبة الإطارات لسباق النمسا

كشفت بيريللي عن تشكيلة الإطارات التي سوف يتمّ اعتمادها للجولة التاسعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة ريد بُل رينغ النمساويّة.