فيتيل ليس راضيًا تمامًا عن توازن سيارته

أشار السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنه لا يشعر بالرضا التام من توازن سيارته فيراري مع نهاية فترتي التجارب الحرة لسباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2017.

دخل فريق فيراري كأبرز المرشحين لمنافسة مرسيدس على الصدارة على حلبة ألبرت بارك الأسترالية، إلّا أنّ الصانع الألماني كان في عالمه الخاص مع سائقه لويس هاميلتون.

وأنهى فيتيل التجارب الحرة الأولى في لمركز السادس بفارق 1.2 ثانية عن البريطاني، قبل أن يتقدّم إلى المركز الثاني في التجارب الثانية بفارق 0.5 ثانية.

"عمومًا، لست سعيدًا" قال فيتيل، مضيفًا "توازن السيارة ليس كما أريده. إنه ليس أمرًا سيئًا، ولكننا نستطيع تقديم ما هو أفضل".

وأكمل "بصراحة، لم أرَ الكثير من الأزمنة إذ خرجت من السيارة وقمت بتغيير ملابسي. أعتقد بأنكم تعلمون أكثر مني في هذه المرحلة. كما قلت، توازن السيارة ليس كما أريده إذ أرى بأنه يمكننا تحقيق خطوة جيدة إلى الأمام".

وأضاف "لا يزال لدينا الكثير من العمل أمامنا، لذلك سنرى ما الذي سنتمكّن من تحقيقه في الغد حيث سيقوم الجميع بإظهار ما هم قادرون على فعله".

وأكمل "لم تكن التجارب الحرة الأولى جيدة إذ واجهنا بعض المشاكل الصغيرة. لا يزال لدينا الكثير من الأمور التي نستطيع تحسينها".

وعندما سُئِل عمّا إذا كان فارق النصف ثانية مع هاميلتون يُعتبر فارقًا فعليًا بين سيارتي مرسيدس وفيراري، أجاب الألماني قائلاً "آمل لا، ولكننا سنرى. لا يعتبر اليوم مهمًا للغاية إذا ما نظرت إلى الترتيب النهائي".

رايكونن: لم يكن اليوم مثاليًا

من ناحيته، أكّد الفنلندي كيمي رايكونن الذي حلّ في المركز الرابع في التجارب الحرة الثانية بأنه يتوجب على فريقه العمل على تحسين السيارة في بعض الجوانب.

وقال "لم يكن اليوم مثاليًا بالدرجة التي كنا نريدها. هناك بعض الأمور التي يجب علينا تحسينها. من الصعب توقّع أيّ شيء في هذه المرحلة إذ لا نملك فكرة حول كمية الوقود على السيارات وما هي برامج الفرق الأخرى".

واختتم "كان من الممكن أن يكون اليوم أفضل، ولكنه لم يكن سيئًا للغاية. نعلم النقاط التي يجب علينا تحسينها. أعلم بأنه يمكننا العمل على السيارة لجعلها أفضل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة