لوكلير ينضمّ رسمياً إلى فيراري مكان رايكونن لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
لوكلير ينضمّ رسمياً إلى فيراري مكان رايكونن لموسم 2019
11-09-2018

أعلنت فيراري وبشكل رسميّ عن ضمّ شارل لوكلير للقيادة إلى جانب سيباستيان فيتيل بدءاً من موسم 2019 المقبل كبديل عن الفنلندي كيمي رايكونن.

كيمي رايكونن، فيراري
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
كيمي رايكونن، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري وسيباستيان فيتيل، فيراري

عقب الكثير من التكهّنات والشائعات حول مستقبل رايكونن مع الحصان الجامح، وإمكانية استبداله بأحد سائقي فيراري الناشئين من عدمه، أكدت الحظيرة الإيطالية أن المقعد الثاني إلى جانب فيتيل سيكون من نصيب لوكلير.

وكانت العلامة الإيطالية قد أكدت اليوم أنّ رايكونن بطل موسم 2007 سيتنحى عن دوره كسائق مع الحصان الجامح، بينما أعلن الفنلندي لاحقاً أنه سيعود للمشاركة مع ساوبر في 2019، وهو الفريق الذي قاد معه خلال أول مواسمه ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

ويخوض لوكلير موسمه الأول في البطولة، إذ بعد فشله في تسجيل أيّة نقاط خلال الجولات الثلاث الأولى، نجح أصيل موناكو في التألق وتحقيق المركز السادس في أذربيجان.

كما سجل سائق ساوبر النقاط في أربع مناسبات أخرى، إلى جانب نجاحه في بلوغ القسم الثالث من التصفيات في ثلاثة سباقات وتمكّن من التفوّق على زميله الأكثر خبرة ماركوس إريكسون.

لكنّه مرّ بسلسلة من السباقات الصعبة خلال الجولات الثلاث الأخيرة، بما في ذلك حادثة الاحتكاك خلال اللفّة الأولى في المجر، والحادث الكبير في بلجيكا – ما يعني بأنّ لوكلير لم يُحقّق أيّة نقاط منذ جائزة النمسا الكبرى في يونيو/حزيران الماضي.

من جهة أخرى، عُلم أنّ فيراري قد أكملت الـ 100 كيلومتر المخصصة لكل فريق فيما يدعى "بالفعاليات الترويجية" في مونزا شهر يوليو/تموز الماضي مع سيارة الموسم الحالي ولوكلير خلف المقود.

لكن، يبدو بأنّ ترقية شارل لوكلير إلى صفوف فيراري بديلاً عن كيمي رايكونن قد طُرحت مجدّداً وذلك نتيجة رغبة الحصان الجامح في تطبيق الخطّة التي وضعها سيرجيو ماركيوني قبيل وفاته.

كما أنّ المعلومات المتنامية خلال عطلة نهاية أسبوع جائزة إيطاليا الكبرى أشارت إلى أنّ فيراري ارتأت التشبّث بالخطّة القديمة والوفاء لفكرة ماركيوني بوضع لوكلير مكان رايكونن صاحب الـ 38 عاماً.

يُشار إلى أنّ رايكونن قد خاض 284 جائزة كبرى في مسيرته، لكنّه لم يُضف إلى انتصاراته الـ20 منذ عودته إلى فيراري في 2014.

كما أنّه يحتلّ حالياً المركز الثالث في ترتيب البطولة، بفارق 62 نقطة خلف زميله سيباستيان فيتيل، وفي جُعبته تسع منصّات تتويج من 14 سباقًا، مثّل آخرها في إيطاليا المرّة رقم 100 في مسيرته التي يتواجد فيها ضمن المراكز الثلاثة الأولى.

فورمولا 1 - المقال التالي
رايكونن ينضمّ إلى ساوبر في موسم 2019

المقال السابق

رايكونن ينضمّ إلى ساوبر في موسم 2019

المقال التالي

نجاح ويليامز المبكّر في الحقبة الجديدة "أغشى أعينها" عن مشاكل داخلية متأصّلة

نجاح ويليامز المبكّر في الحقبة الجديدة "أغشى أعينها" عن مشاكل داخلية متأصّلة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن تسوق الآن , شارل لوكلير
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة