جنسن باتون
United Kingdom
السائق

جنسن باتون

1980-01-18 (العمر 41)

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
167 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جنسن باتون
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جنسن باتون

الشبكة
القائمة

باتون يكشف ردة فعل فراي "الصادمة" حين علم بانتقاله إلى مكلارين

كشف جنسن باتون بطل العالم السابق في الفورمولا واحد ردة فعل نيك فراي المدير التنفيذي السابق لدى برون جي بي ومرسيدس، حين علم بانضمامه إلى فريق مكلارين لموسم 2010.

ويليامز: بوسع باتون أن يكون "شريكاً محفّزاً" لتقدم الفريق إلى الأمام

تبدو ويليامز واثقة من أن جنسن باتون بطل العالم لموسم 2009 في الفورمولا واحد، سيكون"شريكاً محفزاً" يساعد في تقدم الفريق إلى الأمام مع دوره الجديد.

إكستريم إي: باتون يشارك بفريقه الخاص مع انطلاقة الموسم الأول من السعودية

سيقود جنسن باتون بطل العالم السابق في الفورمولا واحد سيارةً لفريقه الخاص "جنسن باتون إكستريم إي" ضمن أول موسم من بطولة "إكستريم إي" الكهربائية، في المملكة العربية السعودية.

باتون يعود إلى فريق ويليامز للفورمولا واحد بمنصب استشاريّ

انضم جنسن باتون بطل العالم السابق لموسم 2009 في الفورمولا واحد إلى فريق ويليامز بمنصب استشاريّ وعقدٍ لعدة سنوات.

باتون: الفورمولا واحد بحاجة إلى زميل أكثر تنافسية لهاميلتون
الفيديو بالداخل

باتون: الفورمولا واحد بحاجة إلى زميل أكثر تنافسية لهاميلتون

يرى جنسن باتون أن الفورمولا واحد بحاجة إلى تواجد زميل أكثر قوة ينافس لويس هاميلتون ضمن صفوف مرسيدس، قبل أن يتوقف عن الفوز بالألقاب.

معرض صور: جميع سيارات مكلارين في الفورمولا واحد منذ 1966

في 1966، أنشأ بروس مكلارين فريقه في الفورمولا واحد الذي أصبح أهم المنافسين على اللقب لاحقاً، مع 12 لقباً في بطولة السائقين و8 ألقاب في بطولة المصنّعين و182 انتصاراً، ما يجعل مكلارين ثاني أكثر الفرق نجاحاً في الفئة الملكة. تابعوا معنا جميع صور سياراتها!

باتون ينسحب من المشاركة في سباق لومان 24 ساعة وفاندورن بديلاً عنه

سيخوض ستوفيل فاندورن في آخر جولتين من موسم "السوبر" في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" مع فريق "أس.أم.بي ريسينغ" كبديل عن جنسن باتون في سباق لومان 24 ساعة.

دبليو إي سي: باتون سيتغيّب عن جولتَي سيبرينغ وسبا

أكد فريق "أس.أم.بي ريسينغ" المشارك ضمن منافسات الفئة الأولى النموذجية "إل إم بي1" في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" أن جنسن باتون سيتغيّب عن جولتَي العام المقبل في سيبرينغ وسبا.

باتون: ياماموتو يستحق مقعداً في الفورمولا واحد

يرى جنسن باتون أنّ  ناوكي ياماموتو زميله ضمن صفوف هوندا، يستحق مقعداً في الفورمولا واحد بعد إحرازه الفوز في موسم 2018 من بطولة "سوبر جي تي" اليابانية.

باتون: تويوتا سوف تفوز في سيلفرستون بفارق أربع لفات

يتوقع جنسن باتون أنّ تويوتا ستفوز في جولة سيلفرستون من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" بفارق أربع لفات أمام أقرب ملاحقيها.

باتون: عودة ألونسو إلى الفورمولا واحد مؤكّدة في حال تحسّنت مكلارين

يرى جنسن باتون بأنّ زميله السابق فرناندو ألونسو "سيعود بالتأكيد" إلى الفورمولا واحد في حال تحسّنت مكلارين وعادت إلى الواجهة قريبًا.

باتون يتحسّر على مشاكل موثوقيّة فريق "اس ام بي" ضمن مشاركته الأولى في لومان

يأمل جنسن باتون سائق الفورمولا واحد السابق بأن يتعلّم فريقه "اس ام بي ريسينغ" من أخطائه بعد فشله في إيصال أيٍ من سيارتَيه إلى خطّ النهاية في سباق لومان 24 ساعة ضمن فئة "ال.ام.بي1".

باتون: التواجد على حلبة لومان في الليل بمثابة القيادة بسرعة 500 كلم/س

قال سائق الفورمولا واحد السابق جنسن باتون أنّ التواجد على الحلبة خلال الفترة الليلية من سباق لومان 24 ساعة يُكافئ شعور القيادة بسرعة "500 كلم/س".

ألونسو كان يعلم "منذ أشهر" بمشاركة باتون في سباق لومان 24 ساعة

كشف فرناندو ألونسو سائق مكلارين في الفورمولا واحد والذي سيشارك مع تويوتا في موسم السوبر من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" أنه كان على علم بمشاركة جنسن باتون في النسخة المقبلة من سباق لومان 24 ساعة.

دبليو إي سي: باتون ينضمّ إلى فريق "أس.أم.بي" لموسم 2018/2019

سيقود جنسن باتون سائق الفورمولا واحد السابق إلى فريق "أس.أم.بي ريسينغ" ضمن الفئة الأولى "إل إم بي1" لخوض منافسات موسم السوبر "2018/2019" في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" بدءاً من سباق لومان 24 ساعة.

معرض صور: أبرز 10 انتقالات للسائقين في 2018

كما هو الحال دائمًا في كلّ عام ينتقل عددٌ من أبرز السائقين العالميين إلى فرق جديدة. جمع لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أبرز 10 سائقين غيّروا مواقعم لهذا العام.

باتون: استعدت شغفي بالتسابق بعد عامٍ من الغياب عن الفورمولا واحد

قال جنسن باتون أنّ "حبّه لسباقات السيارات عاد من جديد"، وذلك بعد أن أمضى عامًا بعيدًا عن الفورمولا واحد، وقُبيل عودته إلى المنافسة بشكلٍ كامل في "سوبر جي تي" الموسم المُقبل.

باتون كاد ينضم إلى تورو روسو في موسم 2009 الذي أحرز فيه اللقب

كان جنسن باتون يقيّم إمكانية التوقيع مع تورو روسو قبيل انطلاق موسم 2009 في الفورمولا واحد الذي أحرز فيه لقب البطولة مع فريق "براون جي بي" وفقاً لما ذكره في كتابه الجديد عن سيرته المهنية.

باتون: هاميلتون يجني الآن ثمار حظه السيء في 2016

يرى سائق الفورمولا واحد السابق جنسن باتون بأنّ المتصدر الحالي لبطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لويس هاميلتون يجني ثمار حظه السيء الذي رافقه العام الماضي.

باتون: هاميلتون كان زميلاً "غريباً بعض الشيء"

كشف سائق الفورمولا واحد السابق جنسن باتون بأنّ لويس هاميلتون تصرّف بشكل "غريب بعض الشيء" عندما كانا زميلين في فريق مكلارين، موضحًا بأنّ علاقتهما وصلت إلى مراحل متوترة في بعض الأحيان.

باتون: بقيت في الفورمولا واحد لعام أطول من اللازم

يرى جنسن باتون أنه بقي في الفورمولا واحد لعام أطول من اللازم، إذ يشعر أن ذلك أثر على حبه لرياضة سباقات السيارات لفترة من الزمن.

باتون يفكر بالعودة للمشاركة الكاملة في رياضة السيارات لموسم 2018

عبّر جنسن باتون عن رغبته بالعودة للمشاركة الكاملة في منافسات سباقات السيارات للموسم المقبل، إذ تبدو سلسلة سوبر جي تي اليابانية هي الخيار الأكثر احتمالاً لبطل موسم 2009 في الفورمولا واحد.

كالتنبورن "اشتعلت غضباً" من باتون عقب حادثة فيرلاين

شعرت مونيشا كالتنبورن مديرة فريق ساوبر بالغضب الشديد من جنسن باتون العائد إلى الفورمولا واحد للمشاركة في سباق موناكو، وذلك عقب حادثته مع باسكال فيرلاين.

فيرلاين ينتقد حركة باتون "السخيفة" في سباق موناكو

انتقد باسكال فيرلاين حركة التجاوز التي أقدم عليها جنسن باتون والتي وصفها الألمانيّ بـ"السخيفة" والتي تسبّبت في الحادث الذي جمعهما خلال سباق جائزة موناكو الكُبرى.

