اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

شتاينر يعترف بأنّ ما تعانيه هاس من مشاكل "يقتله ذهنيًا"

اعترف غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ التعامل مع معاناة إطارات السباق التي يواجهها فريقه على نحوٍ دائم في الفورمولا واحد "تقتله" ذهنيًا.

غونتر شتاينر، مدير فريق هاس

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

واجه الفريق الأمريكي صعوبة في الوصول بسيارته لنافذة عمل الإطارات المُثلى لمعظم ما مرّ من هذا الموسم، إذ خرجت هاس من إيطاليا خالية الوفاض نهاية الأسبوع الماضي للجولة الثالثة على التوالي.

إذ أنّ تلك السلسلة من التأديات المخيبة للآمال، إلى جانب عدم قدرة الفريق على معرفة كيفية التغلّب على مشاكل الإطارات من أجل أن يحرز سائقاه كيفن ماغنوسن ورومان غروجان التقدّم، تُعدّ أمورًا يصعب على شتاينر للغاية تقبّلها.

اقرأ أيضاً:

حيث قال: "ذلك هو جانب معاناتنا الأساسي في الوقت الحالي، إذ سنحاول إيجاد حلول له في أسرع وقت ممكن لنرى ما إذا كنّا سنتمكّن من التغلّب على ذلك. أعتقد بأنّنا نفهم المشكلة، لكنّني لا أعلم إذا ما كان سيكون بمقدورنا الوصول لحلول هذا العام".

وأضاف: "ذلك هو التسابق، قد يقتلك ذهنيًا في بعض الأحيان. الجميع يعلمون كم أحبّ السباقات، وذلك أمر آخر تمامًا".

وقال شتاينر أنّ الأمر المحبط على وجه الخصوص هو أنّه وحتّى عندما تكون السيارة سريعة في التصفيات، أو في المراحل المبكّرة من السباقات، يُمكن أن تتراجع بشكل كبير على نحوٍ مفاجئ.

"تخرج على إطارات جديدة، وتعمل هذه الإطارات للفّتين ومن ثمّ تنخفض حرارتها وينتهي أمرك من جديد" قال شتاينر.

وتابع: "نحن دومًا على تلك الحدود مع كلّ الأمور، إذ ومع حدوث أشياء صغيرة ينتهي كلّ شيء. إذ أنّ التراجع لا يكون بمقدار عُشر أو عُشرين من الثانية، ذلك التراجع قد يعني ثانية كاملة".

وأكمل: "نتواجد دومًا على تلك الحدود إلى حدّ أنّني لا أعلم موقعنا الآن. حرارة المسار فقط قد تصنع الفارق بالنسبة لنا، أن نتحسّن أو ينتهي أمرنا".

في المقابل، أوضح شتاينر أنّ الأمر الإيجابي الوحيد في الوضع الذي يتواجد فيه فريقه هو أنّ الاختبارات الأخيرة لسيارته بمواصفات ملبورن قد أبرزت أنّ المشاكل لا تتعلّق فقط بالإطارات، كونه يبدو بأنّ الفريق لم يحقق التقدّم الكافي مع مقاتلته لموسم 2019 كذلك.

اقرأ أيضاً:

"نعلم جيّدًا الموقع الذي نتواجد فيه منذ سباقين أو ثلاثة، إذ أنّ الانتقال إلى مواصفات ملبورن قد ساهم كثيرًا في فهمنا للسيارة والوقوف على واقع ما نعانيه. لذلك اتّخذنا تلك الخطوة" قال شتاينر.

وأردف: "مواصفات ملبورن جيّدة بذات قدر الحزمة الحالية، إذ نعلم ما يعنيه ذلك: أنّنا لم نحرز أيّ تقدّم، على عكس الجميع".

واختتم: "في العام الأوّل من القوانين الجديدة عليك تحقيق التقدّم، ونحن لم ننجح في ذلك. هذا هو الموقع الذي نتواجد فيه. لذلك كانت السيارة جيّدة للتجارب وفي ملبورن ومن ثمّ توقّفنا في مكاننا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق وولف لم يفقد ثقته في رينو بالرغم من الخلاف حول أوكون
المقال التالي وولف: مرسيدس ستواصل تطوير سيارتها لموسم 2019

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط