موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: عيوب التصميم التي عصفت بتحالف مكلارين-هوندا
برايم

تحليل: عيوب التصميم التي عصفت بتحالف مكلارين-هوندا

من قبل:
, كاتب

بعد ثلاثة مواسم لم تُثمر عن شيءٍ بخلاف تبادل الاتّهامات والعديد من عمليات إعادة البناء المُكلفة، تخرج تفاصيل انفصال مكلارين-هوندا إلى النور مع نظرة عامة على مُجمل الوضع، حيث برزت عيوب أساسية في التصميم ضمن جوهر المشكلة.

قد يبدو خزان الزيت مكوّنًا بسيطًا وسط التعقيد الكبير الذي تتمتّع به محرّكات الفورمولا واحد سداسية الأسطوانات وأجزاؤها الهجينة. إذ وفي ظلّ ملايين الدولارات التي يتمّ استثمارها في محاولة إنجاح فريقٍ مصنعيّ ضمن سباقات الجائزة الكبرى، إلى جانب خبرات منظمتين عظيمتين في عالم السباقات، لا يُمكن توقّع أمر بديهي وأساسي كهذا أن يكون السبب الرئيسي للكارثة.

لكنّ ذلك تحديدًا ما حدث في 2017. فقد كان خزان الزيت على رأس الأسباب التي عصفت في نهاية المطاف بتحالف مكلارين-هوندا، السبب الذي اختفى ضمن مناخٍ مسموم من الوعود الكاذبة والأحلام المُحطّمة.

المشاركات
التعليقات

ألفا تاوري وألبين تعلنان موعد الكشف عن سيارتيهما لموسم 2022 في الفورمولا واحد

أعلنت ألفا تاوري أنها ستكشف عن سيارتها الجديدة لموسم 2022 في الفورمولا واحد في 14 فبراير/شباط، وذلك قُبيل انطلاق التجارب الشتوية الأولى في برشلونة في 23 - 25 من ذات الشهر.

الفورمولا واحد تؤكد: لا مشجّعين أو تغطية تلفزيونية للتجارب الشتوية الأولى في برشلونة

أكدت بطولة العالم للفورمولا واحد أن التجارب الشتوية الأولى لموسم 2022 في برشلونة ستُقام خلف الأبواب المغلقة، ولن تشهد توقيتات مباشرة أو تغطية تلفزيونية.

باتون: هاميلتون سيواصل مسيرته في الفورمولا واحد في 2022

أبدى جنسن باتون ثقته بأن زميله السابق لويس هاميلتون سيواصل مسيرته في الفورمولا واحد هذا العام، على الرُغم من الغموض الذي بات يُحيط بمستقبل سائق مرسيدس في البطولة.

رايكونن "ذو الشخصية الغريبة" لا يعلم سبب حبِّ جمهور الفورمولا واحد له

 اعترف كيمي رايكونن أنه لا يفهم سبب حبِّ جمهور الفورمولا واحد له، بالرغم من اعتقاده بأن السبب هو شخصيته "الغريبة".

التباس حول القوانين يضطرّ فيراري لتغيير خططها لتجارب فيورانو

تعيّن على فيراري في اللحظات الأخيرة تغيير خطط اختباراتها في فيورانو هذا الأسبوع، وذلك وسط التباس وغموض حول بعض قوانين الفورمولا واحد.

بيريللي: عودة سباقات التوقّف الواحد لن تثير قلق المشجعين إذا ما بات التسابق أفضل

تعتقد بيريللي أن الفرصة المتزايدة لعودة سباقات التوقّف الواحد في الفورمولا واحد هذا العام لا ينبغي أن تُقلق المشجّعين طالما أن التسابق سيكون أفضل على المسار.

أليسون: الفرق قد تسلك "سبيلًا خاطئًا للغاية" مع تصاميم سياراتها الجديدة للفورمولا واحد

يتوقّع جايمس أليسون المدير التقني لدى مرسيدس أن فريقًا أو اثنين قد يسلكان "سبيلًا خاطئًا للغاية" مع تصميم سيارة 2022 في الفورمولا واحد، وذلك وسط الخطر الذي تشكّله مجموعة القوانين الجديدة بالكامل.

بيريز: تحدي تغيير الفريق في الفورمولا واحد "أصعب مما يعتقده البعض"

قال المكسيكي سيرجيو بيريز أنّ الناس يميلون إلى التقليل من شأن صعوبة تغيير الفريق في الفورمولا واحد، وذلك بعد أن اختبر الانتقال من ريسينغ بوينت إلى ريد بُل في العام الماضي.

هوندا: إنهاء مشروع مكلارين "أمر مريح"
المقال السابق

هوندا: إنهاء مشروع مكلارين "أمر مريح"

المقال التالي

وولف: فيرلاين يستحقّ التواجد في الفورمولا واحد

وولف: فيرلاين يستحقّ التواجد في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات