هورنر: ما زال على فيرشتابن أن يتحسّن أكثر في التجارب التأهيلية

صرّح كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل بأن سائقه الهولندي ماكس فيرشتابن بحاجة للمزيد من العمل بهدف تحسين تأديته خلال التجارب التأهيلية.

على الرغم من أن الهولندي أثبت جدارته بالانتقال لفريق ريد بُل عبر الفوز بسباق إسبانيا وانهاء سباق النمسا في المركز الثاني، لكنّ هورنر يعتقد أن هناك عدة نواحٍ بوسعه التحسّن فيها.

وعلى وجه التحديد، خلال التجارب التأهيلية حيث تفوّق عليه زميله دانيال ريكاردو في جميع المناسبات منذ أن بدآ العمل سوياً داخل نفس الفريق.

"خلال آخر سباقين أو ثلاثة كانت تأدية فيرشتابن جيدة" قال هورنر، مضيفاً: "إنه يُحسن التعامل مع الإطارات ولا ينهار تحت الضغط".

وأكمل: "لكن أمامه بعض العمل من ناحية التجارب التأهيلية، فزميله متفوق بالكامل في ذلك المجال. لكن من الرائع أن نحظى بسائقين متقاربين في المستوى، فهذا الأمر يجعلهما يبذلان قصارى جهدهما".

وعندما سئل ما إذا كان فيرشتابن يملك القدرة على تحقيق الأهداف المرسومة أمامه، أجاب هورنر: "أعتقد أن ذلك يأتي مع الخبرة".

تكرار أداء برشلونة

كان هورنر سعيداً بالعمل الذي قام به فيرشتابن خلال سباق جائزة النمسا الكبرى، حيث نجح في ادارة إطاراته بشكل جيد الأمر الذي سمح له بإبقاء كيمي رايكونن خلفه.

وكان ذلك مماثلاً للطريقة التي حقق بها فوزه الوحيد في الفئة الأولى خلال جائزة إسبانيا الكبرى من هذا الموسم.

حيث قال هورنر بخصوص ذلك: "قام فيرشتابن بعملٍ رائع، حيث نجح في ادارة إطاراته بشكلٍ جيد. كنا متوترين خلال اللفات الأخيرة من السباق لأننا كنا ندرك أن الإطارات تآكلت بشكلٍ كبير".

واختتم: "ذكّرنا هذا الأمر بسباق برشلونة منذ ما يزيد عن الشهر، حيث كان نفس السائق خلفه. لقد قام بعملٍ رائع، كما أنّ التلويح بالأعلام الصفراء عند المنعطف الثالث في اللفة الأخيرة ساعده على تحقيق ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة