Mexico
الحلبة

أوتودرومو هرمانوس رودريغيز

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
149 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد أوتودرومو هرمانوس رودريغيز

الشبكة
القائمة

لوتيرر: تعرّض الطاقم للإصابة خلال وقفات الصيانة قد يحدث "في كلّ سباق"

قال أندريه لوتيرر أنّ المخاطرة بإصابة أحد أعضاء طاقم الفريق خلال إحدى وقفات الصيانة في سباقات الفورمولا إي يُعدّ "جانبًا مؤسفًا من التسابق" وقد يحدث "في كلّ سباق".

فورمولا إي: روزينكفيست يسعى إلى "نسيان" سباق المكسيك عقب انسحابه بسبب البطارية

صرّح المنافس على لقب الفورمولا إي هذا الموسم فيليكس روزينكفيست بأنّه يسعى إلى "نسيان" جائزة المكسيك عقب مشكلة في بطارية سيارته تسبّبت في انسحابه من السباق الذي كان في صدارته بأريحية منطلقًا من المركز الأوّل.

فورمولا إي: دانيال آبت يحقق فوزه الأوّل في سباق المكسيك

حقّق السائق الألماني دانيال آبت انتصاره الأوّل في سباقات الفورمولا إي الكهربائية خلال السباق الذي أقيم في شوارع المكسيك، فيما تلقت آمال فيليكس روزينكفيست بالمنافسة على اللّقب صفعةً عقب انسحابه خالي الوفاض.

فورمولا إي: روزينكفيست ينطلق أوّلًا في المكسيك في ظلّ معاناة منافسيه

حقّق السويدي فيليكس روزينكفيست الزمن الأسرع خلال التجارب التأهيليّة لجائزة المكسيك لينطلق أوّلًا أمام أنطونيو فيليكس دا كوستا في الوقت الذي اكتفى فيه لوكاس دي غراسي بطل الموسم الماضي بالمركز الـ 12.

فورمولا إي: دي غراسي سيخوض جولة المكسيك من دون حلّ لمشاكل الموثوقيّة

تعتقد أودي أنّها قد تعرّفت على سبب مشاكل الموثوقيّة المتلاحقة التي عانى منها سائقها وحامل لقب الفورمولا إي لوكاس دي غراسي، لكنّها لا تستطيع تقديم الحلّ بحلول الجولة المُقبلة في المكسيك.

هاس: قدّم ماغنوسن أداءً "مثاليًا" في المكسيك

قال مدير فريق هاس غونتر شتاينر أنّ سائقه كيفن ماغنوسن قدّم أداءً "مثاليًا" في سباق جائزة المكسيك الكبرى، مُحرزًا المركز الثامن في عطلة نهاية أسبوعٍ توقّعت فيها الحظيرة الأمريكيّة نتيجة أسوأ من ذلك.

الارتفاعات العالية ساعدت ريد بُل على بسط سيطرتها في المكسيك

يعتقد فريق ريد بُل أنّ مستوى الأداء المتقارب بين المحرّكات في المكسيك – نتيجة تأثير انخفاض كثافة الهواء بالنظر إلى ارتفاع الحلبة عن سطح البحر – كان السبب الرئيسي وراء السماح له بتقديم فوزه الأوّل المُهيمن في عدّة مواسم في الفورمولا واحد.

لوي: هاميلتون قدّم أفضل موسم له في الفورمولا واحد على الإطلاق

يرى بادي لوي المدير السابق لدى مرسيدس أنّ لويس هاميلتون قدّم أفضل موسم له في الفورمولا واحد حتى الآن، محرزاً لقبه الرابع في الفئة الملكة.

تحليل السباق: كيف قدّمت المكسيك ثلاثة سباقات في واحد

في حين أنّ ماكس فيرشتابن سيطر بأريحيّة على سباق المكسيك، إلّا أنّ فترة ما بعد ظهر الأحد شهدت سباقَين آخرين خلفه، إذ حاول سيباستيان فيتيل الإبقاء على آماله بالمنافسة على اللقب حيّة، في حين حاول لويس هاميلتون التقدّم لبلوغ مراكز النقاط.

هوندا: كنّا "أفضل بكثيرٍ" من المتوقّع في المكسيك

اعترف مدير مشروع الفورمولا واحد لدى هوندا يوسوكي هاسيغاوا بأنّه لم يكن من المتوقّع أن يظهر محرّك الصانع الياباني بالأداء الذي ظهر به خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة المكسيك الكبرى.

رينو كانت عدائيّة "بشكلٍ مفرط" مع محرّكها في المكسيك

اعترف الصانع الفرنسي رينو أنّه كان عدائيًا للغاية ضمن مقاربته لموازنة أداء محرّكه مع الموثوقيّة خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى بعد سلسلة من الأعطال التي تعرّضت لها السيارات المزوّدة بوحدات طاقته.

هورنر: فيرشتابن كان مهيمنًا في المكسيك إلى حدّ شعوره "بالملل"

قال مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر أنّه تعيّن عليه "إبطاء" ماكس فيرشتابن خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى الذي فاز به الهولنديّ بعد هيمنة كاملة على مجرياته وصلت به إلى حدّ الشعور "بالملل" والبدء في القلق حيال تسجيل أسرع لفّة.

ماركو: فيرشتابن لم يُظهر قدراته الحقيقيّة في المكسيك

أصرّ هيلموت ماركو مستشار رياضة السيارات في صفوف ريد بُل أنّ ماكس فيرشتابن كان يتمتّع بالمزيد من السرعة في جعبته خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى وكان بوسعه تقديم وتيرة أسرع في حال كان ذلك ضروريًا.

هاميلتون يشعر بأنّه فاز بلقب 2017 بطريقة "مروّعة"

قال البريطاني لويس هاميلتون المتوّج حديثًا بلقب موسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ تحقيقه للقبه الرابع بحلوله تاسعًا خلال جائزة المكسيك الكبرى كان "طريقة مروّعة" للقيام بذلك.

ألونسو: بطولة هاميلتون كانت سهلة للغاية مع غياب المنافسين

قال فرناندو ألونسو بأنّ بطولة لويس هاميلتون لموسم 2017 كانت سهلة للغاية مع غياب المنافسين، معتمدًا في تصريحه على حقيقة حسم سائق مرسيدس للقب البطولة قبل جولتَين من نهاية الموسم.

فيرشتابن يعترف بأنّ أعطال رينو "أثارت قلقه" في سباق المكسيك

قال ماكس فيرشتابن الفائز بسباق جائزة المكسيك الكبرى أنّه كان قلقًا حيال قدرته على إكمال السباق بعدما شاهد السيارات المزوّدة بمحرّكات رينو تنسحب أثناء تصدّره للسباق بأريحيّة.

وولف: كرهت كُلّ لحظة من سباق المكسيك

كشف مدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنه كره كُلّ لحظة من سباق جائزة المكسيك الكبرى، وذلك وسط تراجع سائقه البريطاني لويس هاميلتون إلى المركز الأخير إثر الاحتكاك الذي جمعه بسائق فيراري سيباستيان فيتيل خلال اللّفة الأولى.

لاودا يشكّك في محاولة فيتيل "العدائيّة" لتجاوز هاميلتون

شكّك نيكي لاودا المدير غير التنفيذي لفريق مرسيدس في "المحاولة العدائيّة" التي أقدم عليها سيباستيان فيتيل وأدّت إلى احتكاكه بلويس هاميلتون عند بداية سباق جائزة المكسيك الكبرى للفورمولا واحد.

هاميلتون يُتوّج بلقبه الرابع وفيرشتابن بطل سباق المكسيك

بات لويس هاميلتون أنجح سائق بريطاني في تاريخ الفورمولا واحد عقب إحراز لقبه الرابع والثالث له مع مرسيدس، ولكنه توجّب عليه مشاهدة احتفالات منصة التتويج عن بُعد مع رفع ماكس فيرشتابن لكأس المركز الأوّل في المكسيك.

لماذا تستعد فرق الفورمولا واحد لصراع "البقاء" في سباق المكسيك؟

يستعد سائقو الفورمولا واحد لخوض صراع على "البقاء" في سباق جائزة المكسيك الكبرى، إذ يبدو أنّ الظروف الصعبة للحلبة ستؤثر على عملية تبريد المحركات والمكابح.

معرض الصور التقني: أبرز ملامح السيارات في المكسيك

يُقدّم لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" باقة من أبرز الجوانب التقنيّة لسيارات الفورمولا واحد خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة المكسيك الكبرى.

غاسلي يشعر بأنّه غير مستعد على الإطلاق لسباق المكسيك بعد تغيّبه عن التصفيات

اعترف سائق تورو روسو بيير غاسلي بأنّه غير مستعد تمامًا لخوض سباق جائزة المكسيك الكبرى وذلك بعدما لم يتمكّن من إكمال أيّ لفّة سريعة في تصفيات السبت بسبب مشاكل وحدة الطاقة المتكررة.

هوندا "تشعر بالعار الكبير" من عقوبات شبكة الانطلاق

أوضح يوسوكي هاسيغاوا أنّ هوندا "تشعر بالعار الكبير" من عقوبات شبكة الانطلاق التي تعرض لها فرناندو ألونسو وستوفيل فاندرون لسباق جائزة المكسيك الكبرى.

وولف: أسبوع سيء لقرارات "فيا" مع إفلات فيرشتابن من العقوبة

أشار توتو وولف مدير فريق مرسيدس إلى أنّ هذا الأسبوع لم يكن جيداً من ناحية قرارات "فيا" وذلك بعد أن أفلت ماكس فيرشتابن من العقوبة لإعاقته فالتيري بوتاس خلال تصفيات سباق المكسيك.

ريكاردو حائرٌ ومنزعجٌ بعد أدائه الضعيف في تصفيات المكسيك

قال دانيال ريكاردو سائق ريد بُل أنّه يشعر بالدهشة حيال خسارته المفاجئة للوتيرة بعد اكتفائه بالمركز السابع في التجارب التأهيليّة لجائزة المكسيك الكبرى للفورمولا واحد.

فيرشتابن منزعج للغاية من خسارته لقطب الانطلاق الأوّل في المكسيك

اعترف ماكس فيرشتابن بأنه منزعجٌ للغاية لتفويت فرصة تحقيق قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة المكسيك الكبرى.

هاميلتون: وتيرتنا ستكون أفضل في سباق المكسيك

يرى البريطاني لويس هاميلتون أنّ سيارته مرسيدس ستتمتّع بوتيرة أفضل خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى للفورمولا واحد وذلك بعد عدم تمكّنه من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل.

فيتيل: كدت أن أفقد السيطرة على سيارتي خلال لفتي الأخيرة

كشف سيباستيان فيتيل بأنه كان قريبًا من فقدان السيطرة على سيارته فيراري خلال لفته الأخيرة في التجارب التأهيلية لسباق جائزة المكسيك الكبرى، بيد أنه تمكّن في نهاية المطاف من تحقيق قطب الانطلاق الأوّل.

بوتاس: فيرشتابن "أفسد" لفّتي في تصفيات المكسيك

يرى فالتيري بوتاس أنّ ماكس فيرشتابن "أفسد" لفّته السريعة الأولى خلال القسم الثالث من التجارب التأهيليّة لسباق جائزة المكسيك الكبرى، إذ يُواجه الهولنديّ تحقيق المراقبين في تلك الواقعة.

ألونسو: امتلكت مكلارين أفضل سيارة في التجارب التأهيلية في المكسيك

يعتقد فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارين امتلك أفضل هيكل سيارة خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة المكسيك الكبرى، الجولة الـ18 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

فيتيل يخطف قطب الانطلاق الأوّل في المكسيك

سيكون السائق الألماني سيباستيان فيتيل أوّل المنطلقين في سباق جائزة المكسيك الكبرى، الجولة الـ18 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بعد تفوّقه على سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن.

فيرشتابن يتفوّق على هاميلتون في التجارب الحرّة الثالثة في المكسيك

سجّل الهولندي ماكس فيرشتابن زمنًا قياسيًا على حلبة هيرمانوس رودريغيز خلال حصّة التجارب الحرّة الثالثة ضمن جائزة المكسيك الكبرى، ليتقدّم بأقلّ من عُشرٍ من الثانية على منافسه لويس هاميلتون.

"فيا" تفرض قيودًا إضافيّة على حدود المسار في المكسيك

يتواصل الجدل حول حدود المسار نهاية الأسبوع الجاري ضمن جائزة المكسيك الكبرى وذلك بعد إجراء "فيا" تعديلات على منطقة الخروج الآمن عند المنعطف الـ 11.

هاميلتون سعيدٌ بإحدى أكثر تأدياته ثباتًا في تجارب الجمعة

عبّر البريطاني لويس هاميلتون عن سعادته بأدائه خلال فترة التجارب الحرّة الثانية من جائزة المكسيك الكبرى للفورمولا واحد وذلك بعد الوتيرة الثابتة التي قدّمها خلال محاكاة السباق.

ريكاردو: نحتاج لإيجاد المزيد لمنافسة مرسيدس يوم السبت

يرى الأسترالي دانيال ريكاردو أنّ فريقه ريد بُل يحتاج لإيجاد بعض الأداء الإضافي من أجل منافسة فريق مرسيدس خلال التجارب التأهيليّة يوم السبت وذلك على إثر الأداء القويّ الذي أظهرته الحظيرة النمساويّة في تجارب الجمعة في المكسيك.

ريكاردو يتصدّر التجارب الحرّة الثانية في المكسيك

سجّل السائق الأسترالي دانيال ريكاردو أسرع زمن خلال التجارب الحرّة الثانية لسباق جائزة المكسيك الكبرى، الجولة الـ18 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

بوتاس يتقدّم على هاميلتون في التجارب الحرّة الأولى في المكسيك

سجّل الفنلندي فالتيري بوتاس الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى ضمن جائزة المكسيك الكبرى ليتقدّم بقرابة نصف ثانية على زميله في صفوف مرسيدس لويس هاميلتون.

غاسلي ينضم إلى ثنائي مكلارين في قائمة المتراجعين على شبكة انطلاق سباق المكسيك

سيواجه بيير غاسلي عقوبة التراجع خمسة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة المكسيك الكبرى بعدما اعتمد فريقه تورو روسو نظام التحكّم الإلكترونيّ الخامس على سيارته.

أوكون: مطبّات السرعة الجديدة في المكسيك"خطيرة"

قال الفرنسي إستيبان أوكون أنّ مطبّات السرعة الجديدة التي تمّت إضافتها عند المنعطف الأوّل من حلبة المكسيك لفرض حدود المسار "خطيرة" وقد تتسبّب في أضرار على هياكل سيارات الفورمولا واحد.

أوكون تلقى العديد من التهديدات بالقتل بعد حادثه مع بيريز في باكو

قال إستيبان أوكون بأنه تلقى العديد من التهديدات بالقتل على وسائل التواصل الاجتماعي بعد حادثه مع زميله سيرجيو بيريز في سباق جائزة أذربيجان الكبرى 2017.

مواعيد عرض جائزة المكسيك الكبرى 2017

بعد أسبوع واحد من نهاية سباق أوستن الأمريكي توجهت فرق الفورمولا واحد مباشرةً إلى المكسيك لخوض منافسات الجولة الـ18 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد 2017.

فورس إنديا تتّجه إلى إلغاء سياسة أوامر الفريق بعد سباق المكسيك

يبدو بأنّ فريق فورس إنديا المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد يتّجه لإلغاء سياسة أوامر الفريق التي يتّبعها مع سائقيه وذلك بعد أداءٍ قوي آخر ظهرت به الحظيرة الهندية في سباق جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

ألونسو قد يحصل على محرك هوندا بالمواصفات الأحدث في جولة المكسيك

قد يحصل فرناندو ألونسو على محرك هوندا المحدّث خلال جائزة المكسيك الكبرى وذلك بعد تعطل محركه خلال سباق الولايات المتحدة الأمريكية.

دبليو إي سي: بورشه تحرز المركزين الأول والثاني في المكسيك

نجح برندون هارتلي، إيرل بامبر وتيمو بيرنهارد في الهيمنة على جولة المكسيك في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" وإنهاء السباق بالمركز الأول أمام سيارة بورشه الشقيقة الأخرى.

دبليو إي سي: بورشه تحجز صف الانطلاق الأول في المكسيك

نجحت بورشه في حجز صف الانطلاق الأول خلال التجارب التأهيلية لجولة المكسيك من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

غوتيريز يعترف بأنّ سباقه الأوّل في الفورمولا إي كان "محتدمًا"

وصف سائق الفورمولا واحد السابق إستيبان غوتيريز مُشاركته الأولى ضمن بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة بـ"المُحتدم" وذلك بعد تسجيله نقطة وحيدة خلال سباقه الأوّل في مكسيكو سيتي.

فورمولا إي: فيرن ينتقد أساليب دامبروسيو الدفاعيّة "الغبية"

أطلق صاحب المركز الثاني في سباق جائزة مكسيكو سيتي ضمن بطولة الفورمولا إي جون-إيريك فيرن حملةً انتقاداتٍ غاضبة على جيروم دامبروسيو بعد أن شعر الفرنسيّ بأنّ فرصته للفوز بسباق الأمس تمّ إفسادها من قِبَل البلجيكيّ.

فورمولا إي: بويمي "مُحبط" بعد انتهاء سلسلة انتصاراته في المكسيك

بدا سيباستيان بويمي متصدّر الترتيب العام المؤقّت لبطولة الفورمولا إي الكهربائيّة "مُحبطًا وخائب الآمل" بعد أن أنهى إخفاقه في سباق المكسيك سلسلة الانتصارات التي استهلّ بها موسم 2016/2017.

دي غراسي: "شعوري لا يوصف" بعد الفوز المفاجئ في سباق المكسيك

اعتقد دي غراسي أنّ سباقه قد انتهى خلال ثلاث مناسبات أثناء سباق الفورمولا إي قبل أن يتقدم ويحرز فوزاً صادماً على أرض حلبة مكسيكو سيتي.

فورمولا إي: دي غراسي يعود من بعيد ليفوز بسباق المكسيك الجنوني

حقّق البرازيلي لوكاس دي غراسي فوزًا غير متوقّعٍ بجائزة مكسيكو سيتي للفورمولا إي، بعد حرب أعصابٍ للحفاظ على الطاقة على إثر تأخّره المبكّر نتيجة حادثٍ في اللفّة الأولى أطاح به إلى المركز الأخير.

فورمولا إي: آبت يستغلّ الظروف المتقلّبة ليخطف قطب الانطلاق الأوّل في المكسيك

استغلّ الألماني دانيال آبت سائق فريق آبت أودي تأثّر مستويات التماسك على حلبة هيرمانوس ريدريغيز نتيجة الأجواء الحارة والغبار الكثيف على المسار ليخطف قطب الانطلاق الأوّل لجائزة المكسيك للفورمولا إي.

فورمولا إي: بويمي الأسرع مرّة أخرى في التجارب الثانية

حافظ السويسري سيباستيان بويمي على الصدارة مع نهاية التجارب الحرّة الثانية لجائزة المكسيك للفورمولا إي مقلّصًا أفضل أزمنته من الحصّة الماضية بعُشرٍ من الثانية.

فورمولا إي: بويمي في صدارة التجارب الحرّة الأولى في المكسيك

توجّه السويسري سيباستيان بويمي مباشرة من المطار إلى الحلبة ليُحقّق المركز الأوّل خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى لجائزة المكسيك للفورمولا إي على حلبة هيرمانوس رودريغيز.

رينو: بويمي لن يتأثّر بسفره السريع من مونزا إلى المكسيك

سيتعامل سيباستيان بويمي مع جائزة المكسيك للفورمولا إي نهاية الأسبوع الجاري بشكلٍ طبيعيٍ بالرغم من سفره في اللحظات الأخيرة من إيطاليا إلى المكسيك بحسب ما صرّح به جون-بول دريو مدير الفريق.

إدخال تغييرات على مسار سباق المكسيك للفورمولا إي

ستشهد جولة المكسيك ضمن بطولة الفورمولا إي الكهربائيّة نهاية الأسبوع الجاري تغييراتٍ على مسار هيرمانوس رودريغيز الممتدّ على مسافة 2 كلم، حيث تمّ تغيير تصميم المنعطف الأوّل والمنعطف المزدوج الأخير.

غوتيريز يحلّ بديلاً عن ما كينغ هوا ضمن صفوف فريق "تيك إيتا" للفورمولا إي

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ إستيبان غوتيريز سيحلّ بديلاً عن ما كينغ هوا ضمن صفوف فريق "تيك إيتا" فيما تبقى من الموسم الحالي للفورمولا إي.

"فيا" ترفض طلب فيراري إعادة النظر بعقوبة فيتيل في سباق المكسيك

رفض الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" طلب فيراري إعادة النظر بعقوبة فيتيل في سباق جائزة المكسيك الكبرى التي تلقاها إثر تحركه أثناء الكبح.

تحليل: كيف نجحت المكسيك في كسر القاعدة مع سباق فورمولا واحد ناجح للعام الثاني على التوالي

إن كان هناك أمرٌ واحدٌ أصعب من إنجاح سباق فورمولا واحد يُقام للمرة الأولى على أرضك، فهو بالتأكيد إقامة سباقٍ أكبر وأفضل العام التالي.

عمود ماسا: التجهّز لسباق البرازيل العاطفي

نقطتان في بطولة العالم للفورمولا واحد لقاء المركز التاسع كانتا النتيجة في النهاية لما يُمكنني وصفه بجائزة المكسيك الكبرى الصعبة.

ساينز: الشكاوى عبر اللاسلكيّ هي أسهل طريقةٍ للتجاوز

يرى سائق تورو روسو كارلوس ساينز أنّ تذمُّر سائقي الفورمولا واحد حيال منافسيهم عبر لاسلكي الفريق بات متكرّر الحدوث كونه "أسهل وأبسط" طريقةٍ لتسهيل عملية التجاوز.