رينو حقّقت خطوة "كبيرة" على محرّكها لموسم 2019

المشاركات
التعليقات
رينو حقّقت خطوة
12-02-2019

كشف الصانع الفرنسي رينو عن أنّه حقّق خطوة "كبيرة" إلى الأمام على صعيد محرّكه لموسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد ضمن سعيه لتقليص الفجوة مع الفرق الثلاثة الكبرى.

بعد الكشف عن مقاتلته الجديدة "آر.اس19" في معقله في إنستون اليوم الثلاثاء، قال سيريل أبيتبول المدير الإداري لفريق رينو بأنّه كان متفائلًا نتيجة التقدّم الذي تمّ إحرازه من ناحية المحرّك على وجه الخصوص.

"لا أرقام، لكنّها خطوة كبيرة" قال أبيتبول عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال حجم الخطوة التي حقّقها الفريق على صعيد المحرّك، وأضاف: "كلّ ما سأقوله أنّها الخطوة الأكبر التي حقّقناها منذ تقديم المحرّكات سُداسيّة الأُسطوانات".

وقال أبيتبول بانّ مهندسي رينو بنوا على الدروس التي تعلّموها من الخصائص الثالثة لمحرّك العام الماضي التي تسابقت بها ريد بُل، لكنّ نسخة 2019 من وحدة الطاقة تعتمد تصميمًا جديدًا.

وقال حيال ذلك: "إنّه تصميمٌ جديد، وهو يدفع الفكرة التصميميّة التي قدّمناها واختبرناها بنجاح مع ريد بُل، الخصائص الثالثة الشهيرة التي قرّرنا عدم استخدامها حينها".

وأردف: "لكن لا بأس، كونه كانت لدينا معلومات وردود فعلٍ كافية عبر استخدامها على ريد بُل. تمّ دفع الفكرة إلى الأمام أكثر على محرّك هذا العام".

وبعد أن أكملت رينو الموسم المنقضي في المركز الرابع من بطولة الصانعين، فإنّها تُواجه تحديًا كبيرًا عبر محاولة كسر احتكار ثلاثي الصدارة في 2019.

وقال أبيتبول بأنّ وضع هدفٍ محدّد سيكون صعبًا للغاية، لكنّه يعتقد بأنّ الأمر الأكثر أهميّة سيكون تقليص الفارق مع الفرق الثلاثة الكبرى هذا العام".

ويعتقد الفرنسي بأنّ ذلك سيضع فريقه على السكّة الصحيحة لبلوغ طموحه طويل الأمد المتمثّل في المنافسة على منصّات التتويج في 2020 والانتصارات في العام التالي.

وعندما سُئل عن أهدافه، أجاب: "لا أحبّ ما سأقدّمه كإجابة إلى حدٍ ما، لكنّني أودّ القول بأنّ الأمر الأكثر أهميّة هو أن لا نتوقّف، ولا نبدّد الزخم الذي بدأ".

وأضاف: "كان من الواضح أنّنا تمتّعنا بتقدّم جيّد وثابت على مدار الأعوام الثلاثة، وذلك كان جيّدًا على المسار وفي المصنع. لا أريد قول أيّ شيء يقتل ذلك (الزخم)".

وأردف: "نحتاج لعددٍ من قصص النجاح من أجل أن يتواصل ذلك التقدّم هنا".

وأكمل: "مثّل تقدّم العام الماضي قصّة نجاح بشكلٍ عام، وأعتقد أنّه من المنصف القول بأنّ المزيد من التقدّم في البطولة سيتطلّب المزيد من الوقت. ذلك واضحٌ للغاية. نحن متواضعون ومحترفون بما فيه الكفاية لنعلم ذلك".

ثمّ تابع: "لكنّني أعتقد أنّه من المهمّ أن نحظى ببعض اللحظات والإثباتات لصحّة طموحاتنا. أودّ وأعتقد بأنّ ذلك سيأتي بالأساس من جانب المحرّك، حيث حظينا بشتاء قويٍ للغاية على وجه الخصوص. سيكون موسمًا جيّدًا بشكلٍ طبيعي".

وواصل شرحه بالقول: "من ناحية الهيكل، أي جانب إنستون، فلدينا الهيكل، لكنّ ذلك سيتطلّب بعض الوقت قبل أن يتحوّل الهيكل إلى سيارة قادرة على الفوز بالسباقات".

المقال التالي
معرض صور: جميع سيارات رينو في الفورمولا واحد منذ 1977

المقال السابق

معرض صور: جميع سيارات رينو في الفورمولا واحد منذ 1977

المقال التالي

مقارنة بين سيارتَي رينو 2018 و2019

مقارنة بين سيارتَي رينو 2018 و2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث الكشف عن سيارة رينو
قائمة الفرق فريق رينو اف1