الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
679 مقالاً
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

formula-e News and Analysis

الشبكة
القائمة

فورمولا إي: دي فريز يُحقّق قطب الانطلاق الأوّل في السباق الأوّل في الدرعيّة

أحرز نيك دي فريز قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته بعد تصفيات حماسيّة ضمن جائزة الدرعيّة الكبرى الافتتاحيّة لموسم 2021 من بطولة الفورمولا إي.

فورمولا إي: دي فريز يتقدم ثنائية مرسيدس خلال التجارب الحرة الثانية في الدرعية

تصدر نيك دي فريز ثنائية فريق مرسيدس في التجارب الحرة الثانية لجولة الدرعية ضمن منافسات الموسم السابع من بطولة الفورمولا إي الكهربائية، والتي شهدت رفع العلم الأحمر مرتين.

دا كوستا: فيرن "متعطّشٌ جدًا" بعد ألم الموسم الماضي

قال أنطونيو فيليكس دا كوستا أنّ زميله في فريق دي اس تيشيتاه جون إريك فيرن "متعطّشٌ جدًا" للنجاح على إثر "ألم" هزيمته نحو لقب الفورمولا إي الموسم المنقضي.

فورمولا إي: دي فريز الأسرع لصالح مرسيدس في التجارب الحرّة الأولى في السعوديّة

حقّق الهولندي نيك دي فريز الزمن الأسرع في التجارب الحرّة الأولى من جائزة الدرعيّة للفورمولا إي، في ظلّ خوض السائقين للتحدّي الأوّل من نوعه عبر القيادة ليلًا في ربوع المملكة العربيّة السعوديّة.

دا كوستا عانى من أجل حافز العودة للتدريب بعد فوزه بلقب الفورمولا إي

كشف حامل لقب الفورمولا إي أنطونيو فيلكس دا كوستا بأنّه عانى من أجل إيجاد دافع للتدرّب بعد فوزه بالبطولة الموسم الماضي، حيث لجأ إلى العمل مع طبيب نفسي رياضي لتجاوز ذلك الأمر.

فريق دراغون بينسكي أوتوسبورت يعتزم الالتزام بقوانين الجيل الثالث للفورمولا إي

يعتزم فريق دراغون بينسكي أوتوسبورت الالتزام بقوانين الجيل الثالث للفورمولا إي بعدما وافق على شراكة "طويلة الأمد" مع مجموعة بوش، ضمن إطار مخطط لبناء وحدة طاقة تتطابق مع القوانين الجديدة.

لوتيرر: من الصعب تكرار نجاح "إل إم بي1" خلال موسم بورشه الثاني في الفورمولا إي

شدد الألماني أندريه لوتيرر على أن هامش التطوير الضيق في الفورمولا إي سيجعل من الصعب على فريقه بورشه تكرار النجاح الذي حققه خلال عامه الثاني ضمن الفئة النموذجية الأولى "إل إم بي1" من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي".

أهلاً بكم إلى جولة الدرعية في بطولة الفورمولا إي

تتجه الفورمولا إي، قمة منافسات السباقات الكهربائية بأجوائها الحماسية ونتائجها غير المتوقعة نحو موسم قوي مجدداً.

السعودية تتألق في عالم رياضة السيارات مع مجموعة من أبرز الأحداث وأهمها

سباقات رالي داكار والفورمولا إي والفورمولا واحد معاً في عام واحد، تؤكّد موقع المملكة العربية السعودية الرائد كمركز رياضة المحركات في العالم.

فورمولا إي: ماهيندرا تتجه لخوض موسم 2021 مع أحد "أكبر التحديثات على الإطلاق"

تستهدف ماهيندرا العودة إلى سكة الانتصارات لموسم 2021 الحالي في الفورمولا إي، وذلك مع وحدة طاقتها التي شهدت "أحد أكبر التحديثات على الإطلاق".

فريق "مرسيدس إي كيو للفورمولا إي" يزور نيوم قبيل انطلاق سباق الدرعية

مع اقتراب السباق الافتتاحي للموسم السابع للفورمولا إي والأول تحت التصنيف كبطولة عالمية، نظم فريق "مرسيدس إي كيو للفورمولا إي" زيارة إلى نيوم، حيث قاد خلالها السائق ستوفل فاندورن سيارة الفريق"إي كيو – سيلفر آرو 02" على طريق ماقنا الخلاب.

الفرق الزبونة بصدد الحصول على تكافؤ أكبر خلال حقبة الجيل الثالث في الفورمولا إي

ستوفّر بطولة العالم للفورمولا إي تكافؤًا أكبر للفرق الزبونة خلال حقبة الجيل الثالث عبر فرض تلقّي سياراتها لذات التحديثات البرمجية مثل الفرق المصنعية لكل سباق.

غونتر: مستقبل الفورمولا إي "مشرق" بالرغم من مغادرة آودي وبي ام دبليو

يعتقد الألماني ماكسيميليان غونتر أنّ للفورمولا إي "مستقبلًا مشرقًا للغاية لا يُمكن لمسه" بالرغم من خسارة مصنّعين ضخمين بحجم آودي وبي ام دبليو.

كيف تُساعد الفورمولا إي المصنّعين على إنتاج السيارات التجارية الكهربائية

مع اتجاه القارة الأوروبية إلى منع بيع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية بحلول عام 2035، فإن مصنعي السيارات بدؤوا بتركيز جهودهم على تقنيات جديدة بديلة والاتجاه نحو المركبات الكهربائية.

سباقات الفورمولا إي المستقبليّة في السعوديّة قد تُقام في مواقع أخرى

علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ سباقات الفورمولا إي في المملكة العربيّة السعوديّة قد تنتقل إلى موقعٍ جديد كجزء من خطط المملكة لتعزيز السياحة الداخليّة.

الفورمولا إي تجري تعديلات على مسار الدرعية

أجرت الفورمولا إي و"فيا" عدّة تعديلات على تصميم مسار حلبة شوارع الدرعيّة مع بقاء أسبوعٍ على انطلاق موسم 2020-2021 في المملكة العربيّة السعوديّة.

سائقا بي ام دبليو يعتقدان بأنّ بوسع الصانع الألماني الفوز بلقب الفورمولا إي

عبّر ثنائيّ "بي ام دبليو أندريتي" ماكسيميليان غونتر وجايك دينيس عن ثقتهما بقدرة الفريق في المنافسة على لقب الفورمولا إي خلال الموسم الأخير للصانع الألمانيّ ضمن البطولة الكهربائية هذا العام.

"دي اس" ثاني مصنّع في الفورمولا إي يعلن التزامه بقوانين الجيل الثالث

باتت "دي اس أوتوموبيلز" ثاني مصنّع في الفورمولا إي يوقّع على الالتزام خلال حقبة الجيل الثالث المُقبلة والتي سيتمّ تقديم قوانينها في موسم 2022/2023.

الفورمولا إي تضع عقوبات مالية إضافية للحد من مغادرة المصنعين للبطولة

وضعت الفورمولا إي والاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" عقوبات مالية مصممة تحديدًا من أجل منع المصنعين من مغادرة ساحة البطولة خلال حقبة الجيل الثالث المُقبلة.

مرسيدس تعترف بأنّ وحدة طاقتها الجديدة للفورمولا إي "مجازفة ضخمة"

سمحت الانطلاقة المتأخّرة لموسم 2020-2021 من بطولة الفورمولا إي للصانع الألمانيّ مرسيدس بالإقدام على "مجازفة ضخمة" على صعيد وحدة طاقته بالرغم من توقّفٍ مؤقّت كامل لعمل الفريق.

إقامة جولة الفورمولا إي في السعودية "لم تكن أبداً" موضع شكّ

صرّح مروج جولة الفورمولا إي الافتتاحية في المملكة العربية السعودية أن إقامة الحدث "لم تكن أبداً" موضع شكّ بسبب جائحة كورونا التي ما زالت منتشرة في العالم بأسره.

ترسانة ألمانية خالصة استعداداً لموسم بورشه الثاني في الفورمولا إي

بعد أكثر من 30 عامًا، عادت بورشه إلى مقدمة منافسات المقعد الأحادي في موسم 2019/2020 من الفورمولا إي. وينافس الصانع الألماني في مواجهة مواطنيه من عمالقة التصنيع الألماني، آودي، "بي ام دبليو" و"مرسيدس-بينز" على الفوز في بطولة العالم لهذا الموسم.

فريق فانتوري وأفضل استعداداته للموسم السابع في الفورمولا إي

مع تاريخه الذي يعود إلى أول موسم في الفورمولا إي، أحرز الفريق القادم من موناكو أولى انتصاراته في سباق هونغ كونغ 2019.

فورمولا إي: "نيسان إي.دامس" تستهدف المنافسة على لقب الموسم المقبل مع بويمي ورولاند

بعد الإعلان عن دخولها معترك الفورمولا إي في 2017، عمدت نيسان إلى التحالف مع الفريق المخضرم في السلسلة الكهربائية "إي.دامس" (والذي كان ضمن شراكة سابقة مع الصانع الفرنسي رينو) ليصبح الفريق "نيسان إي.دامس".

فورمولا إي: بلومكفيست وتورفي يحملان آمال فريق نيو 333 في الموسم السابع

يعتبر فريق "نيو 333" النسخة المطوّرة من فريق الصين، والذي حقق معه نيلسون بيكيه الابن أول لقب ضمن بطولة السائقين عام 2015. وسينضم توم بلومكفيست إلى أوليفر تورفي لخوض منافسات الموسم السابع في الفورمولا إي والدفاع عن ألوان الفريق.

فورمولا إي: مرسيدس تتجه إلى الموسم المقبل بآمال عريضة بعد موسم استكشافي في 2020

استهّلت "مرسيدس-بينز إي كيو" فصلًا جديدًا في مسيرتها عبر خوض غمار الفورمولا إي، إذ وبعد إكمال الفريق موسمه الأوّل في البطولة الكهربائية وفي جعبته فوز وحيد ومركزٌ ثالثٌ في ترتيب الفرق، يتوجّه الصانع الألماني نحو موسم 2020/2021 بهدف واضح متمثّل في حصد اللقب، متسلّحًا بتشكيلة من ستوفيل فاندورن ونيك دي فرييز.

فريق ماهيندرا ريسينغ يتسلح بخدمات لين وسيمز للموسم السابع في الفورمولا إي

يشارك فريق ماهيندرا ريسينغ في بطولة الفورمولا إي الكهربائية منذ موسمها الأول، ويمثلُ عملاقَ صناعة السيارات الهنديّ ضمن سباقات المقعد الأحادي على مسرح الساحة العالمية لرياضة السيارات.

فورمولا إي: فريق جاغوار يتسلح بخبرته وقدرات سائقيه استعداداً لموسم 2021

بعد أن انضمت إلى منافسات الفورمولا إي في موسمها الثالث، ستدخل "جاغوار ريسينغ" موسمها الرابع في البطولة الكهربائية هذا العام متسلّحة بسيارة الجيل الثاني "جاغوار آي-تايب5"، والتي سيجلس خلف مقودها كل من الوافد الجديد سام بيرد والعائد ميتش إيفانز.

فورمولا إي: فريق إنفيجن فيرجين يسعى لمواصلة الأداء القوي في موسم 2021

يشارك فريق "إنفيجن فيرجين ريسينغ" في منافسات الفورمولا إي الكهربائية منذ أول موسم لها في 2014، وهو أحد فريقَين بريطانيين، إلى جانب جاغوار ريسينغ.

فورمولا إي: دينيس وغونتر يمثلان رأس الحربة لفريق "بي ام دبليو" في الموسم السابع

تتوجّه "بي ام دبليو" هذا العام نحو موسمها الثالث في بطولة العالم للفورمولا إي كفريق مصنعي بشكل كامل، مع تشكيلة سائقين تتألف من ماكس غونتر الذي يعود هذا الموسم للقيادة بجوار الوافد الجديد جاك دينيس.

فورمولا إي: فريق دراغون/بينسكي يبحث عن نهضة جديدة مع سيتي كامارا ومولر في الموسم السابع

لطالما كان فريق دراغون/بينسكي أوتوسبورت أحد فرق البطولة منذ موسمها الأول في 2014، وشارك في جميع السباقات حتى الآن. أسسه جاي بينسكي عام 2007، ويعتبر الفريق الأمريكي الكامل الوحيد في الفورمولا إي.

فورمولا إي: أودي تلقي بكامل وزنها في الموسم السابع مع وحدة طاقة جديدة بالكامل

لطالما كان فريق أودي سبورت ابت شافلر الفائز بلقب بطولة الفورمولا إي، خصماً منافساً على الصدارة بشكل متواصل، منذ إحراز الفوز في أول سباقٍ على الإطلاق والذي أقيم على حلبة بكين عام 2014. 

فورمولا إي: "دي اس تيتشيتاه" تسعى للقب ثالثٍ مع فيرن ودا كوستا في الموسم السابع

بعد اقتناصه لقبَي السائقين والفرق مع نهاية الموسم السادس من بطولة الفورمولا إي، يبدو بأنّ فريق "دي اس تيتشيتاه" في طريقه لفرض هيمنته على مجربات السلسلة الكهربائية ضمن أولى مواسمها كبطولة عالم هذا العام، حيث يعود حامل اللقب أنطونيو فيلكس دا كوستا بجوار البطل الثنائي جان-إريك فيرن ضمن تشكيلة الفريق للموسم المُقبل.

الفورمولا إي تكشف عن المسار الجديد لجولة روما

تم الكشف عن الشكل الجديد للسباق الثالث في روما، والذي يتجه ليكون ثاني أطول مسار في تاريخ بطولة الفورمولا إي.

نورمان ناتو: سباق الدرعية الليلي سيكون حماسياً للغاية وأود اكتشاف المزيد حول المملكة العربية السعودية

سيخوض نورمان ناتو أول سباق له في بطولة الفورمولا إي الكهربائية، حيث سيقود سيارة فريقه فانتوري للمرة الأولى بدءاً من جولة الدرعية التي ستحتضن الجولة الافتتاحية الليلية تحت الأضواء الكاشفة.

سقف للنفقات "لا غنى عنه" بالنسبة إلى مكلارين من أجل دخول منافسات الفورمولا إي

قال زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين بأنّ تقديم سقف للنفقات في الفورمولا إي أمر "لا غنى عنه" إذا ما أراد فريقه تفعيل خيار الانضمام إلى البطولة الكهربائية.

سوزي وولف: الفورمولا إي تواجه تحديات "أكبر من أية بطولة أخرى" لتنظيم روزنامة خلال الجائحة

اعترفت سوزي وولف مديرة فريق "فينتوري ريسينغ" بأنّ الفورمولا إي تواجه تحديات "أكثر من أيّة بطولة أخرى" في محاولة تنظيم روزنامة خلال جائحة كورونا.

الفورمولا إي تستهدف روزنامة من 15 سباقًا وحضور الجماهير هذا الموسم

قال ألبرتو لونغو الشريك المؤسس للفورمولا إي أنّ البطولة الكهربائية تستهدف رقمًا قياسيًا لعدد السباقات عبر روزنامة من 15 جولة لموسم 2020/2021، كما أبدى ثقته بأنّ الجماهير ستكون حاضرة في بعض هذه الأحداث.

الفورمولا إي تكشف عن الدفعة الثانية من جولات موسم 2020/2021

كشفت الفورمولا إي عن الجولات الستّ التالية ضمن روزنامة 2020-2021، حيث ستقام المنافسات على حلبةٍ دائمةٍ للمرة الأولى في تاريخ البطولة الكهربائية.

سام بيرد: سباق الدرعية الليلي للفورمولا إي سيُمثّل تحديًّا رائعاً للسائقين

يرى سام بيرد سائق فريق جاغوار أن سباق الفورمولا إي الليلي الذي سيقام في الدرعية ضمن المملكة العربية السعودية، سيمثل تجربة مميزة للمشاركين والمتابعين على حد سواء، بالرغم من أنه يمثل تحدياً جديداً للسائقين.

ألبين تُقيّم دخول معترك الفورمولا إي بالتعاون مع لوتس

تُقيّم ألبين ولوتس إمكانيّة التعاون للمشاركة في الفورمولا إي بفريقٍ يجمعهما، إلى جانب برنامجٍ في بطولة العالم للتحمّل.

مكلارين توقّع صفقة تمنحها خيار الانضمام إلى الفورمولا إي

وقّعت مكلارين ريسينغ صفقة مع الفورمولا إي تمنح الفريق خيار المشاركة في منافسات البطولة الكهربائية ضمن حقبة الجيل الثالث التي تبدأ في 2022.

الفورمولا إي تُطلق سلسلة منافساتٍ إلكترونية جديدة

أطلقت الفورمولا إي بطولةً إلكترونية من ستّ جولات، سينال فيها كل مشارك حصة من الجائزة النقدية التي تبلغ 100.000 يورو، بينما سينال الفائز فرصة اختبار سيارة سباق حقيقية.

مكلارين تقيّم الانضمام إلى الفورمولا إي تحت قوانين الجيل الثالث من السيارات

تقيم مكلارين إمكانية المشاركة بفريق في الفورمولا إي مع سيارةٍ من الجيل الثالث حالما ينتهي عقدها الحالي لتزويد مدّخرات الطاقة.

"بي ام دبليو" تغادر ساحة الفورمولا إي بعد موسم 2020/2021

باتت "بي ام دبليو" المصنع الثاني الذي يُعلن مغادرته ساحة بطولة الفورمولا إي نهاية موسم 2020/2021، وذلك بعد تأكيد أودي لذات الأمر في وقت سابق من هذا الأسبوع.

أودي تتجه للخروج من الفورمولا إي لتبدأ مشروعها في "ال ام دي اتش"

تتجه أودي للخروج من بطولة الفورمولا إي الكهربائية، لتعود إلى قمة منافسات السيارات الرياضية مع مشروعها لفئة "ال ام دي اتش" الجديدة.

فورمولا إي: آودي تكشف عن سيارتها لموسم 2021 مع أوّل محرك من تطويرها

كشفت آودي عن عن سيارتها لموسم 2020/2021 في الفورمولا إي "إي-ترون اف إي07"، والتي تتضمّن محرّكًا جديدًا بالكامل تمّ تطويره من قِبَل المصنّع الألماني داخليًا للمرة الأولى.

فورمولا إي: ماهيندرا تُبقي على لين ضمن تشكيلتها لموسم 2020/2021

أكمل فريق ماهيندرا تشكيلته من السائقين لموسم 2020/2021 من بطولة الفورمولا إي بالتوقيع مع أليكس لين ليقود بجوار أليكسندر سيمز.

الفورمولا إي تتجه لإقامة أول سباق ليلي في المملكة العربية السعودية

تتجه بطولة الفورمولا إي لإقامة أول سباق ليلي في تاريخها على أراضي المملكة العربية السعودية الموسم المقبل، حيث سيتم استعمال نظام إضاءة مزوّد بطاقة مستدامة.

الفورمولا إي تؤجّل جائزتي المكسيك والصين حتى إشعار آخر

تمّ تأجيل جائزتي ميكسيكو سيتي وسانيا في بطولة الفورمولا إي إلى أجل غير مسمى ضمن الروزنامة المعدّلة بكثافة لموسم 2020/2021 والتي أصدرتها البطولة والاتّحاد الدولي للسيارات "فيا".

