فورمولا 1
آر
جائزة العيد الـ 70 الكبرى
07 أغسطس
الحدث التالي خلال
15 ساعات
:
57 دقيقة
:
13 ثانية
آر
جائزة إسبانيا الكبرى
14 أغسطس
الحدث التالي خلال
7 يوماً
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
28 أغسطس
الحدث التالي خلال
21 يوماً
آر
جائزة إيطاليا الكبرى
04 سبتمبر
الحدث التالي خلال
28 يوماً
آر
جائزة توسكاني الكبرى
11 سبتمبر
الحدث التالي خلال
35 يوماً
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
الحدث التالي خلال
49 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
63 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
77 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيميليا-رومانيا الكبرى
31 أكتوبر
الحدث التالي خلال
85 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
27 نوفمبر
الحدث التالي خلال
112 يوماً
Belgium
الحدث

جائزة بلجيكا الكبرى (2015)

20 أغسطس - 23 أغسطس

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة
69 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة بلجيكا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...

خبر جديد جائزة بلجيكا الكبرى

الشبكة
القائمة

بيريللي تكشف نتائج تحقيق انفجار إطار فيتيل والـ"فيا" راضيّة عنها

صرح الإتحاد الدولي للسيارات "فيا" بأنه راضٍ عن دقة تحقيقات وإستنتاجات شركة بيريللي بعد إنفجار إطار سيارة سيباستيان فيتيل خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

تناقض ردود الفعل حول طريقة تصرّف فيتيل في بلجيكا

تفاوتت ردود الفعل بين مُؤيدين ومُعارضين حول الطريقة التي تعاطى بها الألماني سيباستيان فيتيل عقب نهاية سباق جائزة بلجيكا الكُبرى اثر خسارته للمركز الثالث بعد انفجار إطار سيارته الخلفي.

تحليل: الأبطال الحقيقيون لجائزة بلجيكا الكبرى

المُنافسة المُباشرة على المسار تُظهر لنا السائق الناضج من السائق العادي، ولكن الأبطال الحقيقين لسباق جائزة بلجيكا الكبرى لم يكونوا سائقي الفورمولا واحد، بحسب ما قاله جوناثان نوبل.

ماسا: يجب على ويليامز فهم مشاكل الإطارات

قال البرازيلي فيليبي ماسا أنّ على فريقه ويليامز حلّ مشاكله مع الإطارات إثر معاناته مرّة أخرى رفقة زميله فالتيري بوتاس للحصول على وتيرة سريعة على إطارات بيريللي الليّنة في بلجيكا.

فيتيل يخرج عن صمته للمرّة الأولى منذ سباق بلجيكا

خرج الألماني سيباستيان فيتيل عن صمته مساء الثلاثاء للمرّة الأولى منذ تصريحه الناري الذي هاجم فيه مزوّد الإطارات بيريللي مباشرة بعد انتهاء سباق جائزة بلجيكا الكبرى، وأكّد مرّة أخرى اتحاده مع فيراري حيال استراتيجيّة السباق.

لوي: مرسيدس كانت متخوّفة خلال السباق من الأشلاء على الحلبة

اعترف بادي لوي المدير التقني في مرسيدس أنّ فريقه كان قلقاً حيال إمكانيّة فشل الإطارات بسبب الأشلاء المتناثرة على الحلبة قبيل انطلاق سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

تحليل: كيف تخلّص فريق مرسيدس من كابوس الإطارات فيما تلاشت أحلام فيراري

جعل أداء السائق لويس هاميلتون من سباق سبا يبدو سهلًا، حيث أحرز فوزه السادس هذا الموسم بينما تلاشت آمال فيراري وسيباستيان فيتيل عندما انفجر إطار سيارته الخلفي. في هذا المقال يشرح لنا آدم كوبر كيف تمكن فريق مرسيدس من التغلب على دراما انفجار الإطارات.

بيريللي وجدت المزيد من القطوعات في الإطارات خلال مجريات جائزة بلجيكا الكبرى

اكتشفت شركة بيريللي وجود ضرر على عدد آخر من الإطارات المستخدمة خلال عطلة نهاية الأسبوع في بلجيكا، فيما لا تزال التحقيقات جارية لمعرفة سبب انفجار إطاري نيكو روزبرغ وسيباستيان فيتيل.

فيراري وبيريللي تجريان محادثات حول فشل إطار فيتيل

من المنتظر أن تجري فيراري رفقة مزوّد الإطارات بيريللي محادثات حول فشل إطار سيباستيان فيتيل خلال اللفّة ما قبل الأخيرة من سباق جائزة بلجيكا الكبرى، وذلك إثر عدم إيجاد كلا الطرفين إجابات لأسباب الحادثة.

روزبرغ يُؤكّد بأنّ بيريللي خاطرت في وقوع حوادث كبيرة في بلجيكا

أكّد السائق الألماني نيكو روزبرغ بأنّ بيريللي خاطرت في وقوع حوادث كبيرة لا تُحمد عقباها خلال مُجريات سباق جائزة بلجيكا الكُبرى بعد انفجار إطارين على مدار الأسبوع.

ريكاردو وكفيات يتحضّران لعقوبة تغيير وحدة الطاقة في مونزا

يتحضّر ثنائي ريد بُل دانيال ريكاردو ودانييل كفيات لمواجهة عقوبة التراجع عدّة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة إيطاليا الكبرى، حيث يرى مدراء الفريق أنّه المكان الأمثل لاستخدام محرّك جديد.

ريكاردو: كان بإمكاني خوض معركة مع غروجان

يعتقد الأسترالي دانيال ريكاردو أنّه كان بإمكانه مقارعة الفرنسي رومان غروجان على آخر مراتب منصّة التتويج في جائزة بلجيكا الكبرى لو لم ينسحب من السباق بسبب مشكلة في وحدة طاقته.

بيريللي تقدّمت باقتراح قبل عامين للحدّ من الاستخدام المفرط للإطارات

إنتقدت شركة بيريللي المعنيين على بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لعدم الجاوب مع الإقتراح الذي تقدّمت به قبل عامين والذي كان من شأنّه أن يمنع الجدل القائم حول انفجار إطار سيباستيان فيتيل في سباق بلجيكا.

روزبرغ: يجب حلّ مشكلة انفجار الإطارات قبل سباق مونزا

يعتقد الألماني نيكو روزبرغ أنّ على بطولة العالم للفورمولا واحد إيجاد حلول أفضل للتحذير من انفجار إطارات بيريللي، مثل التي عانى منها هو ومواطنه سيباستيان فيتيل على حلبة سبا-فرانكورشان في عطلة نهاية هذا الأسبوع.

فيراري تنفي المُخاطرة بخيار إطارات فيتيل

نفى مدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني اعتماد فريقه لاستراتيجية تعرض سلامة السائقين للخطر، مدافعًا بذلك عن الخطة التي تم اعتمادها للسباق البلجيكي بالتوقف مرة واحدة فقط.

بوتاس: مشكلة الإطارات كلفتني المركز الخامس

صرح فالتيري بوتاس أنه على الأرجح خسر مركزاً خامساً محتملاً بعد الخطأ الذي ارتكبه فريقه خلال وقفة الصيانة في سباق جائزة بلجيكا الكبرى.

باتون يعترف أنه شعر بالاحراج في سباق بلجيكا

أقرّ جنسن باتون بأنّ سباق جائزة بلجيكا الكُبرى كان مُحرجًا بالنسبة له بعدما واجه مشاكل في نظام إستعادة الطاقة لم تسمح له بمُنافسة زميله الإسباني فرناندو ألونسو.

غروجان بكى في اللّفة الأخيرة من سباق بلجيكا

كشف رومان غروجان بأنه بكى في اللّفة الأخيرة من سباق جائزة بلجيكا الكُبرى بعدما ضمن صعوده لمنصّة التُتويج للمرّة الأولى منذ العام 2013.

ألونسو: هذا سباقي الأفضل على حلبة سبا-فرانكورشان

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّ تأديته خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى كانت الأفضل في مسيرته على حلبة سبا-فرانكورشون بالرغم من إنهائه السباق في المركز 13.

بيريللي تُحمّل فيراري مسؤوليّة انفجار إطار فيتيل

دافع المُدير الرياضي في بيريللي بول هامبري عن شركته في أعقاب الهجوم الذي تعرّضت إليه من قبل سيباستيان فيتيل، إذ وضع اللّوم على فيراري جرّاء إنفجار إطار الألماني قبل لفة من نهاية سباق بلجيكا.

فيتيل يشّن هجومًا على بيريللي بعد إنفجار إطار سيارته في بلجيكا

شنّ السائق الألماني سيباستيان فيتيل هجومًا لاذعًا على بيريللي أثناء حواره مع وسائل الإعلام فور نهاية سباق جائزة بلجيكا الكُبرى إذ خسر فرصة الصعود الى منصّة التّتويج بعد إنفجار إطار سيارته في اللّفة قبل الأخيرة.

روزبرغ يعترف بإفساد انطلاقته

اعترف الألماني نيكو روزبرغ أنّه "أفسد انطلاقته كلياً" خلال سباق جائزة بلجيكا الكبرى حيث خسر عديد المراكز إثر انطلاقه من المركز الثاني.

هاميلتون بعد فوزه في بلجيكا: كنتُ مُرتاحًا في الصدارة

أكّد لويس هاميلتون بأنه كان قادرًا على تصدّر سباق جائزة بلجيكا الكُبرى بكُلّ راحة على الرُغم من تعرّضه لبعض الهجمات من قبل زميله نيكو روزبرغ الذي حاول دون نجاح إنتزاع المركز الأوّل منه.

هاميلتون يُحقّق الفوز في بلجيكا للمرّة الثانيّة في مسيرته

صعد البريطاني لويس هاميلتون الى العتبة الأولى من منصّة التّتويج بعد خمسة مواسم من زيارتها للمرّة الأولى في العام 2010 على حلبة سبا-فرانكورشان، إذ تحكّم بمُجريات جائزة بلجيكا الكُبرى من بدايتها وحتّى نهايتها.