الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
22,999 مقالاً
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

News and Analysis

الشبكة
القائمة

هاس: قدرة شوماخر على انتقاد نفسه تُظهر معدنه الحقيقي

يرى فريق هاس أن طريقة عمل سائقه ميك شوماخر المتواصل تعتبر إحدى مميزاته، وذلك مع اقتراب الألماني اليافع من إكمال موسمه الأول كناشئ في الفورمولا واحد.

"فيا" بصدد مراجعة معايير تصنيف السائقين في منافسات السيارات الرياضية لموسم 2022

كشف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بأنه يتوقّع إجراء مراجعات على نظامه لتصنيف السائقين بحلول الموسم المُقبل.

إبداعات الفورمولا واحد في 2022 ستكون أقل وضوحاً من "الناشر المزدوج"

أشار جايمس كي المدير التقني لدى مكلارين أنّ أفكار الفورمولا واحد الذكية للتعامل مع قوانين 2022 الجديدة ستكون أقل وضوحاً بكثير من تصميم "الناشر المزدوج" الشهير.

بيريللي تُكمل برنامج اختباراتها لإطارات 18 إنشًا لموسم 2022

أكملت بيريللي رسميًا برنامج تطويرها لإطارات موسم 2022 في الفورمولا واحد، حيث كان أمس الاثنين آخر يوم تجارب للشركة الإيطالية على حلبة بول ريكار، حيث قاد دانييل كفيات سيارة ألبين لاختبار إطارات 18 إنشًا على حلبة مبللة.

مطبّات حلبة أوستن "ستُعقّد" نهاية أسبوع الجائزة الكبرى في الفورمولا واحد

يرى بيير غاسلي أن على سائقي الفورمولا واحد التأهّب لنهاية أسبوع "مُعقّدة" في جائزة الولايات المتحدة الكبرى، حيث ستُجبر المطبّات على حلبة الأمريكيتين الفرق على تضحيات في جانب الإعدادات.

تحليل: كيف ساعدت مقاربة مكلارين المختلفة في عودتها لسكة الانتصارات؟

يكاد يكون من المستحيل التصديق بأن مكلارين ومنذ أربعة أعوام كانت تكافح لتفادي تراجعها لتصبح أسوأ الفرق المشاركة!

وولف: الانسحابات ستقرر مصير معركة اللقب في الفورمولا واحد

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ الانسحابات "ستكون العامل الأكبر" الذي سيحدد مصير معركة لقب الموسم الجاري في الفورمولا واحد، وليس الفوارق الضئيلة في النقاط بين سائقه لويس هاميلتون ومنافسه ماكس فيرشتابن.

لاتيفي سيفتقد تواجد راسل كمعيار في 2022

قال نيكولاس لاتيفي سائق فريق ويليامز أنه سيفتقد تواجد زميله جورج راسل، كمعيار له، في موسم 2022 المقبل للفورمولا واحد.

دي تي ام: إكستروم يُثني على رغبة بيرغر بالتغيير الثوري

أشاد ماتياس إكستروم برغبة غيرهارد بيرغر مدير "دي تي ام" بالقتال وانتقاد خلفه: كلّ شيء كان مستحيلًا قبل خمسة أعوامٍ سنفعله الآن!"

إكستروم يشيد بفريقه بعد فوزه بلقب "بيور إي تي سي آر"

أشاد ماتياس إكستروم بفريقه كوبرا ريسينغ بعد تتويجه كبطلٍ للنسخة الأولى من بطولة "بيور إي تي سي آر" على إثر معركة دراميّة في بو-أرنو في فرنسا.

ريد بُل: نيوي تعرّف على مشاكل إعدادات سيارة الفورمولا واحد فور عودته من الإصابة

قالت ريد بُل أن مديرها التقني أدريان نيوي تمكن على الفور من التعامل مع مشاكل إعدادات سيارتها في الفورمولا واحد بعد عودته إلى البطولة في تركيا إثر حادثة خطيرة على دراجته الهوائية.

أوجييه يعترف بأنّ رالي إسبانيا الصعب "خطوة إيجابية" في معركة لقب "دبليو آر سي"

اعترف سيباستيان أوجييه بأنّ المركز الرابع الذي حققه في رالي إسبانيا يُعدّ "خطوة إيجابية أخرى" في طريقه لحصد لقبه الثامن في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" بالرُغم من عدم بلوغ أهدافه لنهاية الأسبوع الماضي.

"دبليو آر سي" تكشف الشرط الضروري الذي يسمح للسيارات الحالية بالمشاركة في 2022

سيتم السماح للسيارات الحالية في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" بالمشاركة في منافسات الموسم المقبل، ولكن فقط وفقاً لتعديلات محددة.

إيفانز: "كل الأمور واردة" في جولة مونزا الحاسمة للقب "دبليو آر سي"

قال إلفين إيفانز أنّ "كل الأمور واردة" في معركة لقب بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، لكنّه اعترف بأنّ الوضع سيتطلب أمرًا "غريبًا" يحدث لحرمان سيباستيان أوجييه من تحقيق اللقب في جولة مونزا الحاسمة الشهر المُقبل.

لماذا تغلّب باتون على باريكيلو ليُحقّق لقب 2009؟

في مثل هذا اليوم 18 أكتوبر من العام 2009 حقّق جنسن باتون بطولته الوحيدة في عالم الفورمولا واحد مع فريق برون جي بي، ولكن لمَ تفوّق البريطاني على زميله الأكثر خبرة منه روبنز باريكيلو؟ جوك كلير يُجيب على هذا.

بيتروناس تؤكد التزامها مع فريق مرسيدس وسط شائعات أرامكو

أكّدت بيتروناس الراعي الرئيسي لفريق مرسيدس في الفورمولا واحد على التزامها طويل الأمد مع الفريق، وذلك وسط الشائعات الأخيرة بأنّ شراكتهما قد تنتهي مبكرًا.

بوتاس: حسم مستقبلي ساعدني في التركيز على القيادة

قال فالتيري بوتاس سائق مرسيدس الحالي أن التحسّن الملحوظ في أدائه ضمن الموسم الحالي للفورمولا واحد، حصل بعد حسم مستقبله في البطولة.

تحليل: هل ألونسو غير محظوظٍ بالقدر الذي يزعمه؟

أشار فرناندو ألونسو بعد جائزة تركيا الكبرى إلى أنّ الحظّ "يُواصل تجنّبه" بعد خسارته لفرصة تحقيق نقاطٍ ثمينة. لكن إلى أيّ مدى لم يكن الإسباني محظوظًا في 2021؟

فيراري: التقدم على مكلارين لتحقيق المركز الثالث ضمن بطولة المصنّعين "هدف واضح"

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري في الفورمولا واحد، أن التفوق على مكلارين لتحقيق المركز الثالث ضمن ترتيب بطولة المصنّعين بات "هدفاً واضحاً" للحصان الجامح هذا الموسم.

سلسلة لومان الافتراضية: فريق "ريد لاين" يحرز الفوز بكلتا الفئتَين في سبا

أحرز فريق ريد لاين الفوز بكلتا فئتَي سلسلة لومان الافتراضية في سباق سبا 6 ساعات، الجولة الثانية من الموسم الحالي، وذلك بفضل استراتيجية ذكية تمحورت حول الحفاظ على الوقود.

رالي إسبانيا: نوفيل يحقق فوزًا مستحقًا وإيفانز يُبقي على آماله بتحقيق اللقب

قدّم تييري نوفيل واحدة من أفضل تأديات هذا الموسم ليُحقق فوزًا مهيمنًا برالي إسبانيا، الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، متفوقًا على إلفين إيفانز الذي حافظ على آماله بتحقيق اللقب.

تويوتا كادت تتخلى عن المشاركة في داكار لو لم تُعالج مشاكل الإطارات

عانت تويوتا كثيرًا في النسخ الأخيرة من رالي داكار بسبب كثرة الانثقابات في الإطارات المخصصة لتصنيف السيارات التي تشارك بها، وعدته ظلمًا لها بمواجهة باقي التصنيفات في فئة السيارات النموذجية "تي 1"، لذا عملت مع "بي. أف. غوودرتش" على تقديم حلول تضمن استمرارها والحفاظ على صورة شركة صناعة الإطارات.

هل ستغادر بيتروناس صفوف مرسيدس؟ وما دور أرامكو؟

بعد أكثر من عقد من الشراكة، قد تنفصل بيتروناس عن مرسيدس، مع احتمالية ارتباط الصانع الألماني مع راعٍ كبير جديد.

كيف غيّرت الفورمولا واحد عالية التكنولوجيا دور مهندس السباق

كانت وظيفة مهندس السباق في الفورمولا واحد تتمحور حول جمع ردود الفعل من السائق وترجمتها إلى تعديلات في السيارة، لكنّ تلك الوظيفة تحوّلت الآن إلى دورٍ أكثر تعقيدًا.

رالي إسبانيا: نوفيل يقترب من الفوز وأوجييه يخسر المركز الثالث

اقترب تييري نوفيل خطوة إضافيّة نحو إحراز الفوز برالي إسبانيا بعد تمديده لأفضليّته أمام إلفين إيفانز سائق تويوتا في الفترة الصباحيّة اليوم الأحد.

رالي إسبانيا: نوفيل يُحكم قبضته على المجريات وأوجييه يعود مع نهاية اليوم الثاني

برز تييري نوفيل كمرشّح قوي للفوز برالي إسبانيا، الجولة ما قبل الأخيرة من موسم بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، وذلك بعد هيمنته على مجريات اليوم السبت.

ريد بُل: الكسوة البيضاء تكشف تفاصيل مخفيّة على سيارة "آر.بي16بي"

سمحت الكسوة الاحتفاليّة لسيارة ريد بُل للإشادة بهوندا لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بتحديد بعض تفاصيل سيارة "آر.بي16بي" التي كانت مخفيّة عادة بالألوان القاتمة.

رالي إسبانيا: نوفيل يبتعد في الصدارة أمام إيفانز مع نهاية الفترة الصباحية لليوم الثاني

حصد تييري نوفيل العلامة الكاملة في الفترة الصباحية لليوم الثاني من رالي إسبانيا، ليُعزّز صدارته للحدث أمام إلفين إيفانز سائق تويوتا.

ريكاردو سيختبر سيارة ناسكار خلال جولة أمريكا بعد رهانٍ مع براون

سيقود دانيال ريكاردو إحدى سيارات دايل إيرنهارت ناسكار، خلال جائزة الولايات المتحدة الكبرى للفورمولا واحد، بعد الفوز برهانٍ مع زاك براون مدير فريقه مكلارين في الفورمولا واحد.

فيتيل: السباقات الكثيرة قد تُفقد الفورمولا واحد "تميّزها"

حذّر سيباستيان فيتيل من أنّ الفورمولا وحاد تُجازف بخسارة بعض الموظّفين القيّمين إلى جانب فقدان الجوائز الكبرى لـ "تميّزها" في حال تواصل توسيع روزنامة البطولة.

"دبليو آر سي" ستعتمد كاميرا جديدة ذات ذكاء اصطناعي لتعزيز السلامة

سيتمّ تزويد سيارات بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" بكاميرات جديدة ذات ذكاء اصطناعيّ للسلامة من أجل مسح المراحل لرؤية إن كانت هناك أشلاء على المسار.

تحليل: كيف تُضعف مقاربة الفائز بقطب الانطلاق الأوّل سائقي الفورمولا واحد

احتُسب قطب الانطلاق الأوّل لجائزة تركيا الكبرى 2021 من نصيب فالتيري بوتاس وذلك بالرغم من هزيمته في التصفيات. ويُعدّ ذلك مثالًا آخر على تناسي الفورمولا واحد و"فيا" لما يجعل هذه الرياضة سحريّة، حيث كان الفائز بسباق إسطنبول ضحيّة ذلك في التاريخ الحديث للبطولة.

بينوتو سيتغيب عن المزيد من السباقات تزامناً مع "المرحلة الحرجة" في تطوير سيارة فيراري 2022

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنه سيعمل من مارانيللو خلال جولتين إضافيتين من موسم 2021 الحالي للفورمولا واحد، وذلك بعد أن تغيب عن جولة تركيا، تزامناً مع دخول تطوير سيارة فيراري لموسم 2022 "مرحلة حرجة".

شتاينر: التأهل للقسم الثاني للتصفيات في تركيا دليل على استعداد هاس "لحصد النقاط"

قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ تأدية فريقه في جائزة تركيا الكبرى قد منحته الثقة أنّ بمقدوره المنافسة بانتظام على النقاط بمجرد تطويره سيارة تنافسية.

رالي نيوزيلندا يضمن مكانه في روزنامة 2022 من بطولة العالم للراليات

ستستضيف نيوزيلندا جولة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" خلال العام المقبل على إثر الكشف عن روزنامة 2022 المتكوّنة من 13 جولة تضمّنت حدثًا لم يتمّ تأكيده بعد.

رالي إسبانيا: نوفيل يتقدّم إلى الصدارة وإيفانز يُفلت من لحظة مرعبة

انتزع تييري نوفيل صدارة رالي إسبانيا بعد أداء مثير في فترة ما بعد ظهر الجمعة، في الوقت الذي واجه فيه المنافس على لقب البطولة إلفين إيفانز لحظة مرعبة.

موسم الفورمولا إي ينطلق بسباقَين في الدرعيّة وتأكيد صيغة التصفيات الجديدة

كشف الاتّحاد الدولي للسيارات عن روزنامة موسم 2021-2022 من بطولة العالم للفورمولا إي التي ستنطلق في الـ 28 من يناير المقبل من بوابة جائزة الدرعيّة، كما تمّت المصادقة على صيغة التصفيات الجديدة.

البحرين والسعودية تفتتحان موسم الفورمولا 2 الضخم في 2022

أعلنت الفورمولا 2 عن روزنامتها لموسم 2022، والتي ستتألف من 14 جولة تُقام كسباقات داعمة لبطولة العالم للفورمولا واحد. فيما ستزور البطولة المملكة العربية السعودية للمرة الأولى ضمن جولتها الثانية للموسم.

الكشف عن روزنامة الفورمولا واحد لموسم 2022 وانطلاقها من البحرين والسعوديّة

كشفت بطولة العالم للفورمولا واحد عن روزنامتها الأكبر لموسم 2022، والتي ستنطلق عبر سباقَين عربيين في البحرين والسعوديّة، لكنّ جدول الـ 23 سباقًا لا يتضمّن جائزة الصين الكبرى.

رالي إسبانيا: انسحاب تاناك جرّاء حادثته في المرحلة الرابعة من اليوم الأول

تعرض أوت تاناك سائق هيونداي لحادثة أخرجته من منافسات رالي إسبانيا في مرحلته الرابعة، والأولى من فترة بعد ظهر اليوم الأول، وذلك ضمن الجولة ما قبل الأخيرة لهذا الموسم من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

ماسي: العمل على تحديثات حلبة قطر للفورمولا واحد أوشك على الانتهاء

صرّح مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد بأن العمل على تطوير حلبة لوسيل من أجل جائزة قطر الكبرى في نوفمبر/تشرين الثاني المُقبل قد أوشك على الإكتمال.

الإصدار الكامل من "ناسكار هيت" قادم إلى منصة "نينتندو سويتش"

لعبة ناسكار الإلكترونية الرسمية من قبل "ألعاب موتورسبورت" ستتوافر للعب عبر منصة "نينتندو سويتش" المحبوبة والشهيرة، بدءاً من 19 نوفمبر/تشرين الثاني. وهي متوافرة للطلب المسبق منذ الآن.

فيرشتابن: على ريد بُل أن "ترفع مستواها" لتظل ضمن معركة اللقب حتى نهاية الموسم

أبدى ماكس فيرشتابن تخوّفه من الهيمنة التي أظهرتها مرسيدس في جائزة تركيا الكبرى، إذ يرى بأنّ على فريقه ريد بُل أن "يرفع مستواه" إذا ما أراد البقاء ضمن معركة اللقب حتى نهاية الموسم.

لاوسون لم يعد يرغب بمواصلة المشاركة في "دي تي ام" بعد الجدل الذي أحاط معركة اللقب

قال ليام لاوسون ناشئ ريد بُل أنه لا يرغب بمواصلة المشاركة في بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي ام" بعد الآن، وذلك عقب الطريقة المثيرة للجدل التي تم بها تقرير معركة اللقب الأسبوع الماضي.

رالي إسبانيا: إيفانز يُباغت أوجييه ويحتل الصدارة مع نهاية الفترة الصباحية لليوم الأول

قدّم إلفين إيفانز البداية المثالية لرالي إسبانيا عبر مباغتة متصدّر ترتيب بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" سيباستيان أوجييه بسرعته الكبيرة في المراحل الصباحية من اليوم الأول للحدث.

ماسي ينفي انتقادات ألونسو حيال حكّام الفورمولا واحد

نفى مايكل ماسي مدير السباقات في الفورمولا واحد انتقادات فرناندو ألونسو التي طالت الحكّام، قائلاً أن "الجميع سواسية تحت القوانين".

فريق اتش دبليو إيه يُغادر الفورمولا 2 نهاية موسم 2021

كشف فريق "اتش دبليو إيه" عن انسحابه من بطولة الفورمولا 2 في نهاية الموسم الجاري.

دليل شامل إلى عالم سباقات التحمّل "دبليو إي سي" قبل الجولة الختامية في البحرين

تُعدّ بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" الفئة العُليا لمنافسات السيارات الرياضية حول العالم. حيث قد يبدو للبعض من الوهلة الأولى أنّ أكثر من 30 سيارة وسباقات تمتدّ لساعات طويلة هو أمر غامر بعض الشيء، لكننا سنأخذكم من خلال ذلك الدليل التفصيلي في رحلة نهدف منها إلى أن تكون جاهزًا بأفضل طريقة للاستمتاع بأول جولة مزدوجة في تاريخ السلسلة على أرض حلبة البحرين الدولية.

بينوتو: وحدة طاقة 2022 ستُعيدنا إلى المستوى التنافسيّ

بعد حصول الفريق على بيانات إيجابيّة مشجّعة من النظام الهجين، تحدّث ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري حول محرّك 2022 الذي يتّجه لردم الفجوة بين الحصان الجامح ومرسيدس.

وتيرة مرسيدس القوية خففت من مخاوف تراجع الأداء بسبب التركيز على موسم 2022

قالت مرسيدس أنّ انتصاراتها الأخيرة في الفورمولا واحد قد خففت من حدّة المخاوف بأنّ انتقالها المبكّر لتطوير سيارة 2022 قد يتسبب بتراجع في الأداء بحلول هذا الوقت من الموسم.

اقتراب انطلاق الجولة الثانية من سلسلة لومان الافتراضية من قبل "ألعاب موتورسبورت"

بعد الجولة الافتتاحية المثيرة والتي تابعها أكثر من 2.6 مليون شخص حول العالم، ستنطلق مجريات الجولة الثانية من سلسلة لومان الافتراضية الساعة 11:30 صباحاً بتوقيت غرينتش يوم السبت المقبل.

ريكاردو لن يدع خيبة أمل سباق تركيا تحطّم زخم مكلارين

يرفض دانيال ريكاردو أن يسمح لجائزة تركيا الكبرى المخيّبة للآمال بتحطيم زخم مكلارين الأخير في الفورمولا واحد بعد خروجه من القسم الأوّل من التصفيات وفشله في تسجيل النقاط.

فريق البحرين رايد اكستريم سيستعمل الوقود الحيوي في رالي داكار 2022

سيستعمل فريق البحرين رايد اكستريم بإدارة وتحضير برودرايف، الوقود الجديد بمكوناته المستدامة ضمن سيارة الفريق "بي.آر.أكس" التي ستشارك ضمن فئة "تي1+" الجديدة في نسخة 2022 من رالي داكار العريق على أراضي المملكة العربية السعودية.

رالي إسبانيا: هل يحسم أوجييه اللقب قبل جولة من نهاية الموسم؟

قبل جولتين من نهاية موسم 2021 من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي"، سائقان فقط متبقيان ضمن معركة اللقب المشتعلة التي قد تُحسم في إسبانيا نهاية هذا الأسبوع.

حلبة الأمريكيتين تدرس مسألة "المطبّات" لسباق الفورمولا واحد بعد مشاكل "موتو جي بي"

تمّ تخفيف بعضٍ من مناطق المطبات في حلبة الأمريكيتين، قبيل انطلاق جائزة الولايات المتحدة الكبرى للفورمولا واحد.

برون يردّ على الانتقادات التي طالت قوانين 2022 الثورية

ردّ روس برون على الانتقادات بعدم ضرورة إدخال تغييرات ثورية على القوانين في 2022، نظراً لتصاعد مستويات المنافسة بين الفرق حالياً.

تحليل: مخاطر قراءة الكثير من عناوين المحادثات اللاسلكيّة المخادعة

على إثر ردّ لويس هاميلتون على التقارير التي وصفته بـ "الغاضب" تجاه فريقه مرسيدس بسبب المحادثات اللاسلكيّة الساخنة خلال جائزة تركيا الكبرى، أظهر ذلك كيف يُمكن لمقاطع المحادثات اللاسلكيّة التي تبثّها الفورمولا واحد أن تُوضح وتتسبب بسوء فهم الوضع الحقيقيّ في ذات الوقت أثناء السباقات.

 ساينز يدعم قرار فيراري بتبديل وحدة الطاقة في تركيا بالرغم من الوتيرة التنافسية

قال كارلوس ساينز أنه "لم يكن ليغير قرار" فريقه فيراري باستعمال وحدة طاقة جديدة لسباق جائزة تركيا الكبرى، بعد أن رأى مستوى تنافسية السيارة.

دبليو آر سي: أوجييه يتوقع "معركة كبيرة" على اللقب في مواجهة هجوم إيفانز "الكامل"

يتوقع سيباستيان أوجييه معركة كبيرة على لقب الموسم الحالي من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" في إسبانيا، خاصة مع استعدادات إيفانز لشن هجوم "كامل".

وولف: الفوز في تركيا يُثبت دور بوتاس "المحوري" في المعركة على لقبَي البطولة

يرى توتو وولف مدير فريق مرسيدس أن الفوز الذي حققه فالتيري بوتاس في سباق جائزة تركيا الكبرى قد لا يكون الأخير مع السهام الفضية، وذلك يثبت دوره الأساسي الذي بوسعه لعبه ضمن المعركة على لقبَي البطولة في الموسم الحالي.