الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
14,059 مقالاً
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

f1 News and Analysis

الشبكة
القائمة

بيريللي تكشف عن "نتائج تحقيق" انفجارات الإطارات في باكو

أكملت بيريللي تحقيقها في انفجار إطارَي ماكس فيرشتابن ولانس سترول خلال سباق جائزة أذربيجان الكبرى، مُرجعة أسباب ذلك على الأرجح إلى طريقة تشغيل الفريقَين للإطارات.

ضغط الإطارات "تحت الأضواء" بانتظار تقرير بيريللي من سباق باكو

بات من شبه المؤكّد أن يتمّ رفع مستويات ضغط الإطارات في بطولة العالم للفورمولا واحد على إثر حوادث "الانفجارات" التي أثّرت على مجريات جائزة أذربيجان الكبرى قبل أسبوعين.

ريكاردو: حلبات أكثر تسامحاً ستساعدني على تسريع عملية تعلمي

يرى دانيال ريكاردو أن المنافسة على حلبات "أكثر تسامحاً" مع الأخطاء، ستساعده على تسريع عملية تعلمه، حيث يواصل تأقلمه مع سيارة فريقه الجديد مكلارين.

سيارة ريد بُل للفورمولا واحد تواجهُ طائرة ريد بُل ضمن منافسة مذهلة هي الأولى من نوعها في العالم
الفيديو بالداخل

سيارة ريد بُل للفورمولا واحد تواجهُ طائرة ريد بُل ضمن منافسة مذهلة هي الأولى من نوعها في العالم

لطالما نقلت ريد بُل سياراتها الشهيرة للفورمولا واحد، للاستعراض على العديد من المناطق الرائعة حول العالم. لكنها هذه المرة تتجه نحو مغامرة لم يسبقها لها أحد من قبل، عبر جلب سيارة ريد بُل "آر.بي7" الفائزة مرتين باللقب، إلى جولة عبر جمهورية التشيك وسلوفاكيا انتهاءً بمنافسةٍ مذهلة لم يسبق لها مثيلٌ بين سيارة الفورمولا واحد وطائرة ريد بُل.

بيريز يرغب بالحديث مع السائقين حول "اتّفاق النبلاء" في التصفيات

يحرص سيرجيو بيريز على تباحث سائقي الفورمولا واحد في "اتّفاق النبلاء" الحاليّ حول التصفيات، قائلًا أنّ البعض لا يحترم قانون عدم التجاوز خلال لفّات التحمية.

فريق ألبين لا يزال يبحث عن إجابات لضعف تأديته في السباقات

اعترف فريق ألبين أنّه لا يزال يلاحق إجابات حول سبب قوة تأدية سيارته في التصفيات والافتقار للوتيرة في السباقات في الفورمولا واحد.

السماح بحضور الجماهير في سيلفرستون بطاقة استيعاب محدودة

ستسمح جائزة بريطانيا الكبرى للفورمولا واحد للجماهير بالتواجد في المدرّجات ضمن نسخة هذا العام بالرغم من تمديد المملكة المتّحدة لظروف الإقفال، لكنّ طاقة الاستيعاب ستكون محدودة أكثر ممّا خُطّط له في البداية.

روبسون: خروج راسل من ويليامز في 2022 سيكون "خسارة فادحة" للفريق

قال دايف روبسون أحد أهم الشخصيات ضمن فريق ويليامز للفورمولا واحد، أن خروج جورج راسل نهاية الموسم الحالي سيكون "خسارة فادحة"، مثنياً على دوره الكبير في تحسّن أداء السيارة.

الجوائز الكبرى في الفورمولا واحد المنتهية تحت "راية" سيارة الأمان

في 13 حزيران/يونيو 1999 ظهرت سيارة الأمان على الحلبة للمرة الأولى بسبب حادث كان بطله هاينز ـ هارالد فرينتزن. حينها، وللمرة الأولى في بطولة العالم للفورمولا واحد انتهت إحدى الجوائز الكبرى تحت "راية" سيارة الأمان. يلقي موقعنا "موتورسبورت.كوم" الضوء على السباقات النادرة التي وصلت إلى نهايتها وفق نظام سيارة الأمان.

بولييه: تغيير موعد جائزة فرنسا الكبرى شكّل "تحديًا كبيرًا"

قال إريك بولييه رئيس جائزة فرنسا الكبرى أنّ تقديم موعد سباق الفورمولا واحد بأسبوع تسبب "بمشكلة كبيرة" لشركته، على الرُغم من إعادة بيع كل التذاكر التي تم استرداد قيمتها.

توست: غاسلي الآن أحد "أفضل السائقين" في الفورمولا واحد

يعتقد فرانز توست مدير فريق ألفا تاوري أنّ بيير غاسلي بات يستحق بأن يُصنّف الآن بين سائقي الصدارة في الفورمولا واحد.

"لا شك على الإطلاق" لدى ريد بُل حيال عودة مرسيدس القوية

تستعد ريد بُل مع شريكتها للمحركات هوندا، لعودة مرسيدس القوية والمتوقعة بعد جولتين صعبتين خاضتهما السهام الفضية في موناكو وباكو ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

فيتيل: يجب تخفيض التكلفة "الباهظة" للمشاركة في فئات الناشئين

قال سيباستيان فيتيل أنّه يجب تخفيض التكلفة الباهظة للمشاركة في فئات الناشئين قبل الفورمولا واحد، كون وضعها بات "جنونيًا" في الوقت الحالي.

ألونسو شعر بأنّه "يخسر وقته" في الفورمولا واحد قبل استراحة العامين

شعر فرناندو ألونسو أنّه كان "يخسر وقته" بالتسابق في الفورمولا واحد قبل راحة العامين التي سمحت له بخوض غمار سلاسل وبطولات أخرى.

توست: على تسونودا معرفة حدوده

يعتقد فرانز توست مدير فريق ألفا تاوري للفورمولا واحد أنّ على سائقه يوكي تسونودا معرفة حدوده الحقيقيّة في حال أراد استغلال سرعته وموهبته الطبيعيّة "التي لا تصدّق".

تحليل: لماذا لا يتأثّر بيريز "البراغماتي" بثقافة ريد بُل في الفورمولا واحد

أمضى المكسيكي سيرجيو بيريز أغلب مسيرته في الفورمولا واحد في صفوف فرق الوسط متسائلًا إن كان سيحصل على فرصة أخرى في أحد فرق الصدارة. منحته ريد بُل تلك الفرصة وبالرغم من أنّ الحياة صعبة في القمّة، فإنّ الفائز بسباق باكو يقوم بكلّ الأمور الصائبة من أجل مجاراة ماكس فيرشتابن.

المشاركة في إكستريم إي لن تعرقل مساعي مكلارين للعودة إلى سكة الانتصارات في الفورمولا واحد

أصرّت مكلارين على أنّ مساعيها للعودة إلى سكة الانتصارات في بطولة العالم للفورمولا واحد لم تتعرقل بقرارها الانضمام إلى منافسات إكستريم إي العام المُقبل.

هاميلتون ينتقد سعي الفورمولا واحد لزيادة أوزان السيارات

عبّر لويس هاميلتون بطل العالم عن استغرابه من سبب سعي الفورمولا واحد لزيادة أوزان السيارات بينما تحاول بالمقابل تحسين الاستدامة.

بينوتو: قطبا الانطلاق الأوّل على حلبتَي الشوارع لا يعكسان أداء فيراري الحقيقي

يعتقد ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّ قطبَي الانطلاق الأوّلين اللذين حققهما شارل لوكلير في موناكو وأذربيجان لا يعكسان الأداء الحقيقيّ لفيراري في الترتيب الحالي لبطولة العالم للفورمولا واحد.

تحليل: لماذا انسحبت مرسيدس من تجارب بيريللي

جاء قرار مرسيدس بالانسحاب من تجارب إطارات بيريللي بقياس 18 إنشًا في بول ريكار ليُسلّط الضوء على تبعات قيود سقف النفقات في الفورمولا واحد.

راسل: موسم خال من النقاط في 2021 لن يمثّل "إخفاقًا" لويليامز

قال جورج راسل أنّه وفي حال أكمل فريقه ويليامز موسم 2021 في الفورمولا واحد من دون تسجيل ولو نقطة واحدة، فلن تمثّل تلك النتيجة إخفاقًا للفريق هذا العام.

أضخم وقائع الغشّ في الفورمولا واحد: فضائح التجسّس والحوادث والمزيد

شهدت بطولة العالم للفورمولا واحد عددًا من وقائع الغشّ أو التحايل على القوانين لكسب أفضليّة على مرّ الأعوام، لكن أيّها يبقى خالدًا في الذاكرة؟ لنتعرّف على ذلك هنا.

ريد بُل: بيريز تجاوز التوقعات لكن "لا عجلة" لتجديد عقده

قالت ريد بُل أن سائقها سيرجيو بيريز يقوم بعمل أفضل من المتوقع، لكن العلامة النمساوية ليست على عجلة من أمرها للعمل على عقد جديد مع المكسيكي.

جولتان سيئتان لن تجعلا مرسيدس تغيّر في خططها لموسم 2022

أصرّت مرسيدس على أنّه ليس هنالك ما يدفعها لسحب الموارد من تطوير سيارتها لموسم 2022، على الرُغم من معاناتها الأخيرة على الحلبة.

ألونسو: حلبات الشوارع هي السبب في تحسّن وتيرة منافسينا ولست قلقاً من أدائي

يرى فرناندو ألونسو سائق ألبين أن بعضاً من منافسي فريقه - من بينهم فيراري - قد استفادوا من حلبات الشوارع فيما يتعلق بطريقة تحضير إطاراتهم، مشيراً إلى أنه غير قلق حيال أدائه في الفورمولا واحد.

بيريز: لا سبب يمنع ريد بُل من تكرار أداء باكو القوي في الحلبات المقبلة

لا يرى سيرجيو بيريز أي سبب يمنع فريقه ريد بُل من تكرار الأداء القوي الذي ظهر به على باكو، في السباقات المقبلة، وذلك بعد تحقيقه للفوز بسباق جائزة أذربيجان الكبرى.

مازيبين يوضّح شائعات إكماله الخدمة العسكرية الروسية

أوضح نيكيتا مازيبين سائق هاس في الفورمولا واحد الشائعات المحيطة بإكماله الخدمة العسكرية في روسيا، حيث كشف بأنّه يُكمل بالفعل الحصص المطلوبة بجوار دراسته الجامعية.

بيريز معجب "بانفتاح ودعم" ألبون منذ أن حلّ بديلًا عنه في ريد بُل

عبّر سيرجيو بيريز عن إعجابه بالانفتاح والدعم اللذين أبداهما أليكسندر ألبون منذ أنّ حلّ المكسيكي بديلًا عنه ضمن صفوف الفريق الأساسي لريد بُل، مُشيدًا كذلك بدوره في نجاحات الفريق الأخيرة.

روزبرغ: ما يقوم به وولف يحدّ من رغبتي في أن أكون مديرًا لفريق فورمولا واحد

قال نيكو روزبرغ بأنّ القدر الهائل من العمل الملقى على عاتق مدير فريق مثل توتو وولف هو سبب عدم اهتمامه مطلقًا بأن يصبح مديرًا لأحد فرق الفورمولا واحد.

تحليل: التغييرات التي كانت وراء نتيجة باكو "الرائعة"

تملك جائزة أذربيجان الكبرى عوامل تجعل من سباقات الفورمولا واحد حماسيّة ومثيرة للغاية وتشهد نتائج صادمة لا يُمكن توقّعها. تسبّب ذلك في العديد من خيبات الأمل بالنسبة للمتنافسين على البطولة، وفرحة عارمة للآخرين ليبزغ نجمهم.

فيرشتابن: على ريد بُل عدم التفريط في فرصة اللقب مثل "بي ام دبليو"

حثّ ماكس فيرشتابن فريقه ريد بُل على مواصلة الضغط في عملية التطوير وعدم المخاطرة بخسارة فرصة تحقيق لقب الفورمولا واحد في 2021 عبر التركيز على سيارة العام المُقبل.

وتيرة تسونودا "التي لا تصدّق" أخافت ألفا تاوري في باكو

اعترف فرانز توست مدير فريق ألفا تاوري أن مخاوف وقوع حادث راودته بسبب الوتيرة السريعة جداً لسائقه يوكي تسونودا في سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

كوبتسا ما زال نادماً على ضياع فرصة المنافسة على اللقب في 2008

قال روبرت كوبتسا أن مشاعر الندم ما زالت ترواده حيال تفويت فرصة المنافسة على لقب موسم 2008 في بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، وذلك بعد أن توقفت "بي ام دبليو" عن تطوير سيارتها منتصف الموسم.

لدى مرسيدس "فرضيّة مشجّعة" لتعيدها إلى سكّة الانتصارات

قال الصانع الألماني مرسيدس أنّه توصّل إلى "فرضيّة مشجّعة للغاية" بشأن سيارته "دبليو12" من شأنها المساعدة على قلب المعاناة الأخيرة للفريق في الفورمولا واحد.

سيدل "يختلف بشدة" مع ماسي حيال قرار العلم الأصفر في باكو

أعرب أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين عن "اختلافه الشديد" مع قرار مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد بعدم اتّخاذ أي إجراء حيال الإسراع أثناء رفع الأعلام الصفراء في سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

هاميلتون: لا تزال هناك إيجابيّات من سباق باكو المؤلم

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّ هناك العديد من الإيجابيّات لأخذها من سباق جائزة أذربيجان الكبرى للفورمولا واحد بالرغم من حلوله في المركز الـ 15 وفشله في تسجيل النقاط.

سائقو الفورمولا واحد يدعمون قرار إعادة انطلاقة سباق باكو مع بقاء لفتين

عبر سائقو الفورمولا واحد عن دعمهم لقرار استئناف سباق جائزة أذربيجان الكبرى من انطلاقة ثابتة مع بقاء لفتين فقط، بعد رفع العلم الأحمر.

"فيا": نوريس كان ليتلقى عقوبة أقسى لخرق قوانين العلم الأحمر

أفلت لاندو نوريس من تلقي عقوبة أكثر قساوة لخرقه قوانين العلم الأحمر في تصفيات جائزة باكو الكبرى للفورمولا واحد بسبب الظروف حينها بالرغم من احتجاجه من أنّ العقوبة كانت قاسية جدًا.

كيف تجنّب تصميم ريد بُل الاحتجاج على الجناح الخلفي المرن؟

اشتعل جدل الأجنحة المرنة مجددًا خلف كواليس بطولة العالم للفورمولا واحد مع وصول الفرق إلى جائزة أذربيجان الكبرى.

ويليامز تعلن مغادرة مدير فريقها في الفورمولا واحد

أعلنت الحظيرة البريطانيّة ويليامز عن مغادرة سايمون روبرتس مدير فريقها في الفورمولا واحد بعد عامٍ واحدٍ من استلامه لذلك الدور.

فيرشتابن: سنحتاج النقاط المهدورة في باكو حالما تعود مرسيدس إلى أدائها المعتاد

قال ماكس فيرشتابن أنّ انسحابه من سباق جائزة أذربيجان الكبرى كان مُحبطاً بشكل خاص لأن فريقه ريد بُل حظي بأفضلية أمام مرسيدس على حلبات الشوارع، خلال الجولتَين الأخيرتين لهذا الموسم.

تحليل: هل سينهار حصن هاميلتون تحت الضغط؟

أخطاء قيادية، تأهل في مركز متأخر، وتوجيه اللوم إلى الفريق. هل هي إشارات إلى أن شقوقاً بدأت تظهر في جدار حصن هاميلتون ومرسيدس المنيع؟

فيراري تعيّن بينديتو فينيا مديراً تنفيذياً للشركة

قامت فيراري بتعيين بينديتو فينيا بمنصب المدير التنفيذي الجديد للشركة، خلفاً للمدير السابق جون إيلكان.

منصور عجّة.. الملياردير السعودي الذي وقف خلف نجاح مكلارين

لم يكن السعودي ـ الفرنسي من أصولٍ سورية منصور عجة بالنسبة لكثيرين في عالم السيارات مجرد اسم، بل كان الرجل الذي وقف خلف نجاحات فريق مكلارين وأحد الركائز التاريخية لدى الحظيرة البريطانية منذ عام 1984 وحتى رحيله الأحد 6 في حزيران/يونيو 2021 عن 68 عاماً.

بوتاس "محتار" حيال التراجع "الغريب" في أدائه خلال جولة باكو

اعترف فالتيري بوتاس سائق مرسيدس بأنه "محتار" حيال التراجع "الغريب" في وتيرته خلال جائزة أذربيجان الكبرى.

10 أشياء تعلمناها من جائزة أذربيجان الكبرى

حقّق سيرجيو بيريز انتصاره الأوّل بألوان فريق ريد بُل ضمن جائزة أذربيجان الكبرى المليئة بالأحداث في الوقت الذي فشل فيه المتنافسان على لقب الفورمولا واحد في تحقيق أيّة نقاط.

الكشف عن أولى الصور لبناء الحظائر في حلبة السعودية للفورمولا واحد

كشف مروّج جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى عن أولى الصور المحوسبة لمجمّع الحظائر للحلبة التي ستستضيف جولة السعودية في مدينة جدة شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

هورنر لا يتّفق مع انتقادات وولف لفريقه في الفورمولا واحد

قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّه لا يتّفق مع طريقة انتقاد توتو وولف مدير مرسيدس لفريقه في الفورمولا واحد حيال تأديته في السباقات الأخيرة.

ماسي لا يتّفق مع روزبرغ بشأن مدخل خطّ الحظائر "الخطر" في باكو

جادل مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد مزاعم نيكو روزبرغ بطل العالم في الفورمولا واحد موسم 2016 بأنّ مدخل خطّ الحظائر في باكو "من بين أخطر وأكثر الأماكن إخافة" في روزنامة البطولة.

بينوتو كان يتوقع "عملاً أفضل" مما قامت به فيراري في باكو

قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنه كان يتوقع "عملاً أفضل" من قبل العلامة الإيطالية، بعد تراجعها في سباق جائزة أذربيجان الكبرى.

برون: نهاية سباق باكو "المشوّقة" تُنبئ بمستقبل مشرق للسباقات القصيرة في الفورمولا واحد

يرى روس برون أن النهاية "المشوقة" لسباق جائزة أذربيجان الكبرى بعد رفع العلم الأحمر، تُنبئ بمستقبل مشرق للسباقات القصيرة التي تخطط البطولة لتجربتها لأول مرة الشهر المقبل في سيلفرستون.

ما هو الزرّ السحري الذي فعّله هاميلتون عن طريق الخطأ وما فائدته؟

أهدر لويس هاميلتون فرصةً محتملةً للانتصار في سباق جائزة أذربيجان الكبرى الذي أقيم على حلبة الشوارع في باكو عن طريق الضغط غير المقصود على "الزرّ السحري" في مقود سيارته مرسيدس. حيث سنسلّط الضوء في هذا التحليل على كيفية عمل هذا الإعداد السحري للمكابح عند الصانع الألماني.

تحليل السباق: كيف "فاز" ثلاثة سائقين بسباق جائزة أذربيجان الكبرى؟

عودة الفورمولا واحد إلى باكو بعد غياب دام عاماً كاملاً، لم تكن خالية من الأحداث المشوقة، إذ مع انتهاء التصفيات الحماسية، كان يبدو أن السباق يتجه إلى منافسة تقليدية بين مرسيدس وريد بُل. لكن هذه التوقعات ذهبت أدراج الرياح مع تقلبات دراماتيكية للغاية، شهدت إنهاء سيرجيو بيريز أولاً، مع انسحاب ماكس فيرشتابن وتأخر لويس هاميلتون.

سائقو الفورمولا واحد يعبّرون عن مخاوفهم حيال تأخّر دخول سيارة الأمان في باكو

أبدى شارل لوكلير، سيباستيان فيتيل وكارلوس ساينز مخاوفهم حيال تأخّر دخول سيارة الأمان عقب حادثة ماكس فيرشتابن في سباق جائزة أذربيجان الكبرى يوم أمس الأحد.

وولف: الأداء الحالي للفريق "غير مقبول" إذا ما أردنا التغلّب على ريد بُل

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس في الفورمولا واحد أنّ التأديات الحالية لفريقه "غير مقبولة" إذا ما أراد الإبقاء على أيّ أمل في التغلّب على ريد بُل هذا الموسم.

ماسي: لم يكن هناك سبب يمنع إعادة انطلاق سباق باكو بعد العلم الأحمر

يشعر مايكل ماسي مدير السباقات في الفورمولا واحد أنه لم يكن هناك أيّ سبب يمنع إعادة انطلاق سباق جائزة أذربيجان الكبرى، بالرغم من رفع العلم الأحمر قبل ثلاث لفات من النهاية.

فيتيل متحمّس لمواصلة الزخم بعد "بداية صعبة جداً" لفريقه أستون مارتن في 2021

قال سيباستيان فيتيل أن منصة التتويج لمركزه الثاني في سباق جائزة أذربيجان الكبرى ستساعد فريقه أستون مارتن على بناء الزخم الضروري بعد "بداية صعبة جداً" لموسم 2021 في الفورمولا واحد.

لوكلير خسر الصدارة لهاميلتون في باكو بعد أن تفادى غصن شجرة

كشف شارل لوكلير بأنّه خسر صدارة سباق جائزة أذربيجان الكبرى لصالح لويس هاميلتون بعد أن تفادى غصن شجرة على المسار عند المنعطف الخامس عشر.

بيريللي تعتقد بأنّ الأشلاء هي السبب وراء انفجار الإطارات في باكو

يعتقد ماريو إيزولا رئيس قسم الفورمولا واحد لدى بيريللي بأنّ انفجار الإطار الخلفي الأيسر على سيارة كل من ماكس فيرشتابن ولانس سترول في سباق جائزة أذربيجان الكبرى كان نتيجة شقوق تسببت بها الأشلاء على المسار.

فيرشتابن: بيريللي ستُلقي باللوم على الحطام في حادثة انفجار الإطار في باكو

انتقد سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن حادثة انفجار إطار بيريللي التي كلفته الفوز بسباق جائزة أذربيجان الكبرى، مشيراً إلى أنّ صانع الإطارات سيُلقي باللوم على الحطام.