فورمولا 1
18 أبريل
التجارب الحرّة الأولى خلال
4 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
02 مايو
السباق خلال
20 يوماً
آر
جائزة كندا الكبرى
10 يونيو
الحدث التالي خلال
58 يوماً
آر
جائزة فرنسا الكبرى
24 يونيو
الحدث التالي خلال
72 يوماً
آر
جائزة النمسا الكبرى
01 يوليو
الحدث التالي خلال
79 يوماً
آر
جائزة المجر الكبرى
29 يوليو
الحدث التالي خلال
107 يوماً
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
26 أغسطس
الحدث التالي خلال
135 يوماً
آر
جائزة هولندا الكبرى
02 سبتمبر
الحدث التالي خلال
142 يوماً
آر
جائزة إيطاليا الكبرى
09 سبتمبر
الحدث التالي خلال
149 يوماً
آر
جائزة روسيا الكبرى
23 سبتمبر
الحدث التالي خلال
163 يوماً
آر
جائزة سنغافورة الكبرى
30 سبتمبر
الحدث التالي خلال
170 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
07 أكتوبر
الحدث التالي خلال
177 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
21 أكتوبر
الحدث التالي خلال
191 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
28 أكتوبر
الحدث التالي خلال
198 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
05 نوفمبر
الحدث التالي خلال
206 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
12 ديسمبر
الحدث التالي خلال
243 يوماً
Japan
الحدث

جائزة اليابان الكبرى (2015)

اليابان سوزوكا
24 سبتمبر - 27 سبتمبر

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
41 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
جائزة اليابان الكبرى
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد جائزة اليابان الكبرى

الشبكة
القائمة

إكليستون يدافع عن تغطية جائزة اليابان الكبرى التلفزيونية

قلّل عرّاب الفورمولا واحد بيرني إكليستون من الضجة التي أثيرت مؤخراً حول نقص التغطية التلفزيونية لفريق مرسيدس خلال منافسات جائزة اليابان الكبرى.

فيرشتابن: تجاوز ألونسو كان أفضل لحظة في سباق سوزوكا

صرح الهولندي ماكس فيرشتابن سائق تورو روسو بأن تجاوزه للإسباني فرناندو ألونسو كان أهم لحظاته في سباق جائزة اليابان الكبرى.

تحليل: هل انتهت اللعبة بالنسبة لريد بُل في الفورمولا واحد؟

لم يصل مسلسل المحرّكات لفريق ريد بُل إلى النتيجة التي كان يتوقّعها. هل ستكون هذه نهاية الطريق بالنسبة للعلامة النمساويّة في بطولة العالم للفورمولا واحد أم أنّ هنالك ضوء في آخر النفق؟ يقوم جوناثان نوبل بتحليل الوضع الحالي المثير.

تحليل: معركة سباق اليابان التي غابت عن شاشات التلفزة

عاد الترتيب إلى وضعه الطبيعي على حلبة سوزوكا بعد معاناة غامضة لمرسيدس في سنغافورة، لكن نتيجةً لتجاهل عدسات الكاميرا لسيارتي الحظيرة الألمانيّة، لم يشاهد معظم المتابعين ما قام به لويس هاميلتون ليحرزفوزه الثامن هذا الموسم.

ريد بُل تتهم فيراري "بالمراوغة"

اتّهم فريق ريد بُل منافسه فريق فيراري "بالمراوغة" بعدما عرض الأخير تزويد ريد بُل بمحركات موسم 2015 وسط تزايد المخاوف من عدم إيجاد صفقة تزودهم بوحدات طاقة للموسم القادم.

فارق الطاقة أضرّ بروزبرغ على الإنطلاقة

كشف فريق مرسيدس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ انطلاقة سائقه نيكو روزبرغ الضعيفة في سباق جائزة اليابان الكبرى مردّها إلى ارتفاع درجة حرارة محرّكه بالمقارنة مع زميله لويس هاميلتون.

دينيس يؤكد استمرار باتون مع فريقه في العام المقبل

أكّد رئيس مكلارين رون دينيس أنّ سائقه جنسن باتون سيواصل مجاورة فرناندو ألونسو في الموسم المقبل وذلك بعد سباق جائزة اليابان الكبرى موطن شركة هوندا.

مرسيدس في حيرة من أمرها لتغييبها عن التغطيّة التلفزيونية في سوزوكا

كشف نيكي لاودا بأنه سيتحدث مع عرّاب بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد بيرني إكليستون الأسبوع المقبل لمعرفة السبب وراء عدم إظهار سيارتي مرسيدس خلال مجريات سباق جائزة اليابان الكبرى.

فيتيل: كان يجدر بنا تقديم موعد توقفنا بلفة واحدة

كشف سيباستيان فيتيل بأنه كان يجدر به تقديم موعد توقفه الثاني للفة واحدة ممّا كان من شأنه أن يمنحه أفضليّة على مُواطنه نيكو روزبرغ الذي خطف منه المركز الثاني.

دينيس: ألونسو لم يكن بحاجة الى ابداء التعليقات السلبيّة في السباق

قال رئيس مكلارين رون دينيس بأنه لم يكن يتوجب على سائقه فرناندو ألونسو ابداء التعليقات السلبيّة خلال سباق جائزة اليابان الكُبرى، إلّا أنّ هذا الأمر لن يدفعه الى الغضب.

وولف: صفعة سنغافورة أعادت لنا التوازن في اليابان

عبّر النمساوي توتو وولف المدير التنفيذي لفريق مرسيدس عن سعادته بثنائيّة سائقيه لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ في سباق جائزة اليابان الكبرى مشيراً إلى أنّ نتيجة سنغافورة مثّلت صفعة صغيرة للفريق ساهمت في عودته مجدّداً إلى سكّة الإنتصارات.

ألونسو شعر بالحرج من تأديّة سيارته في سباق اليابان

اعترف السائق الإسباني فرناندو ألونسو بأنه شعر بالحرج من تأديّة سيارته المُتواضعة خلال سباق جائزة اليابان الكُبرى إذ لم يتمكّن من الدفاع عن مركزه على الخطوط المُستقيمة.

روزبرغ يعترف بأنّ معركته على البطولة تسير في الإتجاه الخاطئ

وسّع لويس هاميلتون من صدارته في الترتيب العام لبطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد اثر فوزه بسباق جائزة اليابان الكُبرى مُتقدمًا على زميله بالفريق نيكو روزبرغ.

هاميلتون يُعادل عدد انتصارات سينا بفوزه بسباق اليابان

نجح السائق البريطاني لويس هاميلتون في تحقيق فوزه الثاني على التوالي في سوزوكا، إذ وصل الى انتصاره الـ41 في سباقات الفورمولا واحد ليُعادل بذلك عدد الانتصارات التي أحرزها مثله الأعلى إيرتون سينا.

ضغط الإطارات من الممكن أن يقدّم سباقاً غير متوقّع في اليابان

يتحضّر السائقون لمواجهة سباق صعبٍ لا يمكن توقّعه يوم غدٍ الأحد ضمن جائزة اليابان الكبرى وذلك نتيجة لفرض بيريللي ضغط إطارات مرتفع.

كفيات يستخدم هيكلاً جديداً بعد حادثه خلال التجارب التأهيليّة

سيبدأ الروسي دانييل كفيات سباق جائزة اليابان الكبرى يوم غدٍ الأحد من خطّ الحظائر بعد أن توجّب عليه تغيير هيكل سيارته نتيجة لحادثه القويّ أثناء التجارب التأهيليّة.

عقوبة 3 مراكز على ماكس فيرشتابن لسباق سوزوكا

سيتراجع السائق الهولندي ماكس فيرشتابن ثلاثة مراكز من مكان تأهلّه لسباق جائزة اليابان الكُبرى، بعدما أقدم على إيقاف سيارته بشكل خطير خلال القسم الأوّل من التجارب التأهيليّة.

فيتيل يأمل قلب الأمور لصالحه عند الانطلاقة

عبّر الألماني سيباستيان فيتيل عن أمله في زيادة حظوظه في إحراز نتيجة تنافسيّة في سباق جائزة اليابان الكبرى من خلال تقديم انطلاقة قويّة وذلك بعد التجارب التأهيليّة الصعبة اليوم السبت.

باتون مُحبط من خطأ فريقه مكلارين في التجارب التأهيليّة في سوزوكا

أكّد جنسن باتون بأنّ فريقه مكلارين لا يستطيع تحمّل تكلفة الأخطاء السخيفة التي يرتكبها مثل الخطأ الذي كلّفه إمكانيّة التأهلّ الى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة لسباق جائزة اليابان الكُبرى.

كفيات يعترف بخطأ "المبتدئين" الذي ارتكبه في اليابان

اعترف دانييل كفيات بخطأ "المبتدئين" الذي اقترفه خلال التجارب التأهيليّة لسباق جائزة اليابان الكُبرى ما أدّى الى إيقاف الحصّة قبل موعدها الأصلي.

فريق مرسيدس سعيد لعودته الى مركزه الطبيعي

بعد سباق سنغافورة الصعب على الصانع الألماني، تساءَل البعض عمّا إذا كانت جائزة اليابان الكُبرى ستشهد أداءً مُماثلاً لفريق مرسيدس، ولكن الجواب أتى سريعًا بتصدّر نيكو روزبرغ للتجارب التأهيليّة أمام لويس هاميلتون.

روزبرغ أوّل المنطلقين في سوزوكا وحادث مُروّع لكفيات

أعاد نيكو روزبرغ السهام الفضيّة مرسيدس الى الطريق الصحيح في التجارب التأهيليّة لجائزة اليابان الكُبرى، الجولة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، بعد توقف الحصّة جرّاء حادث مُروّع لسائق ريد بُل دانييل كفيات.

روزبرغ يعيد الأمور إلى نصابها ويتصدّر التجارب الحرّة الثالثة في اليابان

عاد فريق مرسيدس إلى صدارة الترتيب للمرّة الأولى في عطلة نهاية هذا الأسبوع بعد أن تمكّن نيكو روزبرغ من تسجيل الزمن الأسرع خلال التجارب الحرّة الثالثة متقدّماً على زميله لويس هاميلتون.

كفيات يوضح أن أوقات ريد بُل يوم الجمعة "لا تعني شيئاً"

أبدى دانييل كفيات تحفظه حيال الأداء الجيد الذي ظهرت به ريد بُل خلال أسبوع سباق جائزة اليابان الكبرى قائلاً أن التواقيت المسجلة "لا تعني شيئاً" على الرغم من احتلال المركز الأول خلال حصة التجارب الثانية على حلبة مبللة.

هاميلتون: لم نتعلّم الكثير في اليوم الأوّل في سوزوكا

أكّد السائق البريطاني لويس هاميلتون بأنه لم يكن هُناك الكثير لتعلمه خلال فترتي التجارب الحُرّة ليوم الجُمعة إذ سيطرت الأجواء المُبلّلة على حلبة سوزوكا اليابانيّة.

ألونسو: مكلارين-هوندا تستحق الانتقاد

قال فرناندو ألونسو أن شراكة مكلارين-هوندا تستحق الانتقاد بعد انخفاض وتيرة تقدمها هذا الموسم، وذلك في إطار التحضيرات للمزيد من الأوقات الصعبة تزامناً مع وصول الفورمولا واحد إلى موطن هوندا.

كفيات يتصدّر التجارب الحرّة الثانية تحت الأمطار في اليابان

عاد الروسي دانييل كفيات لتصدّر حصّة التجارب الحرّة الثانية من جائزة اليابان الكبرى تحت الأجواء المناخيّة الماطرة متقدّماً على ثنائي مرسيدس نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون.

ساينز يتصدّر التجارب الحرة الأولى المبللة في سوزوكا

سجّل كارلوس ساينز الإبن أسرع زمن في التجارب الحرّة الأولى لسباق جائزة اليابان الكُبرى، الجولة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد تحت الأحوال الجويّة الماطرة.

روزبرغ سيستخدم محرّك مونزا في تجارب الجمعة

قرّر فريق مرسيدس أن يستخدم سائقه نيكو روزبرغ المحرّك الذي وقع تغييره مع نهاية التجارب الحرّة الثالثة لجائزة إيطاليا الكبرى للإشتباه في تضرّره وذلك خلال تجارب الجمعة لجائزة اليابان الكبرى.

والد بيانكي: لا أستطيع مشاهدة الفورمولا واحد حتى اليوم

قال والد جول بيانكي أنه لا يستطيع مشاهدة سباقات الفورمولا واحد حتى اليوم، وذلك مع اقتراب ذكرى الحادث الذي أودى بحياة ابنه.

مكلارين ستختبر حلولاً جديدة لعلبة التروس بعد المشاكل التي واجهتها في سنغافورة

سيختبر فريق مكلارين حلولاً جديدة متعلّقة بعلبة التروس خلال تجارب الجمعة ضمن جائزة اليابان الكبرى بعد المشاكل التي واجهها ثنائي الفريق خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي في سنغافورة.

رايكونن على استعداد لمُساندة فيتيل في معركته على اللّقب

كشف كيمي رايكونن بأنه على استعداد لمُساندة زميله بالفريق سيباستيان فيتيل في معركته على لقب البطولة في حال أصبح مُرشحًا قويًّا في الأسابيع المُقبلة.

ساينز ليس لديه مشكلة مع "المشاكس" فيرشتابن

كشف السائق الإسباني كارلوس ساينز الإبن بأنه لا يُوجد هناك أيّ توتر مع زميله في تورو روسو ماكس فيرشتابن على خلفيّة رفضه الانصياع لأوامر الفريق في الجولة الأخيرة في سنغافورة.

لوتس تحافظ على التفاؤل بالرغم من تأخر وصول شحن المعدات

حافظت لوتس على تفاؤلها إزاء المشاكل المالية الأخيرة والتي أدت إلى تأخر الشحن على حلبة سوزوكا، آملة ألا تؤثر تلك المشاكل على أدائها خلال سباق جائزة اليابان الكبرى.

هلكنبرغ يعترف بخطئه ويعتذر من ماسا على الاصطدام به في سنغافورة

كشف فيليبي ماسا بأنّ سائق فورس إنديا نيكو هلكنبرغ أرسل له رسالة نصيّة يعتذر من خلالها على اصطدامه به خلال الجولة الأخيرة التي أقيمت في سنغافورة.

لا قرار بعد حول مستقبل باتون في الفورمولا واحد

صرّح جنسن باتون أنه لا يملك أي جديد حول مستقبله في الفورمولا واحد، على الرغم من التوقعات التي رجحت إعلانه الاعتزال من الرياضة هذا الأسبوع.

فيتيل: مرسيدس لا تزال الأوفر حظاً للفوز بالبطولة

اعترف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ الصانع الألماني مرسيدس لا يزال المرشح الأوفر حظاً للفوز بلقب البطولة للموسم الجاري، على الرغم من فوزه الأخير الذي حققه في سنغافورة.

مواعيد عرض جائزة اليابان الكُبرى 2015

يُقدّم لكم موقع موتورسبورت.كوم مواعيد عرض جائزة اليابان الكُبرى، الجولة الرابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

حلبة سوزوكا تحسّن من سلامة المسار تفادياً لتكرار حادث بيانكي

قامت حلبة سوزوكا ببعض التعديلات من أجل تحسين تصريف المياه عن الحلبة في الظروف الماطرة، بالإضافة الى بعض التعديلات على عدد من المُنعطفات بما فيها المنعطف السابع حيث وقع حادث جول بيانكي.

مانور: ذكرى بيانكي ستخيم على أجواء سوزوكا

جون بوث مدير فريق مانور أقرّ أن منافسات سباق جائزة اليابان الكبرى هذا الأسبوع ستخيم عليها أجواء الحزن بالنسبة للفريق تزامناً مع العودة إلى المكان الذي تعرض فيه جول بيانكي لحادثه المميت.

سباق اليابان: امتحان لحظوظ فيراري على لقب البطولة

يعتقد مُدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر بأنّ فريق فيراري سيكون مُنافس حقيقي على بطولة العالم في حال تواصلت مُعاناة مرسيدس في الجولة المُقبلة التي ستُقام نهاية الأسبوع الجاري في اليابان.