مكلارين يجب أن تتجردّ من العاطفة حول تشكيلة سائقيها لموسم 2017

قال مُدير التسابق في مكلارين إريك بولييه بأنه لا يجب على فريقه أن ينجرّ وراء العاطفة في اتخاذه لقرار الإبقاء على خدمات سائقه الحالي جنسن باتون، أو الاستعانة بجهود السائق اليافع ستوفيل فاندورن للموسم المُقبل من سباقات الفورمولا واحد.

ينتهي عقد باتون مع مكلارين نهاية الموسم الجاري إذ يعيش الفريق أوقاتًا صعبة في تحديد وجهته للموسم المُقبل وذلك من خلال المحافظة على باتون الذي يملك خبرة طويلة في سباقات الفئة الأولى، أو الاعتماد على فاندورن الذي يُتوقّع منه التألّق خلف مقود السيارة.

وقد حذّر فريق مكلارين مُنافسيه الرئيسيين في الفورمولا واحد من ضرورة كفّ أيديهم عن مُحاولة جذب البلجيكي إلى صفوفهم كونه سيبقى ضمن قلعة "ووكينغ" لفترةٍ طويلة من الزمن.

وأوضح بولييه في وقتٍ سابق بأنّ مكلارين ستُحدّد خيارها حيال تشكيلة سائقيها لموسم 2017 خلال شهر سبتمبر/أيلول المُقبل، إذ يُدرك الفرنسي جيدًا صعوبة الموقف.

وخلال حديثه مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" قال بولييه بأنه سيكون من المهم اتخاذ القرار استنادًا لأسبابٍ منطقيّة.

"علينا اتخاذ القرار بناءً على استراتيجيّة مكلارين" قال بولييه، مُضيفًا "وبعد ذلك، سيكون هُناك بعض النقاط الإيجابيّة والسلبيّة، ولكنه لا يجب عليّ وعلى رون دينيس والمساهمين أن نكون عاطفيين حول هذه المسألة".

وأكمل "نحنُ بحاجة لأن نكون عقلانيين حول ما نُريد تحقيقه في مكلارين هذا الموسم، وفي الموسم المُقبل، وخلال المواسم القادمة".

وعندما سُئِل عمّا إذا كانت مكلارين تُفضّل استراتيجيّة طويلة الأمد التي تعتمد على فاندورن، أو استراتيجيّة على المدى القصيرة التي تُرجّح كفّة باتون، قال بولييه "يجب أن نمتلك الاثنتين".

وتابع قائلاً "قامت مكلارين بتغييرات كبيرة للغاية في العامين الأخيرين، إذ ومع تواجد هوندا إلى جانبنا في الفورمولا واحد بإمكاننا أن نعتمد على استراتيجيّة المدى المتوسط والطويل. لذلك سوف نرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين جنسن باتون , ستوفيل فاندورن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة