رومان غروجان
France
السائق

رومان غروجان

1986-04-17 (العمر {0, رقم})

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
197 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
رومان غروجان
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد رومان غروجان

الشبكة
القائمة
غروجان يتجه لاختبار سيارة مرسيدس في بول ريكار
الفيديو بالداخل

غروجان يتجه لاختبار سيارة مرسيدس في بول ريكار

سيعود رومان غروجان لقيادة سيارة فورمولا واحد الشهر المقبل عندما يكمل يوم تجارب مع مرسيدس في بول ريكار، بعد سبعة أشهر على حادثته العنيفة.

غروجان يُبقي على صلته مع هاس عبر فريق الفورمولا واحد للرياضة الإلكترونية

سيُبقي رومان غروجان على صلته مع فريقه السابق هاس في 2021، بعد الموافقة على إدارة فريق الفورمولا واحد الإلكتروني عبر فريقه الخاص آر8جي" للرياضة الإلكترونية.

غروجان منفتح على دور السائق البديل في الفورمولا واحد إذا ما استدعاه أحد الفرق

ما يزال رومان غروجان منفتحًا على أن يكون سائقًا بديلًا في الفورمولا واحد إذا ما احتاجه أحد الفرق لذلك، لكنّه أوضح بأنّه يعتبر مسيرته الكاملة في الفئة الملكة باتت "كتابًا مغلقًا".

غروجان ينضم إلى فريق كوين للمشاركة على حلبات الشوارع في إندي كار

سينتقل رومان غروجان سائق الفورمولا واحد السابق إلى فريق دايل كوين-هوندا، للمشاركة في منافسات سلسلة إندي كار الأمريكية.

شتاينر: غروجان لم ينل التقدير الذي يستحقه على مسيرته في الفورمولا واحد

يشعر غونتر شتاينر مدير فريق هاس أن سائقه السابق رومان غروجان لم ينل التقدير الذي يستحقه على مسيرته في الفورمولا واحد، مشيراً إلى أن الفرنسي عادة ما كان "من بين الأفضل" حين يقدم أقوى ما لديه. 

ماغنوسن: أداء غروجان "مذهل" على مدار اللفة الواحدة

أثنى كيفن ماغنوسن على زميله السابق في صفوف هاس، لكونه السبب في تحسّن أدائه خلال التصفيات، واصفاً الفرنسي بأنه "مذهل على مدار اللفة الواحدة".

فريق هاس غير قادر على منح غروجان تجارب توديعية للفورمولا واحد

قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس أن العلامة الأمريكية غير قادرة على منح رومان غروجان تجارب خاصة توديعية للفورمولا واحد، نظراً لعدم توفر سيارة قديمة، لكنه يأمل أن تقوم فيراري بذلك.

غروجان لن "يخاطر بيده اليسرى" من أجل سباق أبوظبي
الفيديو بالداخل

غروجان لن "يخاطر بيده اليسرى" من أجل سباق أبوظبي

قال رومان غروجان أن يده اليسرى هي المفتاح لمشاركته أو عدمها في سباق جائزة أبوظبي الكبرى الختامي لموسم 2020 في الفورمولا واحد.

شتاينر يقول أن غروجان يود العودة للمشاركة في جائزة أبوظبي الكبرى الختامية

قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس أن رومان غروجان يود العودة للمشاركة في جائزة أبوظبي الكبرى الختامية لموسم 2020 الجاري في الفورمولا واحد، بحيث تكون هذه آخر مشاركاته مع العلامة الأمريكية.

غروجان يتجه للخروج من المشفى يوم الثلاثاء

سيتم تسريح رومان غروجان سائق هاس من المستشفى يوم غدٍ الثلاثاء حيث سيواصل عملية التعافي، بعد الحادثة المروعة التي تعرض لها في سباق جائزة البحرين الكبرى.

هاميلتون: حادثة غروجان "المروّعة" تذكيرٌ بخطورة الفورمولا واحد

قال لويس هاميلتون أن حادثة رومان غروجان "المروّعة" في اللفة الافتتاحية من سباق جائزة البحرين الكبرى، بمثابة تذكير بخطورة الفورمولا واحد.

غروجان "لا يحبّ" بثّ المحادثات اللاسلكية بين السائقين والفرق

قال رومان غروجان سائق فريق هاس في الفورمولا واحد أنه لا يحبّ بثّ المحادثات اللاسلكية بين السائقين والفرق، وذلك على ضوء حادثتَين تضمنتا تعليقات للسائقين.

هاس: قرار تغيير السائقين اتُخذ منذ "أسبوعين أو ثلاثة"

قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس أن قرار تغيير تشكيلة السائقين الحالية تم اتخاذه منذ أسبوعين أو ثلاثة، مشيراً إلى عدم وجود قرار نهائي حالياً حيال التشكيلة المقبلة.

غروجان سيترك صفوف فريق هاس نهاية الموسم الحالي

أعلن رومان غروجان أنه سيترك صفوف فريق هاس للفورمولا واحد نهاية الموسم الجاري.

غروجان مهتم "بشكل هائل" بسيارة بيجو الخارقة

قال رومان غروجان أنه "مهتم بشكل هائل" بسيارة بيجو الخارقة التي ستشارك بها في منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" وسباق لومان 24 ساعة.

ساينز: حركة غروجان الدفاعية كانت "غير مقبولة" في سيلفرستون

وصف كارلوس ساينز سائق مكلارين حركة رومان غروجان الدفاعية في سباق جائزة بريطانيا الكبرى "بغير المقبولة" لأن الفرنسي تصرف بناءً على حركة السيارة خلفه.

غروجان: لا ندم على القيادة الدفاعية خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى

قال رومان غروجان سائق هاس أنه غير نادم على الأسلوب الدفاعي الذي اتبعه خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى، بالرغم من تلقيه علماً أبيض وأسود إضافة إلى تنبيه رسميّ على أفعاله.

شتاينر: غروجان "مخطئ" بالكلام عن مستقبل هاس بنفسه

يرى غونتر شتاينر مدير فريق هاس في الفورمولا واحد أن سائقه رومان غروجان "مخطئ" بالكلام عن مستقبل العلامة الأمريكية في البطولة، بنفسه.

غروجان: سلسلة نتفليكس أظهرت أسلوب إدارة شتاينر "المفاجئ"

قال رومان غروجان أنّ سلسلة نتفليكس "قُد للنجاة" قد ساهمت في تسليط الضوء على أسلوب قيادة غونتر شتاينر مدير فريق هاس "المفاجئ" والذي يتفادى أيّة مناورات سياسية داخل الفريق.

غروجان: صراحة هاس إيجابية بالرغم من غموض مستقبل الفريق

يرى رومان غروجان أن هناك جانباً إيجابياً في صراحة جين هاس مالك الفريق واعترافه بأن مستقبل العلامة الأمريكية غير مضمون في الفورمولا واحد إن لم يحظَ ببداية قوية للموسم.

غروجان: تقليل أيام التجارب الشتوية سيمثّل "تغييرًا كبيرًا" للفرق

اعترف سائق هاس رومان غروجان بأنّ تقليل أيام التجارب الشتوية من ثمانية إلى ستّة أيام سيعني "تغييرًا كبيرًا" للفرق، مع تصاعد الضغط على نحوٍ كبير لمحاولة عدم خسارة أيّ وقت على الحلبة.

غروجان: أفضل أن أكون "مكروهاً" على ألا أمتلك أية شخصية مميزة

قلل رومان غروجان من أهمية الانتقادات التي يتلقاها على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنه يفضل أن يكون "مكروهاً" على ألا يمتلك أية شخصية مميزة على الإطلاق.

شتاينر: مشكلة "لا تصدق" في وحدة استعادة الطاقة الحركية كلفتنا فرصة المنصة في البرازيل

كشف غونتر شتاينر مدير فريق هاس أن مشكلة غريبة في وحدة استعادة الطاقة الحركية "أم جي يو - كيه" كلفت العلامة الأمريكية فرصة المنافسة على منصة التتويج في سباق جائزة البرازيل الكبرى.

معاناة هاس الحالية تذكر غروجان بوضع فريق لوتس في 2014

قارن رومان غروجان مشكلة فريقه هاس فيما يتعلق بمشاكل نفق الهواء بتلك التي عاناها مع فريق لوتس في 2014.

فريق هاس يخطط لاستعمال إعدادات "مهجّنة" بخصائص ملبورن لسيارته في روسيا

يأمل فريق هاس أن يستعمل سائقاه رومان غروجان وكيفن ماغنوسن إعدادات مهجّنة بخصائص ملبورن لسيارته في جائزة روسيا الكبرى ضمن سعيه المتواصل لإيجاد سبب معاناته هذا الموسم.

غروجان كان يستهدف الجمع بين الفورمولا إي و"دي تي ام" حال مغادرته للفورمولا واحد

قال رومان غروجان أنّه كان ليضغط من أجل انتقال إلى منافسات بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام"، وعلى الأرجح جمعها ببرنامج في الفورمولا إي، في حال لم يتمكّن من تأمين موسم آخر في الفورمولا واحد.

فريق هاس يكشف سبب عدم تقديم عرض لضم هلكنبرغ

أكد غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنه لم يتم تقديم عرض رسمي لضم نيكو هلكنبرغ إلى صفوف العلامة الأمريكية لموسم 2020 المقبل في الفورمولا واحد.

شتاينر يعترف بأنّ ما تعانيه هاس من مشاكل "يقتله ذهنيًا"

اعترف غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ التعامل مع معاناة إطارات السباق التي يواجهها فريقه على نحوٍ دائم في الفورمولا واحد "تقتله" ذهنيًا.

غروجان كان أكثر قلقاً حيال مستقبله مع هاس في 2018

كشف رومان غروجان أنه كان أكثر قلقاً حيال إمكانية تخلي فريقه هاس عن خدماته نظراً لضعف أدائه في الموسم الماضي، مقارنة بالحوادث التي جمعته مع زميله كيفن ماغنوسن في 2019.

هاس: أوامر الفريق قد تكون الحل الوحيد لحوادث الزميلَين

يخشى غونتر شتاينر مدير فريق هاس أن تكون أوامر الفريق هي الحل الوحيد لوقف حوادث الزميلَين - حيث أكد أنه لا يستطيع السماح بمواصلة الوضع الراهن.

شتاينر غاضب جداً من حادثة اللفة اﻷولى "غير المقبولة" لسيارتَي هاس

وصف غونتر شتاينر مدير فريق هاس حادثة اللفة اﻷولى التي جمعت سائقَيه بأنها "غير مقبولة"، مشيراً أنه لم يتكلم مع أي منهما بعد السباق ﻷنه "لا يحتاج لسماع أية تبريرات".

غروجان وفريقه هاس "ضحكوا" على حادثته في خط الحظائر

كشف رومان غروجان أنه وفريقه هاس "ضحكوا" على الحادثة الغريبة التي تعرض لها في خط الحظائر خلال التجارب الحرة لجائزة بريطانيا الكبرى، والتي فسّرها بأنها خطأ حصل نتيجة اﻹطارات الباردة.

"ريتش إنرجي" تعلن إنهاء عقدها مع فريق "هاس" عبر تويتر

أعلنت شركة "ريتش إنرجي" إنهاء عقدها لرعاية فريق هاس في الفورمولا واحد عبر تغريدة على موقع تويتر، مشيرة أن "ضعف اﻷداء" و"المشاحنات السياسية" في البطولة كانت السبب وراء انسحابها.

فيرشتابن: مقارنة غروجان بين سيارات الكارتينغ والفورمولا واحد "خاطئة تماماً"

يرى ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل أن الكلام حيال عدم تشكيل سيارات الفورمولا واحد لتحدٍ بدني كافٍ أمر "غير صحيح"، حيث اعترف بأنه مذهول من ادعاءات رومان غروجان بأن قيادة سيارات "كارتينغ" أكثر صعوبة.

غروجان: سباقات الكارتينغ "أكثر إجهاداً" من الفورمولا واحد

يرى رومان غروجان سائق فريق هاس أن قيادة سيارة "كارتينغ" 125 سي.سي تُظهر وبوضوح مدى التغيير الذي تحتاجه الفورمولا واحد، لأنه خرج منها منهكاً أكثر مما لو كان يقود سيارة فورمولا واحد.

غروجان "البطل" يتصدى للّصوص خلال محاولة سرقة منزله

أثنت زوجة رومان غروجان على شجاعة سائق هاس حين تصدى للصوص وقام "بحماية عائلته" خلال محاولة سرقة للمنزل في وقت سابق من هذا الأسبوع.

غروجان: معاناة هاس "غير مُفاجِئة" لكنها "مزعجة جداً"

وصف رومان غروجان تكرار مشاكل الإطارات مع فريقه هاس في جائزة أذربيجان الكبرى بأنها "ليست أمراً مفاجئاً" بل "مزعجاً *** جداً".

غروجان: اتّباع سيارات الفورمولا واحد "بات أسهل" لكنّ التجاوز صعب

قال رومان غروجان سائق هاس بأنّ قوانين الانسيابيّة الجديدة لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد قد "سهّلت قدرة السيارات على اتّباع بعضها البعض"، لكنّها لم تسهّل التجاوزات.

فريقا فيراري وهاس واجها مشاكل في العادم

تسبّبت مشاكل عادم فيراري في توقّف شارل لوكلير على الحلبة قرب نهاية اليوم ما قبل الأخير من التجارب الشتويّة لبطولة العالم للفورمولا واحد إلى جانب تأخير دخول رومان غروجان إلى الحلبة في فترة ما بعد الظهر.

شتاينر: على هاس حلّ مشكلة الإلكترونيات "غير الواضحة"

يرى غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنه يجب على العلامة الأمريكية إصلاح مشكلة الإلكترونيات "غير الواضحة" التي عانى منها ثلاث مرات خلال اليوم الثالث من التجارب الشتوية لموسم 2019 في الفورمولا واحد.

هاس: سمعة ماغنوسن "العدائية" خاطئة

أعرب غونتر شتاينر مدير فريق هاس عن استغرابه من سمعة كيفن ماغنوسن العدائية ومن فكرة أن أداءه يخبو تدريجياً مع مرور الموسم.

غروجان: على فريق هاس التأقلم مع "تغيّر مستوى المنافسة"

يرى رومان غروجان أنّه لا مجال للأخطاء في موسم 2019 المقبل للفورمولا واحد وذلك بعد انتقاله إلى "مستوى منافسة جديد" نحو مقدمة فرق الوسط.

غروجان: لن أسامح نفسي على أية أخطاء إضافية

أوضح رومان غروجان أنه لن يتمكن من مسامحة نفسه لو عانى من سلسلة أخطاء متكررة مثل تلك التي اقترفها خلال النصف الأول من موسم 2018 المنصرم في الفورمولا واحد.

غروجان: وضع عقوباتي "السيء" جعلني أكثر حذراً

اعترف رومان غروجان سائق فريق هاس أن وضع عقوباته "السيء" يعني أنه مضطر للحذر بشكل أكبر على المسار.

منافسو فيتيل يدعمون موقفه حيال العقوبة "القاسية" في أوستن

يرى بيير غاسلي سائق تورو روسو أن العقوبة التي تلقاها سيباستيان فيتيل سائق فيراري بالتراجع ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى إضافة إلى نقاط العقوبة، "قاسية للغاية".

حريق السيارة كلف غروجان البيانات اللاسلكية في اليابان

أكمل رومان غروجان سباق جائزة اليابان الكبرى من دون بيانات الاتصال اللاسلكي مع فريقه وذلك بسبب حريق سابق في سيارته هاس.

فريق هاس يحافظ على تشكيلة سائقيه الحالية للموسم المقبل

سيحافظ فريق هاس في الفورمولا واحد على كلا سائقَيه كيفن ماغنوسن ورومان غروجان لموسم 2019 المقبل.

هاس: غروجان "قريب للغاية" من عقوبة الحرمان من أحد السباقات

كشف غونتر شتاينر مدير فريق هاس في الفورمولا واحد أنّ رومان غروجان سيكون "قريباً للغاية" خلال السباقات المقبلة من خطر المنع من المشاركة في أحد السباقات نظراً لنقاط العقوبة التي حصل عليها حتى الآن.

وايتينغ: غروجان "أسوأ حالة" تجاهلٍ للأعلام الزرقاء

يعتقد تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد بأنّ رومان غروجان ارتكب "إحدى أسوأ حالات تجاهل الأعلام الزرقاء" منذ فترة طويلة وذلك خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى.

غروجان يحتاج للحفاظ على تأديته القويّة للإبقاء على مقعده في صفوف هاس

قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس بأنّ سائقه رومان غروجان يحتاج للحفاظ على أدائه القويّ الحالي في بطولة العالم للفورمولا واحد إذا ما أراد ضمان مقعده في صفوف الفريق لموسم 2019.

شطب نتيجة غروجان من سباق جائزة إيطاليا الكبرى بسبب الأرضية غير القانونية

تمّ شطب المركز السادس الذي أحرزه رومان غروجان سائق هاس من نتيجة سباق جائزة إيطاليا الكبرى وذلك بعد أن وجد الحكام أن أرضية السيارة لا تتوافق مع القوانين الرياضية.

وايتينغ يشرح الفارق ما بين حادثتَي هلكنبرغ وغروجان

شرح تشارلي وايتينغ مدير السباقات في الفورمولا واحد السبب الذي لم يتلقَ بسببه نيكو هلكنبرغ عقوبة قاسية كتلك التي نالها رومان غروجان عقب حادثته منذ ست سنوات والتي كانت تماثل حادثة اللفة الأولى في سباق بلجيكا الماضي.

غروجان: الأمل بالانضمام إلى فيراري لم يكن مطلقًا عاملًا وراء انتقالي إلى هاس

أصرّ رومان غروجان على أنّ قرار انضمامه إلى فريق هاس لم يتضمّن مطلقًا تفكيره في انتقالٍ محتملٍ بعد ذلك إلى فيراري.

غروجان: خسارة الأداء أشبه بحالة "دجوكوفيتش" في التنس

قارن رومان غروجان معاناته خلال موسم 2018 الجاري في الفورمولا واحد بالأداء المتواضع من قبل نوفاك دجوكوفيتش الفائز 13 مرة بمنافسات غراند سلام، قبل نجاحاته في دورة ويمبلدون الأخيرة.

غروجان تنفّس الصعداء عقب إنهاء "سلسلة السباقات السلبية" في النمسا

قال سائق فريق هاس رومان غروجان أنّ أداءه الذي أحرز على إثره المركز الرابع في سباق جائزة النمسا الكبرى وضع حدًا لمجموعة السباقات السلبية التي خاضها في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

شتاينر: الحظّ العاثر "يتهاطل" على غروجان

يعتقد غونتر شتاينر مدير فرق هاس بأنّ الحظّ العاثر "يتهاطل" على رومان غروجان خلال بداية موسمه الحالي الخالي من النقاط ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، بعد أن اعترف السائق الفرنسي بأنّ الوضع بات يُصبح "مؤلمًا".

محرك سيارة غروجان سليم بعد حادثة كندا

سيشارك رومان غروجان في التجارب الحرة لجائزة فرنسا الكبرى مع محرك فيراري الذي تسبب في خروجه من تصفيات سباق كندا الماضي.

غروجان: تحديث كندا هو الأفضل حتى الآن لفريق هاس

وصف رومان غروجان سائق فريق هاس حزمة التحديثات الأخيرة بأنها الأفضل التي قدمتها العلامة الأمريكية منذ مشاركتها في الفورمولا واحد.

غروجان: نظارات الكاميرا داخل خوذة الفورمولا واحد مؤلمة لكن صورها "مذهلة"

قال رومان غروجان أنّ نظارات الكاميرا التجريبية داخل خوذ الفورمولا واحد مؤلمة في ارتدائها، لكنّه يرى بالمقابل أنّ الصور التي تُنتجها من هذا الموضع "مذهلة".

غاسلي "كان ليعتذر" لو تسبّب بحادثة غروجان في إسبانيا

أوضح بيير غاسلي سائق تورو روسو أنه كان ليعتذر لو كان ضمن موقع المُلام في حادثة رومان غروجان التي تسبّب بها الفرنسي خلال اللفة الأولى من سباق جائزة إسبانيا الكبرى.