فاندورن يستهدف المنافسة على لقب الفورمولا إي مع مرسيدس في 2021

يأمُل ستوفيل فاندورن سائق مرسيدس في الفورمولا إي أن ينافس فريقه على لقب البطولة الكهربائية الموسم المُقبل، على الرُغم من اعترافه بأنّه سيكون من الصعب التغلّب على ثبات أداء غريمهما "دي اس تيتشيتاه".

فورمولا إي: انفصال مفاجئ بين ماسا وفريقه "فانتوري"

أعلن فريق فانتوري أن فيليبي ماسا سائق الفورمولا واحد السابق، سيترك صفوفه، بعد دقائق فقط من انتهاء موسم 2019-2020 في بطولة الفورمولا إي الكهربائية.

فورمولا إي: فاندورن يتقدّم ثنائيّة مرسيدس في السباق الختاميّ

حقّق ستوفيل فاندور سائق مرسيدس الفوز بالسباق السادس ضمن جائزة برلين للفورمولا إي الجولة الختاميّة من موسم 2019-2020، ما ساعده على خطف المركز الثاني في ترتيب البطولة.

فاندورن يحرز قطب الانطلاق الأول لآخر سباقات موسم الفورمولا إي

أحرز ستوفيل فاندورن سائق مرسيدس قطب الانطلاق الأول لآخر سباقات الموسم الحالي للفورمولا إي، حيث سينطلق أول ستة سائقين في الترتيب العام من المراكز الأخيرة.

فورمولا إي: رولاند يُحقّق فوزه الأوّل من بوابة السباق الخامس في برلين

حقّق أوليفر رولاند سائق نيسان إي.دامس فوزه الأوّل في بطولة الفورمولا إي بعد سيطرة محكمة على مجريات السباق الخامس من سلسلة سباقات جائزة برلين الختاميّة للموسم.

فورمولا إي: رولاند يحرز قطب الانطلاق الأول في برلين

أحرز أوليفر رولاند قطب الانطلاق الأول لسباق برلين الخامس في الفورمولا إي، ضمن تجارب تأهيلية لم ينجح فيها أربعة أبطال عالم بتسجيل زمن سريع.

فورمولا إي: فيرن يتقدم ثنائية "دي اس تيتشيتاه" ودا كوستا يحسم اللقب

أحرز جان-إيرك فيرن الفوز بالسباق الرابع في برلين لهذا الموسم من بطولة الفورمولا إي على حلبة مطار تيمبلهوف، وذلك بعد تنفيذ مثالي لأوامر فريقه "دي اس تيتشيتاه" من أجل صدّ هجوم نيسان.

فورمولا إي: فيرن يُطيح بدا كوستا لينطلق أولًا في سباق برلين الرابع

تمكّن جان-إيرك فيرن من التغلب على أنطونيو فيليكس دا كوستا ضمن محاولته الأخيرة لينطلق أولًا في سباق برلين الرابع ويسجّل رقمًا قياسيًا لفريقه "دي اس تيتشيتاه" في الفورمولا إي والذي سينطلق للمرة الخامسة على التوالي من المركز الأول.

فورمولا إي: غونتر يصدّ هجمات فرينز الأخيرة ويفوز في السباق الثالث في برلين

حقّق ماكسيميليان غونتر سائق "بي ام دبليو" فوزًا بفارقٍ ضئيل أمام روبر فرينز سائق فيرجن في السباق الثالث من سلسلة سباقات برلين الختاميّة من بطولة الفورمولا إي.

فورمولا إي: فيرن ينطلق أولًا بفارق يناهز النصف ثانية في برلين

أحرز جان-إيرك فيرن سائق "دي اس تيتشيتاه" قطب الانطلاق الأوّل لسباق برلين الثالث، مُنهيًا هيمنة أنطونيو فيليكس دا كوستا الذي أخفق في الوصول إلى حصّة السوبربول وسينطلق من مجموعة الوسط.