باتون يعترف بأنّ عقوبة التراجع "مؤلمة" بعد عبوره إلى القسم الثالث من التصفيات

قال جنسن باتون أنّ تلقيه لعقوبة التراجع على شبكة الانطلاق ضمن عودته لمرّة واحدة إلى سباقات الفورمولا واحد في جائزة موناكو الكُبرى يُعدّ أمرًا "مؤلمًا" لا سيّما بعد نجاحه في العبور إلى القسم الثالث من التصفيات.

باتون غير نادم على الاعتزال بعد قيادة سيارة 2017

أكّد البريطاني جنسن باتون أنّه غير نادمٍ على قرار اعتزاله من بطولة العالم للفورمولا واحد نهاية موسم 2016 وذلك بعد قيادته لسيارة مكلارين لموسم 2017 للمرّة الأولى اليوم الخميس مع بدء مجريات جائزة موناكو الكبرى.

دي لا روسا: التأقلم مع سيارات 2017 يُمثّل تحدّي باتون الأكبر

اعترف سائق الفورمولا واحد السابق بيدرو دي لا روسا بأنّ فرص ترجمة جنسن باتون عودته إلى سباقات الفئة الأولى في موناكو إلى نجاحٍ ستعتمد كليًا على مدى سرعته في التأقلم مع المتطلبات الفريدة التي تفرضها سيارات 2017.

فاندورن: عدم إجراء التجارب لن يُؤثّر على باتون في موناكو

يرى ستوفيل فاندورن بأنّ البريطاني جنسن باتون لن يُواجه مشاكل على متن سيارة مكلارين "أم.سي.آل32" في موناكو، إذ أوضح بأنّ السيارة الحالية 2017 لا تختلف كثيرًا عن سابقتها في المنعطفات البطيئة.

باتون: تحديث مكلارين "الكبير" قد يجعل سباق موناكو ناجحًا

قال البريطاني جنسن باتون أنّ "الخطوة الكبيرة" التي تعد بها تحديثات مكلارين-هوندا تجعله واثقًا من أنّ عودته إلى الفورمولا واحد نهاية هذا الأسبوع ضمن جائزة موناكو الكبرى يُمكن أن تكون ناجحة.

مكلارين تنفي شائعات عدم اهتمام باتون بالعودة للمشاركة في سباق موناكو

نفى جوناثان نيل مدير قسم العمليات لدى مجموعة مكلارين الشائعات التي سرت عن عدم التزام جنسن باتون الكامل بعودته للمشاركة لمرة واحدة في موسم 2017 للفورمولا واحد في سباق موناكو.

معرض صور: جميع الفائزين بسباق جائزة إسبانيا الكبرى منذ موسم 2000

تقام جائزة إسبانيا الكبرى منذ موسم 1991 في برشلونة. دعونا نلقِ نظرة على منصة التتويج لكلّ موسم بدءاً من 2000!

ويبر: باتون "ليس مهتمًا للغاية" بمشاركته في سباق موناكو

يرى مارك ويبر أنّ جنسن باتون "ليس مهتمًا للغاية" بعودته لمرّة واحدة إلى الفورمولا واحد في جولة موناكو، حيث يحلّ البريطانيّ بديلًا عن فرناندو ألونسو ضمن صفوف مكلارين.

غروجان يأخذ مكان باتون كمدير لجمعيّة سائقي الجائزة الكبرى

أخذ الفرنسي رومان غروجان مكان البريطاني جنسن باتون كمدير لجمعيّة سائقي الجائزة الكبرى "جي.بي.دي.آي".

باتون لن يقود سيارة مكلارين قبل جائزة موناكو الكبرى

لن يقود جنسن باتون سيارة مكلارين 2017 قبل أسبوع جائزة موناكو الكبرى، إذ يشعر الفريق أنه لا فائدة تذكر من الاختبار على أية حلبة أخرى قبل السباق.

تأكيد عودة باتون كبديل عن ألونسو في سباق موناكو

سيعود جنسن باتون للقيادة بديلاً عن فرناندو ألونسو ضمن صفوف فريق مكلارين خلال منافسات سباق جائزة موناكو الكبرى.

هاميلتون يأمل أن يحلّ باتون بديلاً عن ألونسو في موناكو

يأمل البريطاني لويس هاميلتون أن يُعوّض مواطنه جنسن باتون زميله السابق فرناندو ألونسو عند تخلّف الأخير عن المشاركة في جائزة موناكو الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد من أجل المشاركة في سباق إنديانابوليس 500.

مكلارين "لم تُحدّد بعد" من سيأخذ مكان ألونسو في سباق موناكو

قال زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين أنّ فريق الحظيرة البريطانيّة في الفورمولا واحد لم يُحدّد بعد هويّة السائق الذي سيأخذ مكان فرناندو ألونسو خلال جائزة موناكو الكبرى الشهر المقبل.

آخر نتائج استبيان الفورمولا واحد: ألونسو أكثر السائقين شعبية في الرياضة

تقدّم فرناندو ألونسو إلى المركز الأوّل في المراحل المبكّرة من التصويت على أكثر سائقي الفورمولا واحد شعبيّة - وذلك وفقًا للاستبيان العالمي لمتابعي الفورمولا واحد الذي أطلقه موقعنا "موتورسبورت.كوم" – بالرُغم من المشاكل التي يواجهها فريقه مكلارين.

مونتويا بطلًا للأبطال وفيتيل يفقد لقبه منذ الدور الأوّل

فجّر خوان بابلو مونتويا مفاجأة من العيار الثقيل ليُحقّق الفوز بنسخة 2017 من سباق الأبطال بعد تفوّقه في النهائي على توم كريستنسن الذي حقّق مركز الوصافة للمرّة الخامسة من دون حسم اللقب، بينما غادر بطل العام الماضي سيباستيان فيتيل منذ الدور الأوّل.

باتون: هزيمة مرسيدس في موسم 2017 ستكون "مهمة صعبة"

يرى سائق مكلارين جنسن باتون أنّ مرسيدس ما تزال الأوفر حظاً للفوز في موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد محذراً أنّ القوانين الجديدة قد تقوّي من موقعها.

ماغنوسن: فاندورن "محظوظٌ للغاية" بانضمامه إلى مكلارين في هذا التوقيت

اعترف سائق مكلارين السابق كيفن ماغنوسن أنّ ترقية ستوفيل فاندورن لتشكيلة الحظيرة البريطانيّة أتت في التوقيت المناسب في مسيرة البلجيكيّ.

باتون استمتع بآخر يوم له كسائق فورمولا واحد

قال جنسن باتون بأنّه لا يكترث بانسحابه المبكّر من سباق جائزة أبوظبي الكُبرى، مؤكداً على أنّ تركيزه كان منصباً على الاستمتاع بآخر لحظات مسيرته الطويلة في الفورمولا واحد.

جنسن باتون يرى بأنّه تعجّل في اتّخاذ قرار اعتزاله لسباقات الفورمولا واحد

عبّر جنسن باتون عند ندمه لاتّخاذ قرار خروجه من سباقات الفئة الأولى مبكرًا للغاية هذا الموسم، إذ اعترف أنّه لا يزال مُتحمسًا لخوض مزيدٍ من السباقات.

باتون: من المرجّح أن يكون سباق أبوظبي الأخير لي في الفورمولا واحد

يتوقّع البريطاني جنسن باتون أن يكون سباق جائزة أبوظبي الكبرى الأخير له ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بالرغم من امتلاكه لبندٍ في عقده يسمح له بالعودة للتسابق مع مكلارين في 2018.

باتون يُنظم خططه للمشاركة في رالي كروس ومنافسات "جي تي" العام المقبل

لا يزال جنسن باتون يُنظم خططه لسباقات 2017، إذ يبدو أنّ كلًّا من رالي كروس وسلسلة "سوبر جي تي" اليابانيّة على جدوله للعام القادم.

باتون يتوقّع إجراء التوقّفات الأولى بعد أربع أو خمس لفّات

يتوقع جنسن باتون أن يُجري السائقون توقفهم الأوّل بعد أربع لفات فقط على انطلاق سباق جائزة المكسيك الكُبرى بسبب التآكل الكبير الذي تعاني منه الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت".

باتون "يَعدّ" الأيام حتى السباق الأخير في الفورمولا واحد

قال البريطاني جنسن باتون بأنه "يتشوّق" للسباق الأخير هذا الموسم في أبوظبي، ولفرصة اكتشاف العالم خارج أسوار الفئة الملكة.

هاميلتون يُسجّل فوزه الـ50 بعد انتصاره في أوستن

حقّق لويس هاميلتون انتصاره الـ50 في سباقات الفورمولا واحد بعد فوزه في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى للمرّة الخامسة في مسيرته، ليصعد بذلك للمرّة الأولى إلى قمّة منصة التتويج خلال النصف الثاني من الموسم الجاري.

مكلارين تلقي باللوم على خصائص الحلبة في انخفاض أدائها

ترى مكلارين أنّ الانخفاض الأخير في أدائها مقارنة بالمنافسين يعود إلى خصائص الحلبة بحدّ ذاتها.

أسماء كبيرة في الفورمولا واحد تدعم حملة الحدّ من التحرك أثناء الكبح

أعلنت عدة أسماء كبيرة في الفورمولا واحد عن دعمها بشكل صريح لحملة الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" للحدّ من تحرّك السائقين أثناء الكبح في سباقات الفئة الأولى بدءاً من جائزة الولايات المتحدة الكبرى.

ألونسو: مكلارين ستكون على أهبة الاستعداد "للهجوم" في موسم 2017

يملك فرناندو ألونسو ثقةً كبيرةً في أنّ فريق مكلارين سيكون على أتمّ الاستعداد "للهجوم" خلال الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد، إذ يتوقّع تقدمًا كبيرًا من قِبَل مزوّد المحركات هوندا.

مكلارين: معاناتنا في سوزوكا لن تتكرّر في أوستن

يثق ثنائي مكلارين فرناندو ألونسو وجنسن باتون بأنّ معاناة الفريق في سوزوكا لن تتكرّر خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية في أوستن، على الرغم من بعض أوجه التشابه بين الحلبتين.

باتون: مُعاناة مكلارين في سوزوكا ليست أمرًا مُفاجئًا

أوضح سائق مكلارين جنسن باتون أنّ سيارة فريقه "إم بي4-31" لطالما عانت من ناحية السرعة على حلبة سوزوكا، بالرُغم من أنّه اعترف أنّ السرعة كانت أسوأ بعض الشيء من المتوقّع.

باتون: "تآكل الإطارات الكبير" يحدّ من وتيرة المسافات الطويلة

تذمّر البريطاني جنسن باتون من التآكل "الكبير" للإطارات بعد نهاية مجريات اليوم الأوّل من جائزة اليابان الكبرى قائلاً أنّ "أمراً ما لا يعمل على النحو الصحيح".

باتون سيعمل على تحسين الفريق وليس على تطوير سيارة مكلارين في 2017

قال البريطاني جنسن باتون أنّ الدور الذي سيضطلع به في صفوف مكلارين في العام المقبل سيتمثّل في متابعة عمل الفريق بأكمله بدل التفاعل مع سائقَي السباق من أجل تطوير السيارة.

بولييه: سوزوكا هو "مجرّد سباقٍ آخر" بالنسبة إلى مكلارين

خفّف إريك بولييه مدير فريق مكلارين من حدّة الضغوطٍ الواقعة على كاهل طاقم العمل لتقديم أداء جيّد خلال منافسات سباق موطن هوندا في سوزوكا.

ألونسو: لا سبب يدعو إلى الاطمئنان بعد

يُصرّ فرناندو ألونسو على أنّه لا سبب يدعو فريقه مكلارين إلى الاطمئنان بعد، بالرُغم من نتائج الفريق الإيجابيّة خلال سباق جائزة ماليزيا الكُبرى.

روزبرغ يتقدّم على هاميلتون في التجارب الحرة الأولى في ماليزيا

بدأ السائق الألماني نيكو روزبرغ مُجريات جائزة ماليزيا الكُبرى بأفضل ما يُمكن من خلال تصدّره للتجارب الحُرّة الأولى بعد تغلبه على زميله بالفريق لويس هاميلتون، في الجولة الـ16 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

مكلارين: أفضليّة تورو روسو مجرّد "تفوّق لمرة واحدة"

يرى إريك بولييه مدير فريق مكلارين أنّ أفضلية منافسهم الرئيسي تورو روسو من حيث السّرعة لا تعدو كونها مجرّد "تفوّق لمرة واحدة" وهو ما سيثبته الوقت.

سائقو الفورمولا واحد يأملون أن يجتذب المُلاك الجُدد للرياضة الجيل الأصغر من المتابعين

رحّب سائقو الفورمولا واحد باستحواذ شركة ليبرتي ميديا على رياضة سباقات الفئة الأولى، مع تفاؤل الكثيرين حيال ما يُمكنها تقديمه للرياضة خلال السنوات القادمة.