هلكنبرغ: رينو لم تعُد سريعة بالقدر الكافي لمواجهة منافساتها

المشاركات
التعليقات
هلكنبرغ: رينو لم تعُد سريعة بالقدر الكافي لمواجهة منافساتها
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
06-10-2018

يخشى نيكو هلكنبرغ أن يكون فريقه رينو لم يعد "سريعًا بالقدر الكافي" مقارنة بمنافسيه من فرق الوسط، وذلك بعد تعثّر الألماني وخوضه لأسوأ تجارب تأهيلية في الموسم ضمن منافسات جائزة اليابان الكبرى.

أخفق هلكنبرغ في العبور إلى القسم الثاني من التصفيات على حلبة سوزوكا، يحجز المركز الـ16 على شبكة الانطلاق، ليسجّل ذات المركز الذي انطلق منه في إسبانيا بعدما واجه مشكلة في نظام الوقود هناك.

لكن وفي ظلّ عدم تعرّضه لأيّة مشاكل اليوم تعرقل أداءه، على الرُغم من الحادث الذي تعرّض له في التجارب الحرّة الثالثة، إلّا أنّ هلكنبرغ يعتقد بأنّ افتقار رينو لوتيرة التطوير يُعدّ عائقًا كبيرًا أمام الفريق.

"بالطّبع لم تكن حصّة التجارب الثالثة التحضير الأمثل للتصفيات، لكنّ الفريق قام بعمل رائع لتحضير السيارة" قال هلكنبرغ.

وأضاف: "توجّهت مباشرة إلى الحلبة وسجّلت زمنًا جيّدًا، حتّى أنّني كنت سعيدًا بلفّتي الثانية، لكنّ ذلك لم يكن كافيًا بصراحة. أعتقد أنّنا تأخّرنا خلف منافسينا بعض الشيء، إذ لم نعُد سريعين بالقدر الكافي".

وكان هلكنبرغ مُدركًا لعدّة أسابيع بأنّ افتقار رينو لوتيرة التطوير مقارنة بمنافساتها قد يكون شهد تحسّنًا، لكنّه يعتقد الآن بأنّ الوضع بات جديًا أكثر.

"ستكون نهاية طويلة لهذا الموسم، لا سيّما إذا لم يكن لديك سلاحًا حادًا للمنافسة، لذا سنخضو أوقاتًا صعبة وسنواجه العديد من التحدّيات" قال الألماني.

وتابع: "أعتقد بأنّني متأكّد للغاية أنّنا لم نحرز تقدّمًا. فما أزال أشعر بأنّ السيارة كما هي منذ عشرة سباقات، لكن هل خسرنا؟ هل بات الوضع أسوأ؟ لا أعتقد ذلك".

في المقابل قال هلكنبرغ أنّ الفريق كان ينظر فيما يتيعّن عليه تغييره من أجل التعامل بشكل أفضل مع برنامج تحديثاته في المستقبل - مُشيرًا إلى حاجة الفريق إلى أن يكون أكثر طموحًا في خطواته.

"قدّمنا الكثير من التحديثات هذا العام، لكنّنا لم نقدّم تحديثًا كبيرًا مثل العام الماضي، إذ أنّ تلك التحديثات الصغيرة لم تقم بعملها، ولم تكن كافية لإحراز تقدّم" قال هلكنبرغ.

وأكمل: "الآن نحاول أن نرى ونتعلّم أنّنا خسرنا من خلال هذه المقاربة، وأنّنا لم نجد الأداء الكافي. الأمر بهذه البساطة".

واختتم: "نعلم ذلك منذ بضعة أسابيع، إذ أنّنا نتصرّف على أساس ذلك ونحاول جعل الوضع أفضل في المستقبل"

فورمولا 1 - المقال التالي
هورنر: مشكلة محرّك ريكاردو "لا يجب أن تحدث عند هذا المستوى"

المقال السابق

هورنر: مشكلة محرّك ريكاردو "لا يجب أن تحدث عند هذا المستوى"

المقال التالي

هاميلتون على مشارف لقبه الخامس بعد فوزه بسباق سوزوكا

هاميلتون على مشارف لقبه الخامس بعد فوزه بسباق سوزوكا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة