موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: لماذا سيسطع نجم رايكونن "المُرتاح" في 2019؟
برايم
فورمولا 1 مقابلة

تحليل: لماذا سيسطع نجم رايكونن "المُرتاح" في 2019؟

شهدت الفورمولا واحد بالفعل اختلافاً كبيراً في كيمي رايكونن مع انطلاقة موسم 2019، وذلك عقب انتقاله من فيراري إلى ألفا روميو. لكنّ تلك الخطوة لا تتعلق فقط بالحنين أو التشبّث بفرصة البقاء في البطولة، كما يشرح الفنلندي في هذه المقابلة الحصرية.

الانتقال من فيراري إلى أحد فرق الوسط بعمر الـ 39 عاماً، ليس خطوة مألوفة لسائق يمتلك سجلاً باهراً على أرض الحلبة مثل كيمي رايكونن.

لكنّ الفنلندي يصرّ على أنه لا يسير على خُطى الآخرين، حيث قال: "لا أتبع ما يقوم به الآخرون". مشيراً إلى رغبته الحقيقية بالمضيّ قدماً، بالرغم من أنه يقود مع ألفا روميو الذي لن ينافس فرق الصدارة، لكن تلك العزيمة رفعت بالفعل من قيمته بين متابعي الفورمولا واحد.

المشاركات
التعليقات

هورنر: معاناة مرسيدس مع موثوقية المحرك "غريبة جدًا"

يعتقد كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أن معاناة مرسيدس الحالية مع موثوقية المحرك "غريبة جدًا" وقد تلعب "دورًا حاسمًا" في معركة اللقب.

هاميلتون: شعبيّة الفورمولا واحد في الولايات المتّحدة تتمتّع بارتفاع حاد بعد دفع ليبرتي

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّ شعبيّة الفورمولا واحد في الولايات المتّحدة الكبرى تتمتّع بارتفاعٍ حاد في ظلّ مواصلة الملاك الجدد للبطولة دفعهم في البلاد.

براون "يشعر بالإطراء الشديد" لتصدّر مكلارين كأكثر الفرق شعبية ضمن استبيان متابعي الفورمولا واحد

قال زاك براون أنه يشعر "بالإطراء الشديد" بعد أن رأى تصدر مكلارين كأكثر الفرق شعبية نتيجة تصويت المتابعين في أضخم استبيان عالميّ للفورمولا واحد بنسخة 2021.

ساينز: سيتعيّن على السائقين التأقلم مع الروزنامة القياسية لموسم 2022

قال كارلوس ساينز أنه سيتعيّن على السائقين التأقلم وأن يكونوا جاهزين لروزنامة الموسم المُقبل القياسية المتألفة من 23 سباقًا، ولا سيّما سلسلة السباقات خارج أوروبا في نهاية الموسم.

فيرشتابن غير متأكّد ممّا دفع هاميلتون لخوض معركةٍ معه في التجارب الحرّة الثانية في أوستن

قال الهولندي ماكس فيرشتابن أنّه لا يفهم ما حدث مع لويس هاميلتون خلال التجارب الحرّة الثانية من جائزة الولايات المتّحدة الكبرى للفورمولا واحد والذي أدّى إلى تواجدهما جنبًا إلى جنب على المسار وخوض معركة قصيرة.

بيريز يتقدّم على نوريس وهاميلتون في التجارب الحرّة الثانية في أمريكا

سجّل المكسيكي سيرجيو بيريز الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثانية من جائزة الولايات المتّحدة الكبرى التي شهدت غياب المتنافسين على اللقب عن المركزين الأوّل والثاني بالرغم من منافستهما المحتدمة على المسار.

مرسيدس تفنّد "ضوضاء" ريد بُل حول جهاز تعزيز سرعة المقاطع المستقيمة

قلل توتو وولف مدير فريق مرسيدس من التكهنات التي أثارتها ريد بُل بأنّ فريقه يحتال بجهاز لزيادة سرعته على المقاطع المستقيمة.

مرسيدس "تعاني من موثوقيّة" محرّكاتها في الفورمولا واحد

حذّر توتو وولف من أنّ مشاكل مرسيدس المتواصلة مع محرّكاتها في الفورمولا واحد "ليست عابرة" وذلك بعد تلقي فالتيري بوتاس وسائقَين آخرين من زبائن مرسيدس لعقوبات خلال جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

نوريس: مكلارين في وضعٍ أفضل

المقال السابق

نوريس: مكلارين في وضعٍ أفضل

المقال التالي

غاسلي: التعامل مع إطارات الفورمولا واحد "ليس سهلاً" بسبب القيود على البطانيات الحرارية

غاسلي: التعامل مع إطارات الفورمولا واحد "ليس سهلاً" بسبب القيود على البطانيات الحرارية
تحميل التعليقات