اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

معارضة ريد بُل لصفقة ساينز مع رينو كلّفتها ريكاردو

يعتقد مدير مشروع الفورمولا واحد لدى رينو سيريل أبيتبول أنّ ريد بُل "سهّلت" على رينو اقتناص دانيال ريكاردو عندما منعت الصانع الفرنسي من التوقيع بشكل دائم مع كارلوس ساينز الإبن المُعار إلى صفوفه هذا العام.

دانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: سام بولكسهام/ صور لات

انضمام ريكاردو المفاجئ إلى صفوف رينو في الموسم المُقبل يعني أنّ مسيرة ساينز القصيرة مع الصانع الفرنسي ستنتهي بعد الموسم الجاري، وذلك بعدما أعارته ريد بُل إلى الفريق المتركز في إنستون بنية إتمام صفقة طويلة الأمد بعد ذلك مع الإسباني.

وقد كشف أبيتبول الآن بأنّ رينو "ضغطت بشدّة" من أجل التوقيع مع ساينز، لكنّ ريد بُل وقفت في طريق ذلك، الأمر الذي سمح في نهاية المطاف لفريقه بالسعي واقتناص ريكاردو ليقود لصالحه في 2019.

"إنّه أمر غريب بعض الشيء، كوننا تمكّنا في نهاية المطاف من إبرام عقد مع دانيال بسهولة" قال أبيتبول لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "كان أسهل القيام بذلك مع دانيال من ساينز، كون ريد بُل كان تقف بوضوح في طريق محاولتنا تمديد عقد كارلوس".

وتابع: "ربما لو كانت ريد بُل أقلّ قوة واعتراضًا مع وضع كارلوس، لكانت النتيجة النهائية مختلفة. كان الأمر حول جائزة فرنسا الكبرى تحديدًا عندما ضغطنا بشكل كبير من أجل محاولة تأمين كارلوس ضمن صفوفنا على المدى الطويل، لكنّ ريد بُل لم ترغب بمثل تلك الخطوة، الأمر الذي كان من ضمن حقوقهم بكلّ تأكيد".

وأكمل: "من الغريب رؤية أنّهم في النهاية خسروا بالفعل أحد سائقيهم، وربما السائق الذي لم يتوقّعوا مغادرته. لكنّ ذلك كان نتيجة اعتراضهم الشديد كذلك على السماح لنا بمواصلة مسيرتنا مع كارلوس في الوقت الذي كنّا مهتمين فيه بذلك".

يُشار إلى أنّ ريد بُل لم تؤجّل أيّة صفقة محتملة بين رينو وساينز لنيّتها الحفاظ على الإسباني، كونها في ناهية المطاف قررت استبدال ريكاردو ببيير غاسلي، قبل أن يصبح الإسباني حرًا بعد ذلك ليوقّع صفقة مع مكلارين.

وقد قال أبيتبول أنّ رينو تشعر بأنّها ما تزال تملك بعض "الأعمال غير المنتهية" مع ساينز، كونها لم تكن المسيطرة على وضع الإسباني.

"لهذا السبب أقول بأنّ هنالك بعض الإحباط في هذا الوضع، هنالك بعض الندم. لكنّنا سعداء بأنّه سينتقل إلى مكلارين، الفريق الذي من الواضح بأنّه في مرحلة إعادة البناء من جديد" قال أبيتبول.

وأردف: "هنالك الكثير من الأمور للقيام بها في مكلارين، إذ أثق بأنّ كارلوس يُمكنه لعب دور كبير في ذلك. كما أنّه لن يذهب بعيدًا عنّا، إذ أنه سيقود على محرّكاتنا معهم".

واختتم: "في رأيي، تواجدنا جميعًا ضمن وضع تعاملنا مع على نحو جيذد للغاية، لذا لا أعتقد بأنّنا أحرقنا أيّة جسور إذا ما كان هنالك المزيد من الأمور التي قد تتمّ بيننا في المستقبل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هلكنبرغ: رينو خسرت في سباق التطوير في الفورمولا واحد
المقال التالي هاميلتون الأسرع خلال التجارب الحرّة الأولى في اليابان

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط