لومان الإخبارية

سلسلة لومان الافتراضية من "ألعاب موتورسبورت" تحصد أكثر من 81 مليون مشاهدة
ما الذي سنتذكره من سباق لومان 24 ساعة 2021؟
بويمي: سيارة تويوتا رقم 8 كانت "محظوظة للغاية" مع حادثة انطلاقة سباق لومان 24 ساعة
لومان 24 ساعة: مشكلة الوقود "كادت تقضي" على آمال تويوتا بالفوز
كونواي "بكى مثل طفلة صغيرة" بعد الفوز بسباق لومان 24 ساعة

تم اختتام موسم السلسلة الافتراضية الذي امتد على مدار خمسة أشهر، بالسباق الافتراضي الأكبر في العالم، سباق لومان 24 ساعة، حيث تابع منافساتها الملايين من المشاهدين حول العالم.

مع الدخول في حقبة السيارات الخارقة "هايبر كار" الجديدة في نسخة سباق لومان 24 ساعة 2021، كان من غير المتوقع ألا تعاني السيارات الجديدة هذه من مشاكل الموثوقية. لكنها تمكنت جميعها من إنهاء السباق، وهذا ما يثير الإعجاب حقاً!

قال سيباستيان بويمي أن موضع حادثة سيارته تويوتا رقم 8 خلال انطلاقة سباق لومان 24 ساعة مع سيارة غليكنهاوس رقم 708 ساعد في تفادي أية أضرار كبيرة، حيث نجحت السيارة بتحقيق المركز الثاني.

لومان 24 ساعة: مشكلة الوقود "كادت تقضي" على آمال تويوتا بالفوز سباق لومان 24 ساعة
الفيديو بالداخل

مشكلة الوقود التي أصابت كلتا سيارتي تويوتا في الساعات الأخيرة من سباق لومان 24 ساعة كادت أن تقضى على آمال المصنع الياباني بتحقيق الفوز، وفقاً للمدير التقني لدى الفريق.

قال مايك كونواي أنه "بكى مثل طفلة صغيرة" بعد أن أحرز الفوز أخيراً بسباق لومان 24 ساعة 2021 مع تويوتا، بعد أن كاد يحرز الفوز في عدة سنوات سابقة، إلى جانب زميليه كاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز، معترفاً أن الساعة الأخيرة كانت "مُجهدة جداً" بسبب مشكلة الوقود.

لومان 24 ساعة: تويوتا تحرز الفوز مع سيارتها رقم 7 وفيراري تتفوق على كورفيت

أحرز مايك كونواي، كاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز على متن سيارة تويوتا رقم 7 الفوز بسباق لومان 24 ساعة بعد عدة سنوات من المحاولة، وهذا ما يعتبر أول فوز لهم في السباق الأسطوري ضمن حقبة السيارات الخارقة "هايبر كار"، بينما تفوقت فيراري على كورفيت ضمن فئة جي تي المحترفين.

لومان 24 ساعة: تويوتا على طريق الفوز بالرغم من مشاكل الوقود

عززت تويوتا من موقعها في المركزين الأول والثاني لسباق لومان 24 ساعة مع بقاء أربع ساعات فقط حتى النهاية، لكن مشاكل الوقود لكلتا السيارتين باتت مصدر قلق أساسي للفريق.

لومان 24 ساعة: تويوتا في الصدارة ومنافسة فيراري وكورفيت تشعل فئة جي تي المحترفين بعد 16 ساعة

تتصدر سيارة تويوتا رقم 7 التي يقودها مايك كونواي، كاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز السباق أمام شقيقتها رقم 8 بـ 23 ثانية، بينما تتقدم سيارة فيراري إي.أف كورسي رقم 52 على كورفيت رقم 63 ضمن فئة "جي تي إي المحترفين".

لومان 24 ساعة: مع انتصاف السباق تويوتا تعزّز من صدارتها مع كلتا سيارتيها

عزّزت تويوتا من سيطرتها على مجريات نسخة 2021 من سباق لومان 24 ساعة مع وصولنا إلى عتبة الـ 12 ساعة، حيث ما يزال طاقم السيارة رقم 7 محافظًا على أفضليته أمام السيارة الشقيقة رقم 8.

لومان 24 ساعة: سيارتا تويوتا في الصدارة وفوضى الحوادث تضرب "ال ام بي 2" بعد مرور 8 ساعات

بعد مرور ثُلث مسافة السباق الأشهر لومان 24 ساعة، تتواجد سيارة تويوتا رقم 7 في الصدارة أمام السيارة الشقيقة رقم 8، بينما انقلبت المعركة في فئة "ال ام بي 2" رأسًا على عقب إثر سلسلة من الحوادث بسبب الأمطار التي أثّرت على المتصدرين.

لومان 24 ساعة: تويوتا رقم 7 تتصدر السباق بعد الساعة الأولى الدراماتيكية
الفيديو بالداخل

لومان 24 ساعة: تويوتا رقم 7 تتصدر السباق بعد الساعة الأولى الدراماتيكية

تصدرت سيارة تويوتا رقم 7 مجريات سباق لومان 24 ساعة أمام ألبين بعد مرور الساعة الأولى، وذلك بعد أن تسببت حادثة خلال الانطلاقة الماطرة بتراجع سيارة تويوتا الشقيقة رقم 8 إلى الخلف.

الحارثي وعُمان ريسينغ يواصلان التألق مع مركز وصافة مستحق في سباق الطريق إلى لومان

نجح أحمد الحارثي ومايكل دينان في تسجيل المركز الثاني لصالح فريقهما عُمان ريسينغ ضمن مجريات السباق الأول من منافسات الطريق إلى لومان على حلبة دو لا سارت الفرنسية مع أداء متألق بعد الانطلاق من المركز الثامن في فئة "جي تي 3".

من هو المصنّع الأكثر فوزًا في لومان؟ بورشه أم تويوتا؟

يُنظر إلى لومان 24، على أنه سباق التحمل الأصعب في العالم إذ يعتبر حلبة تجذب المصنّعين لإظهار  سرعة وموثوقية سياراتهم. لكن من هو المصنّع الأكثر فوزًا في هذا السباق العريق؟

لومان 24 ساعة: كوباياشي يخطف قطب الانطلاق الأول لصالح تويوتا في "هايبر بول"

أهدى كاموي كوباياشي قطب الانطلاق الأول لسباق لومان 24 ساعة رقم 89، لفريقه تويوتا، متفوقاً على برندون هارتلي خلال حصة "هايبر بول" التي أقيمت ليل يوم الخميس.

لومان 24 ساعة: ألبين تُطيح بتويوتا في التجارب الحرة الثالثة المليئة بالحوادث

تصدّرت سيارة ألبين رقم 36 التي يقودها نيكولاس لابييه، أندريه نيغراو وماثيو فاكسفيير جدول أزمنة التجارب الحرة الثالثة لسباق لومان 24 ساعة، في الوقت الذي تعرضت فيه سيارة تويوتا رقم 8 لحادثة.

أهم 10 أمور لا بدّ من متابعتها في سباق لومان 24 ساعة

مع اقتراب موعد نسخة 2021 من أبرز سباق لرياضة السيارات للتحمل في العالم: سباق لومان 24 ساعة، إليكم أبرز أهم الأمور التي لا بدّ من متابعتها!

لومان 24 ساعة: بويمي يتصدر ثنائية تويوتا في التجارب الحرة الثانية

سجل سيباستيان بويمي أسرع الأزمنة خلال التجارب الحرة الثانية ليتقدم ثنائية تويوتا، بينما خاضت بورشه وفيراري منافسة شديدة على صدارة فئة "جي تي إي المحترفين".

لومان 24 ساعة: تويوتا #7 تتصدّر التصفيات مع حجز مراكز الهايبربول

تصدّرت سيارة تويوتا #7 بقيادة مايك كونواي، وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز حصّة التجارب التأهيليّة الأولى لسباق لومان 24 ساعة لموسم 2021 متقدّمة على ألبين قبل حصّة الهايبرلول يوم الخميس.

لومان 24 ساعة: تويوتا تتقدم على ألبين بفارق 0.086 ثانية في التجارب الحرة الأولى

فصل أقل من عشر ثانية بين السيارات الثلاث الأولى خلال التجارب الحرة الأولى لسباق لومان 24 ساعة، حيث حصرت سيارتا تويوتا بالمركزين الأول والثالث، سيارة ألبين.

من هم سائقو الفورمولا واحد الذين أحرزوا الفوز بسباق لومان 24 ساعة؟

يعتبر سباق لومان 24 ساعة من أصعب السباقات في العالم، نظراً لما يتطلبه من أسلوب متميز في القيادة لتحقيق الفوز. لكن، كم سائقاً من الفورمولا واحد أحرز الفوز بهذا السباق الأسطوري؟ دعونا نتعرف عليهم في هذا المقال!

الفورمولا واحد في مواجهة سيارات لومان: من الأسرع والأقوى وما هي الأنظمة المساعدة المتوفرة؟

كشف المسؤولون عن بطولة العالم للتحمل "دبليو إي سي" النقاب عن فئة سيارة لومان "الخارقة" أو (هايبر كار) لعام 2021، وهي مثل نظيرتها في بطولة العالم للفورمولا واحد، تسمح باستخدام التقنيات الهجينة ولكن تحت راية قوانين محددة.

ما هي الخطوة التالية لسباق لومان 24 ساعة الافتراضي؟

منذ أكثر من عام، باتت النسخة الافتراضية الأولى من سباق 24 ساعة في لومان، أكبر حدث سباقات عبر الإنترنت في تاريخ رياضة السيارات في ظل متابعة جماهيرية غفيرة. ومع تأجيل سباق لومان الواقعي لهذا العام حتى آب/أغسطس المقبل، يتساءل الجميع: ما هي الخطوة التالية للحدث الافتراضي؟

دبليو إي سي: بيجو تكشف عن سيارتها الجديدة كلياً ضمن فئة لومان الخارقة

أطلقت بيجو أولى الصور لسيارتها الجديدة كلياً والتي ستشارك بها ضمن فئة لومان الخارقة في موسم 2022 من بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي". وكشف المصنّع الفرنسي عن تصميم انسيابي ثوريّ تخلى فيه عن الجانح الخلفي.

سباق لومان 24 ساعة سيستضيف 50 ألف مشجّع في نسخة 2021

سيُسمح لـ 50.000 مشجّع بالحضور في نسخة 2021 من سباق لومان 24 ساعة ضمن بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" في أغسطس المقبل.

تأجيل سباق لومان 24 ساعة 2021 إلى شهر أغسطس

سيتم تأجيل سباق لومان 24 ساعة الذي يقام في شهر يونيو/حزيران عادة، للعام الثاني على التوالي بسبب الأزمة الصحية العالمية الحالية، حيث سيقام في شهر أغسطس/آب.