تحليل السباق: كيف تمكّن فيرشتابن من مواصلة الضغط على هاميلتون في سوزوكا
برايم

تحليل السباق: كيف تمكّن فيرشتابن من مواصلة الضغط على هاميلتون في سوزوكا

من قبل:

شهدت جائزة اليابان الكبرى معركة اقتصرت مرّة أخرى للسباق الثاني على التوالي بين لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن في ظلّ خروج فيراري من دائرة المنافسة مبكّرًا في سوزوكا.

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
لويس هاميلتون، مرسيدس
الفائز بالسباق لويس هاميلتون، مرسيدس

بعد أسابيع قليلة من تصدّر سيباستيان لترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد واعتقاد معظم المتابعين بأنّ معركته مع لويس هاميلتون ستتواصل حتّى سباق أبوظبي الختامي، تغيّرت الصورة بالكامل خلال سلسلة السباقات الآسيويّة وتغيّرت حظوظ الألماني بالكامل، إذ عانى سائق فيراري من عطلة نهاية أسبوع كارثيّة أخرى في اليابان ما يُرجّح كفّة غريمه للظفر باللقب. إذ بوسع هاميلتون الفوز به بالفعل في الجولة المقبلة في أوستن مع تبقي ثلاثة سباقات على النهاية.

حظينا مرّة أخرى في سوزوكا بفرصة معركة سداسيّة في المقدّمة، إذ أنّ ريد بُل أظهرت وتيرة مثيرة للاعجاب وانضمّت إلى فريق الصدارة، لكنّ ذلك تلاشى مرّة أخرى.

المشاركات

كابيتو: ضم ألبون ليس بدايةً لعلاقة بين ويليامز وريد بُل

قال يوست كابيتو مدير فريق ويليامز في الفورمولا واحد أن انضمام أليكسندر ألبون بدءاً من موسم 2022 المقبل، ليس بداية لعلاقة شراكة بين ويليامز وريد بُل.

ريد بُل: مركز فيرشتابن الثاني في سوتشي "بطعم الفوز"

قالت ريد بُل أن تحقيق ماكس فيرشتابن المركز الثاني في سباق جائزة روسيا الكبرى بعد الانطلاق من آخر الترتيب، كان بمثابة الفوز.

مرسيدس تتعهّد بأن تكون "عدائية للغاية" في معركتها على اللقب أمام ريد بُل

قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس أنّ فريقه سيواصل مقاربته "العدائية للغاية" ضمن معركته على لقب الفورمولا واحد في مواجهة ريد بُل، مُعترفًا بأنّ لا أحد منهما يعزّز من نقاطه بالقدر الكافي في الوقت الحالي.

ساينز: جائزة روسيا الكبرى أفضل عطلة نهاية أسبوع لي مع فيراري حتّى الآن

شعر كارلوس ساينز الإبن "بالفخر" حيال أدائه في عطلة نهاية أسبوع جائزة روسيا الكبرى، واصفًا إيّاها بالأفضل له منذ انضمامه إلى فيراري هذا العام.

جيوفينازي: خضتُ سباقًا "فوضويًا صامتًا" بعد عطل اللاسلكي في اللفة الأولى

قال أنطونيو جيوفينازي سائق ألفا روميو في الفورمولا واحد أنّ عطل اللاسلكي الذي أفقده التواصل مع خط الحظائر "أفسد" سباقه مباشرة بعد الانطلاقة.

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جولة روسيا 2021

انتزع لويس هاميلتون صدارة بطولة العالم للفورمولا واحد مستفيدًا من فوزه الـ 100 في البطولة ضمن جائزة روسيا الكبرى، في حين عزّزت مرسيدس أفضليّتها أمام ريد بُل في بطولة الصانعين.

الاكتفاء بتأنيب نوريس لقاء خرق مدخل خطّ الحظائر في روسيا

وجّه مراقبو سباق جائزة روسيا الكبرى للفورمولا واحد تأنيبًا للاندو نوريس لقاء خرقه لقواعد دخول مدخل خطّ الحظائر إثر انزلاقه بسبب الأمطار، ما يعني إبقاءه على مركزه السابع.

معاقبة سترول إثر حادثته مع غاسلي في سباق سوتشي

تلقّى لانس سترول عقوبة 10 ثوانٍ إثر حادثته مع بيير غاسلي في سباق جائزة روسيا الكبرى في الفورمولا واحد.

إحصائيات: هيمنة هاميلتون في سوزوكا

المقال السابق

إحصائيات: هيمنة هاميلتون في سوزوكا

المقال التالي

ماركيوني: لم ينتهِ الموسم بعد بالنسبة لفيراري

ماركيوني: لم ينتهِ الموسم بعد بالنسبة لفيراري