موتورسبورت.كوم
مقالات

موتورسبورت.كوم "برايم"

تحليل: لماذا سيسطع نجم رايكونن "المُرتاح" في 2019؟
برايم
فورمولا 1 مقابلة

تحليل: لماذا سيسطع نجم رايكونن "المُرتاح" في 2019؟

شهدت الفورمولا واحد بالفعل اختلافاً كبيراً في كيمي رايكونن مع انطلاقة موسم 2019، وذلك عقب انتقاله من فيراري إلى ألفا روميو. لكنّ تلك الخطوة لا تتعلق فقط بالحنين أو التشبّث بفرصة البقاء في البطولة، كما يشرح الفنلندي في هذه المقابلة الحصرية.

الانتقال من فيراري إلى أحد فرق الوسط بعمر الـ 39 عاماً، ليس خطوة مألوفة لسائق يمتلك سجلاً باهراً على أرض الحلبة مثل كيمي رايكونن.

لكنّ الفنلندي يصرّ على أنه لا يسير على خُطى الآخرين، حيث قال: "لا أتبع ما يقوم به الآخرون". مشيراً إلى رغبته الحقيقية بالمضيّ قدماً، بالرغم من أنه يقود مع ألفا روميو الذي لن ينافس فرق الصدارة، لكن تلك العزيمة رفعت بالفعل من قيمته بين متابعي الفورمولا واحد.

المشاركات
التعليقات

جيوفينازي: خضتُ سباقًا "فوضويًا صامتًا" بعد عطل اللاسلكي في اللفة الأولى

قال أنطونيو جيوفينازي سائق ألفا روميو في الفورمولا واحد أنّ عطل اللاسلكي الذي أفقده التواصل مع خط الحظائر "أفسد" سباقه مباشرة بعد الانطلاقة.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جولة روسيا 2021

انتزع لويس هاميلتون صدارة بطولة العالم للفورمولا واحد مستفيدًا من فوزه الـ 100 في البطولة ضمن جائزة روسيا الكبرى، في حين عزّزت مرسيدس أفضليّتها أمام ريد بُل في بطولة الصانعين.

الاكتفاء بتأنيب نوريس لقاء خرق مدخل خطّ الحظائر في روسيا

وجّه مراقبو سباق جائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد تأنيبًا للاندو نوريس لقاء خرقه لقواعد دخول مدخل خطّ الحظائر إثر انزلاقه بسبب الأمطار، ما يعني إبقاءه على مركزه السابع.

معاقبة سترول إثر حادثته مع غاسلي في سباق سوتشي

تلقّى لانس سترول عقوبة 10 ثوانٍ إثر حادثته مع بيير غاسلي في سباق جائزة روسيا الكبرى في الفورمولا واحد.

مرسيدس "أصرّت" على إجراء وقفة هاميلتون بعد تجاهله الاستدعاء الأوّل

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ استراتيجيي الحظيرة الألمانيّة "أصرّوا" على إجراء وقفة صيانة لويس هاميلتون لنقله إلى إطارات "انترميديت" في اللفّات الأخيرة من سباق جائزة روسيا الكبرى بعد تجاهله الاستدعاء الأوّل.

استدعاء نوريس للمثول أمام المراقبين إثر واقعة خط الحظائر في سباق سوتشي

تمّ استدعاء لاندو نوريس للمثول أمام المراقبين إثر قطعه خط مدخل الحظائر خلال توقّفه المتأخّر للانتقال إلى إطارات إنترميديت في سباق جائزة روسيا الكبرى.

مكلارين: إبقاء نوريس على الإطارات الملساء في سباق روسيا كان قرار الفريق

قال أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين أنّ إبقاء لاندو نوريس على الإطارات الملساء في المرحلة الممطرة الأخيرة من سباق جائزة روسيا الكبرى كان في النهاية قرار الفريق.

نوريس "مُدمّرٌ" لخسارته الفوز في سوتشي بعد تحديه قرار فريقه

قال البريطاني الشاب لاندو نوريس أنّه "مُدمّرٌ" بعد خسارته الفوز بسباق جائزة روسيا الكبرى إثر تحمّله مسؤوليّة خيار عدم التوقّف لتغيير إطاراته بإطارات الأمطار.

نوريس: مكلارين في وضعٍ أفضل

المقال السابق

نوريس: مكلارين في وضعٍ أفضل

المقال التالي

غاسلي: التعامل مع إطارات الفورمولا واحد "ليس سهلاً" بسبب القيود على البطانيات الحرارية

غاسلي: التعامل مع إطارات الفورمولا واحد "ليس سهلاً" بسبب القيود على البطانيات الحرارية
تحميل التعليقات