خالد القاسمي
United Arab Emirates
السائق

خالد القاسمي

1972-02-18 (العمر 50)

الفلاتر:

البطولة السائق الفريق الحدث الموقع نوع المقالة التاريخ
90 مقالاً
مسح كافة الفلاتر
خالد القاسمي
البطولة
تحميل...
السائق
تحميل...
الفريق
تحميل...
الحدث
تحميل...
الموقع
تحميل...
نوع المقالة
تحميل...
التاريخ

خبر جديد خالد القاسمي

الشبكة
القائمة

الشيخ خالد القاسمي: إرثٌ غنيٌ وإنجازات لم تنتهِ بعد

لطالما مرّ على ساحة الراليات سائقون كثرٌ بمهارات مختلفة وأساليب قيادة متنوعة، لكن قلة قليلةً فقط منهم تركوا بصمتهم الخاصة وأثرهم المتميز في البطولات العالمية، ليصبحوا وعلى مرّ الزمن قدوةً لغيرهم ومثالاً يحتذى.

داكار 2020: تيرانوفا في الصدارة بعد المرحلة الثانية ودراما كبيرة لألونسو

بات أورلاندو تيرانوفا سائق "أكس رايد ميني" في صدارة الترتيب العام لرالي داكار 2020 في المملكة العربية السعودية بعد المرحلة الثانية التي شهدت خسارة فرناندو ألونسو لما يزيد عن ساعتين بسبب تضرر سيارته.

فريق أبوظبي العالمي للراليات يتجه إلى "بلاد التانغو" لخوض منافسات رالي الأرجنتين

سيشارك فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات بقيادة البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي في منافسات رالي الأرجنتين المقام في الفترة ما بين 26 إلى 29 أبريل/نيسان المقبل.

رالي أبوظبي الصحراوي: أربع دقائق تفصل القاسمي عن منصة التتويج في المرحلة الرابعة

أنهى الشيخ خالد بن فيصل القاسمي منافسات المرحلة الرابعة ما قبل الأخيرة من رالي أبوظبي الصحراوي بالمركز الخامس وبفارق أربع دقائق عن منصة التتويج ضمن الترتيب العامّ.

رالي أبوظبي الصحراوي: خالد القاسمي يحافظ على مركزه رغم المشكلة التي واجهته في المرحلة الثالثة

تمكن الشيخ خالد بن فيصل القاسمي من التغلب على المشكلة التي واجهته في المرحلة الثالثة، والمحافظة على مركزه الثالث ضمن الترتيب العام على متن سيارته بيجو "3008 دي.كيه.آر".

رالي أبوظبي الصحراوي: القاسمي يتقدّم للمركز الثالث في الترتيب بعد المرحلة الثانية

تقدم بطل العالم للكروس كانتري في فئة السيارات ذات الدفع الثنائي، الشيخ خالد بن فيصل القاسمي - قائد فريق "بيجو-أبوظبي للسباقات" - لاحتلال المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت للنسخة 28 من رالي أبوظبي الصحراوي.

رالي أبوظبي الصحراوي: خالد القاسمي يحتلّ المركز الرابع مع نهاية المرحلة الأولى

أحرز الشيخ خالد بن فيصل القاسمي منافسات المرحلة الأولى من رالي أبوظبي الصحراوي بالمركز الرابع على متن سيارته بيجو "3008 دي.كيه.آر".

باخا دبي: الشيخ خالد القاسمي يحرز الفوز بمرحلة اليوم الثاني

أحرز الشيخ خالد بن فيصل القاسمي بطل العالم للكروس كانتري في فئة السيارات ذات الدفع الثنائي،  قائد فريق بيجو-أبوظبي للسباقات، الفوز ضمن منافسات اليوم الثاني من باخا دبي الدولي.

خالد القاسمي عينه على المركز الأوّل في باخا دبي 2018

أكمل الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق "بيجو-أبوظبي للسباقات"، المتوّج بلقب بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة في فئة السيارات ذات الدفع الثنائي، استعداداته الأخيرة لخوض غمار باها دبي الدولي - الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للكروس كانتري 2018.

خالد القاسمي: أحرزنا نتيجة ممتازة في رالي داكار 2018

أسدلت الستارة مساء السبت على النسخة الـ 40 من أقسى رالي في العالم لتختتم بذلك مراحله الـ 14 في مدينة قرطبة الأرجنتينية وسط أجواء احتفالية تليق بالأبطال الذين نجحوا في قطع العشرة آلاف كيلومتر من البيرو إلى بلاد التانغو مروراً ببوليفيا الشاهقة.

رالي داكار 2018: خالد القاسمي يتقدم للمركز السادس الإجماليّ في المرحلة ما قبل الأخيرة

نجح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق أبوظبي للسباقات وسائق بيجو الشرق الأوسط الرسمي، في إكمال المرحلة الـ 13 من رالي داكار بصعوبة. إذ طرأ عطل كهربائي في سيارته البيجو 3008 دي.كيه.آر ماكسي كاد أن يعيد سيناريو العام الماضي عندما اضطر للانسحاب.

رالي داكار 2018: خالد القاسمي يتغلّب على مشاكل جهاز التعليق في المرحلة 11

تعرضت سيارة الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق أبوظبي للسباقات وسائق بيجو الشرق الأوسط الرسمي، لتضرر في جهاز التعليق الخلفي عند الكيلومتر الـ50 داخل المرحلة 11 الخاصة بالسرعة من رالي داكار.

رالي داكار 2018: القاسمي ينهي المرحلة العاشرة رابعاً ويتقدم إلى المركز السابع الإجمالي

تألق الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق أبوظبي للسباقات وسائق بيجو الشرق الأوسط الرسمي، خلال منافسات المرحلة العاشرة من رالي داكار التي انطلقت من "سالتا" إلى "بيلين" في الأرجنتين.

رالي داكار 2018: خالد القاسمي يُنهي المرحلة الماراثونية من دون مشاكل تذكر

أكمل الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق أبوظبي للسباقات وسائق بيجو الشرق الأوسط الرسمي، منافسات المرحلة الثامنة بنجاح متبعاً أسلوب قيادة متوازن.

رالي داكار 2018: القاسمي ينهي المرحلة السابعة بالمركز الثامن

نجح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق أبوظبي للسباقات وسائق بيجو الشرق الأوسط الرسمي، في تخطي أولى عقبات النصف الثاني من رالي داكار الذي انتقلت منافساته من البيرو إلى بوليفيا.

رالي داكار 2018: القاسمي يواجه مشاكل دفعته إلى المركز الثامن مع نهاية المرحلة السادسة

تعرض خالد بن فيصل القاسمي إلى مشاكل مشاكل تقنية وهيدروليكية مفاجئة حدت من قوة السيارة وسرعتها أدت إلى تراجعه إلى المركز الثامن العام مع نهاية المرحلة السادسة من رالي داكار 2018.

رالي داكار 2018: خالد القاسمي يُواصل تقدمه الناجح في الترتيب العام

نجح السائق الإماراتي خالد بن فيصل القاسمي - قائد فريق أبوظبي للسباقات والسائق الرسمي لبيجو الشرق الأوسط - في إنهاء أقسى مرحلة في تاريخ رالي داكار بنجاح مسجلاً أزمنة مميزة في جميع أقسامها لينهي اليوم الخامس في المركز السابع.

رالي داكار 2018: القاسمي اتبع استراتيجية مختلفة للتقدم للمركز السابع في الترتيب العام

في واحدة من أكثر مراحل رالي داكار صعوبة وتطلباً على الإطلاق حتى الآن، فاجأ الشيخ خالد بن فيصل القاسمي - قائد فريق أبوظبي للسباقات والسائق الرسمي لبيجو الشرق الأوسط - الجميع باحتلاله المركز السادس في مرحلة اليوم الرابع.

رالي داكار 2018: خالد القاسمي ينضم إلى العشرة الأوائل مع نهاية المرحلة الثالثة

تمكن الشيخ خالد بن فيصل القاسمي من إنهاء مرحلة بيسكو - سان خوان دي ماركونا بنجاح مسجلاً اسمه في قائمة العشرة الأوائل بفارق ثلاث دقائق عن المركز التاسع.

رالي داكار 2018: القاسمي يتقدم 14 مركزاً ويقترب من العشرة الأوائل في المرحلة الثانية

تألق الشيخ خالد بن فيصل القاسمي - قائد فريق أبوظبي للسباقات والسائق الرسمي لبيجو الشرق الأوسط - في مرحلة اليوم الثاني من رالي داكار 2018، إذ نجح على متن سيارته بيجو 3008 دي.كيه.آر ماكسي في خطف 14 مركزاً.

خالد القاسمي: سنُحاول التقدم خلال اليوم الثاني من رالي داكار 2018

أنهى الشيخ خالد بن فيصل القاسمي - قائد فريق أبوظبي للسباقات - مرحلة اليوم الأول من الرالي الأكثر وعورةً وتحدياً في العالم - رالي داكار 2018 بنسخته الـ 40 - متبعاً استراتيجية القيادة المعتدلة مع ملاحه الفرنسي زافييه بانسيري على متن البيجو "3008 دي.كيه.آر ماكسي".

المشاركون العرب في رالي داكار 2018

أصبحت المشاركة العربية جزءًا ثابتًا من منافسات رالي داكار، وعلى الرغم من أنّ أعداد المشاركين ليست بالكبيرة، إلّا أنّ القول المتعلق "بالنوعية" وليس "بالكمية" يصلح هنا بالنظر إلى خبرة وحنكة العرب في الصحراء.

خالد القاسمي يُكمل ثلاثة أيام من التمارين الصعبة تحضيرًا لرالي داكار 2018

أنهى الشيخ خالد بن فيصل القاسمي - قائد فريق أبوظبي للسباقات - استعداداته الأخيرة للرالي الأكثر وعورةً وتحدياً في العالم - رالي داكار 2018 بنسخته الـ 40، إذ أكمل القاسمي ثلاثة أيام من التمارين والتجارب في صحراء ليوا بمنطقة الظفرة.

خالد القاسمي يتحضّر لمشاركته الثانية في رالي داكار 2018

يستعد الشيخ خالد القاسمي لتمثيل بلاده وأبوظبي للسباقات في أضخم وأصعب رالي كروس-كاونتري (عابر للبلاد) في العالم "رالي داكار 2018" الذي يحتفل هذا العام بنسخته الـ 40 وتستمر منافساته من 6 إلى 20 يناير 2018.

خالد القاسمي يخوض غمار رالي ويلز للمرّة الأولى منذ 2010

أكمل الشيخ خالد بن فيصل القاسمي استعداداته الأخيرة لمنافسات الجولة قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات - رالي ويلز - حيث أجرى تحضيراته على متن "سيتروين سي3 بليو.آر.سي" في الريف الفرنسي برفقة ملاحه كريس باترسون.

القاسمي بعد تجاربه في إسبانيا: تحسن أداء سيارة سيتروين بحوالى 60 بالمئة

اختبر السائق الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي آخر التحديثات التي أجرتها سيتروين للسباقات على سيارة "سي3 دبليو.آر.سي" لناحية الإعدادات الخاصة بالطرقات الترابية استعداداً لرالي إسبانيا.

دبليو آر سي: خالد القاسمي يستعد لخوض منافسات رالي إسبانيا

يستعدّ السائق الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي لخوض منافسات رالي كتالونيا في إسبانيا، الجولة 11 من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" مع فريقه سيتروين توتال أبوظبي.

دبليو آر سي: فريق أبوظبي العالمي ينهي رالي فنلندا بالمركز الخامس

نجح كريغ برين مع ملاحه سكوت مارتن في إحراز المركز الخامس للمرة الخامسة هذا الموسم في رالي فنلندا، الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" خلف مقود "سيتروين سي3دبليو.آر.سي".

دبليو آر سي: خالد القاسمي يكمل الاستعدادات الأخيرة قبيل انطلاق رالي فنلندا

أنهى الشيخ خالد القاسمي يوماً طويلاً من التجارب على متن سيارته سيتروين سي3 دبليو.آر.سي في مرحلة سريعة طولها 3.2 كلم، بنجاح.

دبليو آر سي: القاسمي يستعدّ لخوض منافسات رالي فنلندا

سيشارك الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مع على رأس فريق أبوظبي العالمي في رالي فنلندا، الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

مقابلة خاصة مع القاسمي: التزامي تجاه الـ"دبليو آر سي" أكبر من الكروس كاونتري

أكّد خالد القاسمي بأن التزامه تجاه بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" أكبر من راليات الكروس كاونتري على الرغم من تصدّره لترتيب البطولة عقب فوزه برالي أبوظبي الصحراوي على متن سيارة بيجو.

القاسمي يكتشف مزايا سيارة سيتروين "سي3" خلال تجاربه في سردينيا

اختبر خالد القاسمي سيارة سيتروين "سي3 دبليو آر سي" للمرّة الأولى خلال التجارب التي أجراها في سردينيا بإيطاليا وذلك قبل التوجه إلى بورتو لخوض غمار رالي البرتغال نهاية الأسبوع الجاري.

دبليو آر سي: خالد القاسمي يفتتح من رالي البرتغال موسمه الجديد في البطولة

بعد غياب دام لأكثر من ستة أشهر، يعود البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي لخوض غمار منافسات بطولة العالم للراليات في موسم جديد مع فريقه سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات.

القاسمي سعيدٌ بالخبرة المكتسبة من إنهائه لرالي قطر الصحراوي بالمركز الرابع

أنهى خالد القاسمي منافسات رالي قطر الصحراوي في المركز الرابع، إذ أعرب السائق الإماراتي عن رضاه بالخبرة المكتسبة من مشاركته في الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري".

رالي قطر الصحراوي: العطية يقترب من التتويج والقاسمي يتصدر المرحلة الرابعة

اقترب القطري ناصر العطية من التتويج في رالي قطر الصحراوي بعد أن أحرز المركز الثالث بينما نجح خالد القاسمي في تصدر المرحلة الرابعة أمام ليروي بولتر.

رالي قطر الصحراوي: القاسمي بطل المرحلة الرابعة

نجح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي في إحراز الفوز بالمرحلة الرابعة قبل الأخيرة من رالي قطر الصحراوي، ما منحه التقدم إلى المركز الرابع في الترتيب العامّ المؤقت للرالي العالمي.

رالي قطر الصحراوي: ناصر العطية يتقدم إلى الصدارة مع نهاية المرحلة الثالثة

تمكن السائق القطري صالح ناصر العطية برفقة ملاحه ماثيو بوميل من اقتناص صدارة رالي قطر الصحراوي خلف مقود سيارة "تويوتا هايلوكس" مع انتهاء المرحلة الثالثة.

رالي قطر الصحراوي: خالد القاسمي يدخل قائمة أسرع خمسة سائقين في اليوم الثالث

نجح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي في التقدم ليدخل قائمة أسرع خمسة سائقين بعد أن رفع وتيرته في اليوم الثالث من منافسات رالي قطر الصحراوي برفقة ملاحه خالد الكندي.

رالي قطر الصحراوي: القاسمي يواجه بعض المتاعب في الملاحة خلال اليوم الثاني

بات السائق الإماراتي خالد القاسمي يحتلّ المركز السابع في الترتيب العام لرالي قطر الصحراوي، الجولة الرابعة من كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري"، وذلك بعد نهاية مجريات اليوم الثاني.

مقابلة حصرية مع خالد القاسمي عقب فوزه برالي أبوظبي الصحراوي 2017

التقى موقعنا "موتورسبورت.كوم" الفائز بلقب رالي أبوظبي الصحراوي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي الذي بات أول إماراتي يُحقق هذا الإنجاز منذ انضمام الرالي إلى روزنامة بطولة العالم قبل 25 عامًا.

خالد القاسمي أوّل إماراتي يفوز برالي أبوظبي الصحراوي منذ 25 عاماً

حاز خالد القاسمي على لقب رالي أبوظبي الصحراوي 2017 الجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الصحراوي الطويلة (كروس كاونتري) ليُصبح بالتالي أوّل إماراتي يُحقق الفوز في الرالي منذ 25 عاماً.

القاسمي يحكم قبضته على وصافة رالي أبوظبي الصحراوي في اليوم الثالث

أحكم الشيخ خالد بن فيصل القاسمي قبضته على المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت مع نهاية منافسات اليوم الثالث من رالي أبوظبي الصحراوي - الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة.

القاسمي يؤكّد بأنّ التحدي يكمن في تطوير أدائه في راليات الكروس كاونتري

اعترف الشيخ خالد القاسمي بأنه يشارك بالنسخة الـ27 من رالي أبوظبي الصحراوي، الجولة الثالثة من كأس العالم لراليات الكروس كاونتري بهدف متابعة اكتساب الخبرة في مسيرته ضمن هذا النوع من الراليات.

معركة العطية والقاسمي تتجدد في رالي أبوظبي الصحراوي

يستعدّ جميع السائقين والدراجين القادمين من مختلف بقاع العالم لخوض منافسات رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان والذي ستجري أحداثه في دولة الإمارات العربية المتحدة.

القاسمي وصيف النسخة الأولى من باخا دبي الدولي

توّج الشيخ خالد بن فيصل القاسمي بوصافة النسخة الأولى من باخا دبي الدولي 2017 - ثاني جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة "كروس كاونتري".

القاسمي سيقود بوتيرةٍ أسرع في اليوم الأخير من باخا دبي الدولي

نجح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق أبوظبي للسباقات، في تخطي عقبات اليوم الأول من باخا دبي الدولي - ثاني جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (كروس كاونتري) - محتلاً المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت.

القاسمي: هدفي تحقيق الفوز في باخا دبي الدولي

أكمل الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، قائد فريق أبوظبي للسباقات، استعداداته الأخيرة لمنافسات باخا دبي الدولي (9-11 مارس) على متن البيجو 2008 دي.كيه.آر.

القاسمي يطمح للفوز في باخا دبي الدولي

أكّد السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي بأنه يطمح لتحقيق الفوز في النسخة الأولى من باخا دبي الدولي 2017 الذي ينطلق في التاسع من شهر مارس/آذار المُقبل.

داكار 2017: مشكلة تقنيّة تمنع خالد القاسمي من المشاركة في المرحلة الختاميّة

اضطرّ الإماراتي الشيخ خالد القاسمي للانسحاب من رالي داكار الأسطوري قبل مجريات اليوم الختامي نتيجة مشكلة تقنيّة تعرّضت لها سيارته بيجو مع نهاية المرحلة الـ 11، ما حرمه من إكمال نسخة 2017 من رالي داكار ضمن مشاركته الأولى.

داكار 2017: القاسمي يحرز أفضل نتيجة له مع إنهائه المرحلة السابعة بالمركز السادس

نجح الشيخ خالد القاسمي في الإنهاء ضمن المراكز العشرة الأوائل مع نهاية المرحلة السابعة، حيث احتلّ المركز السادس على متن سيارته بيجو "2008 دي.كاي.آر" بفارق 7 دقائق و9 ثوانٍ فقط خلف المتصدّر.

داكار 2017: خالد القاسمي يكمل أداءه القويّ خلال المرحلة الرابعة

نجح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي في المحافظة على الوتيرة القوية التي ظهر بها حتى الآن في رالي داكار 2017 حيث أنهى المرحلة الرابعة في المركز الـ 11 بعد انطلاقه من المركز الـ 25.

داكار 2017: أداء متميّز من خالد القاسمي يمنحه التقدم سبعة مراكز دفعة واحدة

حافظ الشيخ خالد القاسمي على المستوى الجيد الذي أظهره في رالي داكار حتى الآن، حيث نجح في التقدم سبعة مراكز دفعة واحدة ضمن الترتيب العام المؤقت للرالي الأسطوري.

داكار 2017: القاسمي ضمن الـ20 الأوائل في المرحلة الأولى

شهد الآلاف من الجماهير الذين تجمعوا في العاصمة الباراغوانية "أسونثيون" مراسم انطلاق رالي داكار 2017 في أجواء احتفالية ماطرة تزامنت مع احتفالات أميركا الجنوبية بالعام الجديد.

خالد القاسمي واثق من تحقيق سيارة سيتروين "سي3" للانتصارات

أعرب الشيخ الإماراتي خالد القاسمي عن ثقته في قدرة سيارة سيتروين "سي3" الجديدة على تحقيق الانتصارات في الموسم المُقبل من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، وذلك خلال مُقابلةٍ حصريّة مع موقعنا "موتورسبورت.كوم".

خالد القاسمي: بطولة الشرق الأوسط للراليات «انتهت»

أكّد الشيخ خالد القاسمي بأنّ بطولة الشرق الأوسط للراليات لم تعد موجودة، إذ هُناك "شبحٌ" يُطلق عليه اسم "البطولة"، وذلك في ظلّ انحدار أعداد المُشاركين وتقلّص عدد الجولات.

خالد القاسمي أبرز الأسماء المُشاركة في رالي دبي الصحراوي

أعلن الشيخ خالد القاسمي رغبته في خوض غمار رالي دبي الصحراوي الذي سيُقام نهاية الأسبوع الجاري كرالي تجريبي، بدءًا من يوم الجمعة الواقع في 9 ديسمبر/كانون الأوّل من مُنتجع باب الشمس بدبي.

خالد القاسمي يشارك في رالي داكار 2017

بعد خوض غمار رالي أبوظبي الصحراوي وباها إسبانيا ومؤخراً رالي المغرب الصحراوي، سيرفع الشيخ خالد بن فيصل القاسمي راية أبوظبي للسباقات ممثلاً العاصمة الإماراتية في أضخم وأصعب رالي في العالم "رالي داكار 2017" الذي يقام من 2 إلى 14 يناير/كانون الثاني.

خالد القاسمي يستعد للعودة بقوة في اليومين الأخيرين من رالي المغرب

وصل الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه الفرنسي إكزافير بانسيري إلى المخيم المؤقت للمرحلة الثانية من رالي المغرب في وقت متأخر جداً من الليل إثر تعرض السيارة لمشكلة في الرافعة الهيدروليكية بعد اجتياز القاسمي للكيلومتر 160 في المركز الرابع.

العطية الأسرع في المرحلة الأولى من رالي أويليبيا المغرب

تألّق السائق القطري ناصر العطية في المرحلة الأولى من رالي أويليبيا المغرب الذي يُشكّل الجولة الثامنة من كأس العالم للراليات الصحراويّة "كروس كاونتري"، وذلك بتقدّمه على الفنلندي ميكو هيرفونن سائق ميني.

خالد القاسمي سعيدٌ بالتجارب التي أكملها على سيارة بيجو تمهيداً لرالي المغرب

أنهى الشيخ خالد بن فيصل القاسمي استعداداته الأخيرة لرالي المغرب بنجاح قاطعاً ما يزيد عن 100 كلم من التجارب على متن سيارة بيجو 2008 دي.كاي.آر الفائزة برالي داكار 2016 ذات الدفع الخلفي وذلك بصحبة ملاحه الفرنسي كزافيي بانسيري.