فيراري تؤكد مغادرة كيمي رايكونن لصفوفها نهاية موسم 2018

المشاركات
التعليقات
فيراري تؤكد مغادرة كيمي رايكونن لصفوفها نهاية موسم 2018
11-09-2018

أعلن فريق فيراري اليوم الثلاثاء عن مغادرة سائقه الفنلندي كيمي رايكونن لصفوفه نهاية الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، من دون الإعلان عن هوية السائق الثاني الذي سيُجاور سيباستيان فيتيل في 2019.

أشارت التكهّنات إلى أن شارل لوكلير ناشئ فيراري سيقود بديلاً عن رايكونن ضمن صفوف فيراري في وقت سابق من هذا الموسم، وذلك بعد بدايته المدهشة مع ساوبر في موسمه الأول ضمن منافسات الفورمولا واحد.

وأثرت وفاة سيرجيو ماركيوني رئيس فيراري السابق شهر يوليو/تموز الماضي على حظوظ انتقال لوكلير إضافة إلى تعزيز إمكانية بقاء الفنلنديّ لموسم إضافي مع الحصان الجامح نظراً لأن لويس كاميلليري خليفة ماركيوني يعتبر داعماً لرايكونن.

لكن، تطورت الأمور خلال عطلة نهاية الأسبوع لجائزة إيطاليا الكبرى عندما بدا أن فيراري تودّ الحفاظ على خطة ماركيوني الأصلية وضمّ لوكلير بديلاً عن الفنلنديّ للموسم المقبل.

وأكدت فيراري الآن أنّ رايكونن "سيتنحّى عن دوره الحالي" لكنها لم تعلن عن لوكلير كبديل له.

ومن غير المعلوم إن كانت هذه الخطوة ستُمثّل نهاية مسيرة رايكونن في الفورمولا واحد أو أنه سيواصل مشاركاته في مكان آخر.

بطل العالم لموسم 2007 شارك في 284 سباق جائزة كبرى محرزاً الفوز في 20 منها منذ انطلاقه مع ساوبر في 2001.

ترك رايكونن الفورمولا واحد لفترة عامين بعد الفوز باللقب مع فيراري ليمضي موسمين في منافسات بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، قبل العودة إلى الفئة الملكة مع لوتس في 2012.

انضم مجدداً إلى فيراري بعد عامين لكنه فشل في إضافة فوز تاسع له خلال فترته الثانية مع الفريق - إذ تأهل في قطب الانطلاق الأول لسباق جائزة إيطاليا الكبرى الأخير إلا أن لويس هاميلتون انتزع الفوز منه.

"خلال تلك المواسم، ساهم كيمي مع الفريق سواء لناحية تواجده كسائق وكذلك بصفاته الإنسانية النبيلة وذلك ما كان أمراً أساسياً" قال ماوريتسيو أريفابيني مدير فريق فيراري.

وأكمل: "لقد لعب دوراً محورياً ضمن عملية نموّ الفريق، وكان وما يزال سائقاً يتمتع بروح الفريق".

وتابع: "بوصفه بطل عالم مع سكوديريا فيراري، فإنه سيبقى على الدوام جزءاً من تاريخ وعائلة الفريق".

واستكمل: "نود تقديم الشكر إلى كيمي ونتمنى له ولعائلته الأفضل".

وسيترك رايكونن صفوف فيراري كأحد أكثر سائقيها نجاحاً، إذ شارك مع العلامة الإيطالية في 144 سباقاً - ولم يتفوق عليه إلا مايكل شوماخر في هذه الناحية (179) - إضافة إلى تسعة انتصارات.

وما زال آخر أبطال العالم من صفوف فيراري بالرغم من أن زميله الحالي سيباستيان فيتيل يخوض معركة لقب الموسم الحالي في مواجهة هاميلتون سائق مرسيدس.

ومن المتوقع أن يتمّ تأكيد انضمام لوكلير بديلاً عنه إلى فيراري خلال وقت قصير.

لوكلير صاحب الـ 20 عاماً، أحرز لقبَي "جي بي 3" وفورمولا 2 تباعاً ليستحق مكاناً له في الفورمولا واحد مع فريق ساوبر هذا الموسم.

ونجح في تسجيل النقاط مع الفريق، إذ أحرز المركز السادس في أذربيجان كما أنه يمتلك 13 نقطة في جعبته ويقبع بالمركز الـ 15 ضمن الترتيب العام، متفوقاً على زميله الأكثر خبرة ماركوس إريكسون.

تحديث: أكد رايكونن أنه سيقود في الموسم المقبل ضمن صفوف ساوبر.

فورمولا 1 - المقال التالي
مكلارين "لا تتوقع المعجزات" مع سيارة الموسم الحالي "ضعيفة الأداء"

المقال السابق

مكلارين "لا تتوقع المعجزات" مع سيارة الموسم الحالي "ضعيفة الأداء"

المقال التالي

رايكونن ينضمّ إلى ساوبر في موسم 2019

رايكونن ينضمّ إلى ساوبر في موسم 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين كيمي رايكونن تسوق الآن
نوع المقالة أخبار عاجلة