فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
10 ساعات
:
39 دقيقة
:
35 ثانية
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً
Singapore
الحدث

جائزة سنغافورة الكبرى (2016)

15 سبتمبر - 18 سبتمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
61 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة سنغافورة الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

المزيد من الأخبار

الشبكة
القائمة

ساينز: أضعنا "فرصة كبيرة" في سنغافورة

يرى كارلوس ساينز أنّ سباق سنغافورة كان فرصةً ضائعةً ذات أهمّية كبيرة، وذلك إثر حادثته مع نيكو هلكنبرغ خلال اللفّة الأولى التي تلتها مشكلةً في وحدة الطاقة جعلته يُنهي السباق خالي الوفاض.

تحليل تقني: تحديثات سنغافورة التي لم تصل إلى السباق

تمّ تقديم العديد من التحديثات الانسيابيّة من قبل فرق الفورمولا واحد في سنغافورة، لكنّ قلّةً منها حافظت على مكانها على السيارة لتُستخدم في السباق كما سيشرح لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم".

عمود فيليبي ماسا: مجابهة أصعب الحلبات بالنسبة لويليامز

ضمن عموده الأحدث ضمن موقعنا "موتورسبورت.كوم" يتحدّث فيليبي ماسا عن جائزة سنغافورة الكبرى الصعبة، أحد أكثر الأحداث إثارة للقلق بالنسبة لفريقه ويليامز.

تحليل تقني: كيف تعاملت فرق الفورمولا واحد مع متطلّبات المكابح في سنغافورة

تُقدّم حلبة مارينا باي العديد من التحديات بالنسبة للمهندسين والسائقين على حدّ السواء، ليس لأنّها حلبة شوارع تتطلّب الشجاعة فحسب، بل لأنّ إقامة السباق في الليل توفّر مجموعة فريدة من درجات الحرارة ومستويات الرطوبة.

بيريز: قدّمت في سنغافورة "أحد أفضل سباقاتي في الفورمولا واحد"

أوضح سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز أنّ أداءه الذي أحرز على إثره المركز الثامن في سباق جائزة سنغافورة الكُبرى كان أحد أقوى سباقاته خلال مسيرته ضمن الفورمولا واحد حتّى الآن.

هاميلتون: ليس هناك نمطٌ محدّد وراء انقلاب معركة اللقب لصالح روزبرغ

أشار لويس هاميلتون إلى عدم وجود نمطٍ محدّدٍ يُفسّر سبب قدرة نيكو روزبرغ على تخطّيه ضمن معركتهما على اللقب خلال السباقات الثلاثة الأخيرة منذ العطلة الصيفيّة.

تحليل: كيف أشعل هاميلتون وريكاردو وقود المنافسة في سنغافورة

انقلب سباق جائزة سنغافورة الكبرى رأساً على عقبٍ إثر معركة استراتيجيّة متأخّرة. يُسلّط موقعنا "موتورسبورت.كوم" الضوء على محاولة دانيال ريكاردو اقتناص الفوز من براثن نيكو روزبرغ.

لوي: سائقا مرسيدس لم يعانيا من مشاكل مع المكابح في سباق سنغافورة

أوضح بادي لوي، المدير التقنيّ لدى مرسيدس أنّ ثنائي العلامة الألمانية لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ لم يعانيا من أية مشاكل مع مكابحهما خلال جائزة سنغافورة الكبرى على الرغم من أنّ الفريق قد طلب منهما الحفاظ عليها.

ريد بُل: دفاع كفيات أمام فيرشتابن ليس مشكلة

قالت ريد بُل أنّها غير منزعجة حيال عدوانيّة دانييل كفيات أثناء دفاعه عن مركزه أمام ماكس فيرشتابن خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

وولف: أداء روزبرغ في سنغافورة هو الأفضل له حتى الآن

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ أداء نيكو روزبرغ خلال جائزة سنغافورة الكبرى هذا الأسبوع كان الأفضل له حتى الآن.

فيتيل: اعتقدت أنّ بوسعي اللحاق برايكونن وهاميلتون

اعتقد الألماني سيباستيان فيتيل أنّه كان بوسعه اللحاق بزميله كيمي رايكونن والبريطاني لويس هاميلتون للدخول معهما في المعركة على المركز الثالث خلال المراحل الختاميّة من سباق سنغافورة الذي استمتع فيه بالتجاوزات الجريئة التي أقدم عليها.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق سنغافورة

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" ترتيب بطولتي السائقين والصانعين بعد جائزة سنغافورة الكبرى الجولة الـ 15 من بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث شهد الترتيب بعض التغييرات أهمّها تقدّم نيكو روزبرغ إلى الصدارة بعد فوزه على حلبة مارينا باي.

أريفابيني يُدافع عن الاستراتيجيّة التي كلّفت رايكونن المركز الثالث في سنغافورة

أكّد مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّ الحصان الجامح اتخذ القرار الصحيح في إدخال سائقه كيمي رايكونن إلى منطقة الصيانة في اللّفات الأخيرة من سباق سنغافورة، على الرُغم من خسارة الفنلندي للمركز الثالث لصالح سائق مرسيدس لويس هاميلتون.

فيرشتابن: لم أرغب أن يتمّ توجيه أوامر الفريق إلى كفيات

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّه لم يشعر بالحاجة لأن تأمر تورو روسو سائقها دانييل كفيات لإفساح المجال أمامه خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

ألونسو كان يحلم بالصعود إلى المنصة بعد اللّفة الأولى من سباق سنغافورة

كشف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه كان يأمل أن يتمكّن من الصعود إلى منصة التتويج في سباق جائزة سنغافورة الكُبرى، بعدما وجد نفسه يحتلّ المركز الخامس مع نهاية اللّفة الأولى.

ريكاردو يُصرّ على عدم شعوره بخيبة الأمل بعد "السباق المثالي"

قال الأسترالي دانيال ريكاردو صاحب المركز الثاني في سباق جائزة سنغافورة الكبرى أنّه لا يوجد سببٌ يدفعه لعدم الشعور بالسعادة بنتيجة السباق بالرغم من اقترابه من تحقيق الفوز على حلبة مارينا باي.

وولف: مرسيدس عاشت لحظات مرعبة في اللّفات الأخيرة من سباق سنغافورة

أوضح مُدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ الصانع الألماني عاش لحظات مرعبة في اللّفات الأخيرة من سباق جائزة سنغافورة الكُبرى، الجولة الـ15 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

روزبرغ علِم بأنّ ريكاردو لن يتمكّن من تجاوزه في اللّفة الأخيرة

اعترف نيكو روزبرغ بأنه علِم بأنّ مُنافسه الأسترالي دانيال ريكاردو لن يتمكّن من تجاوزه في اللّفة الأخيرة من سباق جائزة سنغافورة الكُبرى، الجولة الـ15 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

روزبرغ يحصد الفوز في سنغافورة ويتصدّر ترتيب البطولة من جديد

حقّق السائق الألماني نيكو روزبرغ فوزه الثالث على التوالي هذا الموسم على حلباتٍ لم يسبق له الفوز عليها طوال مسيرته في السنوات الماضية، إذ نجح اليوم الأحد في إبقاء سائق ريد بُل دانيال ريكاردو خلفه مُحرزًا الفوز في جائزة سنغافورة الكُبرى.

مكلارين: أفضليّة تورو روسو مجرّد "تفوّق لمرة واحدة"

يرى إريك بولييه مدير فريق مكلارين أنّ أفضلية منافسهم الرئيسي تورو روسو من حيث السّرعة لا تعدو كونها مجرّد "تفوّق لمرة واحدة" وهو ما سيثبته الوقت.

لمحة تقنيّة: علبة المكابح الأماميّة لسيارة ريد بُل "آر.بي12"

أجرت ريد بُل تعديلات إضافيّة على تصميم قناة تهوية مكابحها الأماميّة بعد أن كانت قد عدّلت تصميم علبة المكابح في إيطاليا قبل أسبوعين.

فيتيل يُغيّر مُحركه وعلبة التروس لسباق سنغافورة

أكّد فريق فيراري بأنه سيستخدم مُحركًا وعلبة تروس جديدين على سيارة سائقه الألماني سيباستيان فيتيل قبيل انطلاق سباق جائزة سنغافورة الكُبرى، الجولة الـ15 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

بالصور: شبكة انطلاق سباق جائزة سنغافورة الكبرى

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" شبكة انطلاق سباق جائزة سنغافورة الكبرى الجولة الـ 15 من موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

هاميلتون: ريد بُل في "موقع قويّ جداً"

أشار لويس هاميلتون إلى أنّ ريد بُل ستكون منافساً شرساً على الفوز في جائزة سنغافورة الكبرى وأنّ أولوياته تتمحور حول تجاوز دانيال ريكاردو.