اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاميلتون يهزم روزبرغ وينطلق للمرّة الـ44 من قطب الإنطلاق الأوّل في كندا


سينطلق السائق البريطاني لويس هاميلتون من المركز الأوّل في سباق جائزة كندا الكُبرى، الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد للمرّة الـ44 في مسيرته إذ ولحُسن حظّه يُمثّل هذا الرقم قيمةً معنويّة للبريطاني الذي تحمل سيارته نفس الرقم.

وبعد معركة رائعة جمعته مع زميله بزميله نيكو روزبرغ إستطاع البريطاني إنهاء التجارب التأهيليّة لصالحه إذ سجّل أسرع لفة والتي بلغ زمنها دقيقة و14.393 ثانيّة وبفارق ثلاثة أعشار من الثانيّة عن الألماني.

ولم يُعر هاميلتون تصريح نيكي لاودا قبل التجارب التأهيليّة أي إنتباه إذ قال "للأسف هاميلتون لم يحصل على لفات كثيرة في كندا بسبب المشاكل، عكس روزبرغ الذي قام بالعديد منها. لا أعرف حقًا ما قد يحدث في التجارب التأهيليّة".

وجاء السائق الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثالث مُتغلبًا على مُواطنه فالتيري بوتاس بينما حلّ ثنائي فريق لوتس في المركزين الخامس والسادس على الترتيب مع رومان غروجان وباستور مالدونادو. تجدر الإشارة الى إنّ هذه هي أفضل نتيجة تأهلّ لرايكونن منذ سباق الصين 2013.

نيكو هلكنبرغ كان صاحب المركز السابع مُتقدمًا على ثنائي فريق ريد بُل دانييل كفيات ودانيال ريكاردو، بينما أكمل دانيال ريكاردو ترتيب العشرة الأوائل.

وبدأت المُفاجآت بشكل سريع إذ فشل الألماني سيباستيان فيتيل من التأهلّ الى القسم الثاني من التجارب التأهيليّة حيث إكتفى بالمركز الـ16 على شبكة الإنطلاق. وأتت هذه النتيجة بعد مُشكلة للألماني في المولد الحراري لإستعادة الطاقة مع بداية الحصّة حيث بقيّ في منطقة الصيانة حتّى اللّحظات الأخيرة.

وقال فيتيل: "إنه أمرٌ مُؤسفٌ للغاية تعرضنا لهذه المُشكلة. ولكننا سنرى ما سيُمكننا القيام به في الغد. نملك سيارة قويّة".

كما واجه سائق فريق ويليامز فيليبي ماسا أوقاتًا عصيبة حيث فقد طاقة مُحركه، ما دفعه للقول بعد تحقيقه للمركز الـ17 "لا أستطيع تصديق ذلك. إنّه أمرٌ لا يُصدّق".

وبهذا يكون أبرز الخارجين فيتيل وماسا بالإضافة الى جنسن باتون الذي لم يُشارك في التجارب لعدم جهوز سيارته في الوقت المُحدّد. أمّا روبرتو مرعي فقد تمكّن من التفوّق على زميله ويل ستيفنز بعد تحسّن أدائه بشكل كبير منذ بداية الجولة الأخيرة في موناكو.

رحلة ثنائي فريق تورو روسو لم تستمر طويلاً في كندا إذ خرج كُلّ ما كارلوس ساينز الإبن وماكس فيرشتابن من القسم الثاني من التجارب التأهيليّة بينما تواجد فرناندو ألونسو بين ثنائي فريق ساوبر في المركز الـ14. ونُشير هُنا الى إنّ فيليبي نصر كان قادرًا على العودة للمُشاركة في التجارب التأهيليّة على الرُغم من الحادث العنيف الذي تعرّض له في التجارب الحُرّة الثالثة.

[table id=429 /]

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق روزبرغ يحصد المركز الأوّل في التجارب الحُرّة الثالثة في كندا
المقال التالي هاميلتون: إنها نتيجة رائعة كوني لم أكن في أتمّ الإستعداد للتجارب التأهيليّة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط