جنسن باتون
United Kingdom
السائق

جنسن باتون

1980-01-18 (العمر 41)

باتون: مكلارين قد تكون رابع أسرع سيارة في سنغافورة

يرى جنسن باتون أنّ فريقه مكلارين قد يمتلك رابع أسرع سيارة في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، إذ يهدف السائق البريطاني إلى إحراز المركز السابع، إذا ما تمكّنت جميع السيارات من إنهاء السباق أمامه.

باتون قد يشارك في فئة "سوبر جي تي" في الموسم المقبل

قال البريطاني جنسن باتون أنّه قد يشارك في بطولة "سوبر جي تي" اليابانيّة في موسم 2017 الذي سيقضيه خارج أسوار بطولة العالم للفورمولا واحد.

مقابلة: لماذا تبدو مجازفات هوندا واعدة للغاية؟

قال الإسباني فرناندو ألونسو مؤخّراً أنّ العلامة الحقيقيّة لتقدّم هوندا في الفورمولا واحد لم تظهر بعد على الرغم من تحسّن الأداء اللافت للأنظار في الفترة الأخيرة، لكنها ستظهر جلية على حلباتٍ مثل سنغافورة نهاية الأسبوع الجاري.

باريكيلو: باتون "قد يعود أقوى" إلى الفورمولا واحد في 2018

يعتقد البرازيلي روبنز باريكيلو سائق الفورمولا واحد السابق أنّ جنسن باتون قد يكون بوسعه "العودة أكثر قوّة" في حال استكمل مشواره مع مكلارين موسم 2018.

مكلارين ستكمل العمل على تحديثات السيارة حتى نهاية الموسم

تعهّدت مكلارين بإكمال العمل على تحديثات السيارة حتى نهاية الموسم الحالي، في مسعى لضمان مركزها ضمن ترتيب بطولة المصنّعين.

باتون: انشغالي بخططي المستقبليّة أفسد عليّ سباق مونزا

قال جنسن باتون أنّ لفّته الأولى كانت سيئة للغاية ضمن سباق جائزة إيطاليا الكبرى، إذ أنّ إعلانه عن خططه المستقبليّة خلال عطلة نهاية الأسبوع أثّر سلبًا على استعداداته للسباق.

قضاء الوقت بعيدًا عن السباقات بمثابة الحلم لباتون

قال السائق البريطاني جنسن باتون بأنه ليس بإمكانه أن يكون أكثر سعادةً بعد الإعلان عن عقده الجديد مع مكلارين الذي سيمتد لعامين، مُشددًا على أنه كان لديه القليل من الوقت للاسترخاء بعد أن قضى آخر 17 عامًا كسائق في الفورمولا واحد.

دينيس: إمكانية عودة باتون للتسابق في 2018 حقيقيّة

أكّد رون دينيس بأنّه لا يجب النظر للصفقة الجديدة التي أبرمها جنسن باتون مع مكلارين على أنّها خطّة اعتزال، إذ شدّد على أنّه يملك فرصةً حقيقية للتسابق مع الفريق في 2018.

باتون يرتاح من عالم الفورمولا واحد في موسم 2017 وفاندورن بديلاً عنه

سيحلّ السائق البلجيكي ستوفيل فاندورن مكان جنسن باتون مع فريق مكلارين في الموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد، إذ أعلن البريطاني أخذ استراحة من سباقات الفئة الأولى في موسم 2017.

باتون: السائقون يقومون بأمور جنونية مع الإطارات

قال جنسن باتون سائق مكلارين بأنّ سائقي الفورمولا واحد وجدوا أنفسهم مضطرين للقيام بأمور جنونية مع الإطارات خلال جائزة بلجيكا الكُبرى للفورمولا واحد للتأقلم مع الضغط المرتفع.

باتون: لفّتي خلال القسم الثاني من التصفيات كانت شبيهة بلفّة قطب الانطلاق الأوّل في 2012

قال جنسن باتون بأنّ لفّته خلال القسم الثاني من التجارب التأهيلية لجائزة بلجيكا الكُبرى كانت شبيهة بلفّة قطب الانطلاق الأوّل على نفس الحلبة قبل أربعة سنوات.

وولف: سيكون فريق مكلارين مجنونًا إذا لم يضمّ فاندورن في 2017

يعتقد مُدير فريق مرسيدس توتو وولف بأنّ فريق مكلارين سيكون مجنونًا إذا لم يُقدم على التخلي عن خدمات جنسن باتون لصالح السائق اليافع ستوفيل فاندورن في الموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

باتون بات "قريباً" من تحديد مستقبله

قال البريطاني جنسن باتون أنّه بات "على مقربة" من تحديد ما إذا كان يريد البقاء في الفورمولا واحد في الموسم المقبل، في وقتٍ تقترب فيه مكلارين من اتّخاذ قرارها بشأن تشكيلة سائقيها.

مكلارين يجب أن تتجردّ من العاطفة حول تشكيلة سائقيها لموسم 2017

قال مُدير التسابق في مكلارين إريك بولييه بأنه لا يجب على فريقه أن ينجرّ وراء العاطفة في اتخاذه لقرار الإبقاء على خدمات سائقه الحالي جنسن باتون، أو الاستعانة بجهود السائق اليافع ستوفيل فاندورن للموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد.

باتون "متحمّس" للحياة بعد سباقات الفورمولا واحد

أشار جنسن باتون إلى أنّه متحمّس لحياة ما بعد الفورمولا واحد، إذ لا يزال الغموض يلفّ مستقبله في الرياضة.

ويليامز تُصرّ على أنّها لن تنتظر باتون لوقت طويل

أصرّ فريق ويليامز على أنّه لن ينتظر لفترة طويلة كي يُقرّر جنسن باتون ما إذا كان يرغب بالانظمام إلى الحظيرة البريطانيّة أم لا.

روزبرغ يُحافظ على تقدّمه أمام هاميلتون في التجارب الحرة الثانية

حافظ السائق الألماني نيكو روزبرغ على تقدّمه اليوم الجُمعة إذ أنهى التجارب الحُرّة الثانية في الطليعة أمام زميله بالفريق لويس هاميلتون ضمن مُنافسات جائزة ألمانيا الكُبرى، المرحلة الـ12 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

باتون لفيرشتابن: "التحرك أثناء الكبح هو أسوأ شيء تستطيع القيام به"

انتقد جنسن باتون بشدة الطريقة التي دافع بها ماكس فيرشتابن عن مركزه ضد هجمات كيمي رايكونن في المجر، قائلاً بأنّ أيّ تغيير للاتجاه أثناء الكبح هو أمرٌ مرفوض.

مكلارين: هيكل سيارتنا بنفس مُستوى هيكل سيارة فيراري

يبدو أنّ فريق مكلارين مقتنع بأنّ هيكل سيارته بات الآن بنفس قوة هيكل سيارة فيراري إذ كان ليكون قادرًا على مُنافسة غريمه الأزلي على المركز الثالث في بطولة الصانعين.

باتون: لا ينبغي على فرق الفورمولا واحد تحديد مصير نظام الطوق

يعتقد جنسن باتون وسيباستيان فيتيل بأنّه لا يجب ترك مصير نظام الطوق بأيدي فرق الفورمولا واحد.

فرق الفورمولا واحد ستدرس اعتماد الانطلاقة الثابتة في الظروف الماطرة

ستتابحث فرق الفورمولا واحد في فكرة اعتماد انطلاقات ثابتة خلال الظروف الماطرة من أجل تفادي وضعٍ مماثلٍ للذي شهدته جائزة بريطانيا الكبرى، حيث حُرم المشجّعون من فرصة الحصول على انطلاقة فعليّة.

باتون يُصرّ على أنّ مشكلة مكابحه كانت تتعلّق بالسلامة

قال جنسن باتون بأنّه يجب النظر إلى الأمور بشكلٍ منطقيٍ بعد أن حصل على عقوبة عبور خطّ الحظائر بعد تلقيه تعليمات غير قانونية خلال المحادثات اللاسلكيّة مع فريقه مكلارين خلال سباق جائزة المجر الكبرى.

مكلارين: الجناح الخلفي لسيارة باتون جاهزٌ للسباق

قال فريق مكلارين أنّ انكسار الجناح الخلفي لسيارة جنسن باتون الذي أطاح به خارج التجارب التأهيليّة منذ القسم الأوّل ضمن جائزة بريطانيا الكبرى لا يشكّل أيّ قلقٍ بالنسبة للسباق.

باتون يستبعد الصعود إلى منصّة التتويج في بريطانيا

لا يتوقّع البريطاني جنسن باتون أن يكون قادراً على الصعود إلى منصّة التتويج في جائزة بريطانيا الكبرى هذا الأسبوع بالرغم من تأديته القويّة في النمسا نهاية الأسبوع الماضي.

باتون يحذّر من أنّ مكلارين لن تتحسّن في ليلة وضحاها

حذّر البريطاني جنسن باتون من أنّ سيارة مكلارين "إم.بي4-31" قدّمت أداءً أعلى من الطبيعي من خلال حلولها في المركز السادس في سباق جائزة النمسا الكبرى.

هاميلتون يفوز في النمسا بعد دراما اللفّة الأخيرة

حقّق لويس هاميلتون الفوز في سباق جائزة النمسا الكُبرى بعد معركة ثنائيّة جمعته مع زميله بالفريق نيكو روزبرغ انتهت بتلامسٍ بينهما في اللفّة الأخيرة، ليُحقّق فوزه الثالث في موسم 2016.

باتون يُحقّق المُفاجأة وينطلق من المركز الثالث في سباق النمسا

أثبت من جديد بطل العالم لموسم 2009 جنسن باتون تخصّصه في الأجواء الممطرة حيث يتميّز البريطاني عن بقية السائقين بأسلوب قيادة فريدٍ من نوعه في الأجواء الرطبة.

لمحة تقنيّة: تصميم جناحٍ خلفي ثوري لمكلارين

تُخطّط مكلارين لاختبار الجناح الخلفي الثوري خلال التجارب الحرّة لجائزة النمسا الكبرى الذي قد يفتح الباب أمام وجهة تصاميم جديدة في الفورمولا واحد.

باتون قلق حيال ارتفاع ضغط هواء الإطارات بشكل "هائل"

يخشى جنسن باتون أن يواجه سائقو الفورمولا واحد مصاعب جمّة خلال جائزة النمسا الكبرى قد تتمثل في معاناتهم مع تحبّب إطاراتهم الأمامية بسبب ضغط الهواء العالي بشكل "هائل" الذي تفرضه بيريللي.

باتون: مكلارين ليست الخيار الوحيد في 2017

يبدو جنسن باتون واثقاً من وجود "احتمالات أخرى" بالنسبة لمسيرته في الفورمولا واحد الموسم المقبل، في حال لم تحتفظ مكلارين بخدماته.

فريق ويليامز لا يخفي اهتمامه بخدمات باتون

أوضح فريق ويليامز في وقت سابق أنه يرغب بامتلاك الحرية لاختيار السائقَين اللذين سيقودان للفريق في الموسم القادم.

ألونسو: حظر الاتصال اللاسلكي لا معنى له في ظلّ التكنولوجيا المتقدمة

أعرب فرناندو ألونسو عن سخطه من الحظر المفروض على الاتصال اللاسلكي بين الفرق والسائقين، وذلك على خلفيّة صراع لويس هاميلتون لمعرفة الإعدادات الصحيحة لاسترجاع كامل طاقة مُحركه في سباق جائزة أوروبا الكُبرى.

باتون: السلامة عادت إلى الوراء في باكو

يعتقد جنسن باتون بأنّ السلامة في الفورمولا واحد أخذت خطوة إلى الوراء وذلك بسبب قلّة الأماكن التي تسمح بقيام السائقين بأخطاء، فضلاً عن ضيق مدخل منطقة الصيانة على حلبة الشوارع في باكو.

مكلارين لن تكشف عن تشكيلة سائقيها قبل شهر سبتمبر

كشف إريك بولييه مدير فريق مكلارين أن الفريق سينتظر حتى شهر سبتمبر/أيلول لاتخاذ القرار حول تشكيلة سائقيه لموسم 2017 على الرغم من التكهّنات حول التخلي عن جنسن باتون لصالح ستوفيل فاندورن.

باتون: جائزة كندا الكبرى لن تكون سباقاً اعتيادياً

يرى جنسن باتون أن جائزة كندا الكبرى لن تكون سباقاً اعتيادياً، إذ يعتقد أنه قد يستفيد من كونه أول السائقين الذين يحقّ لهم اختيار نوعية الإطارات التي سيبدؤون سباقهم بها.

ألونسو: استفدت من عامل السحب خلف باتون

قال الإسباني فرناندو ألونسو أنّ عبوره إلى القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيليّة لجائزة كندا الكبرى كان بسبب سيره خلف زميله في فريق مكلارين جنسن باتون واستفادته من عامل السحب.

ألونسو يقول أنّ القسم الثالث من التجارب التأهيليّة صعب المنال في كندا

يعتقد الإسباني فرناندو ألونسو أنّ بلوغ القسم الثالث من التجارب التأهيليّة لجائزة كندا الكبرى لن يكون مهمّة سهلة بالنسبة لمكلارين، لكنّه يشعر أنّ ذلك قد يصبّ في صالحه بالنسبة للسباق.

باتون: مكلارين ما تزال بعيدة عن تسجيل "كمّ كبير من النقاط"

أوضح جنسن باتون أن مكلارين ما تزال بعيدة عن تسجيل" كم كبير من النقاط" على الرغم من أنه عبّر عن سروره بالتحديثات التي أدخلها فريقه.

ماسا يريد البقاء في الفورمولا واحد ولا يبالي بالشائعات المتعلّقة بباتون 

يأمل فيليبي ماسا، السائق الوحيد الذي تمكن من إحراز النقاط في جميع جولات الموسم الحالي، مواصلة مسيرته في رياضة الفورمولا واحد في موسم 2017.

ألونسو: الإطارات تمثل "مشكلة كبيرة" لفريق مكلارين

صرّح فرناندو ألونسو أن معاناة فريقه مكلارين مع الإطارات خلال جائزة موناكو الكبرى مردّها إلى عدم قدرة الفريق على تبديل إطاراته بشكل صحيح.

ألونسو وباتون يشكّكان بإمكانية إنهاء مكلارين لهيمنة مرسيدس

قلّل كل من فرناندو ألونسو وجنسن باتون من واقعية تصريحات رون دينيس الأخيرة أن مكلارين ستكون الفريق الذي ينهي هيمنة مرسيدس في الفورمولا واحد.

مكلارين: يجب أن نبقى واقعيين حيال فرصنا في سباق موناكو

قال فرناندو ألونسو وجنسن باتون بأنه يجب على فريقهما مكلارين أن يبقى واقعيًّا حيال حظوظه في سباق جائزة موناكو الكُبرى نهاية الأسبوع الجاري على الرُغم من التحسّن الأخير في الأداء.

تحليل: أزمنة المقاطع في برشلونة تُبرّر تفاؤل مكلارين لسباق موناكو

مع نهاية متاعب ومشاكل فريق مكلارين، باتت قلعة ووكينغ تتطلع إلى الجوائز الكُبرى بنظرةٍ أكثر تفاؤلاً مع التقدّم المُستمرّ الذي تُحرزه.

روزبرغ يعود خلف مقود سيارة مرسيدس مع انطلاق تجارب برشلونة

تنطلق التجارب خلال الموسم اليوم الثلاثاء من حلبة برشلونة الإسبانية إذ سيتواجد الألماني نيكو روزبرغ خلف مقود سيارة مرسيدس بعد الحادث الذي جمعه بزميله لويس هاميلتون في اللّفة الأولى نهاية الأسبوع الماضي.

باتون يعترف بصعوبة تسجيل النقاط في سباق إسبانيا

اعترف جنسن باتون بأنّ جائزة إسبانيا الكُبرى لن تكون سهلة على الإطلاق بالنسبة إليه بعدما واجه بعض المتاعب خلال فترتي التجارب الحرة ليوم الجمعة على حلبة برشلونة.

ألونسو: مكلارين لم تستحق نتيجةً أفضل في التجارب التأهيليّة في سوتشي

اعترف الإسباني فرناندو ألونسو بأنّ فريقه مكلارين لم يكن سريعًا بما فيه الكفاية من أجل التأهلّ إلى القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيليّة على حلبة سوتشي الروسية.

باتون: سيارات الفورمولا واحد تبدو أفضل مع حاجب الوقاية الشفّاف

يعتقد جنسن باتون بأنّ تصميم حاجب الوقاية الشفّاف قد حسّن مظهر سيارات الفورمولا واحد، لكنّه أصرّ على عدم اعتبار المظهر عاملاً مهماً لتحديد ما إذا كان سيتمّ اعتماده في المستقبل أم لا.

باتون يُؤكّد بأنّ فريق مكلارين لم يُظهر إمكاناته الكاملة بعد

يعتقد السائق البريطاني جنسن باتون بأنّ فريقه مكلارين سيكون قادرًا على إظهار إمكانياته الحقيقيّة عندما ينطلق الموسم الأوروبي ابتداء من حلبة برشلونة الإسبانية الشهر المُقبل.

باتون "يأمل" أن تكون إستراتيجيّة مكلارين خاطئة

اعترف البريطاني جنسن باتون أنّه يأمل أن يكون فريقه مكلارين قد اختار الإستراتيجيّة الخاطئة لسباق جائزة الصين الكبرى، إذ أنّ التفسير الوحيد الآخر لعدم تحقيقه النقاط يتمثّل في ضعف سيارة مكلارين.

فيتيل الأسرع في التجارب الحرة الثالثة المبللة في شنغهاي

سجّل السائق الألماني سيباستيان فيتيل أسرع زمن في التجارب الحرة الثالثة التي أقيمت على مسارٍ مُبلّل على حلبة شنغهاي الصينيّة، اليوم السبت.

باتون يُعارض الجهود الرامية إلى خلط شبكة الانطلاق

أصرّ جنسن باتون بأنه لا ينبغي على الفورمولا واحد الاستمرار في مُحاولاتها من أجل خلط شبكة الانطلاق بطريقة مُصطنعة في مُحاولةٍ لجعل السباقات أكثر إثارة، إذ أشار بأنه يجب على أسرع سيارة أن تنطلق من المركز الأوّل في السباقات.

هوندا: الصوت الذي سمعه باتون من المحرك قد يدلّ على سبب المشكلة

تجري هوندا تحقيقاً حول الصوت الغريب الذي سمعه جنسن باتون من محرك سيارته والذي قد يكون دليلاً على سبب المشكلة التي أدت إلى انسحاب البريطاني من جائزة البحرين الكبرى.

بولييه: أداء فاندورن في البحرين سيعزز مسيرته

صرّح إريك بولييه مدير فريق مكلارين بأن ستوفيل فاندورن قام بعملٍ رائع بإحرازه المركز العاشر في سباقه الأول ضمن منافسات بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة البحرين الدولية، وأن هذه النتيجة ستعزز مسيرة السائق البلجيكي الشاب.

باتون يعتقد بأنه كان قادرًا على إحراز المركز الخامس أو السادس في سباق البحرين

يعتقد السائق البريطاني جنسن باتون بأنّ العطل الميكانيكي الذي تعرّض له على متن سيارته مكلارين "أم.بي4-31" كلّفه نقاطًا مهمة خلال سباق جائزة البحرين الكُبرى للفورمولا واحد لموسم 2016.

باتون: تأدية سيارة مكلارين أفضل في البحرين مُقارنةً بأستراليا

أكّد جنسن باتون بأنّ سيارة مكلارين "أم.بي4-31" هي أفضل حالاً على حلبة البحرين الدوليّة ممّا كانت عليه في أستراليا، إلّا أنه أشار إلى ضرورة تحسين وتيرتها على الإطارات الأكثر قساوة.

روزبرغ يحافظ على الصدارة مع نهاية التجارب الثانية في البحرين

تمكّن الألماني نيكو روزبرغ من تسجيل الزمن الأسرع خلال عطلة نهاية الأسبوع حتّى الآن في البحرين متفوّقاً مرّة أخرى على زميله وبطل العالم لويس هاميلتون.

باتون: رسالة «جي بي دي ايه» جاءت لمساعدة السائقين للفورمولا واحد

قال البريطاني جنسن باتون أنّ سائقي الفورمولا واحد تحدّثوا بشكلٍ علني عن هيكليّة تشريع القوانين "غير السليمة" ليس لعرض عضلاتهم من الناحية السياسيّة للبطولة وإنما لحرصهم على نقل الرياضة لمستوى أفضل.

باتون: "الطوق" لم يكن ليؤثر سلباً على وضع ألونسو خلال حادثه في أستراليا

صرّح جنسن باتون أن عملية استخراج زميله في الفريق فرناندو ألونسو لم يكن لتتأثر سلباً بوجود الطوق فيما لو كان مثبتاً على سيارته.

مكلارين: أداء السيارة مُفاجأة كبيرة

أشاد ثنائي فريق مكلارين فرناندو ألونسو وجنسن باتون بأداء سيارة مكلارين خلال التجارب التأهيليّة لسباق جائزة أستراليا الكُبرى على الرُغم من فشلهما في التأهلّ إلى القسم الثالث.

باتون: من المستحيل مراقبة تطبيق قوانين المحادثات اللاسلكية

يعتقد جنسن باتون أنه من المستحيل مراقبة جميع المحادثات اللاسلكية من طرف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" لضمان التزام الجميع بالقوانين الجديدة بشكل صحيح.