رينو تؤكّد تعاقدها مع بودكوفسكي كمدير تنفيذي

أكّد فريق رينو أنّ المدير السابق للقسم التقني للفورمولا واحد في الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" مارشين بودكوفسكي سينضمّ إلى طاقمه كمدير تنفيذي.

استقال بودكوفسكي، الذي يقضي الآن فترة راحة إجباريّة لثلاثة أشهر، من منصبه في الهيئة الحاكمة نهاية الشهر الماضي.

وقالت رينو أنّ بودكوفسكي سيكون مسؤولًا عن كلّ النشاطات المتعلّقة بتطوير وإنتاج هيكلها.

وقال سيريل أبيتبول المدير العام للفريق: "كانت هناك الكثير من التغييرات الإيجابيّة في هذه الأشهر الأخيرة في رينو سبورت ريسينغ عبر عمليّة توسّع سريعة في إنستون، إلى جانب إعادة هيكلة قسم المحرّكات في فيري وتزويد فريقين زبونين كبيرين في 2018، فضلًا عن تحقيق ثلاثة ألقاب متتالية في بطولة الفورمولا إي التنافسيّة وفئات التسباق الأخرى، بالتزامن مع قدوم شركاء استراتيجيّين جدد".

وتابع: "يحدث كلّ ذلك ضمن سياق تكون فيه المواسم أطول وأكثر احتدامًا. كان من الواضح أنّ هيكل إدارة رينو سبورت ريسينغ يحتاج للتدعيم".

وأردف: "ستتمثّل مهمّة مارشين في مواصلة تقوية قسم إنستون للسماح لرينو بالانضمام إلى صفوة فرق الفورمولا واحد بحلول موسم 2020، وذلك عبر التعويل على طاقم أثبت كفاءته مثل بوب بيل، ونيك شيستر وروب وايت.

وأضاف: "يُعتبر قدوم مارشين أخبارًا رائعة وإثباتًا إضافيًا لإصرارنا على بلوغ أهدافنا".

وكان دور بودكوفسكي السابق في "فيا" قد منحه إمكانيّة الاطّلاع على التفاصيل التقنيّة للفرق، وهو ما أدّى إلى تذمّر منافسي رينو إلى الهيئة الحاكمة كونهم شعروا بأنّ معرفته بتفاصيل سياراتهم قد يُساعد رينو.

وكانت ستّة فرق – وهي مرسيدس، وفيراري، وريد بُل، ومكلارين، وويليامز وفورس إنديا – قد راسلت جان تود رئيس "فيا" وتشايس كاري المدير التنفيذي للفورمولا واحد في وقتٍ سابق من هذا الشهر للتعبير عن قلقها إزاء هذه المسألة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق رينو اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة