ألونسو اختبر المواصفات الجديدة لمحرك هوندا في باكو

اختبر فرناندو ألونسو المواصفات الجديدة لوحدة طاقة هوندا خلال التجارب الحرّة لسباق جائزة أذربيجان الكبرى على حلبة باكو ضمن المساعي الرامية إلى تحسين الأداء.

على الرغم من أنّ الصانع الياباني لم يكشف عن خطط تحديثاته لسباق باكو، إلّا أنّ موقعنا "موتورسبورت.كوم" علِم بأنّ ألونسو اختبر وحدة احتراق داخلي محدثة خلال التجارب الحرّة اليوم الجمعة.

ولا تحتوي الأجزاء الجديدة على جميع العناصر المحدّثة التي كانت هوندا تعمل عليها على مدى الأسابيع الأخيرة، بيد أنّ التغييرات التي تمّ اختبارها اليوم أبقت المهندسين سعداء بمستوى الأداء.

وعلى الرغم من أنّ يوم الإسباني انتهى في وقتٍ مبكّر جرّاء مشكلة في علبة التروس، فضلاً عن عدم حصوله على لفة نظيفة بسبب كثرة رفع الأعلام الصفراء خلال الحصة الثانية، إلّا أنّ بيانات السرعة القصوى أظهرت عن بعض العلامات الإيجابية.

وقام ألونسو وزميله ستوفيل فاندورن باختبار السيارة على نفس مستويات الارتكازية في التجارب الثانية في باكو إذ سجّل الإسباني 327 كيلومترًا في الساعة، بينما بلغت سرعة زميله 312 كيلومترًا في الساعة مع وحدة الطاقة القديمة.

وممّا لا شكّ فيه بأنّ هوندا لديها الكثير من العمل أمامها إذ سجّل سائق فورس إنديا إستيبان أوكون 354 كيلومترًا في الساعة.

ورغم هذه الفوائد للمواصفات الجديدة، إلّا أنّ ألونسو سيعود إلى استخدام وحدة الطاقة القديمة مع انطلاق التجارب الحرّة الثالثة يوم غدٍ السبت.

وبما أنّ ألونسو سيحصل على عقوبة تراجع 15 مركزًا للوراء، فقد رأت هوندا بأنه لن يكون من الحكمة استهلاك المواصفات الجديدة من وحدة الطاقة وقطع المزيد من الكيلومترات عليها في سباقٍ صعب يتحضّر له فريق مكلارين الذي سينطلق مبدئيًّا من الصفّ الأخير على شبكة الانطلاق.

كما سيُساعد ذلك هوندا في إجراء المزيد من التجارب على موثوقية المواصفات الجديدة لوحدة الطاقة من أجل اعتمادها بشكل رسمي في سباق جائزة النمسا الكبرى.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أذربيجان الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة