ألونسو يأمل في أن تصلح سيارات 2017 السرعة "غير المقبولة" في الفورمولا واحد

يثق فرناندو ألونسو بأنّ سيارات الموسم المقبل - والتي ستكون أسرع - ستجدد إعجابه بالفورمولا واحد، حيث اعترف بأنّ افتقار السيارات الحالية للسرعة المطلوبة أمر "غير مقبول".

اعترف ألونسو بأنّ الجيل الأخير من السيارات الهجينة بالإضافة لخصائص الإطارات، جعلته يتساءل ما إذا كان سيبقى في الفورمولا واحد لفترة أطول في حال لم تتغير الأمور.

لكن الإسباني يعتقد أن خيبة أمله ستزول مع سيارات الموسم المقبل، إذ من المنتظر أنّها ستكون أسرع بخمس ثوان بفضل القوانين الجديدة.

"أجل أعتقد ذلك. هذا هو الهدف منها" قال ألونسو عندما سئل ما إذا كانت سيارات 2017 ستلهمه، مضيفاً: "أعتقد أنّ السيارات الحالية بطيئة للغاية، وهذا أمرٌ تستطيع ملاحظته خاصةً خلال السباقات".

وأكمل: "في التجارب التأهيلية عند استخدام كامل طاقة البطارية مع إطارات لينة جديدة فإنّ الأزمنة تكون مقبولة. لكنها في السباق تكون بطيئة".

ثم تابع: "أعتقد أنّ سيارات الموسم المقبل ستمثّل تحدياً أكبر، وأكثر إثارة. ربما ستعود السرعة عند عبور المنعطفات لما كانت عليه في الماضي، وهذا ما يجب أن تكون عليه الفورمولا واحد".

وضع غير مقبول

على الرغم من أنّ التحديثات التي شهدتها المحركات والتركيبات اللينة من الإطارات ساعدت على كسر بعض الأرقام القياسية هذه السنة، لكنّ ألونسو صرّح بأنّ الرياضة لم تحقق التقدم المطلوب بعد.

حيث أشار إلى حقيقة أنّ زمن قطب الانطلاق الأوّل في سلسلة جي بي 2 على حلبة المجر كان جيداً بما فيه الكفاية ليكون ضِمن أفضل أزمنة التجارب الحرة في الفورمولا واحد.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّ أزمنة جي بي 2 خلال الحصة الأولى من التجارب الحرة كانت أبطأ من أزمنة الفورمولا واحد بثانيتين أو ثلاث ثوانٍ، وهذا أمرٌ غير مقبول. إذاً ترقّبوا الموسم المقبل عودة الفورمولا واحد إلى سابق عهدها".

اللوائح التقنية سارت في الاتجاه الخاطئ

من جهة أخرى، بدا أنّ زميله في الفريق جنسن باتون متفائل بخصوص سيارات الموسم المقبل، حيث يعتقد أنّها ستساعد الفورمولا واحد على استعادة أمجادها بعد أن كانت اللوائح التقنية تسير في الاتجاه الخاطئ خلال الآونة الأخيرة.

"لقد تواجد كلانا على ساحة الفورمولا واحد لعدة سنوات، ونحن نذكر أيّام محركات الأسطوانات العشر وحروب الإطارات والقدر الهائل من الارتكازية" قال باتون.

وأضاف: "اختبرنا الكثير من التغييرات في الفورمولا واحد، وهذه الأخيرة لم تكن الأفضل من ناحية تغيير اللوائح التقنية".

وأكمل: "الفورمولا واحد ككلّ تُدرك ذلك، ولهذا السبب توجد الكثير من التغييرات في المستقبل. لقد سلكنا الطريق الخاطئ مع هذه اللوائح، لذلك نحن نسعى للعودة إلى الطريق الصحيح. لسنا في المكان السليم وأعتقد أنّ السنة القادمة ستكون خطوةً إيجابية نحو الأمام".

ثم تابع: "توجد الكثير من التغييرات وهذا الأمر يتطلب شجاعة. ستشمل التغييرات التماسك الميكانيكي والانسيابيّ، لكنّي أعتقد أنّه من الرائع أن تسلك الفورمولا واحد هذا النهج وستعود الأمور لما كانت عليه في الماضي".

واستطرد قائلاً: "سنخرج من السيارات وعلامات الإعياء بادية علينا وستزدهر الرياضة أكثر بسبب ذلك".

وواصل حديثه: "لا أعتقد أنّ التجاوز سيمثل مشكلةً حقيقية بفضل الانسيابية التي ستتحلى بها سيارات الموسم المقبل. لن يؤثر ذلك على الجناح الأمامي بالقدر الذي يتوقعه البعض".

واختتم: "إنّه أمرٌ رائع وأعتقد أنّ جميع السائقين متحمسون لقيادة السيارات خاصةً مع الإطارات الكبيرة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة