Italy
الحدث

جائزة إيطاليا الكبرى (2018)

إيطاليا Autodromo Nazionale Monza
30 أغسطس - 02 سبتمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
28 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة إيطاليا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة إيطاليا الكبرى

الشبكة
القائمة

تحليل تقني: سبب اعتبار أرضيّة هاس غير قانونيّة

يسلّط موقعنا "موتورسبورت.كوم" الضوء على سبب ترك فريق هاس نفسه عرضة للاحتجاج خلال جائزة إيطاليا الكبرى، ويشرح التفاصيل الدقيقة لاعتبار الأرضيّة الجديدة للفريق بمثابة خرقٍ لقوانين الفورمولا واحد.

مرسيدس تنفي خداع فيراري بتوقّف "وهمي" في سباق مونزا

أصرّ مدير فريق مرسيدس توتو وولف على أنّ فريقه لم ينخرط في القيام بخدعٍ عبر إيهام الآخرين بإقدامه على إجراء توقّف صيانة خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى، إذ صرّح مدير سباقات الفورمولا واحد تشارلي وايتينغ بأنّ خروج طواقم الفرق إلى خطّ الحظائر هو جزء من اللعبة.

بيريللي: عاصفة مثاليّة تسبّبت في شروخ إطارات رايكونن

يعتقد مزوّد إطارات بطولة العالم للفورمولا واحد بيريللي بأنّ الشروخ التي كلّفت كيمي رايكونن آماله بتحقيق الفوز في جائزة إيطاليا الكبرى جاءت نتيجة عاصفة مثاليّة من الظروف.

تحليل السباق: كيف تسبّب هاميلتون في انهيار فيراري في مونزا

في حين أنّه كان من المنتظر أن تُسيطر فيراري على جائزة إيطاليا الكبرى بعد أن جلبت أسرع السيارات وتمكّنت من حجز الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق، إلّا أنّها مُنيت بهزيمة مثّلت في المقابل أحد أفضل إنجازات لويس هاميلتون.

مرسيدس تسعى للحصول على إجابات بشأن معضلة سرعة فيراري القصوى

وكّلت مرسيدس إلى فريقها الهندسي مهمّة فهم السبب وراء اختفاء أفضلية فيراري من حيث السرعة على المقاطع المستقيمة خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى، وذلك بعدما تمتّعت سيارة القلعة الحمراء بأفضلية واضحة خلال التجارب الحرّة والتصفيات.

المحرّك ليس سبب انسحاب ريكاردو في مونزا

أوضحت ريد بُل ورينو بأنّ انسحاب دانيال ريكاردو من جائزة إيطاليا الكبرى يعود إلى مشكلة محتملة في قابض سيارته وليس لتعطّل محرّكه.

روزبرغ: فيتيل يرتكب الكثير من الأخطاء ضمن محاولة التغلب على هاميلتون

يرى نيكو روزبرغ بطل العالم السابق في الفورمولا واحد أنّ سيباستيان فيتيل لن يتمكن من هزيمة لويس هاميلتون ضمن معركة اللقب ما لم يتوقف عن ارتكاب الأخطاء التي يقوم بها.

فيرشتابن يلوم بوتاس حيال العقوبة "غير المنصفة"

وضع ماكس فيرشتابن اللوم على غريمه فالتيري بوتاس حيال احتكاكهما الذي أدّى إلى حصول الهولندي على عقوبة خمس ثوانٍ اعتبرها "غير منصفة" وذلك خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد.

هاميلتون يصرّ على أنه ترك مساحة كافية لفيتيل في سباق مونزا

أصرّ لويس هاميلتون على أنه ترك "مساحة كافية" أمام منافسه سيباستيان فيتيل خلال معركتهما على المركز الثاني مع انطلاق سباق جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة الـ 14 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

رايكونن يعتبر تآكل إطاراته سبب خسارته الرئيسي في مونزا

يرى الفنلندي كيمي رايكونن بأنّ تراجع أداء إطاراته الخلفيّة خلال النصف الثاني من سباق جائزة إيطاليا الكبرى هو السبب الرئيسي وراء خسارته الصدارة لصالح لويس هاميلتون.

فيتيل: هاميلتون لم يترك لي مساحة كافية

قال سيباستيان فيتيل بأنّ منافسه لويس هاميلتون لم يترك له مساحة كافية على المنعطف الرابع خلال اللّفة الأولى من سباق جائزة إيطاليا الكبرى ما أدّى إلى اصطدامهما وتراجع سائق فيراري إلى المركز 18.

هاميلتون يسرق الفوز من براثن رايكونن في سباق مونزا

دخل لويس هاميلتون سباق مونزا وهو يُدرك جيدًا بأنّ الفوز سيكون مهمةً صعبة مع انطلاق فيراري من الصفّ الأوّل، ولكنه استطاع في نهاية المطاف اعتلاء منصة التتويج محرزًا فوزه الخامس في جائزة إيطاليا الكبرى.

فيرشتابن: محرّك رينو المحدّث لا يزال "يتأخّر بأكثر من ثانية"

قال ماكس فيرشتابن بأنّ الخصائص الثالثة من محرّك رينو لا تزال تفتقد "أكثر من ثانية" بالمقارنة مع مرسيدس وفيراري ضمن جائزة إيطاليا الكبرى وذلك بالرغم من توفيرها لتحسّنٍ في الأداء.

ماغنوسن يردّ على ألونسو "قليل الاحترام" ولا يطيق الانتظار لاعتزاله

صعّد السائق الدنماركي كيفن ماغنوسن من حدّة تصريحاته مع نهاية التجارب التأهيلية لسباق جائزة إيطاليا الكبرى عندما أعلن بأنه لا يستطيع انتظار اعتزال فرناندو ألونسو بعد المنافسة التي جمعتهما على المنعطف الأوّل في مونزا.

فيتيل: مسموح لرايكونن بالمنافسة على الفوز في مونزا

قال سيباستيان فيتيل أنّ زميله في فيراري كيمي رايكونن مسموحٌ له بالمنافسة على الفوز بسباق جائزة إيطاليا الكبرى بعد أن حصد الأخير قطب الانطلاق الأوّل في مونزا.

بوتاس عانى مع ضبط سيارته في التجارب التأهيلية في مونزا

اعترف سائق مرسيدس فالتيري بوتاس بأنه لم يكن مرتاحًا داخل سيارته خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة 14 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ألونسو يسخر من ماغنوسن بعد واقعتهما في التصفيات

سخر فرناندو ألونسو من منافسه كيفن ماغنوسن بعد خروجهما معًا من القسم الثاني من تصفيات جائزة إيطاليا الكبرى وذلك على إثر تنافسهما المتقارب خلال التجارب التأهيليّة.

فيتيل يعترف بأنّ لفته الأخيرة في مونزا لم تكن جيدة بما فيه الكفاية

لا يشعر السائق الألماني سيباستيان فيتيل بالرضا من لفته الأخيرة خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة إيطاليا الكبرى 2018 على الرغم من إحرازه للمركز الثاني وراء زميله بالفريق كيمي رايكونن.

رايكونن يمنح فيراري قطب الانطلاق الأوّل في مونزا للمرّة الأولى منذ 2010

أهدى كيمي رايكونن فريقه فيراري قطب الانطلاق الأوّل لسباق جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة الـ 14 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ ستتواجد سيارة فيراري في المربع الأوّل يوم غدٍ الأحد للمرّة الأولى منذ 2010.

فيتيل يتفوّق على هاميلتون ويتصدّر التجارب الحرّة الثالثة في مونزا

سجّل سيباستيان فيتيل الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الثالثة ضمن جائزة إيطاليا الكبرى بعد تفوّقه على كلٍ من لويس هاميلتون وكيمي رايكونن.

ريد بُل: لسنا تنافسيّين على مدار اللفّة الواحدة في مونزا

أكّد ثنائي ريد بُل دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن أنّ وتيرة ريد بُل كانت بطيئة على مدار اللفّة الواحدة، لكنّهما يأملان التعويض من خلال وتيرة السباق "الإيجابيّة" على حلبة مونزا.

فيتيل يُسجّل أسرع زمن في التجارب الحرّة الثانية في مونزا

أحرز سائق فيراري سيباستيان فيتيل أسرع زمن خلال التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة إيطاليا الكبرى، الجولة 14 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ تقدّم على زميله بالفريق كيمي رايكونن.

فيراري: قانونيّة محرّكنا "قضيّة أغلقت بالكامل"

تعتبر فيراري أنّ مسألة قانونيّة سيارتها ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد "قضيّة أغلقت بالكامل" على إثر عمليّات التفقّد التي أجراها الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" في وقتٍ سابقٍ من هذا الموسم.

بيريز يتفوّق على رايكونن ويتصدّر التجارب الأولى الرطبة في مونزا

سجّل سيرجيو بيريز الزمن الأسرع خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى من جائزة إيطاليا الكبرى التي بدأت على حلبة مبلّلة تحسّنت حالتها قرب نهاية الفترة، ليتفوّق على كيمي رايكونن وإستيبان أوكون.

ريكاردو يرجّح بأنّ عقوبة شبكة الانطلاق في مونزا لن تكون الأخيرة في 2018

يشكّ السائق الأسترالي دانيال ريكاردو في أن تكون عقوبة تراجعه على شبكة انطلاق سباق مونزا نهاية هذا الأسبوع هي الأخيرة له فيما تبقى من موسم 2018.

فيراري: مرسيدس غير معتادة على كلّ هذا الضغط

يعتقد ماوريتسيو أريفابيني مدير فريق فيراري أنّ الصانع الإيطالي بحاجة لاستغلال عدم تعوّد غريمته مرسيدس على كلّ هذا الضغط ضمن المعركة على لقب بطولة العالم للفورمولا واحد.

مواعيد عرض جائزة إيطاليا الكبرى 2018

ستشهد حلبة مونزا مجريات الجولة الثانية بعد العطلة الصيفية والـ 14 لهذا الموسم، إذ تتجه الأنظار صوب معركة اللقب التي تعدُ بمنافسات حامية للغاية بين فيراري ومرسيدس.

محرّك رينو المحدّث يُعادل 0.3 ثانية في مونزا

يعتقد الصانع الفرنسي رينو بأنّ محرّكه المحدّث في بطولة العالم للفورمولا واحد يجب أن يُوفّر تحسّنًا يُعادل ثلاثة أعشارٍ من الثانية حول حلبة مونزا، لكنّه لا يزال يستبعد استخدام الخصائص الجديدة خلال جائزة إيطاليا الكبرى نهاية الأسبوع الجاري.