ويليامز تنفي إبرام عقد مع كوبتسا لموسم 2018 في الفورمولا واحد

نفى فريق ويليامز للفورمولا واحد شائعات إكمال عقد مع روبرت كوبتسا لموسم 2108 المقبل، كما نفى كذلك إمكانية إعلان مثل ذلك الأمر خلال جائزة أبوظبي الكبرى.

اختبر كوبتسا سيارة ويليامز بمواصفات 2014 مرتين خلال الشهر الماضي، حيث قام الفريق بتقييم إمكانياته كبديل للبرازيلي فيليبي ماسا.

وبالرغم من التكهنات المتزايدة بأنّ كوبتسا قد وقّع بالفعل عقداً يمنحه المقعد الثاني لدى ويليامز، لكنّ الفريق أصرّ على عدم اتخاذ أي قرار بعد.

حيث قال الفريق في بيان لوسائل الإعلام: "على الرغم من أنّ المحادثات جارية مع كوبتسا، لكن لم يتمّ اتخاذ أي قرار نهائي بعد حيال هوية السائق الذي سيشارك بديلاً عن فيليبي ماسا".

وأكمل: "سنقوم بالإعلان عن ذلك عندما نصل إلى نتيجة، لكن ليست هناك مخططات لأمر كهذا خلال أسبوع جائزة أبوظبي الكبرى".

وكان كوبتسا قد أصبح ضمن قائمة ويليامز خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بعد أن اختبر سابقاً لصالح رينو قبل أن تقوم العلامة الفرنسية باختيار كارلوس ساينز الابن بدلاً عنه.

بالمقابل، أعلن نيكو روزبرغ بطل العالم للموسم الماضي في الفورمولا واحد، أنه يضطلع بدور إداري مع كوبتسا لدعم جهوده في العودة للمشاركة بسباقات الجائزة البكرى بعد حادثته التي تعرض لها في أحد الراليات عام 2011، وتركته مع إصابة شديدة في ذراعه.

وعاد كوبتسا بعدها إلى منافسات الراليات قبل أن يشارك في تجارب واختبارات على متن سيارات رياضية أحادية المقعد بهدف تقييم قدرته على العودة إلى الفورمولا واحد.

ويتنافس كوبتسا على فرصة المشاركة في موسم 2018 مع ويليامز، في مواجهة بول دي ريستا السائق الاحتياطيّ للفريق، ودانييل كفيات سائق تورو روسو السابق.

يشار إلى أنّ ماسا كان أحد الخيارات أمام الفريق كذلك، قبل أن يقرر الاعتزال والخروج من الفورمولا واحد عندما بدا واضحاً أن ويليامز لا يمكنها ضمان مشاركته خلال موسم 2018.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين روبرت كوبتسا
قائمة الفرق ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة