روزبرغ: فيراري دفعت انسيابيّة سيارتها "نحو وجهة خاطئة"

المشاركات
التعليقات
روزبرغ: فيراري دفعت انسيابيّة سيارتها "نحو وجهة خاطئة"
15-04-2019

يعتقد نيكو روزبرغ بطل موسم 2016 بأنّ سيارة فيراري لهذا العام من بطولة العالم للفورمولا واحد قد تمّ دفعها نحو "وجهة انسيابيّة خاطئة" وأنّ تصحيحها سيتطلّب "الكثير من العمل".

اتّبعت الحظيرة الإيطاليّة مقاربة انسيابيّة مختلفة عن مرسيدس، حيث تبنّت فلسفة منخفضة الجرّ بالمقارنة مع منافستها بالإضافة إلى التباعد بينهما في فكرة تصميم الجناح الأمامي وفق قوانين 2019 الجديدة.

وانعكس ذلك عبر أفضليّة لفيراري على صعيد السرعات القصوى، لكنّ توازن سيارتها تضرّر في المنعطفات، في الوقت الذي حقّقت فيه مرسيدس ثلاث ثنائيّات مع بداية هذا الموسم، وهي المرّة الأولى منذ أن قام بذلك فريق ويليامز موسم 1992.

وبحديثه عن جائزة الصين الكبرى ضمن قناته على موقع يوتيوب، قال روزبرغ سائق مرسيدس السابق: "مرسيدس هي المرشّحة الكبرى في الوقت الحاضر. تبدو قويّة للغاية. فيراري تعاني ببساطة. دفعت فيراري سيارتها إلى وجهة انسيابيّة خاطئة".

وأردف: "لديهم مستوى جرّ قليل، لكنّ الارتكازيّة غير كافية مطلقًا في المنعطفات. يخسرون الكثير من الوقت هناك. ليس ذلك مثاليًا من أجل تحقيق أسرع اللفّات. لذلك فإنّ سيارتهم في مكان خاطئ".

وأشارت تقديرات مرسيدس إلى أنّ فيراري تكسب قرابة نصف ثانية عنها في الخطوط المستقيمة في البحرين.

لكنّ مرسيدس نجحت في حجز صفّ الانطلاق الأوّل في التصفيات ومن ثمّ تفوّقت على فيراري بأريحيّة في السباق في الصين بالرغم من أنّ حلبة شنغهاي تتضمّن خطًا مستقيمًا خلفيًا طويلًا للغاية.

ويعتقد روزبرغ بأنّ فيراري حاولت التقليل من خسائرها عبر زيادة الارتكازيّة في القسم الخلفي من السيارة، لكنّها لم تتمكّن من القيام بذلك بكفاءة جيّدة.

وقال الألماني: "حاولوا في عطلة نهاية الأسبوع زيادة زاوية الجناح، لكن لم يكن لديهم الجناح الخلفي الأكبر الذي يحتاجونه".

وأضاف: "يحتاجون لإنتاج ذلك، لكنّ مجرّد وضع جناحٍ خلفي فقط لا يعكس طريقة ذات كفاءة عالية، كون نسبة زيادة الارتكازيّة إلى زيادة الجرّ ستكون 1 مقابل 1".

وأكمل: "ليست تلك الطريقة المثلى. الطريقة الصائبة هي زيادة الارتكازيّة في مناطق أخرى من السيارة: مثل الجناح الأمامي، والصفائح الجانبيّة. ذلك ما يحتاجون للتركيز عليه الآن. لكنّ ذلك يتطلّب الكثير من العمل وسيأخذ الكثير من الوقت وليس بالأمر الرائع".

وستُقام الجولة المقبلة في أذربيجان بعد أقلّ من أسبوعين، حيث تتضمّن الحلبة الخطّ المستقيم الأطول منذ نهاية المقطع الثاني وحتّى المنعطف الأوّل.

لكنّ القسم الأوسط يتضمّن الكثير من المنعطفات البطيئة على حلبة الشوارع.

وقال روزبرغ: "ستكون فيراري قويّة على الحلبات التي تتضمّن الكثير من الخطوط المستقيمة. لست متأكّدًا من ذلك في باكو. هناك الكثير من المنعطفات البطيئة التي سيخسرون فيها الكثير، وهناك الكثير من الخطوط المستقيمة التي سيكسبون فيها".

وأكمل: "من الصعب للغاية تحديد إذا ما سيكونون في الأمام أم لا. سأضع مرسيدس في الأمام في الوقت الحاضر في كلّ مكان، حتّى في برشلونة".

المقال التالي
وولف: فيراري تُخاطر "بتعقيد الأمور" مع أوامر الفريق

المقال السابق

وولف: فيراري تُخاطر "بتعقيد الأمور" مع أوامر الفريق

المقال التالي

كوبتسا يشعر بأنّه يفتقر "لوتيرة السباق" منذ عودته للفورمولا واحد

كوبتسا يشعر بأنّه يفتقر "لوتيرة السباق" منذ عودته للفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة