فورمولا 1
18 أبريل
التجارب الحرّة الأولى خلال
4 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
02 مايو
السباق خلال
20 يوماً
آر
جائزة كندا الكبرى
10 يونيو
الحدث التالي خلال
58 يوماً
آر
جائزة فرنسا الكبرى
24 يونيو
الحدث التالي خلال
72 يوماً
آر
جائزة النمسا الكبرى
01 يوليو
الحدث التالي خلال
79 يوماً
آر
جائزة المجر الكبرى
29 يوليو
الحدث التالي خلال
107 يوماً
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
26 أغسطس
الحدث التالي خلال
135 يوماً
آر
جائزة هولندا الكبرى
02 سبتمبر
الحدث التالي خلال
142 يوماً
آر
جائزة إيطاليا الكبرى
09 سبتمبر
الحدث التالي خلال
149 يوماً
آر
جائزة روسيا الكبرى
23 سبتمبر
الحدث التالي خلال
163 يوماً
آر
جائزة سنغافورة الكبرى
30 سبتمبر
الحدث التالي خلال
170 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
07 أكتوبر
الحدث التالي خلال
177 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
21 أكتوبر
الحدث التالي خلال
191 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
28 أكتوبر
الحدث التالي خلال
198 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
05 نوفمبر
الحدث التالي خلال
206 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
12 ديسمبر
الحدث التالي خلال
243 يوماً
Italy
الحدث

جائزة إيطاليا الكبرى (2015)

إيطاليا Autodromo Nazionale Monza
03 سبتمبر - 06 سبتمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
48 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة إيطاليا الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة إيطاليا الكبرى

الشبكة
القائمة

قيمة مونزا الحقيقية أكبر من مجرد عائد مادي

ترى مونيشا كالتينبورن مُديرة فريق ساوبر بأنه يجب على مسؤولي الفورمولا واحد استيعاب أهميّة الإبقاء على حلبة مونزا، ما من شأنه أن يُقدّم قيمةً كبيرة للرياضة تتعدى مُجرد العائد المادي الإضافي.

القصّة الكاملة وراء جدال الإطارات في مونزا

تركت اللفات الأخيرة من سباق جائزة إيطاليا الكبرى الجميع بمن فيهم لويس هاميلتون الفائز بالسباق حائرين للغاية، في هذا المقال يروي لنا آدم كوبر القصة الكاملة لحكاية ضغط الإطارات على سيارتي مرسيدس.

هورنر: مُحرك مرسيدس الجديد "مُخيف"

كشف مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنّ المُحرك الجديد الذي استخدمه فريق مرسيدس في سباق إيطاليا "مُخيف".

الشرطة تُحقّق في سرقة مقود سيارة فورس إنديا في مونزا

فتحت الشرطة الإيطاليّة تحقيقًا على خلفيّة سرقة مقود سيارة فورس إنديا من مرآب الفريق خلال مُجريات جائزة إيطاليا الكبرى التي أقيمت على حلبة مونزا الأسبوع الماضي.

هوندا تعتزم تغيير تصميم وحدة طاقتها في 2016

يعتقد الصانع الياباني هوندا أنّ تغييراً في تصميم وحدة طاقته للموسم المقبل سيسمح له بحلّ المشاكل المتعلّقة بضعف الآداء.

فيراري مُتفائلة بعد مونزا رُغم الفارق مع مرسيدس

أعرب فريق فيراري عن تفاؤله مع نهاية سباق جائزة إيطاليا الكُبرى على الرُغم من اخفاقه من إغلاق الفجوة مع فريق مرسيدس في ظلّ إقدامه على استخدام ثلاثة مفاتيح تطويريّة للمُحرك.

فيراري لا تُعارض تزويد ريد بُل بالمُحركات في 2016

قال رئيس فريق فيراري ماوريسيو أريفابيني بأنّ فريقه لا يملك مشاكل حيال تزويد مُنافسه فريق ريد بُل بالمُحركات الموسم المُقبل.

مرسيدس ترحّب بإجراءات أكثر صرامة لتفقّد الإطارات

رحّبت مرسيدس بفكرة وضع نظام صارم لتفقّد الإطارات في الفورمولا واحد وذلك بعد الجدال الذي وقع بعد سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

هلكنبرغ محبط من مشاكل سيارته

عبّر الألماني نيكو هلكنبرغ عن إحباطه بالرغم من حلوله في المركز السابع في سباق جائزة إيطاليا الكبرى حيث أكّد أنّه لم يكن قادراً على استخراج أقصى ما تقدّمه السيارة.

مرسيدس تنفي دفعها ضغط الإطارت إلى الحدود القصوى

أكد فريق مرسيدس أنه لم يتعمد خفض ضغط الإطارات في سيارتيه عندما تم إكتشاف أنه تحت الحد الأدنى المسموح به.

فيراري تشتبه أنّ رايكونن هو الملام بعد انطلاقته السيّئة

يشتبه مدير فريق فيراري الإيطالي ماوريتسيو أريفابيني أنّ مشكلة في طريقة ضغط رايكونن على دواسة القابض كانت السبب وراء انطلاقته الكارثيّة خلال جائزة إيطاليا الكبرى.

فيتيل: خسارة مونزا "ستمزّق قلوبنا"

قال الألماني سيباستيان فيتيل أنّ بيرني إكليستون "سيمزّق قلوب" المتابعين في حالة إقصائه جائزة إيطاليا الكبرى من روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد.

لا عقوبات على هاميلتون

حافظ البريطاني لويس هاميلتون على فوزه الذي أحرزه خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى بعد تبرئة فريقه مرسيدس من تهمة خرق اللوائح التقنيّة.

روزبرغ: خطوة كبيرة إلى الوراء

صرح الألماني نيكو روزبرغ أنه كانت أمامه فرصة حقيقية لإقتناص المركز الثاني من مواطنه سيباستيان فيتيل خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى قبل أن يحترق محركه في اللفة ما قبل الأخيرة.

سميدلي يتوقّع إقصاء مرسيدس

يعتقد روب سميدلي المشرف على تأدية السيارة في فريق ويليامز أنه يجب شطب نتيجة فريق مرسيدس من سباق جائزة إيطاليا الكبرى في حال كشفت تحقيقات الإتحاد الدولي للسيارات أن الكتيبة الألمانية قد خرقت اللوائح التقنية للرياضة.

مرسيدس تحت التحقيق حول ضغط الإطارات

لا يزال ثنائي فريق مرسيدس لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ تحت التحقيق من قبل الإتحاد الدولي للسيارات لإحتمالية عدم إحترامهم قانون الضغط الأدنى للإطارات.

هاميلتون يحرز فوزه الثالث على الأراضي الإيطاليّة

تمكّن البريطاني لويس هاميلتون من ترجمة سيطرته على حصص التجارب والتصفيات طوال عطلة نهاية هذا الأسبوع إلى فوز مثير في سباق جائزة إيطاليا الكبرى متقدّماً على الألماني سيباستيان فيتيل.

محرّك هاميلتون جاهزٌ لخوض سباق مونزا

أعلم فريق مرسيدس سائقه البريطاني لويس هاميلتون أنّ النسخة الجديدة من المحرّك خالية من أيّة مشاكل بالرغم من مواجهة زميله نيكو روزبرغ لبعض المشاكل يوم أمسٍ السبت.

فيراري استخدمت ثلاثة مفاتيح تطوير لمحرّكها في مونزا

أكّد الإتحاد الدولي للسيارات في مدوّنة أرسلها للفرق المشاركة في بطولة العالم للفورمولا واحد ليلة الأمس استخدام فريق فيراري ثلاثة مفاتيح تطوير لوحدة الطاقة خلال سباق عطلة نهاية هذا الأسبوع في إيطاليا.

معاقبة فيرشتابن بسبب انفصال غطاء محرّكه

سيتوجب على ماكس فيرشتابن سائق تورو روسو تنفيذ عقوبة الدخول والخروج من خط الحظائر خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى لعدم إحترام فريقه لمعايير السلامة خلال التصفيات.

عقوبات سباق مونزا - شبكة الإنطلاق: 168 مركزًا للخلف

سيشهد السباق الإيطالي رقمًا قياسيًّا جديدًا في عقوبة التراجع عدة مراكز للخلف بسبب تغيير السائقين لعناصر من وحدة الطاقة أو حصولهم على عقوبة، ليصل مجموع هذه العقوبات إلى 168 مركزًا.

بيريللي تحذر الفرق من مغبّة التهاون في قوانين ضغط الإطارات

حذرت بيريللي فرق الفورمولا واحد بعد السماح لضغط الإطارات بالانخفاض إلى ما دون المستويات المحددة بعد خروج السيارات من منصة الصيانة.

بيريز: السير خلف رايكونن كلّفني بعض الوقت

إعترف سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز أن محاولته الإستعانة بكيمي رايكونن خلال القسم الأخير من التصفيات لجائزة إيطاليا الكبرى باءت بالفشل وجعلته يخسر بعض الوقت.

معاقبة إريكسون لحجزه هلكنبرغ

حصل ماركوس إريكسون على عقوبة التراجع ثلاثة مراكز للخلف على شبكة الإنطلاق بعد أن أعاق نيكو هلكنبرغ خلال تصفيات جائزة إيطاليا الكبرى.

روزبرغ يضع اللوم على المحرّك القديم ولاودا لا يشاطره الرأي

أشار نيكو روزبرغ أن إستخدامه للنسخة القديمة من المحرك كان السبب الرئيسي وراء إفتقاره للسرعة اللازمة خلال الجولة التأهيلية لجائزة إيطاليا الكبرى، لكن المدير غير التنفيذي في الفريق نيكي لاودا يخالفه الرأي.

ألونسو: فيراري لا تملك الأداء الذي تستحق أن تفخر به

يرى سائق مكلارين فرناندو ألونسو أن فيراري لا تملك أي سبب كي تفخر بأدائها مقارنة مع فريق مرسيدس المهيمن على البطولة.

رايكونن: فيراري فاجأت نفسها

قال الفنلندي كيمي رايكونن أنّ فريقه فيراري كان متفاجئاً من تأديته بعد ضمان سيارتي الفريق الإنطلاق من المركزين الثاني والثالث على شبكة انطلاق سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

هاميلتون يطير على الأراضي الإيطاليّة أمام سيارتي فيراري

تمكّن البريطاني لويس هاميلتون من خطف قطب الإنطلاق الأوّل بعد تجارب تأهيليّة مليئة بالإثارة لجائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا متقدّماً على سيارتي فيراري محبوبتي الجماهير المحليّة.

روزبرغ يضطر لاستخدام المواصفات السابقة لمحرك مرسيدس

إضطر نيكو روزبرغ للعودة إلى المواصفات القديمة لمحرك مرسيدس بعد تعرضه لمشاكل في التجارب الحرة الثالثة لسباق جائزة إيطاليا الكبرى.

مونزا تطالب بدعم من الحكومة الإيطالية لتأمين مستقبلها في الفورمولا واحد

حث القائمون على حلبة مونزا الحكومة الإيطالية على وضع كل جهدها لدعمهم لتأمين مستقبل جائزة إيطاليا الكبرى.

هاميلتون يواصل سيطرته ويتصدّر التجارب الحرّة الثالثة

واصل البريطاني لويس هاميلتون بسط سيطرته على مجريات جائزة إيطاليا الكبرى بعد تصدّره جدول أزمنة التجارب الحرّة الثالثة متقدّماً على الألمانيين سيباستيان فيتيل ونيكو روزبرغ.

هاميلتون على وعي باشتداد المنافسة على البطولة

اعترف بطل العالم المدافع عن لقبه لويس هاميلتون أنّ المعركة الحامية على لقب البطولة ستحتّم فتح المجال أمام وقوع الأخطاء خلال السباقات المقبلة.

فريق مرسيدس متفاجئ من الفارق مع منافسيه

اعترف الألماني نيكو روزبرغ بأن فريقه مرسيدس مُتفاجئ بالأفضلية الكبيرة التي يتمتع بها على مُنافسيه بعد فترة التجارب الحرة ليوم الجمعة لجائزة إيطاليا الكبرى.

فيتيل: فيراري بعيدة جدًا عن مرسيدس

اعترف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ السهام الفضيّة بعيدة عن فيراري وذلك مع نهاية فترتي التجارب الحُرّة الأولى ليوم الجُمعة على حلبة مونزا الإيطاليّة.

فريق مكلارين يعتزم المُحافظة على تشكيلة سائقيه لعام 2016

أكّد مُدير التسابق في مكلارين إيريك بولييه بأنّ فريقه يعتزم المُحافظة على خدمات سائقه البريطاني جنسن باتون كي يقود بجانب الإسباني فرناندو ألونسو للعام الثاني على التوالي.

ثنائي ريد بُل يحصلان على عقوبة ما مجموعه 40 مركزاً

من المرجّح أن يبدأ ثنائي فريق ريد بُل دانيال ريكاردو ودانييل كفيات سباق الأحد من آخر مراكز شبكة الإنطلاق لجائزة إيطاليا الكبرى بعد حصولهما على عقوبة التراجع لما مجموعه 40 مركزاً.

إكليستون وسائقو الفورمولا واحد يشاركون في اجتماع بيريللي

حاول بيرني إكليستون تهدئة الأجواء المحيطة بمشكلة انفجار إطارات بيريللي من خلال عقد اجتماعٍ بين السائقين ومدراء الفرق اليوم الجمعة في ظلّ الشائعات التي أفادت باقتراب الشركة الإيطاليّة من الفوز بصفقة جديدة لمواصلة تزويد إطارات الفورمولا واحد.

هاميلتون يتصدّر التجارب الحُرّة الثانيّة على حلبة مونزا

تصدّر السائق البريطاني لويس هاميلتون التجارب الحُرّة الثانيّة لسباق جائزة إيطاليا الكُبرى على حلبة مونزا مُتقدمًا على زميله بالفريق نيكو روزبرغ.

باتون "المعاقب" يعترف بصعوبة المهمة في سباق مونزا

صرح جنسن باتون بأن سباق جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا سيكون صعباً على فريقه مكلارين، ولكنه أكد بأن الوضع لن يكون أسوأ مما كان عليه في بلجيكا.

هاميلتون يبسط سيطرته على التجارب الحرّة الأولى في مونزا

تمكّن البريطاني لويس هاميلتون من تسجيل أسرع الأزمنة خلال حصّة التجارب الحرّة الأولى من جائزة إيطاليا الكبرى على حلبة مونزا متقدّماً بحوالي نصف ثانية عن زميله الألماني نيكو روزبرغ.

مرسيدس تستخدم جميع مفاتيح تطوير المُحرك في سباق مونزا

علِم موقع "موتورسبورت.كوم" أنّ مرسيدس قرّرت استخدام جميع مفاتيح التطوير الخاصة بمُحركها في جائزة إيطاليا الكُبرى على حلبة مونزا نهاية الأسبوع الجاري.

فيتيل وروزبرغ مُرتاحان تجاه التحقيق الذي قامت به بيريللي

عبّر السائق الألماني سيباستيان فيتيل عن ارتياحه نتيجة التحقيق الذي قامت به بيريللي عقب انفجار إطار سيارته في اللّفة ما قبل الأخيرة من سباق بلجيكا، مُؤكّدًا في الوقت عينه بأنه يجب استخلاص الدروس من هذه الحادثة.

تحذير السائقين من قطع منعطفات حلبة مونزا

تم تحذير سائقي الفورمولا 1 بأنهم قد يواجهون رفع تقارير ضدهم إلى لجنة الحكام إذا حاولوا الاستفادة من قطع المنعطفات خلال سباق جائزة إيطاليا الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

لوتس تستعدّ لسباق مونزا في ظلّ ترقّبها لقرار رينو

تمكنت لوتس أخيراً من التقدم نحو الأمام وبدء تجهيز سياراتها للسباق الإيطالي.

اختيار بيريللي للإطارات اللّينة سيزيد الحماس في سباق مونزا

يرى فريق ساوبر بأنّ جلب بيريللي للإطارات اللّينة للجولة الـ12 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد على حلبة مونزا الإيطاليّة من شأنه أن يخلق المزيد من السيناريوهات المُحتملة في السباق.

لوتس: من الممكن الصعود على منصّة التتويج في مونزا

يعتقد فريق لوتس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ بوسعه القتال للصعود على منصّة التتويج مرّة أخرى خلال جائزة إيطاليا الكبرى بعد نتيجة جيّدة مفاجأة للفريق في سباق بلجيكا نهاية الأسبوع الماضي.

الاتحاد الدولي للسيارات مُستعدّ لفرض تدابير جديدة مُتعلقة بالإطارات في سباق مونزا

أبدى الاتحاد الدولي للسيارات استعداده للتدخّل من أجل فرض تدابير جديدة اقترحتها بيريللي من أجلّ الحدّ من المخاطر الموضوعة على كاهل السائقين عقب انفجار إطاري نيكو روزبرغ وسيباستيان فيتيل في سباق بلجيكا.

فيراري تستعدّ لاستخدام مفاتيح تطوير المُحرك في سباق مونزا

تستعدّ الحظيرة الإيطاليّة فيراري الى إستخدام بعض مفاتيح التطوير المُتاحة لها من أجل العمل على تحسين المُحرك، بيد إنها أكّدت بأنّ هذه التعديلات لن تُغيّر الكثير من قوّة وحدة الطاقة.