فيتيل: الأجواء جيّدة في صفوف فيراري بالرغم من تقارب المنافسة

قال الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ الأجواء العامة في صفوف فريق فيراري تتّسم بالإيجابيّة على إثر البداية الجيّدة لهذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنّه شدّد في المقابل على أنّ المنافسة متقاربة للغاية مع مرسيدس وريد بُل.

بدأ فيتيل موسمه بأفضل طريقة ممكنة عبر الفوز بسباقَي أستراليا والبحرين، كما حجز هو وزميله كيمي رايكونن صفّ الانطلاق الأوّل في آخر جولتَين.

ومنح ذلك الفريق دفعة جيّدة لمواصلة المنافسة في الصدارة، حيث يرى فيتيل بأنّ ذلك إيجابيٌ لكنّه أكّد في الوقت ذاته بأنّ المنافسة لا تزال متقاربة للغاية مع السهام الفضيّة والحظيرة النمساويّة وأنّ أيًا من الفرق الثلاثة يتمكّن من القيام بكلّ شيء على أفضل نحوٍ سيتواجد في المقدّمة.

وعندما سُئل عن توقّعاته لعطلة نهاية هذا الأسبوع عشيّة انطلاق مجريات جائزة أذربيجان الكبرى، قال الألماني: "الوضع جيّد وأكملنا ثلاثة سباقات. نعتقد بأنّنا سنكون في وضعٍ جيّد كوننا كنّا كذلك في السباقات الثلاثة".

وتابع: "لكنّنا نعلم أيضاً أنّ المنافسة متقاربة للغاية. بعض التأرجح أو المعاناة هنا وهناك وقد ينتهي بك المطاف في الخلف".

وأردف: "ذلك مثيرٌ كونه في حال قمت بكلّ شيء على نحوٍ مثالي فستنافس في الأمام. ذلك ما سنحاول القيام به".

وأكمل: "لكنّ ذلك لا يُغيّر المقاربة. نعلم أنّنا قمنا بتصنيع سيارة جيّدة ونعلم أنّ لدينا إمكانيّات كبيرة لجعلها أسرع. ذلك ما نعمل عليه الآن. ومن الجيّد أنّ الجميع في صفوف الفريق في مزاج جيّد".

وعندما سُئل إن كانت سيارة "اس.اف71اتش" ستقدّم أداءً تنافسيًا مثل السباقات الماضية على حلبة باكو المتميّزة بخطوطها المستقيمة الطويلة، قال فيتيل: "في حال نظرنا إلى الإحصائيات فذلك صحيح، لكنّني أعتقد بأنّ المنافسة متقاربة للغاية. يعتمد الأمر على الظروف والإطارات والحلبة".

وتابع: "الجواب الصادق أنّ لدينا ثلاثة سيارات متماثلة ومن يقوم بأفضل عملٍ من ناحية جمع تلك الجوانب الثلاثة معًا سيكون في الأمام".

وأكمل: "آمل أن تكون كذلك. هذه الحلبة مختلفة عن سابقاتها ولا يُمكنني الإجابة الآن والمنافسة متقاربة للغاية".

وأضاف: "من سيقوم بكلّ شيء على النحو المناسب سيتواجد في الأمام. سنحاول تقديم كلّ شيء على أفضل مستوى ممكن من جانبنا وسنرى الترتيب حينها".

وكان مقود فيتيل قد جذب الأنظار في السباقَين الماضيين بالنظر إلى احتوائه لعتلة إضافيّة تتضمّن زرًّا دوّارًا في الواجهة الخلفيّة، لكنّ مقود زميله لم يكن يتضمّن هذا الملحق وهو ما رفع من حدّة التكهّنات بهذا الشأن.

وواصل فيتيل تكتّمه حيال الموضوع عندما سُئل عنذ ذلك اليوم في باكو، حيث قال: "هل تقصدون عتلة التغيير؟ هل هناك عتلة حقًا؟ عليّ إلقاء نظرة".

وتابع مبتسمًا: "لم أرها. رُبّما وضعوها على المقود من دون إخباري. لا أعلم. ليس ذلك سرًا كبيرًا".

وواصل مازحًا: "أجل لها تأثيرٌ ضخم، لولا ذلك لما تواجدت هناك. لكنّني أحتاج لإيجادها أوّلًا".

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أذربيجان الكبرى
حلبة Baku City Circuit
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً