هوندا "تشعر بالأسف" تجاه سائقَي مكلارين

عبّرت هوندا عن شعورها بالأسف ناحية كلٍّ من فرناندو ألونسو وستوفيل فاندورن على خلفية المشاكل التي عاني منها المحرّك والتي أفسدت على فريق مكلارين التجارب الشتويّة الأولى لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

عانى الصانع اليابانيّ من وقتٍ صعب في برشلونة هذا الأسبوع بعد أن واجه مشاكل في خزان الزيت الخاصّ بمحرّكه خلال اليوم الافتتاحيّ للتجارب ومن ثَمّ عانى من إخفاقٍ كامل يوم أمسٍ الثلاثاء.

وبينما لا تزال هوندا في انتظار معرفة السبب وراء مشاكل البارحة، أوضح مدير مشروعها في الفورمولا واحد يوسوكي هاسيغاوا بأنّه يشعر بالسوء تجاه سائقَي مكلارين.

حيث قال: "بالطّبع لسنا سُعداء بهذه المشاكل، لكنّنا نخوض اختبارات – إذ نشعر بالأسف تجاه كلا السائقين. لذا فنحن بحاجةٍ إلى معرفة ما حدث في محرّك اليوم الثاني على وجه التحديد".

في المقابل قال هاسيغاوا أنّه بمجرّد أن تحصل هوندا على إجاباتٍ بخصوص تلك المشكلة، ستعمل لمعرفة ما إذا كان المحرّك الذي ستستعين به مكلارين في ملبورن والذي سيتمّ اختباره الأسبوع المُقبل سيكون بحاجةٍ إلى أيّة تعديلات.

"لا نعلم السبب المُحدّد وراء مشكلة محرّك الأمس، لكنّنا حتّى الآن لم نقُم بتغيير أيّ شيء" قال هاسيغاوا، مُضيفًا: "ولأنّنا لا نعلم سبب المشكلة، فليس بوسعنا معرفة مدى التقدّم الذي يُمكن تحقيقه، لكنّني أثق أنّ بإمكاننا حلّ هذه المشكلة قبل الجولة الافتتاحيّة للموسم".

عند سؤاله عن مواصفات المحرّك الذي ستستعين به مكلارين خلال تجارب برشلونة الثانية الأسبوع المُقبل، أجاب هاسيغاوا قائلًا: "الأمر يعتمد على ماهية مشكلة محرّك الأمس، بيد أنّه من المفترض أن نُقدّم محرّكًا بذات المواصفات في ملبورن (والذي سنستعين به الأسبوع المُقبل)".

لا وجود لمشاكل جوهريّة

من جهته كان مدير التسابق لدى مكلارين إيريك بولييه مُحبطًا حيال كيفية سير الأمور مع محرّك هوندا الجديد، لكنّه كان واثقًا بعض الشيء من أنّ الوضع سيشهد تحسّنًا مع مرور الوقت.

"لدينا العديد من المشاكل" قال بولييه، وأضاف: "لا يتضمّن إيّاها أيّة مشكلة جوهرية – لا نعلم بعد، حتّى هاسيغاوا لا يعرف السبب بعد، جميعهم، كون محرّك البارحة في طريقه إلى اليابان للفحص".

وأردف قائلًا: "تمكّنا اليوم في نهاية المطاف من التمتّع بوضعٍ طبيعي، لذلك عانينا من بعض المشكلات الصغيرة المعتادة، تلك التي تواجهك في يومك الأوّل على الحلبة، لكنّنا عانينا منها في اليوم الثالث للتجارب. إنّه نموذجٌ جديدٌ من هوندا ومن المتوقّع أن نواجه خللًا في بعض الجوانب لكن لا شيء جوهريّ".

خزان الزيت

على جانبٍ آخر، صرّح هاسيغاوا بأنّ مشكلة خزان الزيت التي عانت منها هوندا خلال اليوم الافتتاحيّ للتجارب يُمكن مُعالجتها بسهولة، إذ تمّ إصلاح الأمر بشكلٍ مؤقّت الآن ما أزال أيّة مخاوف حالية.

"يُمكننا العمل بشكلٍ طبيعي حتّى الآن مع خزان الزيت المُعدّل الحالي، لكن بالطّبع دائمًا ما نحاول تحسين وتطوير الأنظمة خلال الموسم" قال هاسيغاوا، واختتم بالقول: "لذا في حال حظينا بالفرصة ربما يكون بوسعنا إدخال مزيدٍ من التعديلات على خزان الزيت، لكن حتّى الآن لا أرى بأنّ الأمر يُمثّل مشكلة كبيرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة