ساينز متخوّفٌ من تراجع تورو روسو إلى الخلف

أبدى الإسباني كارلوس ساينز الإبن مخاوفه من تراجع فريقه تورو روسو بالفعل إلى الخلف دافعاً ثمن استخدامه لوحدة طاقة فيراري من 2015 التي لم يقع تحديثها مطلقاً.

أتمّ الفريق المتمركز في فايينزا صفقة في اللحظات الأخيرة من الموسم الماضي لينتقل إلى اعتماد محرّكات فيراري عوضاً عن رينو، لكنّ ذلك التأخير عنى أنّ الفريق سيحصل على محرّكات تعود للعام الماضي.

واستبعدت تورو روسو الانتقال إلى محرّك 2016 كون ذلك سيضطرّها لبناء سيارة جديدة لتتلاءم مع المحرّك الجديد.

ويعتقد ساينز، الذي اعترف قبل انطلاق الموسم أنّه يتوقّع مواجهة هذا الوضع عاجلاً أم آجلاً، أنّ فريقه بدأ يُعاني بالفعل.

وقال الإسباني: "علمنا أنّنا سنواجه هذه الوضع وأعتقد أنّ ذلك ما حدث بالفعل منذ بضعة سباقات، لكنّني أعتقد أنّ أداءنا كان جيّداً في سيلفرستون، وكذلك في النمسا".

وأضاف: "تمكّنا من إخفاء ذلك في بودابست. عانينا بعض الشيء في السباقات الثلاثة الأخيرة، توجّب علينا اختبار إعدادات مختلفة من أجل تعويض ذلك".

السيارة الأبطأ على الخطوط المستقيمة

قدّمت تورو روسو حزمة ترقيات كبيرة على سيارتها خلال جائزة ألمانيا الكبرى، لكنّ الفريق عانى للحصول على وتيرة سريعة وفشل في تسجيل أيّة نقاط.

وقال ساينز أنّ ضعف الطاقة من المحرّك كان يعني أنّ تورو روسو مجبرة على التسابق من دون التحديثات التي تُولّد الارتكازيّة الإضافيّة.

وقال الإسباني: "هذه ترقيات لتوليد الارتكازيّة، لكن لا يُمكننا القيام بذلك لأنّنا السيارة الأبطأ على الخطوط المستقيمة بشكلٍ واضح".

وأضاف: "أجرينا الحسابات ووجدنا أنّنا نخسر أكثر من ثانية في المجمل على الخطوط المستقيمة".

وتابع: "نحن مضطرون لاعتماد قدرٍ منخفضٍ للغاية من الارتكازيّة. لن يكون مهماً أن تجلب تحديثات تزيد من الارتكازيّة على السيارة في حال لم تكن قادراً على استخدامها بسبب ضعف الطاقة، لا تزال في الوضع ذاته بعبارة أخرى".

وأكمل: "عملت التحديثات، لكنّنا لم نضع جميعها على السيارة في الوقت الحاضر".

وأبدى الإسباني تخوّفه من الحلبات السريعة المقبلة بعد العطلة الصيفيّة، حيث من المرجّح أن تمثّل تحدياً أكبر بالنسبة لتورو روسو، لكنّه يأمل أن يكون فريقه تنافسياً حتّى هناك.

وقال في هذا الصدد: "قد نحصل على مفاجأة، إذ عندما ذهبنا إلى كندا وباكو، وبما أنّه توجّب على الجميع تقليص مستويات الارتكازيّة على السيارات، فإبمكاننا المنافسة على المنعطفات".

واختتم: "رُبّما عندما نتوجّه إلى سبا ومونزا سيُقلّل الجميع من الارتكازيّة، ورُبّما قد نخسر على الخطوط المستقيمة لكنّنا نستعيد ذلك عند المنعطفات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كارلوس ساينز الإبن
قائمة الفرق تورو روسو
نوع المقالة أخبار عاجلة