فيرشتابن يحثّ ريد بُل لحلّ جميع مشاكل السيارة

دعا ماكس فيرشتابن فريقه ريد بُل إلى معالجة جميع المشاكل التي تؤثّر على نتائجه في موسم 2017 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا وحد، بعدما تأهّل في المركز الخامس لسباق جائزة أذربيجان الكبرى 2017.

يعتقد السائق الهولندي بأنه كان بمقدوره تحقيق المركز الثالث خلال التجارب التأهيلية ووضع سيارته خلف ثنائي مرسيدس، إلّا أنه واجه سلسلة من المشاكل منعته من تقديم أقصى إمكانات سيارته.

وبعد انسحابه من الجولة الماضية في كندا جرّاء مشكلة في بطارية سيارته، توقف مجددًا على المسار خلال التجارب الحرّة الثالثة في باكو بسبب مشكلة كهربائية.

وقد تعرّض فيرشتابن لبعض التقطعات في محرك سيارته فضلاً عن أخطاء في مزامنة علبة التروس، إذ يرى بأنها كلّفته مركزين على شبكة الانطلاق.

"ليس من الرائع حقًا التواجد في المركز الخامس" قال فيرشتابن، ثم أكمل "لم تكن مشكلة التجارب الحرة الثالثة مثالية. ولكن واجهت بعض المشاكل خلال القسم الثاني من التجارب التأهيلية من خلال بعض التقطعات بالمحرك. لذلك لم يكن ذلك جيدًا".

وأكمل "وخلال لفتي الأخيرة في التصفيات، كنت أسرع بثلاثة أعشار من الثانية مقارنةً بلفتي السابقة ولكني فقدت تزامن علبة التروس، لذلك خسرت الكثير من الوقت على الخطوط المستقيمة. وهو بالطبع أمرٌ مؤلم للغاية".

وتابع قائلاً "يجب علينا معالجة هذه المشاكل كونه لا ينبغي علينا أن نواجهها. هناك الكثير من المشاكل. أشعر بخيبة أمل قليلة بالمركز الخامس، إذ كان يجب أن أكون في المركز الثالث".

وفي غضون ذلك، كشف فيرشتابن بأنه شعر بالتحسّن الذي طرأ على وحدة طاقة رينو في جائزة أذربيجان الكبرى.

وقال "تستطيع أن تشعر بالمزيد من الطاقة، وهذا أمرٌ جيد، ولكنك ترغب بالمزيد دائمًا. لقد حقّقنا خطوة إلى الأمام هنا مع تواجد جميع تلك الخطوط المستقيمة".

واختتم "نحن ضمن الصراع في المقطع الثاني الذي يتميّز بمنعطفاته. لذلك هذا أمرٌ جيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أذربيجان الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة