Mexico
الحلبة

أوتودرومو هرمانوس رودريغيز

مرسيدس غامرت بخصوص نظام تعليق سيارة هاميلتون في المكسيك

غامرت السهام الفضيّة خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى بالإبقاء على لويس هاميلتون على الحلبة مع تسطّحٍ على إطاراته الأمامية متجاهلة البيانات التي أشارت إلى أنّ الاهتزازات كبيرة بقدرٍ قد يتسبّب في كسر نظام التعليق.

هلكنبرغ: رايكونن لم يمنحني مساحةً لتفادي التصادم

قال نيكو هلكنبرغ أنّه لا يعلم أين توقّعه كيمي رايكونن أن يذهب، وذلك خلال واقعتهما في المراحل الختاميّة من سباق جائزة المكسيك الكُبرى للفورمولا واحد.

فيتيل يفلت من العقوبة بعد قبول "فيا" لرسائل اعتذاره

قرّر رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" جان تود عدم اتخاذ أيّ إجراء بحقّ سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل بعد وابل الشتائم التي وجهها إلى مُدير السباقات تشارلي وايتينغ خلال جائزة المكسيك الكبرى.

تحليل السباق: كيف غامرت مرسيدس بآمال هاميلتون لتحقيق اللقب

في حين قد يبدو طريق لويس هاميلتون نحو الفوز بجائزة المكسيك الكبرى بمثابة نزهة مريحة للبريطاني، إلّا أنّ الفترة الأولى من عمر السباق لم تكن بتلك البساطة له ولفريقه مرسيدس بشكلٍ عام.

روزبرغ خشي أن تكون حادثة فيرشتابن قد أنهت سباقه

خشي نيكو روزبرغ أن يكون ماكس فيرشتابن قد وضعه خارج سباق جائزة المكسيك الكُبرى وذلك عقب تصادمهما عند المنعطف الأوّل جرّاء حركةٍ وصفها الألماني بأنّها "تجاوزت الحد".

"فيا" تُحقّق في شتائم فيتيل تجاه وايتينغ

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بدأ بالنظر في وابل الشتائم التي وجّهها سيباستيان فيتيل نحو تشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى.

بيريز يقول أنّ "يديه كانتا مكبّلتين" نتيجة استراتيجيّة سباق المكسيك

قال سيرجيو بيريز سائق فريق فورس إنديا أنّ "يديه كانتا مكّبلتين" خلال جائزة المكسيك الكبرى بعد أن وضعته استراتيجيّته خلف سائقي ويليامز طوال فترة ما بعد الظهر على حلبة أوتودرومو هيرمانوس رودريغيز.

هلكنبرغ: المراقبون "غضّوا النظر عن القانون" لصالح هاميلتون عند المنعطف الأول

يرى نيكو هلكنبرغ أنّ الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" قد «غضّ النظر عن القانون» خلال سباق جائزة المكسيك الكُبرى كي لا يوقع عقوبةً على لويس هاميلتون جرّاء خروجه عن المسار واكتسابه أفضلية عند المنعطف الأوّل.

هورنر يتوقّع مواجهة فيتيل لعقوبة بسبب شتمه لوايتينغ

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّه سيكون متفاجئاً إن لم يتمّ تسليط عقوبة بحقّ سيباستيان فيتيل بسبب شتمه العلني لتشارلي وايتينغ مدير سباقات الفورمولا واحد خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى.

أريفابيني يصف عقوبة فيتيل بأنها "مفرطة وغير عادلة"

وصف مارويتسيو أريفابيني مدير فريق فيراري العقوبة التي تعرّض لها سيباستيان فيتيل بسبب تحرّكه أثناء الكبح خلال جائزة المكسيك الكبرى بأنها "مفرطة وغير عادلة".

لماذا أفلت هاميلتون من العقوبة بعد اختصار المنعطف الأول في جائزة المكسيك الكبرى

أغلق لويس هاميلتون مكابحه قبل الدخول في المنعطف الأول من سباق جائزة المكسيك الكبرى أمام ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل ونيكو روزبرغ زميله في فريق مرسيدس.

فيتيل يقدم اعتذاره إلى وايتينغ عن كلامه الغاضب خلال معركته مع فيرشتابن

قام سيباستيان فيتيل بتقديم اعتذاره إلى تشارلي وايتينغ مباشرة بعد انتهاء جائزة المكسيك الكبرى، وذلك إثر موجة الغضب التي اجتاحت السائق الألمانيّ أثناء محادثته مع فريقه، إذ وجّه كلمات نابية إلى مدير السباقات في الفورمولا واحد.

ماركو: تصرف فيتيل ليس لائقاً ببطل عالم أربع مرّات

قال مستشار فريق ريد بُل هيلموت ماركو بأنّ تصرّف فيتيل خلال سباق جائزة المكسيك الكُبرى كان غير لائق ببطل عالم للفورمولا واحد أربع مرّات.

لاودا ينتقد تصرّفات فيرشتابن "الغبيّة" إثر تصادمه مع روزبرغ

انتقد الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا ما قام به ماكس فيرشتابن عندما اصطدم بمتصدّر بطولة العالم نيكو روزبرغ عند المنعطف الأوّل، إذ هاجمه كذلك على أسلوب قيادته العدائي لاحقًا في السباق.

فيرشتابن: يجب على فيتيل العودة إلى المدرسة

ردّ ماكس فيرشتابن بشدّة على سيباستيان فيتيل بعد الحادثة التي جمعتهما خلال سباق جائزة المكسيك الكُبرى، قائلاً بأنّه ينبغي على الألماني العودة إلى المدرسة.

ريكاردو: فيتيل وهاميلتون يستحقان الحصول على عقوبة في المكسيك

يعتقد السائق الأسترالي دانيال ريكاردو بأنّ سيباستيان فيتيل ولويس هاميلتون يستحقان الحصول على عقوبة لطريقة قيادتهما خلال سباق جائزة المكسيك الكُبرى، الجولة الـ19 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

فيتيل بخصوص تعليقات وايتينغ: "يجب عليكم تفهّم إحباطي"

اعترف سيباستيان فيتيل أنّه خرج عن طوره بعد سلوك ماكس فيرشتابن خلال المراحل الأخيرة من سباق جائزة المكسيك الكبرى قائلاً أنّ رسائله اللاسلكيّة الغاضبة إثر ذلك كانت نابعة عن مشاعره.

هاميلتون يخرج من صراع المكسيك منتصرًا ويُواصل تقليص فارق النقاط مع روزبرغ

قدّم لويس هاميلتون أقصى ما يملك في سباق جائزة المكسيك الكُبرى، إذ حصد انتصاره الثاني على التوالي، لينجح في تقليص الفارق مع مُنافسه على اللّقب نيكو روزبرغ إلى 19 نُقطة مع تبقي سباقَين على نهاية الموسم.

هاميلتون قلقٌ من تهديد ريد بُل على الانطلاقة

اعترف البريطاني لويس هاميلتون بالتهديد المحتمل الذي يُمثّله سائقا ريد بُل عند انطلاقة سباق جائزة المكسيك الكبرى بالنظر إلى استخدامهما لتركيبة الإطارات الألين.

أفضليّة انطلاقة ريد بُل قد تُعادل 12 متراً

يعتقد روب سميدلي المسؤول عن الأداء لدى فريق ويليامز أنّ أفضليّة الانطلاقة على إطارات الـ"سوبر سوفت" التي تتمتّع بها ريد بُل على مرسيدس يُمكن أن تُكافئ 12 مترًا في المسافة حتّى المنعطف الأوّل من سباق جائزة المكسيك الكُبرى.

هلكنبرغ يتوقّع تقدّم ثنائي فيراري بعد صدمة التجارب التأهيليّة

قال نيكو هلكنبرغ سائق فورس إنديا أنّه قدّم "أفضل لفّة في موسمه بأكمله" للتغلّب على ثنائي فيراري خلال التجارب التأهيليّة لجائزة المكسيك الكبرى، لكنّه يتوقّع تقدّمهما خلال سباق اليوم.

مرسيدس تشعر "بثقل المسؤولية" في الإبقاء على المنافسة عادلة

اعترف توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ الحظيرة الألمانية تشعر "بثقل المسؤولية الإضافية" على كاهلها لضمان استراتيجية عادلة تؤمن الفوز في سباق جائزة المكسيك الكبرى ولا تؤثر كثيراً في المعركة على اللقب التي تدور رحاها حالياً بين ثنائي الفريق.

رايكونن: مشاكل في وحدة الطاقة كلّفتنا نتيجة أفضل في القسم الثالث من التصفيات

يعتقد كيمي رايكونن بأنّه لم يحقق أفضل نتيجة ممكنة خلال التجارب التأهيلية لجائزة المكسيك الكُبرى بسبب مشكلة في وحدة الطاقة.

هورنر: استراتيجيّة الانطلاق على إطارات الـ"سوبر سوفت" تُمثّل "أفضل فرصةٍ" لريد بُل

أبدى مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر ثقته في أنّ اختيار الحظيرة النمساويّة للإطارات فائقة اللّيونة "سوبر سوفت" كي تبدأ عليها سباق جائزة المكسيك الكُبرى سيسمح لماكس فيرشتابن ودانيال ريكاردو بأنّ يُسلّطا مزيدًا من الضغط على مرسيدس.

ألونسو: ليس من الجيد أن أكون سعيداً بتأهّلي في المركز الـ11

قال فرناندو ألونسو بأنّ المركز الـ11 هو أفضل مركز لكي يبدأ منه فريقه مكلارين سباق جائزة المكسيك الكُبرى، معترفاً بأنّه لم يكن من الرائع أن يكون سعيداً حيال عدم العبور للقسم الثالث من التجارب التأهيلية.

ريكاردو مرتاحٌ حيال المركز الرابع بعد التجارب التأهيليّة "الغريبة والمحيّرة"

قال الأسترالي دانيال ريكاردو أنّ توازن سيارته كان "مروّعاً" خلال التجارب التأهيليّة لجائزة المكسيك الكبرى ما نتج عنه شعوره بالارتياح بخصوص المركز الرابع الذي حقّقه بعد أن أهدر 0.4 ثانية خلال المقطع الأوّل من الحلبة أثناء لفّته السريعة الأخيرة.

هاميلتون ينطلق أوّلاً في المكسيك أمام زميله روزبرغ

شقّ لويس هاميلتون طريقه في المكسيك مُحرزًا قطب الانطلاق الأوّل للمرّة العاشرة في موسم 2016، إذ تقدّم على زميله بالفريق نيكو روزبرغ.

غروجان: هناك خطبٌ ما في سيارتي

يعتقد رومان غروجان بأنّ هناك خطباً ما في سيارته بعد معاناته خلال التجارب التأهيليّة لجائزة المكسيك الكُبرى.

فيرشتابن يتصدّر التجارب الحرّة الثالثة في ظلّ تقدّم كبيرٍ لريد بُل

شهدت حصّة التجارب الحرّة الثالثة لجائزة المكسيك الكبرى إحراز ريد بُل لخطوة كبيرة إلى الأمام سمحت لماكس فيرشتابن بتسجيل الزمن الأسرع متقدّماً على لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

باتون يتوقّع إجراء التوقّفات الأولى بعد أربع أو خمس لفّات

يتوقع جنسن باتون أن يُجري السائقون توقفهم الأوّل بعد أربع لفات فقط على انطلاق سباق جائزة المكسيك الكُبرى بسبب التآكل الكبير الذي تعاني منه الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت".

ريكاردو: ريد بُل بحاجة للمزيد من السرعة على الإطارات فائقة الليونة

اعترف ثنائي فريق ريد بُل دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن بمعاناتهما على الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" خلال تجارب يوم الجمعة لجائزة المكسيك الكُبرى، بعد أن فشلا في بلوغ المراكز الأربعة الأولى.

بيريللي تعترف بأنّ استراتيجيّات سباق المكسيك لا تزال مفتوحة على مصراعيها

اعترفت بيريللي بأنّ استراتيجيّات التجارب التأهيليّة والسباق ضمن جائزة المكسيك الكُبرى لا تزال مفتوحة على مصراعيها وذلك بعد اليوم الأوّل المُعقد على حلبة هيرمانوس رودريغيز.

ألونسو لا يتوقع بلوغ القسم الثالث من التجارب التأهيلية مع المحرك ذي المواصفات القديمة

يتوقع فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارين سيعاني لبلوغ القسم الثالث من التجارب التأهيلية لجائزة المكسيك الكُبرى.

قنوات تهوية المكابح هي السبب وراء تأدية فريق هاس الضعيفة في التجارب الحرّة الثانية

أوضح فريق هاس بأنّ تصميم قنوات تهوية المكابح، الذي تمّ استخدامه خلال التجارب الحرّة الثانية لجائزة المكسيك الكُبرى كان السبب وراء تأديته الضعيفة.

فيتيل حذرٌ بعد تصدّره لتجارب الجمعة في المكسيك

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّه حظي بتجارب جيّدة اليوم الجمعة على حلبة هيرمانوس رودريغيز المكسيكيّة بالرغم من تأكيده على ضرورة التحلّي بالواقعيّة بخصوص قوّة مرسيدس.

فيتيل يتفوّق بـ 0.004 ثانية على هاميلتون في التجارب الحرّة الثانية في المكسيك

تمكّن الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري من التفوّق على لويس هاميلتون بفارق ضئيلٍ لم يتجاوز 0.004 ثانية في التجارب الحرّة الثانية لجائزة المكسيك الكبرى للفورمولا واحد متقدّمين بأربعة أعشارٍ من الثانية عن أقرب ملاحقيهما نيكو روزبرغ.

هاميلتون يفتتح جائزة المكسيك الكبرى بتصدره للتجارب الحرة الأولى

تصدّر لويس هاميلتون التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة المكسيك الكُبرى، الجولة الـ19 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، إذ تقدّم على سائق فيراري سيباستيان فيتيل.

لمحة تقنيّة: جنيّح الفاصل على سيارة فيراري "اس.اف16-اتش"

قامت فيراري بتركيب جنيّح فاصلٍ جديدٍ على سيارتها "اس.اف16-اتش" عند إرسالها للفحص الفنّي التابع للاتّحاد الدولي للسيارات "فيا".

باتون "يَعدّ" الأيام حتى السباق الأخير في الفورمولا واحد

قال البريطاني جنسن باتون بأنه "يتشوّق" للسباق الأخير هذا الموسم في أبوظبي، ولفرصة اكتشاف العالم خارج أسوار الفئة الملكة.

فيتيل: مقاربة فيراري لا تحتاج للتغيير

يعتقد السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ فريقه فيراري ليس بحاجة إلى تغيير مُقاربته للعودة إلى منصّة التتويج من جديد خلال السباقات الثلاثة الأخيرة من الموسم الجاري من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

فيرشتابن سيقلّل من محادثاته اللاسلكيّة لتفادي إظهار نفسه كـ "متعجرف"

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّه سيحاول التقليل من محادثاته اللاسلكيّة خلال سباقات الفورمولا واحد بعد أن اعترف أنّ رسائله تبدو "متعجرفة" عندما يتمّ إخراجها من سياقها.

روزبرغ يُوضّح تعليقات إكليستون حول معركة اللّقب

كشف نيكو روزبرغ بأنه تحدّث مع بيرني إكليستون للوقوف على تصريحات الأخير الذي أعرب من خلالها بأنّ فوز الألماني بلقب البطولة لموسم 2016 لن يكون أمرًا جيدًا للرياضة.

مواعيد عرض جائزة المكسيك الكبرى 2016

يشهد نهاية الأسبوع الجاري إقامة الجولة الـ19 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد في المكسيك.

دبليو إي سي: أبوظبي بروتون يدخل التاريخ بفوزه في سباق المكسيك 6 ساعات

أصبح فريق أبوظبي بروتون أول فريق ضمن فئته يفوز بسباق المكسيك 6 ساعات ليستعيد بذلك مركز الوصافة ويقلص الفارق مع متصدر الترتيب بعد أن انطلق من قطب الانطلاق الأول ما قدّم له نقطة إضافية ضمن رصيده.

دبليو إي سي: بورشه تحرز المركز الأول رغم تعرّضها للعقوبة في المكسيك

تمكنت بورشه من الفوز بسباق المكسيك 6 ساعات من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" في منافسة مثيرة ضمن ظروف ماطرة، على الرغم من تعرّضها للعقوبة والمنافسة القوية من أودي خلال القسم الأخير من السباق.

دبليو إي سي: أودي تحرز قطب الانطلاق الأول في المكسيك أمام بورشه بفارق 0.042 ثانية

تمكنت أودي من اقتناص قطب الانطلاق الأول لسباق المكسيك 6 ساعات من غريمتها التقليدية بورشه على حلبة أوتودروم هيرمانوس رودريغيز.

هارتلي الأسرع في التجارب الأخيرة وفريق أبوظبي في صدارة فئة الهواة

سجّل برندون هارتلي الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثالثة والأخيرة لسباق المكسيك 6 ساعات الجولة الخامسة من بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي"، بينما تصدّر فريق أبوظبي بروتون ريسينغ فئة "جي تي إي للهواة" بأريحيّة.

دبليو إي سي المكسيك: بورشه تعود إلى الصدارة في التجارب الحرة الثانية

عادت بورشه إلى صدارة أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة الثانية لجولة المكسيك من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

فريق أبوظبي-بروتون في رحلة نحو المجهول خلال سباق المكسيك 6 ساعات

يستعدّ فريق أبوظبي-بروتون للسباقات لخوض غمار الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" في المكسيك، إذ ستكون الحلبة أشبه برحلة نحو المجهول لدخولها روزنامة البطولة في موسم 2016.

مالدونادو قد يخوض أولى مشاركاته في "دبليو إي سي" مع مانور في المكسيك

قد يشارك باستور مالدونادو في منافسات جولة المكسيك من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" وفقاً لما أكده السائق ألفونسو توليدانو.

مُنظمو جائزة المكسيك الكبرى يُفكرون في زيادة عدد المُتفرجين في 2016

قال مُروِّج سباق جائزة المكسيك الكبرى لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنّ من الممكن زيادة سعة استيعاب مُدرجات المُتفرجين من أجل سباق هذا الموسم، حيث بات المروّجون على مقربة من بيع جميع التذاكر.

بويمي منزعج من سلوك دامبروسيو خلال معركتهما في المكسيك

دخل سيباستيان بويمي وجيروم دامبروسيو في خلاف إثر معركتهما على المركز الثاني البارحة خلال منافسات سباق المكسيك للفورمولا إي.

فورمولا إي: بويمي الأسرع في التجارب الحرة الثانية لجولة المكسيك

نجح سائق فريق رينو إي.دامس سيباستيان بويمي في البقاء في قمّة الترتيب إثر تصدّره للتجارب الحرة الثانية لجولة المكسيك ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا إي.

فورمولا إي: بويمي يتغلّب على دوفال في التجارب الحرّة الأولى لسباق المكسيك

حقّق السائق السويسري سيباستيان بويمي أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة المكسيك للفورمولا إي.

دوران: سباق المكسيك في الفورمولا إي سيشكل "تحدياً كبيراً"

يرى سالفادور دوران سائق فريق "آغوري" في بطولة الفورمولا إي الكهربائية أنّ السباق الأول على أراضي موطنه المكسيك، والذي سيقام نهاية هذا الأسبوع، سيحمل في طياته الكثير من الإثارة والتشويق.

سليم: جائزة المكسيك الكبرى ستزداد نمواً في المستقبل

يعتقد رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم ضومط، والذي كان القوة الدافعة خلف عودة جائزة المكسيك الكُبرى لروزنامة الفورمولا واحد، بأن الأفضل سيأتي في المستقبل.

تحليل: ما الذي يُمكن للفورمولا واحد تعلمه من نجاح جائزة المكسيك الكبرى

ينبغي أن يُمثّل النجاح الكبير للنُسخة الأولى مُنذ أكثر من عقدين من جائزة المكسيك الكبرى درساً للجولات الأخرى، هذا ما يعتقده جوناثان نوبل.

سميدلي: بوتاس لم يرتكب أيّ خطأ في حادثه مع رايكونن

قال روب سميدلي رئيس قسم الأداء في فريق ويليامز بأن فالتيري بوتاس لم يرتكب أيّ خطأ في الحادث الذي جمعه بمُواطنه كيمي رايكونن خلال سباق جائزة المكسيك الكبرى.

تحليل: كيف وضع روزبرغ حداً لسيطرة هاميلتون في المكسيك

مثّلت جائزة المكسيك الكبرى واحدة من السباقات القليلة التي تمكّن فيها نيكو روزبرغ من التغلّب على زميله لويس هاميلتون المتوّج حديثاً بلقبه الثالث في الفئة الأولى. يقوم آدم كوبر بشرح ما قام به الألماني لفعل ذلك.

تيلكه تفاجأ من السُرعات القصوى التي وصلت إليها السيارات في المكسيك

اعترف مُصمم حلبات الفورمولا واحد الشهير الألماني هيرمان تيلكه بأنه صُدم بالسُرعات العالية التي سُجلت على الحلبة المكسيكية مُتفوِّقةً على تلك المُسجلة على حلبة مونزا.